إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام علي أخو النبي صلى الله عليه واله وسلم …

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامام علي أخو النبي صلى الله عليه واله وسلم …


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاما م علي عليه السلام في ظلال السنه


    1) الإمام أخو النبي صلى الله عليه واله وسلم :



    أعلن النبي (ص)امام الصحابه ان الامام أخوه
    وقد أثرت عنه في ذلك جمهره من الأخبار هذه بعضها :

    روى الترمذي بسنده عن ابن عمر قال : آخى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بين أصحابه ،
    فجاء علي تدمع عيناه ، فقال : يارسول الله آخيت بين أصحابك ، ولم تٌواخ بيني وبين أحد ؟
    فقال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ( أنت أخي في الدنيا والأخره ) . (1)

    إن إخوة النبي للإمام ليست في هذه الدنيا فحسب ، وإنما هي ممتدة إلى دار الأخره التي لانهاية لها.

    روى أنس بن مالك قال : صعد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم المنبر وبعد انتهاء خطابه قال:
    " أين علي بن أبي طالب ؟ "
    فوثب إليه علي قائلا : ها أنا ذا يارسول الله ، فضمه إلى صدره ، وقبّل مابين عينيه ، وقال بأعلى صوته : " معاشر المسلمين ، هذا أخي وابن عمي وختني ، هذا لحمي ودمي وشعري ، هذا أبو السبطين الحسن والحسين سيدّي شباب اهل الجنه " (2)

    1) صحيح الترمذي
    2) ذخائر العقبى : 92.




    الامام قسيم الجنة والنار :



    من الاوسمه الشريفه التي قلدها الرسول صلى الله عليه واله وسلم الى باب علمه الإمام عليه السلام أنه قسيم الجنه والنار فقد روي ابن حجر أن الامام عليه السلام قال لاعضاء الشورى الذين انتخبهم عمر : " أنشدكم بالله ، هل فيكم أحد قال له رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : يا علي ، أنت قسيم الجنة والنار غيري ؟ " فقالوا : اللهم لا .


    وعلق ابن حجر على هذا الحديث بقوله : معناه ماروي عن الامام الرضا عليه السلام أنه صلى الله عليه واله وسلم قال له - أي للامام - : أنت قسيم الجنه والنار في يوم القيامه ، تقول للنار هذا لي ، وهذ لك .



    ومن المؤكد أنه لم ينل أحد من اولياء الله، قبل الاسلام ولا بعده ، مثل ما ناله الامام من هذه الكرامه التي لاحدود لأبعادها ، لقد حباه الله تعالى بذلك تقديراً لجهوده وجهاده في سبيل الله ونكرانه لذاته وتفانيه في خدمة الحق …
    عن الامام علي عليه السلام
    (
    الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)

  • #2
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      أحسنتم أختنا الفاضلة

      فخصائص أمير المؤمنين التي اختصه الله بها لا تكاد تحصى

      فقد نقل الامام المسائي في كتابه خصائص أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب [ عليه السلام]
      أخبرنا بشر بن هلال البصري ، قال :حدثنا جعفر - و هو ابن سليمان - قال : حدثنا حرب بن شداد ، عن قتادة ، عن سعيد بنالمسيب ، عن سعد بن أبي وقاص ، قال : لمَّا غزا رسول الله
      (صلى الله عليه وآله) غزوة تبوك ، خلف علياً [ عليه السلام] بالمدينة ، فقالوا فيه : ملًّهُ و كره صُحْبَتَهُ ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍. فتبعَ عليَّ [ عليه السلام] النبي (صلى الله عليه وآله) حتى لحقًهُ في الطريق ، فقال [ عليه السلام]:

      " يا رسولَ اللهِ ، خلًّفتني في المدينة مع الذراري و النساء ، حتى قالوا : ملَّهُ و كرٍهَ صُحْبتهُ "

      فقال له النبي (صلى الله عليه وآله) :

      " يا علي ، إنما خلَّفْتُكَ على أهلي ،أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ؟ غير أنه لا نبيَّ بعدي "



      كتاب خصائص أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب


      الأخت لبيك ثار الله

      وفقكم الله تعالى لكل خير

      ورزقكم شفاعة أمير المؤمنين (عليه السلام)

      التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 02-10-2012, 07:02 PM.




      عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
      سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
      :


      " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

      فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

      قال (عليه السلام) :

      " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


      المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


      تعليق


      • #4

        السلام عليك يا أمير المؤمنين ويعسوب الدين
        اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا صَفْوَةَ اللهِ،اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَمينَ اللهِ،
        اَلسَّلامُ عَلى مَنِ اصْطَفاهُ اللهُ وَاخْتَصَّهُ وَاخْتارَهُ مِنْ بَرِيَّتِهِ
        ورحمة الله وبركاته

        الأخت الفاضلة لبيك ثار الله

        لك كـل الـشـكـر لروعة أختيارك وحسن النقل
        رحم الله والديك و جـزاك الله عنا خـيـر الـجـزاء

        تعليق


        • #5
          بالله عليكم متى ستتوقفون عن الكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟؟؟؟
          وتكذبون على آل البيت ع وترفعونهم لدرجة الألوهية عياذا بالله ؟؟؟؟


          المشاركة الأصلية بواسطة لبيك ثار الله مشاهدة المشاركة

          روى الترمذي بسنده عن ابن عمر قال : آخى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بين أصحابه ،
          فجاء علي تدمع عيناه ، فقال : يارسول الله آخيت بين أصحابك ، ولم تٌواخ بيني وبين أحد ؟
          فقال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ( أنت أخي في الدنيا والأخره ) . (1)
          الراوي: عبد اللهبنعمر المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3720
          خلاصة حكم المحدث:
          ضعيف

          قلت وفي سنده
          علي بن قادم الخزاعي وهو ضعيف الحديث .


          قال عنه الجرجاني :
          نقموا عليه أحاديث رواها عن الثوري غير محفوظة، وهو ممن يكتب حديثه
          قال محمد بن سعد كاتب الواقدي: منكر الحديث شديد التشيع
          قال يعقوب بن سفيان الفسوي :
          يميل إلى التشيع

          قلت وفي سنده أيضا
          حكيم بن جبير الأسدي وهو ضعيف الحديث :

          قال عنه البزار :
          ليس بالقوي، وهو رجل من أهل الكوفة ضعيف الحديث
          قال أبو حاتم الرازي :
          ضعيف الحديث منكر الحديث له رأي غير محمود
          قال أبو حاتم بن حبان البستي : كان غاليا في التشيع كثير الوهم فيما يروي
          قال أبو دواد السجستاني : ليس بشيء
          قال الجوزجاني : كذاب
          قال الفسوي :
          كان مغال في التشيع

          قلت وفي سنده جميع بن عمير التيمي وهو أيضا ضعيف الحديث :

          قال عنه الجرجاني :
          عامة ما يرويه لا يتابعه عليه أحد على أنه قد، روى عنه جماعة
          قال أبو حاتم بن حبان البستي :
          كان رافضيا يضع الحديث
          قال محمد بن عبد الله بن نمير : كان من أكذب الناس

          وبالتالي فالرواية ساقطة لا معنى لها .

          أما:

          المشاركة الأصلية بواسطة لبيك ثار الله مشاهدة المشاركة
          الامام قسيم الجنة والنار :

          فلا يوجد بسند واحد صحيح ومن قال العكس فأتحداه ان يثبت ذلك ؟؟؟
          طيب اليكم هذه المفاجئة :

