إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مؤمن آل فرعون ...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤمن آل فرعون ...

    مؤمن آل فرعون

    عن الامام الصادق عليه السلام قال :كان حزقيل مؤمن آل فرعون يدعو قوم فرعون الى توحيد الله والى البراءة من ربوبية فرعون .فوشى به واشون الى فرعون وقالوا :ان حزقيل يدعوالى مخالفتك ويعين أعدائك على مضادتك فقال لهم فرعون :أنه ابن عمي وخليفتي على ملكي وولي عهدي أن فعل ماقلتم فقد أستحق العذاب على كفره نعمتي ! وان كنتم كاذبين فقد استحققتم اشد العذاب لأيثاركم الدخول في مساءته .فجاء بحزقيل وجاء بهم فكاشفوه وقالوا أنــــــت تجحد ربوبية فرعون وتكفر نعمائه ؟فقال حزقيل :أيها الملك !هل جربت علي كذبا قط ؟ قال :لا قال فسلهم من ربهم ؟ فقالوا :فرعون .قال : ومن خالقكم ؟ قالوا :فرعون .قال : ومن رازقكم ؟الكافل لمعاشكم والدافع عنكم مكارهكم ؟ قالوا :فرعون هذا .قال حزقيل :أيــــــها الملك !فأشهد ومن حضرك أن ربهم ربي وخالقهم هو خالقي ورازقهم هو رازقي لا رب لي وخالق ولا رازق غير ربهم وخالقهم ورازقهم وأشهدك ومن حضرك ان كل رب وخالق سوى ربهم فأنا برئ منه ومن ربوبيته كافر بألهيته .(يقول حزقيل هذا وهو يعني ان ربهم هو الله ربي ولم يقل ان الذي قالوا ربهم هو ربي .
    وخفي هذا المعنى على فرعون ومن معه وتوهموا أنه يقول فرعون ربي وخاقي ورازقي .فقال لهم فرعون: يـــــاطلاب الفساد في ملكي ومريدي الفتنة بيني وبين ابن عمي وهوعضدي !أنتم المستحقون لعذابي لأرادتكم فساد أمري وأهلاك ابن عمي .فأمر فرعون بتعذيبهم وقتلهم .
    ونمضي مع حزقيل رضوان الله عليه فنسمع من الرواة انه كان نجارا وهو الذي نجر التابوت لام موسى حين قذفته في البحر وانه كان خازنا لفرعون مئة سنة وكان مؤمنا مخلصا يكتم ايمانه الى ان ظهر موسى عليه السلام على السحرة فأظهر يومئذ ايمانه فأخذ وقتل مع السحرة صلبا".
    ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
    ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’’’
    ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’’’
    ************************************************** *****************




  • #2
    هيئا الى حزقيل فقد نال رضا الله شكرا على هذا الموضوع دمتم بخير اللهم ارزقنا رضاك ياارحم الراحمين
    النساء شقائق الرجال، وبين الفريقين روابط تكوينية من أول وجودهما، أشار لذلك القرآن في أوائل السور المسماة باسمهن -سورة النساء- في قوله –تعالى-: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} النساء: 1.

    تعليق


    • #3
      كل الشكر لك مشرفتنا الغالية على المشاركة وفقك الله وادامك الله لنا سالمة تقبلي تحياتي لك

      تعليق


      • #4
        سلام الله على مؤمن آل يس

        تعليق


        • #5
          شكرا للمشاركة نورتنا

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X