إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ساعي البريد /كريم حسن/ قراءة في دعاء القدح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ساعي البريد /كريم حسن/ قراءة في دعاء القدح


    تمهيد

    من البديهي أن لا يستجاب الدعاء إلا بالإيمان المطلق بواجب الوجوب الذي أوجد الشيء من اللاشيء أي أوجد الوجود من العدم وإن الدعاء وسيلة من وسائل التوسل المرجو للإستجابة وقضاء الحوائج وتفريج الهموم وانجلاء الغم والهم وكشف الضر وتسهيل المهمات :وإن أبواب التوسل والتشفع لقضاء حوائج الدنيا والآخرة كثيرة ومنها
    أولاً : التوسلالىاللهسبحانه وتعالىبالأنبياء وخاصة النبي محمد صلى الله عليه وآله
    :ثانياً : التوسلالىاللهبآلالبيت عليهم السلام وهم
    الأمام ( أمير المؤمنين ) علي بن أبي طالب عليه السلام
    السيدة ( الزهراء) فاطمة سيدة نساء الأولين والآخرين عليها السلام
    الأمام ( المجتبى ) الحسن بن علي عليه السلام
    الأمام ( سيد الشهداء ) الحسين بن علي عليه السلام
    الأمام ( السجاد ) علي بن الحسين عليه السلام
    الأمام ( الباقر ) محمد بن علي عليه السلام
    الأمام ( الصادق ) جعفر بن محمد عليه السلام
    الأمام ( الكاظم ) موسى بن جعفر عليه السلام
    الأمام ( الرضا ) علي بن موسى عليه السلام
    الأمام ( الجواد ) محمد بن علي عليه السلام
    الأمام ( الهادي ) علي بن محمد عليه السلام
    الأمام ( العسكري ) الحسن بن علي عليه السلام
    الأمام ( الحجة - المنتظر ) محمد بن الحسن عجل الله تعالى فرجه الشريف
    ثالثاً : التوسل الى الله بالقرآن الكريم
    رابعاً : التوسل الى الله بالشهداء والصديقين والأولياء
    خامسا : التوسل الى الله بالدعاء المقرون بأحد الذين ذكرناهم أعلاه لشفاعتهمعند الله وأمناء دينه الذي أرتضاه لعباده الصالحين
    هنا نذكر نبذة تأريخية مختصرة جداً في رحاب دعاء القدح وفوائده العظيمة والتي يتجلى الدعاء بذكر مضمونها لدى المؤمن صاحب .الحاجة ومن مسّته الفاقة
    عندما نتصفح دعاء القدح ونتمحص في ألفاظه نجد فيه مآثر عظيمة يعول عليها المتضرعون ، وقبل ذكرها نلخص بعض جوانبه .التأريخية
    يعتبر دعاءالقدح من موروثات نبي الله سليمان عليه السلام ، حيث كان هذا الدعاء مكتوباً بالسريانية ونحن نقرأه بعد تعريبه الذي أجري عليه والتنقيط أعجاماً وأعراباً الذي ترجمت عليه ومكتوب على الجهة الثانية ( محمد وعلي والحسن والحسين ) بالسريانية ، ولم يتغير اللفظ مطلقاً وهذا مارواه العلماء أمثال الشيخ البهائي ( ق . س ) ومن الألفاظ المكتوبة ( أحمد ) و ( إيليا) ومعناها الأمام علي بن أبي طالب عليه السلام
    ومكتوب بالسريانية شبر وشبير ويعني ( الحسن والحسين ) عليهم السلام ، وكذلك البتول وهي كلمة عربية أيضاً وتعني ( فاطمة الزهراء ) عليها السلام حتى تصل إلى آخر الأئمة المعصومين وهو المهدي محمد بن الحسن ( عج ) وهو إسمه محمد أيضاَ
    هذا الدعاء من موروثات نبي الله سليمان ( ع ) وبعد ان توفي سليمان ( ع ) وكما حدثنا القرآن الكريم إنه جاءت دابّة الأرض وصعدت إلى العكاز وأكلته وسقط ( ع ) لأنه أراد أن يصعد على الدرج إلى الأعلى الذي بدوره يصل إلى القصر الذي هو كان جالساً فيه وهو بيت المقدس كما هو معروف
    حسب مانقلته الروايات إنه أخذ الله أوقبضت روحه فجاءت دابّة الأرض وبدأت تنخر العكاز فسقط جسده إلى الأرض وبذلك تقاسمت الطيور لأنها كانت تنطق آنذاك كما روي لنا التأريج والقرآن الكريم حدثنا عن نملة سليمان نطقت بعد أن جاء نبي الله سليمان ( ع ) نطقت هذه النملة وحذرت النمل فقالت لهم أدخلوا بيوتكم بدليل قوله تعالى: ( حتى إذا أتوا على واد النمل قالت نملة يأيها النمل أدخلوا مساكنكم لأيحطمنّكم سليمان وجنوده وهم لايشعرون ) سورة النمل آية 18