          من كتاب زهد النبي (صلى الله عليه وآله) لأبي جعفر أحمد القمي أنه لما نزلت هذه الآية على النبي (صلى الله عليه وآله) وإن جهنم لموعدهم أجمعين * لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم " بكى النبي (صلى الله عليه وآله) بكاء شديدا وبكت صحابته لبكائه ولم يدروا ما نزل به جبرئيل (عليه السلام)، ولم يستطع أحد من صحابته أن يكلمه. وكان النبي (صلى الله عليه وآله) إذا رأى فاطمة (عليها السلام) فرح بها، فانطلق بعض أصحابه إلى باب بيتها، فوجد بين يديها شعيرا وهي تطحن فيه وتقول: (وما عند الله خير و أبقى) فسلم عليها وأخبرها بخبر النبي (صلى الله عليه وآله) وبكائه. فنهضت والتفت بشملة لها خلقة قد خيطت في إثنى عشر مكانا بسعف النخل، فلما خرجت نظر سلمان الفارسي إلى الشملة وبكى وقال: وا حزناه إن [بنات] قيصر وكسرى لفي السندس والحرير، وابنة محمد (صلى الله عليه وآله) عليها شملة صوف خلقة قد خيطت في إثنا عشر مكانا. فلما دخلت فاطمة على النبي (صلى الله عليه وآله) قالت: يا رسول الله إن سلمان تعجب من لباسي، فو الذي بعثك بالحق ما لي ولعلي منذ خمس سنين إلا مسك كبش نعلف عليها بالنهار بعيرنا، فإذا كان الليل افترشناه وإن مرفقتنا لمن أدم حشوها ليف فقال النبي (صلى الله عليه وآله): يا سلمان إن ابنتي لفي الخيل السوابق. ثم قالت: يا أبت فديتك ما الذي أبكاك ؟ فذكر لها ما نزل به جبرئيل من الآيتين المتقدمتين قال: فسقطت فاطمة (عليها السلام) على وجهها وهي تقول: الويل ثم الويل لمن دخل النار، فسمع سلمان فقال: يا ليتني كنت كبشا لأهلي فأكلوا لحمي و مزقوا جلدي ولم أسمع بذكر النار، وقال أبو ذر: يا ليت أمي كانت عاقرا ولم تلدني ولم أسمع بذكر النار، وقال مقداد: يا ليتني كنت طائرا في القفار ولم يكن علي حساب ولا عقاب ولم أسمع بذكر النار، وقال علي (عليه السلام): يا ليت السباع مزقت لحمي وليت أمي لم تلدني ولم أسمع بذكر النار. ثم وضع علي (عليه السلام) يده على رأسه وجعل يبكي ويقول: وا بعد سفراه ! وا قلة زاداه في سفر القيامة يذهبون في النار ويتخطفون، مرضى لا يعاد سقيمهم، و جرحى لا يداوى جريحهم، وأسرى لا يفك أسرهم، من النار يأكلون، ومنها يشربون وبين أطباقها يتقلبون، وبعد لبس القطن مقطعات النار يلبسون، وبعد معانقة الأزواج مع الشياطين مقرنون. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 43 ص87 - 89

          لماذا يخاف المعصوم والمعصومة من النار ؟؟

          كيف يكون قسيم النار والجنة وهو يخاف من النار؟
          التعديل الأخير تم بواسطة قاهر اهل البدع; الساعة 04-10-2012, 02:51 PM.

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة
            بالله عليكم متى ستتوقفون عن الكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟؟؟؟
            وتكذبون على آل البيت ع وترفعونهم لدرجة الألوهية عياذا بالله ؟؟؟؟





            الراوي: عبد اللهبنعمر المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3720
            خلاصة حكم المحدث:
            ضعيف

            قلت وفي سنده
            علي بن قادم الخزاعي وهو ضعيف الحديث .


            قال عنه الجرجاني :
            نقموا عليه أحاديث رواها عن الثوري غير محفوظة، وهو ممن يكتب حديثه
            قال محمد بن سعد كاتب الواقدي: منكر الحديث شديد التشيع
            قال يعقوب بن سفيان الفسوي :
            يميل إلى التشيع

            قلت وفي سنده أيضا
            حكيم بن جبير الأسدي وهو ضعيف الحديث :

            قال عنه البزار :
            ليس بالقوي، وهو رجل من أهل الكوفة ضعيف الحديث
            قال أبو حاتم الرازي :
            ضعيف الحديث منكر الحديث له رأي غير محمود
            قال أبو حاتم بن حبان البستي : كان غاليا في التشيع كثير الوهم فيما يروي
            قال أبو دواد السجستاني : ليس بشيء
            قال الجوزجاني : كذاب
            قال الفسوي :
            كان مغال في التشيع

            قلت وفي سنده جميع بن عمير التيمي وهو أيضا ضعيف الحديث :

            قال عنه الجرجاني :
            عامة ما يرويه لا يتابعه عليه أحد على أنه قد، روى عنه جماعة
            قال أبو حاتم بن حبان البستي :
            كان رافضيا يضع الحديث
            قال محمد بن عبد الله بن نمير : كان من أكذب الناس

            وبالتالي فالرواية ساقطة لا معنى لها .

