إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد شبهة "إن يعش هذا لم يدركه الهرم قامت عليكم ساعتكم" ردا على موضوع السيد الحسييني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ياقاهر اهل البدع هداك الله---------------------

    اترك تعليق:


  • السيد الحسيني
    رد
    ارى فيما ذكرته كفاية ولا يستحق اكثر من ذلك .

    {وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا } [الإسراء : 8]

    سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ (180) وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ (181) وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (182) [الصافات ]
    التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني; الساعة 07-11-2012, 07:39 PM.

    اترك تعليق:


  • السيد الحسيني
    رد
    رابعا : لنرى القرآن الكريم الذي غفلت عنه في جميع مشاركتك ولعلك تطعن به من اجل البخاري ومسلم ماذا يقول ؟!!

    قال تعالى {يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا} [النازعات : 42]

    وقال تعالى : {يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ} [الأعراف : 187]

    {وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا} [الكهف : 36]

    {وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ رَحْمَةً مِنَّا مِنْ بَعْدِ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ هَذَا لِي وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُجِعْتُ إِلَى رَبِّي إِنَّ لِي عِنْدَهُ لَلْحُسْنَى فَلَنُنَبِّئَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِمَا عَمِلُوا وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنْ عَذَابٍ غَلِيظٍ} [فصلت : 50]

    فهل المراد من السؤال عن الساعة و قيام الساعة في الآيات هو الموت دون يوم القيامة ؟
    فإن قلت نعم فقد كفرت وإن قلت لا فقد ابطلت ردك
    لم نر اي رد على هذه الآيات والسؤال الذي طرحناه اضف الى ذلك ايضا اننا لم نر اي جواب عن الحديث الذي اوردناه من مسلم " ( متى تقوم الساعة .. ) سيما بعد ربط الحديث بما اوردناه من آيات اشتملت على نفس المفردة اما نصا او قريبة من النص( قيام الساعة ، او الساعة قائمة و ما اشبه ) واليك جملة اخرى منها :

    {وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُبْلِسُ الْمُجْرِمُونَ} [الروم : 12]

    {وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ يَتَفَرَّقُونَ} [الروم : 14]

    {وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ كَذَلِكَ كَانُوا يُؤْفَكُونَ} [الروم : 55]

    {النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ} [غافر : 46]

    {وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ يَخْسَرُ الْمُبْطِلُونَ} [الجاثية : 27]

    فلمَ تحمل الآيات على ظاهرها من انها في يوم القيامة ولكن اذا جائت نفس المفردة في حديث النبي صلى الله عليه وآله تحمل على خلاف ظاهرها ؟

    وسبب اهماله للجواب عن ذلك واضح لإنه لو تعرض الى الآيات الكريمة اعلاه والى ما سالناه عنه فسيقع في تناقض بيّن .


    التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني; الساعة 07-11-2012, 07:29 PM.

    اترك تعليق:


  • السيد الحسيني
    رد
    تقصد عبارة "" سألوه عن الساعة متى الساعة .."" ومالمشكلة في ذلك وجواب النبي عليه الصلاة والسلام ?? فالنبي - صلى الله عليه وسلم - لم يقصد يوم القيامة بقوله: «حتى تقوم الساعة»؛ وإنما قصد ساعة هذا الرجل الأعرابي الذي سأله: متى الساعة؟ وقد سلك النبي- صلى الله عليه وسلم - طريق التعريض في ذلك لعلمه بجفاء الأعراب، وقلة إيمانهم؛ إذ لو قال لهم: لا أدري، لارتابوا في الدين وضلوا. فاعتبر يهديك الله .
    قرر العقلاء من العلماء القاعدة التالية :

    ( إن الإيرادات لا تدفع بالمرادات ).
    فثمة قانون يحكم الجميع وهو قانون حجية الظواهر والتعامل مع الالفاظ بحسب ظواهرها لا بحسب المراد الواقعي منها ، فلا يقبل من المتكلم اذا كان في مقام البيان ان يكون لكلامه ظهورا ثم يكون مراده مخالف لذلك الظهور هذا ما قرره علماء الاصول سنة وشيعة . فقوله : ( النبي قصد كذا و ولم يقصد كذا ) تحكم ، بل مخالف للقواعد العلمية جملة وتفصيلا .