    وكذلك الهدهد الذي أتى بالخبر فكانت الطيور تنطق وقوله تعال : ( فمكث غير بعيد فقال أحطت بما لم تحط به وجئتك من سبأ بنبأ يقين) سورة النمل آية 22 كانت الطيورتنطق فأستحقت الوراثة وتقاسمت الأرث الذي كان لسليمان ( ع ) ومنه مابقي لله سبحانه وتعالى .ولايرثه انسان ولاحيوان من هذا الأرث وهو دعاء القدح
    دعاء القدح وصل إلينا عن طريق الأسراء والمعراج عدما أسرى نبي الرحمة نبينا محمد صلى الله عليه وآله على البراق
    قال الله تعالى: ( سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير ) سورة الأسراء آية 1 وكذلك عن طريق آدم ( ع ) قوله تعالى : ( وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين ) سورة البقرة آية 31
    وهي الأسماء التي تبدأ بمحمد صلى الله عليه وآله وتنتهي بالغائب ( عجل الله فرجه الشريف ) وهذه الآية مايشير إليها السيد محمد حسين الطباطبائي في كتابه الميزان في تفسير القرآن
    من فوائده
    من اصابه وجع او سرقة اوضاع منه شيء او حاجة متعسرة يكتب دعاء القدح بعد الوضؤ ثم يصلي ركعتين يقرا في كل ركعه فاتحة الكتاب مرة والتوحيد عشر مرات ثم يضع الورقة تحت راسه وينام
    فاذا كان وجع يزول باذن الله
    او ضاع منه شي فسوف يجده
    او حاجة تقضى ان شاء الله
    واذا كان سرقة يضع الله في قلب السارق الرعب فيرجعها الى مكانها وكل شيء لايكون إلا بإذنه تعالى

    الأسرار

    أما الأسرار التي يتضمنها دعاء القدح لايحصاها إلا الله ، الدعاء يبدأ بأول قسم منه ويستخدم للطب وكذلك يدخل دعاء القدح في بعض الروحانيات وسنذكر الشيء القليل منها ونص دعاء القدح الكامل هو

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بسم الله الرحمن الرحيم ، باسم الله وبالله باسمه المبتدأ رب الآخرة والأولى ، لا غاية له ولا منتهى له ما في السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى . وإن تجهر بالقول فإنه يعلم السر و أخفى ، الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى ، وهل أتاك حديث موسى لا إله إلا هو العلي العظيم ، عظيم الآلاء دائم النعماء ، قاهر الأعداء قادر على ما يشاء . عطوف على خلقه برزقه ، معروف بلطفه ، عالم في ملكه عادل في حكمه الرحمن الرحيم ، رحيم الرحماء عليم العلماء حكيم الحكماء . بصير البصراء ، نصير النصراء ، صاحب الأنبياء معين الأولياء سبحانه قادر على ما يشاء ، سبحانه الملك القدوس ذي العرش المجيد فعال لما يريد ، رب الأرباب ومسبب الأسباب فاتح الأبواب ، قادر غير مقدور عليه ، قاهر غير مقهور ، علام الغيوب عالم يوم الحشر والنشور ، إله الآلة ، جامع الناس ليوم الواقعة ، إن ربنا لغفور رحيم شكور حليم . والحمد لله رب العالمين ، الملك الرحمن الرحيم الأول القديم ذي العرش العظيم ، هو الأول والآخر والظاهر والباطن ، وهو بكل شي عليم ، الفاتح الرازق خالق الخلائق والبهائم ، صاحب العطايا ومانع البلايا ، يا من يشفي السقيم ، ويغفر للخاطئين ، ويعفو عن العاصين ، ويحب الصالحين وينجي المؤمنين ، ويستر على مذنبين ويؤمن الخائفين ، لا إله إلا أنت الرب الكريم المعبود ، كثير العطايا ، ساتر العيوب ، شكور حليم عالم في الحدود وكل محمود و مجدود ، ومنبت الزرع و الأشجار ، مدبر الليل والنهار ، فالق الحبوب والأثمار ، غني عن الخلائق ، مقسم الأرزاق ، علام الغيوب مذهب الهموم و الأحزان . إلهي أنت الذي سجد لك سواد الليل وضوء النهار والنجوم ، ونور القمر ، وشعاع الشمس ، وهفيف الأشجار ، ودوي الماء . إلهي أنت الذي تعلم الأسرار والإعلان وما في القلوب ، لأنك غاية المنسوب يوم الحشر والنشور . إلهي أنت الذي تغفر لي خطيئتي ، وتقضي حاجتي ، كما قلت ادعوني أستجب لكم ، وقولك الحق وأنت لا تخلف الميعاد ، ووعدك صدق ، نجني اللهم من الهم والكرب والضيق والشدة والذل والجنون والبرص والجذام ، وأنت غياث كل مكروب ومضروب ومظلوم ومطرود . إلهي أنت تحفظني من جميع الآفات