            أما:




            فلا يوجد بسند واحد صحيح ومن قال العكس فأتحداه ان يثبت ذلك ؟؟؟
            طيب اليكم هذه المفاجئة :

            من كتاب زهد النبي (صلى الله عليه وآله) لأبي جعفر أحمد القمي أنه لما نزلت هذه الآية على النبي (صلى الله عليه وآله) وإن جهنم لموعدهم أجمعين * لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم " بكى النبي (صلى الله عليه وآله) بكاء شديدا وبكت صحابته لبكائه ولم يدروا ما نزل به جبرئيل (عليه السلام)، ولم يستطع أحد من صحابته أن يكلمه. وكان النبي (صلى الله عليه وآله) إذا رأى فاطمة (عليها السلام) فرح بها، فانطلق بعض أصحابه إلى باب بيتها، فوجد بين يديها شعيرا وهي تطحن فيه وتقول: (وما عند الله خير و أبقى) فسلم عليها وأخبرها بخبر النبي (صلى الله عليه وآله) وبكائه. فنهضت والتفت بشملة لها خلقة قد خيطت في إثنى عشر مكانا بسعف النخل، فلما خرجت نظر سلمان الفارسي إلى الشملة وبكى وقال: وا حزناه إن [بنات] قيصر وكسرى لفي السندس والحرير، وابنة محمد (صلى الله عليه وآله) عليها شملة صوف خلقة قد خيطت في إثنا عشر مكانا. فلما دخلت فاطمة على النبي (صلى الله عليه وآله) قالت: يا رسول الله إن سلمان تعجب من لباسي، فو الذي بعثك بالحق ما لي ولعلي منذ خمس سنين إلا مسك كبش نعلف عليها بالنهار بعيرنا، فإذا كان الليل افترشناه وإن مرفقتنا لمن أدم حشوها ليف فقال النبي (صلى الله عليه وآله): يا سلمان إن ابنتي لفي الخيل السوابق. ثم قالت: يا أبت فديتك ما الذي أبكاك ؟ فذكر لها ما نزل به جبرئيل من الآيتين المتقدمتين قال: فسقطت فاطمة (عليها السلام) على وجهها وهي تقول: الويل ثم الويل لمن دخل النار، فسمع سلمان فقال: يا ليتني كنت كبشا لأهلي فأكلوا لحمي و مزقوا جلدي ولم أسمع بذكر النار، وقال أبو ذر: يا ليت أمي كانت عاقرا ولم تلدني ولم أسمع بذكر النار، وقال مقداد: يا ليتني كنت طائرا في القفار ولم يكن علي حساب ولا عقاب ولم أسمع بذكر النار، وقال علي (عليه السلام): يا ليت السباع مزقت لحمي وليت أمي لم تلدني ولم أسمع بذكر النار. ثم وضع علي (عليه السلام) يده على رأسه وجعل يبكي ويقول: وا بعد سفراه ! وا قلة زاداه في سفر القيامة يذهبون في النار ويتخطفون، مرضى لا يعاد سقيمهم، و جرحى لا يداوى جريحهم، وأسرى لا يفك أسرهم، من النار يأكلون، ومنها يشربون وبين أطباقها يتقلبون، وبعد لبس القطن مقطعات النار يلبسون، وبعد معانقة الأزواج مع الشياطين مقرنون. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 43 ص87 - 89

            لماذا يخاف المعصوم والمعصومة من النار ؟؟

            كيف يكون قسيم النار والجنة وهو يخاف من النار؟



            اللهم صلِ وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم ووفقنا للإقتداء بهم ياكريم واللعنة الدائمة على أعدائهم من الاولين والآخرين
            علي قسيم الجنة والنار (اسانيد صحيحةووثائق)
            كنز العمال

            في السنن والاقوال
            العلامه علاء الدين المتقي الهندي
            المتوفى سنه975
            الجزءالثالث عشر
            ص152
            36475-عن علي قال انا قسيم النار
            والوثائق



            الصواعق المحرقه
            المحدث بن حجر المكي
            ص176
            واخرج الدارقطن ان عليا قال للسته الذين جعل عمر الامر شورى بينهم كلاا طويلا من جملته انشدكم بالله هل فيكم احد قال له رسول الله .ص.انت قسيم الجنه والنار
            والوثائق