في الدنيا والآخرة وأهوالها و أحزانها . إلهي لا تفضحني على رؤوس الأشهاد يوم الدين ، الله أكبر الله أكبر كبيرا ، وسبحانه بكرة وأصلا ، سبحانه لا ضد له ولا ند له ، ولا وصيف له ولا كيف له ولا نظير له ولا وزير له ولا شريك له ، أسألك بعزتك واعتزازك يا الله يا الله يا الله يا رحمن يا رحمن يا رحمن ، يا رحيم يا رحيم يا رحيم ، أسألك أن تؤتيني ما رجوت منك و تكرمني بعفوك وتغفر لي خطيئتي إنك على كل شي قدير . أللهم و أن تولني بحفظ القرآن والعلم ، وتخلط بهما دمي ولحمي ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا إنك على كل شي قدير ، وبالإجابة جدير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، ذي الجلال والإكرام ، وأشهد أن كل معبود ممن دون عرشك إلى منتهى قرار أرضك باطل دون وجهك الكريم ، آمنت بك وحدك لا شريك لك ، أسالك أن تفرج همي وغمي وأن تؤدي عني أمانتي وديني ، وتشفي أمراضي وتردني إلى عادتك الحسنى ، وترزقني وتفرج همي وكل سوء ومكروه ، إنك ذو الفضل العظيم ، يا ذا الجلال والإكرام . أللهم أغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك ، وبطاعتك عن معصيتك وبرضاك عن سخطك . إلهي خلقتني وظلمت نفسي ، وارتكبت المعاصي ، وأنا مقر بذنبي ، يا رب اغفر لي ذنوبي كلها فإني لا أجد من يغفرها سواك وأنت تجد من تعذبه غيري ، لا إله إلا أنت نجني من سخطك وفرج عني كل سوء ومكروه ، وفرج عني كل كرب ، يا ذا الجلال والإكرام ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، سبحان من هو بالجلال متوحد ، وبالتوحيد معروف , وبالمعروف موصوف ، وبالصفة عن الإنسان رب وبالربوبية قاهر ،وبالقهر للعلم جبار ، وبالجبروت حكيم ، وبالحكمة رحيم ، وبالحكم والعلم رؤوف ، سبحانه عما يقول الظالمون علوا كبيرا ، تخشع له السماوات و الأرضون من بواطنها ، ومن يوحدونه فوق عرشه ، أشهد الله أن ما فيها ربا غيره لا إله إلا هو سريع الحساب ، أحكم الحاكمين ، جلت عظمته وعظم شأنه ، ما شاء الله لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، استغفر الله وأتوب إليه المصير ، يا محمد يا علي يا فاطمة يا حسن يا حسين يا علي يا محمد يا جعفر يا موسى ، يا علي يا محمد يا علي يا حسن يا مهدي المنتظر القائم ، عجل الله فرجه وسهل الله مخرجه ، أللهم اجعلنا من أنصاره وأودائه والمقاتلين تحت لوائه صلوات الله عليهم أجمعين . وصلى الله على محمد وآله الطاهرين ، والحمد لله رب العالمين
    ويتكون دعاء القدح من عدة مقاطع كل مقطع له فوائده المعينة من حيث المضامين والأسلوب الخاص في القراءة

    المقطع الأول

    باسم الله وبالله باسمه المبتدأ رب الآخرة والأولى ، لا غاية له ولا منتهى له ما في السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى وإن تجهر بالقول فإنه يعلم السر و أخفى ، الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى ، وهل أتاك حديث موسى ، لا إله إلا هو العلي العظيم
    هذا المقطع يدخل في الطب ويقرأ كالآتي
    يقرأ من ( بأسم الله ) حتى تصل إلى ( الثرى ) ومن ثم يقرأ مرة أخرى من بداية الكلام
    أي من: ( بأسم الله )إلى أن تنتهي عند ( هل أتاك حديث موسى ) وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات
    هذا المقطع أعلاه يستخدم في الطب ومن الطبيعي إن هذا المقطع يقودنا إلى شيء وهو إن الكلام موجود في سورة طه ، إن بعض العلماء يستدلون بهذا القول على قدم القرآن وليس بحديث ونجد هذا القول والمحاججة الكلامية في فترة خلافة المأمون أي في عهد مولانا علي بن موسى الرضا عليه السلام
    في ذلك الزمن السالف حيث بدأ الجدال فمنهم من يقول هذا قديم والبعض الآخر يناقش على إنه حديث والسبب يعول إلى إن هنالك أحداث قد حدثت في المجتمع الذي كان يعيش فيه الرسول صلى الله عليه وآله ، وهذا الجدال اللاذع والسفسطائي أدى إلى تناحر البعض ويأتي الملك ويقتل الناس والبعض يقول هؤلاء زنادقة إلا إن الأمامية تقول حديث والدليل ذكرنا آنفا
    ونزول الآية في سورة المسد ( تبت يدا أبي لهب وتب ) إذن جديد إلا إن سورة طه عندما يقول الله سبحانه وتعالى ( الله لاإله إلاالله له الأسماء الحسنى ) وقوله ( وإن تجهر بالقول فإنه يعلم السر وأخفى ) ونوضح الكلام بصورة أدق
    على سبيل المثال أقول أنا أملك مثلاً بيتاً عقار وبعد مرور ثلاثين سنه وبأمكاني أن أقول أملك بيت ليس حكم شرعي لكننا نقدر أن نقول شيء قديم أي له عمق زماني معين ، ولكن هذا الشيء له ملكية زمانية إن كان اليوم أوغداً إلى آخره ، إذ إنها ملكية تبقى مادام صاحبها موجداً ، إما إذا أنفصلت الملكية عن مالكها أنتهى العمل بها ، إلا إن الله سبحانه وتعالى ملكيته هي السموات والأرض ملكية أزلية
    وإن ديمومة الله سبحانه وتعالى للملك ليس مثل المالك والمستأجر وكذلك المملوك ، هذا النظام الأقتصادي هنا ملك عام ومن الممكن إنه جاء على لسان موسى وعيسى وألف وأربعمائة نبي وقسم من المؤرخين وعلماء الدين يقولون أكثر من هذا العدد لأن صاحب الميزان
    ق.س ) يقول إن بني آدم دخل في خمس طبقات يعني خمس آباء أي خمس آدم )
    إن هذا المقطع يقرأ على المريض للشفاء من العلل والأمراض فيقرأ على الرأس إذا كان فيه داء الشقيقة او الصداع ( الكلي - النصفي ) وكذلك يقرأ للحمّى وعادةً يقرأ على الماء ويشرب منه صاحب الربو ، وإنه مفيد لصاحب ( الأسهال والقبض ) كذلك
    وله فوائد جمة منها بعض الأمور التي يعاني منها بعض الناس كتلبس الجان في جسم الأنسان ومن الممكن إن يقرأ المقطع الأول الذي به هنالك بعض النقاط
    نجد في المقطع الأول عبارة ( لاغاية له ولامنتهى ) نرى البعض يقول هذا كفر إذ إن كيف يكون هذا ليس له بداية ولانهاية إنه أزلي ولو أفترضنا على سبيل المثال الناقص وقلنا إن الله سبحانه وتعالى له بداية وبمقتضى الحال تكون له نهايه ، وإن قلنا له نهاية فإنه محتاج إلى الإيجاد وفي هذه الصورة إنه وجد من العدم فإنه بطبيعة الحال يتسربل نحو الفناء كالأنام وهذا محض الأحتياج كالأنسان وفي هذه الحالة جسمناه كبعض الفرق الملحدة ، وحاشا لله على هذا الأفتراض الباطل وإن الله سبحانه وتعالى لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير
    قال الأمام علي ( ع ) : ( الله لاتراه العيون بمشاهدة الأبصار إنما رأته القلوب بحقائق الأيمان ) ، وبالتالي بعد التجسيم من الملحدين يوصلنا إلى الكفر الحقيقي ، لكن نحن نقول لاغاية له ولامنتهى يعني ليس له حد ولاأنى أي منتفيمن الزمان والمكان بل أنعدامهما مع تزامهما على حدً سواء كما هو المستدل من هذا اللفظ ( لاغاية له ولامنتهى ) والله متنزة عن هذا الأفك والإلحاد الذي لايستند إلى أي أمارة تجعله قابلاَ للمناقشة والحوار
    لقد تطرقنا إلى اليسير منه تقريبا ولو إنه مايأتينا إلا أن نقول ( وإن تجهر بالقول فإنه يعلم السر وأخفى ) يعني هذا دليل جلي على إنه يعلم السر والعلانية وهذا يؤدي بنا إلى موضوع طويل والنقاش فيه يذهل الألباب بيد إنه واضح لدى الخاصة وهو هل إن الأنسان مسير أم مخير وكما قلنا الجواب جلياَ إذ إن الأنسان بين التيسير والتخير إي بين الفعل لمقتضى الفعل وتركه وبمعنى أدق هو الفرق بين ماهية القوة والفعل وملازمة القوة لوجود الشيء والفعل في الحصول عليه . نحن نستمد دليلنا من قول الأمام أبو جعفر ( ع ) حيث قال : لاجبر ولاتفويض بل أمر بين أمرين ) وهذا القول يجعلنا على بصيرة من أمرنا
    وجملة ( الله لاإله إلاهو له الأسماء الحسنى ) في طور اللفظ والمعنى نستفيضكم علماً إن الأسماء الحسنى لله سبحانه وتعالى عددها تسعة وتسعون أسماً ، إلا إن البعض من العلماء قيل عددها ( 106 ) والقسم الآخر يعتقد بأن عددها ( 1400 ) بعدد أسماء الأنبياء وهذا الذي ذكرناه قليل عما يتضمنه هذا الموضوع