            اسم الكتاب: السنة لأبي بكر بن الخلال
            اسم المصنف: أبو بكر الخلال
            سنة الوفاة: 311
            عدد الأجزاء: 3
            دار النشر: دار الراية
            بلد النشر: الرياض
            سنة النشر: 1410
            رقم الطبعة: الأولى
            المحقق: د. عطية الزهراني
            (819)- [819 ] وَأَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ(ثقة)، قَالَ: ثَنَا مُهَنَّى(ثقة)، قَالَ: سَأَلْتُ أَحْمَدَ(ثقة حافظ فقيه حجة)، قُلْتُ: حَدَّثَنِي خَالِدُ بْنُ خِدَاشٍ(صدوق حسن الحديث)، قَالَ: قَالَ سَلامٌ (ثقة) وَأَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ(ثقة)، قَالَ: ثَنَا يَحْيَى(ثقة حافظ إمام الجرح والتعديل) ، قَالَ: سَمِعْتُ خَالِدَ بْنَ خِدَاشٍ ، قَالَ: " جَاءَ سَلامُ بْنُ أَبِي مُطِيعٍ إِلَى أَبِي عَوَانَة (ثقة ثبت) َ، فَقَالَ: هَاتِ هَذِهِ الْبِدَعَ الَّتِي قَدْ جِئْتَنَا بِهَا مِنَ الْكُوفَةِ، قَالَ: فَأَخْرَجَ إِلَيْهِ أَبُو عَوَانَةَ كُتَبَهُ، فَأَلْقَاهَا فِي التَّنَّورِ، فَسَأَلْتُ خَالِدًا مَا كَانَ فِيهَا؟ قَالَ: حَدِيثُ الأَعْمَشِ(ثقة حافظ)، عَنْ سَالِمِ بْنِ أَبِي الْجَعْدِ(ثقة)، عَنْ ثَوْبَانَ(صحابي)، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ص): " اسْتَقِيمُوا لِقُرَيْشٍ، وَأَشْبَاهِهِ، قُلْتُ لِخَالِدٍ: وَأَيْشِ؟ قَالَ: حَدِيثُ عَلِيٍّ: أَنَا قَسِيمُ النَّارِ، قُلْتُ لِخَالِدٍ: حَدَّثَكُمْ بِهِ أَبُو عَوَانَةَ، عَنِ الأَعْمَشِ؟ قَالَ: نَعَمْ.وَأَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ: سَلامُ بْنُ أَبِي مُطِيعٍ مِنَ الثِّقَاتِ مِنْ أَصْحَابِ أَيُّوبَ، وَكَانَ رَجُلا صَالِحًا، حَدَّثَنَا عَنْهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ، ثُمَّ قَالَ أَبِي: كَانَ أَبُو عَوَانَةَ وَضَعَ كِتَابًا فِيهِ مَعَايِبُ أَصْحَابِ النَّبِيِّ (ص) وَفِيهِ بَلايَا، فَجَاءَ إِلَيْهِ سَلامُ بْنُ أَبِي مُطِيعٍ، فَقَالَ: يَا أَبَا عَوَانَةَ، أَعْطِنِي ذَلِكَ الْكِتَابَ، فَأَعْطَاهُ، فَأَخَذَهُ سَلامٌ فَأَحْرَقَهُ
            الحكم على المتن: صحيح لغيره
            إسناده حسن رجاله ثقات عدا خالد بن خداش المهلبي وهو صدوق حسن الحديث



            __________________
            الشفا
            بتعريف حقوق المصطفى
            القاضي ابالفضل عياض
            المتوفى سنه 544
            الجزء الاول
            ص338
            فيما يذكر الامام علي
            يقول مانصه
            (وانه قسيم النار يدخل اولياءه الجنه واعداؤه النار)
            واالوثائق



            علي حبه جنة قسيم النار والجنة
            الذي نفسي بيده ، لا يبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار
            الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2488
            خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح على شرط مسلم
            ( وصححه شعيب الارنؤوط والحاكم وغيره )




            إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
            فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

            تعليق


            • #7
              لقد أثبتنا لك أن عليا(عليه السلام) هو نفس الرسول (ص) فلماذا تنكر أن يكون أخا رسول الله (ص)؟!
              أنظر الرابط التالي:http://www.alkafeel.net/forums/showt...t=44643&page=3

              تعليق


              • #8
                سيدي الغريفي :
                لقد هرب من يسمي نفسه قاهر من الموضوع السابق وهو يحاول أن يجرب حظه هنا.لماذا هكذا تفعل ياقاهر وأنا أنتظرك منذ 3 أيام؟!!!
                أين الجواب يا حباب؟!!!

                تعليق


                • #9
                  لا فتى الا علي ❤

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X