    إلا أن من الأسرار الأساسية في المقطع الأول يستعمل للطب يحتوي على عبارة ( هل أتاك حديث موسى ) بالنسبة لفحوى هذا الكلام الذي قلناه ( حديث موسى ) غير داخل وغير موجود في دعاء القدح يعني ماكان موجوداَ أصلاَ في دعاء القدح إلا إنه كتبنا ( هل أتاك حديث موسى ) أونتكلم بهذه العبارة لغرض تفصيل الحدث ، لأن موسى ( ع ) عندما ألقى عصاه خاف منها فجاء الأمر الألهي ( خذها ولاتخف ) وجسد الله ذلك الحدث بقوله تعالى ( فأوجس في نفسه خيفةً موسى ، قلنا لاتخف إنك أنت الأعلى ) فأخذها موسى عليه السلام
    فهنا عندما تقرأ بتركيز يحدث لك نوع من الصداع الشديد إلا أن عندما تقول هذه العبارة وبالأحرى هذه الأية ( هل أتاك حديث موسى ) يكون فصل بين الدعاء وبين ماتقرأه وهذا سر من أسرار دعاء القدح
    وهنالك أسرار كثيرة منها أنك إذا دخلت إلى الحمام أو الخلاء بصورة أدق تشعر رأساَ بقشعريرة في جلدك وتصيبك حكة وأنت حامله فيما إن إذا كان الفعل الذي يحصل قاصداً فيه الأستصحاب أو سهواَ ، وقد تتساءل بقولك : وإن كنت واضعه في قطعة من القماش الطاهر على شكل خرقة صغيرة
    فأقول لك أيها المؤمن فلامانع من ذلك ريثما تلج الأماكن التي ذكرناها والأشد من هذه الحكة وأعظم منها ، يعني إنك إذا دخلت هذه الأماكن سوف تنهش بجلدك إلى أن يصل إلى الدم بحيث تشعر بنوع من الحرارة مقرونه بالحكة حتى تخرج من المكان المقصود لأن هذا من أسرار الدعاء والذي لانقدر أن نتحدث أكثر من ذلك وفي الحد اللازم
    قد يصلنا هذا الكلام إلى حالات معينة توجد فيه بعض الأسرار ونحن لانريد أن نتكلم بها أونتصور بها مع العلم إنها من الأعتقاد المتيقن على ضمن مراتب اليقين التي يعرفها العلماء
    هنالك مثال واقعي للأستطراء ولو أن هذا الكلام سوف يكون فيه صعوبة تفهمه لدى الملأ الذي لايعتقد به بل على سبيل التصور لهولاء لأن تراكم الترهات جعلتهم يصدقون بها ، وهنالك إمارة بسيطة في عهد نبي يوسف عليه السلام عندما حاسبوا الكاهن الذي أعتقد بأن الأصنام آنذاك حقيقة ، فقال الكاهن عندئذ كنت أكذب على العباد بأن هذا الصنم إله ويتكلم مع العلم أني كنت أقف خلف الصنم وأتكلم وأحدث الناس نيابة عنه ويهيء للعباد إن الصنم هو الذي يتكلم ، ومن كثرة الأفك والكذب على الناس صدقت نفسي بأن الصنم هو الإله فسحقاً لهؤلاء الذين يصدقون بالأكاذيب ويفشون بها للعباد على أساس إنها حقيقة
    وكذلك تصبح الألفظ المجازية حقيقة عند تكراها ولكن لايغني عن صلب الحقيقة عند المساءلة الشرعية أوالقانونية وبطبيعة الحال الأمر الحقيقي لايسقط وهو أمر نافذ لابد منه والأمر المجازي يستوجب الرفض ويستحب القبول رجاءً من العالي إلى الداني
    المقطع الثاني
    إن المقطع الثاني يبدأ من ( عظيم الآلاء دائم النعماء ، قاهر الأعداء قادر على ما يشاء . عطوف على خلقه برزقه ، معروف بلطفه ، عالم في ملكه عادل في حكمه الرحمن الرحيم ، رحيم الرحماء عليم العلماء حكيم الحكماء . بصير البصراء ، نصير النصراء ، صاحب الأنبياء معين الأولياء سبحانه قادر على ما يشاء ، سبحانه الملك القدوس ذي العرش المجيد فعال لما يريد ، رب الأرباب ومسبب الأسباب فاتح الأبواب ، قادر غير مقدور عليه ، قاهر غير مقهور ، علام الغيوب عالم يوم الحشر والنشور ، إله الآلة ، جامع الناس ليوم الواقعة إن ربنا لغفور رحيم شكور حليم . والحمد لله رب العالمين ) أي يبدأ من لفظة عظيم الآلاء وينتهي عند جملة والحمد لله رب العالمين
    هذا المقطع يستخدم للشر إذ إنه يستخدم في حالات السحر وهذا قد يكون لغرض الضر كله والسحر لجلب الخي ودفع الشر من مصاديق الحرام هذا المقطع يستخدم للشر إذ إنه يستخدم في حالات السحر وهذا قد يكون لغرض الضر كله والسحر لجلب الخي ودفع الشر من مصاديق الحرام
    لفظة ( الآلاء ) التي وردت في القرآن الكريم في الآية التالية ( فبأي آلاء ربكما تكذبان ) وردت هذه الآية عدة مرات في سورة الرحمن أي بآيات الله تكذبان أو الآلاء الظاهرة أم الباطنية أو الجحود الثنائي
    وإن لفظة ( الآلاء ) بهذا الشكل طبعاً فيها طلسم يسمى ( طلسم ص ) داخل هذا الدعاء وبالذات المقطع الثاني ، وإن البعض من النساء اللواتي يتسمنِّ بالأنحطاط يأخذنِّ هذا الدعاء ويفعلنِّ بهذه الألفاظ مايريدنِّ من المبيقات على سبيل المثال يريدنِّ الرجل أن يتصرف على مزجهنِّ أو على حساب ماتريد أحداهنِّ ولايستطيع الزوج أوغيره أن يعارضها ولايقدر أن يتكلم وهذا يسمّى ( السكتّة ) أو يسمنِّه هنِّ مس ) للجان بهذه الحالة )
    كذلك قسم منهنِّ يعملنِّ هذا المقطع ( الآلاء دائم النعماء قاهر الأعداء ) هذا المقطع يستخدمنِّه للقهر ونرى الأنسان يسقط شعره أوغيره من الآثار المترتبة من ذلك العمل الفاسد ويضفنِّ بعض المواد ، نحن لانريد أن نتكلم عن هذا الذي لايقبله العقل ولايستسيغه المنطق ونحبذ أن نعطيكم العلاج من عندنا يكون أفضل للنفس وأحجى للعقل وأرجى للصواب
    يستخدمنِّ طلسم ( ع ) من عبارة ( الآلاء دائم النعماء قاهر الأعداء ) يعني يقرأ أحد عاطف على الأول هذا ( الآلاء دائم النعماء قاهر الأعداء ) هذا يستخدمنِّ للقهر والعبارة الثانية بقول ( عاطف على خلقه برزقه معروف بلطفه ) هذا هو طلسم ( ع ) وهذا الطلسم تحرسه أربعة ملائكة وهذا ذو حدين وقد يستعمل هذا للخير أو الشر تارةً أُخرى للأعمال الخيرية أو الأعمال الشريرة
    العلاج منه ننشر الزعفران لكن من المفروض ليس لك غرض بالذي أسردناه على هذه الطروس بالذي نتكلم به مثل هذا المعلول ، لكن الواجب إنك إذا ترى حالة قهر موجودة هذه الحالة المنعوتة تساقط الشعر
    ومن البديهي بالنسبة إلى تساقط الشعر ، العلاج من هذا الأثر والتخلص منه هو أن تقوم بقراءة المقطع الأول على المال القراح ثم تقوم ويسبح به أي الماء المطلق وينشر أوينثر الزعفران في أرجاء البيت وهذا يزيل مابداخل المسكن
    أما الثاني الألفاظ التالية ( الآلاء دائم النعماء قاهر الأعداء ) التي تستخدم للقهر ومن علامات ودلائل هذا العمل تجد ذلك في الأنسان مع تزامن الحدث والوقت مقروناً بأحداث كلام هراء بينهم وترى ذلك البيت الذي يملأ جوانبه الهدوء ويسكنه الأطمئنان يتحول إلى ضوضاء لامبرر لها
    وإن التخلص من هذا الشيء والعلاج الشافي له يسير إن شاءالله ويشفى منه العليل بإذنه تعالى وهو كل ماهنالك تشعل شمعة في حندس مفرط وزعفران وتوقد مبخرة فيها بخور وتقرأ المقطع الثالث الذي نتكلم عنه إن شاء الله فإنه يزيل الأمر الموجود بإذنه تعالى
    إن العبارات التي تبدأ من ( عالم في ملكه عادل في حكمه الرحمن الرحيم ، رحيم الرحماء عليم العلماء حكيم الحكماء . بصير البصراء نصير النصراء ، صاحب الأنبياء معين الأولياء سبحانه قادر على ما يشاء ) هذا الكلام تقرأه النساء أحياناً على سمكة أوطرشي أوعلى التراب وهذا مايعملنِّ منه عقدة ، وبتفصيل أوضح يعني إن هذا العمل الفاسد يوشك على الرجل ( العريس ) أن تكبو غرائزه الذكرية وإنه عندما يروم الولوج المشروع تخونه قواه العضليه والبايلوجية على حدٍ سواء بتأثير عامل مسير من قبل فعل بالفعل غايته عدم التعشيق الذي يغيظ فرائصه التي تصب في بودقة حب الذات وهذا عمل شنيع للغاية وألحاد وبدوره يكون صاحبه مساقاً للهاوية والسير على الضلال من دون بصيرة
    هذا يسمى عندنا ( عقدة الزواج ) ويعمل هذا للرجل قبل أن يتزوج وبمعنى آخر أمرأة يتهافتون بالذهاب لأناس يستهوين من وراء ذلك الأقتران ، فيذهبون ولم يصلح أمر الخطبة هذا إسمه طلسم ( ص ) الذي تكلمنا عنه آنفا
    هذا كل ماهنالك قد يكون الأمر صعب جداً أن تذهب إلى عالم روحاني فيما إذا قصدته والعلماء الروحانيون طبعاً موجودون كانوا عندنا في العراق ، كثير منهم ( أبو حصان ) في السماوة ومنهم ( المرشدي ) في الكوفة هولاء ضاربون في هذا الأمر ويعالجون المرضى بالأدعية
    والعلاج من هذه العلة بإذن الله شافي وهو أن تقرأ المقطع الأول من دعاء القدح كما ذكرناه وهو ( باسم الله وبالله باسمه المبتدأ ) ولغاية لفظة ( العلي العظيم ) الذي قلنا عنه إنه يستخدم للطب وهو أن توزر المريض بشبكة صياد وتطيب أجزاء الغرفة وذلك بنثر الزعفران وتبخر المبخرة بأي بخور متوفر ومن ثم يدخل العليل على العروس ، هذا شأنه
    إما إذا كان المعقود مثل القفل إذ يعقد به ويرميه في الماء ، والعلاج منه أنا أعرفه وعمله محتاج إلى جرأة وأمور طبيعية لاتخالف الشرع ولكن من الأفضل أن تذهب إلى عالم روحاني يستخدم هذا الدعاء للعلاج وهو بدوره يحضر هذه الأمور ويعملها إن شاء الله
    وهذا النص من دعاء القدح وهو ( سبحانه الملك القدوس ذي العرش المجيد فعال لما يريد ، رب الأرباب ) هنا نريد أن نوضح بعض الألفاظ مثلاً هذه العبارة ( رب الأرباب ) إن البعض قد يقول هذا الكلام كفر بل قد يسأل القسم الآخر مامعناها في اللغة السريانية وعبارة ( رب الأرباب ) كانت تعني عندهم كأحدهم يقول : هذا رب الرياح وكذلك الملك يسمونه ( رب ) وإذا أحدكم يريد الأطلاع على هذه الألفاظ فليراجع الكتاب العزيز يجد فيه الكثير من هذه الألفاظ ، ومعنى قوله تعالى ( ياصاحبي السجن أما أحدهما فيسقى ربّه خمراَ ) وهنا ربك تعني ملكك ، فكانت كلمة ( ملك ، رب ) ولاتعتبر هذه اللفظة في اللغة شاذة وكذلك الألفاظ التالية ( رب الأسرة ، رب البيت رب العمل ، رب المجتمع ) وغيرها ، فكلمة رب هنا تعني ( الملكية المجازية ) وهذه ليست كفر
    ووجو في الدعاء عبارة ( إله الآلهة ) وهنالك الكثير من الورى يقول مامعنى الآلهة فإن ( إله الآلهة ) موجود بوجود الخلق مثل ( إله الريح ) ويقولون سابقاً ( إله الحب فرنسيسا ) وغيرها من الألهة التي كانت موجودة عند جماعة الأغريق آنذاك
    الله سبحانه وتعالى يقول : ( تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير ) وقوله ( له ملك السموات والأرض ، ولله ملك السموات والأرض ) يريد جلّ شأنه أن يميز لهم إنه يقول إن الريح والماء والمطر لي وأنا رب كل شيء في الوجود
    وإن هنالك مللك يقوم بتسخير المطر وملك يقوم بقبض الرواح وخلق الله جميع الملائكة إذ إنها تعمل بما يستوجبه الله لها أي إنهم يفعلون مايأمرون ، إن الله سبحانه وتعالى عدما خلق الملائكة حتى الموت في ثلاث حالات وإن الخالق يتوفى الأنفس ، ومن الملائكة تتوفى الأنفس ، وهنالك ملك خاص يتوفى الأنفس إذن الأمر لله والشيء عام إذ هو إله الألهة ويريد الله سبحانه وتعالى إن يميز إنه هو الله المهيمن وهو أساس الوجود
    و في نهاية هذا المقطع وجود عبارة ( رب العالمين ) وهذا يؤدي إلى ( الخبل ) يعني يصبح الشخص في عشية وضحاها لايملك جوهرة ( لب الألباب ) سوى إنه يفتقر لهذه الملكة
    والعلاج منه ، وجود حجاب بسيط والبعض يسمونه ( رقة ) يكتب هذا الحجاب ويحمل فإن ( الخبل ) الموجود يزول عنه بقدرة الله وتوفيقه ( إن الله سيبطله إن الله لايصلح عمل المفسدين ) وإن التخلص منه نقوم بعمل أمور معينة
    وهذا المقطع الذي يتضمن هذا الدعاء ( سبحانه الملك القدوس ذي العرش المجيد فعال لما يريد ، رب الأرباب ومسبب الأسباب فاتح الأبواب ، قادر غير مقدور عليه ، قاهر غير مقهور ، علام الغيوب عالم يوم الحشر والنشور ، إله الآلة ، جامع الناس ليوم الواقعة ، إن ربنا لغفور رحيم شكور حليم . والحمد لله رب العالمين ) يحمل هذا الحجاب
    وإن الحجاب يتكون من هذه الأحرف ( ك ، ه ، س ، ك ي، ك ، ك ، ك، ك ) يعني خمسة بعد ذلك يساوي أي خطين متوازين أفقيين ، ثم ( لا ) وهذا يحمله العليل ويفضي عنه مضض ذلك السوء ( الخبل ) إن شاء الله ويفسد العمل الذي قام به من ينصب له البغض والعداء من الأنس
    المقطع الثالث
    إن المقطع الثالث يبدأ من ( الملك الرحمن الرحيم الأول القديم ذي العرش العظيم ، هو الأول والآخر والظاهر والباطن ، وهو بكل شي عليم ، الفاتح الرازق خالق الخلائق والبهائم ، صاحب العطايا ومانع البلايا ، يا من يشفي السقيم ، ويغفر للخاطئين ، ويعفو عن العاصين ويحب الصالحين وينجي المؤمنين ، ويستر على مذنبين ويؤمن الخائفين ، لا إله إلا أنت الرب الكريم المعبود ، كثير العطايا ، ساتر العيوب ، شكور حليم عالم في الحدود وكل محمود و مجدود ) وينتهي عند لفظة ( محدود ) وهذا المقطع مفيد ويسخدم للخير ويقرأ بالقنوت عند الأستسقاء لنزول الغث وهطول القطر ، علماً بإنه الآن ترك المنوال عليه ولم يتهجد به أحد
    وإنه يفيد للحروب أيضاً ، وفيه طلسم ( ص ) وهذا الطلسم مدون فيه أسم الملك ( ميكائيل ) ويقرأ في الخاتمة يعني عند مجالس الموتى
    نحن عدنا في العراق عادةً نعول عليها سابقاً وهي أن يحملون الفراش والذي يسمونه بلفظ ( الغليجة ) فقرأون هذا الدعاء البسيط الذي يتضمن مفاهيم عظيمة كي يمنع الفاجعة الأخرى التالية ويقلل من الضيم والقهر والحزن
    وإنه يستخدم في العقدة وحياناً في الطب على سبيل المثال لعلاج الصداع والبواسير الداخلية ، لأن البواسير على نوعين خارجية وداخلية ومن المعروف إن البواسير الخارجية يستخدم لها ( الحنظل ) وذلك تلفه وبعد ذلك تدخله بالخاتم ويصح المريض تدريجياً بحالة جيدة بإذن الله وخالي من المضاعفات الجانبية التي تطرأ في الكي حالياً
    المقطع الرابع
    المقطع الرابع يبدأ من ( ومنبت الزرع والأشجار ) وينتهي عند عبارة ( ولاحل ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ) والمقطع كاملاً هكذاومنبت الزرع و الأشجار ، مدبر الليل والنهار ، فالق الحبوب والأثمار ، غني عن الخلائق ، مقسم الأرزاق ، علام الغيوب مذهب الهموم و الأحزان . إلهي أنت الذي سجد لك سواد الليل وضوء النهار والنجوم ، ونور القمر ، وشعاع الشمس ، وهفيف الأشجار ، ودوي الماء . إلهي أنت الذي تعلم الأسرار والإعلان وما في القلوب ، لأنك غاية المنسوب يوم الحشر والنشور . إلهي أنت الذي تغفر لي خطيئتي ، وتقضي حاجتي ، كما قلت ادعوني أستجب لكم ، وقولك الحق وأنت لا تخلف الميعاد ، ووعدك صدق ، نجني اللهم من الهم والكرب والضيق والشدة والذل والجنون والبرص والجذام ، وأنت غياث كل مكروب ومضروب ومظلوم ومطرود . إلهي أنت تحفظني من جميع الآفات في الدنيا والآخرة وأهوالها و أحزانها . إلهي لا تفضحني على رؤوس الأشهاد يوم الدين ، الله أكبر الله أكبر كبيرا ، وسبحانه بكرة وأصلا ، سبحانه لا ضد له ولا ند له ، ولا وصيف له ولا كيف له ولا نظير له ولا وزير له ولا شريك له ، أسألك بعزتك واعتزازك يا الله يا الله يا الله يا رحمن يا رحمن يا رحمن ، يا رحيم يا رحيم يا رحيم ، أسألك أن تؤتيني ما رجوت منك و تكرمني بعفوك وتغفر لي خطيئتي إنك على كل شي قدير . أللهم و أن تولني بحفظ القرآن والعلم ، وتخلط بهما دمي ولحمي ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا ، إنك على كل شي قدير ، وبالإجابة جدير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، ذي الجلال والإكرام ، وأشهد أن كل معبود ممن دون عرشك إلى منتهى قرار أرضك باطل دون وجهك الكريم ، آمنت بك وحدك لا شريك لك ، أسالك أن تفرج همي وغمي وأن تؤدي عني أمانتي وديني ، وتشفي أمراضي وتردني إلى عادتك الحسنى ، وترزقني وتفرج همي وكل سوء ومكروه ، إنك ذو الفضل العظيم ، يا ذا الجلال والإكرام . أللهم أغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك ، وبطاعتك عن معصيتك وبرضاك عن سخطك . إلهي خلقتني وظلمت نفسي ، وارتكبت المعاصي ، وأنا مقر بذنبي ، يا رب اغفر لي ذنوبي كلها فإني لا أجد من يغفرها سواك وأنت تجد من تعذبه غيري ، لا إله إلا أنت نجني من سخطك وفرج عني كل سوء ومكروه ، وفرج عني كل كرب ، يا ذا الجلال والإكرام ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم )
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X