    اترك تعليق:


  • السيد الحسيني
    رد
    بسم الله ،

    اولا : قبل ان اكتب اي شيء اقول : اي كلمة تهريجية و تنزل بالموضوع الى مستوى الحضيض لن ارد عليها فتعليقي ينحصر على ما يظهر منه ان له علاقة بالموضوع لا اكثر .

    ثانيا : قوله
    وهذا من فهمك السقيم هداك الله ؟
    اذن فصاحب الفهم السقيم هو كل من احتمل او جزم او لزم من احتماله هذا الشرح وهم كلٌ من :

    1ـ النووي .

    2ـ الاسماعيلي .

    3ـ غيرهما ممن جزم ( لا فقط احتمل ) بان المراد هو يوم القيامة كما يقول ابن حجر !!!!


    التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني; الساعة 07-11-2012, 12:54 AM.

    اترك تعليق:


  • قاهر اهل البدع
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة السيد الحسيني مشاهدة المشاركة



    ان تكتب ما قاله ابن حجر في الموضوع ،
    قال ابن حجر: "وقال الإسماعيلي بعد أن قرر أن المراد بالساعة ساعة الذين كانوا حاضرين عند النبي - صلى الله عليه وسلم - وأن المراد موتهم، وأنه أطلق على يوم موتهم اسم الساعة لإفضائه بهم إلى أمور الآخرة، ويؤيد ذلك أن الله استأثر بعلم وقت قيام الساعة العظمى، كما دلت عليه الآيات والأحاديث الكثيرة، قال: ويحتمل أن يكون المراد بقوله: «حتى تقوم الساعة»المبالغة في تقريب قيام الساعة لا التحديد... وهذا عمل شائع للعرب يستعمل للمبالغة عند تفخيم الأمر وعند تحقيره، وعند تقريب الشيء وعند تبعيده، فيكون حاصل المعنى أن الساعة تقوم قريبا جدا.ثم قال ابن حجر: وبهذا الاحتمال الثاني جزم بعض شراح "المصابيح"، واستبعده بعض شراح "المشارق" وقال الداودي: المحفوظ أنه - صلى الله عليه وسلم - قال ذلك للذين خاطبهم بقوله تأتيكم ساعتكم، يعني بذلك موتهم؛ لأنهم كانوا أعرابا، فخشي أن يقول لهم: لا أدري متى الساعة فيرتابوا؛ فكلمهم بالمعاريض، وكأنه أشار إلى حديث عائشة - رضي الله عنها - الذي أخرجه مسلم: «كان الأعراب إذا قدموا على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سألوه عن الساعة: متى الساعة؟ فنظر إلى أحدث إنسان، فقال: إن يعش هذا لم يدركه الهرم قامت عليكم ساعتكم»

    • يتبع ...


    التعديل الأخير تم بواسطة قاهر اهل البدع; الساعة 06-11-2012, 10:27 PM. سبب آخر: تكبير خط

    اترك تعليق:


  • قاهر اهل البدع
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة السيد الحسيني مشاهدة المشاركة


    هل ظننت بتلوينك للنص باللون الاخضر ستخفي الحقيقية على القارئ اللبيب ؟ !


    أي حقيقة تقصد هداك الله ؟؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة السيد الحسيني مشاهدة المشاركة

    انظر عزيزي القارئ الى العبائر التي حاول الاخ الكريم اخفائها :

    تقصد عبارة "" سألوه عن الساعة متى الساعة .."" ومالمشكلة في ذلك وجواب النبي عليه الصلاة والسلام ?? فالنبي - صلى الله عليه وسلم - لم يقصد يوم القيامة بقوله: «حتى تقوم الساعة»؛ وإنما قصد ساعة هذا الرجل الأعرابي الذي سأله: متى الساعة؟ وقد سلك النبي- صلى الله عليه وسلم - طريق التعريض في ذلك لعلمه بجفاء الأعراب، وقلة إيمانهم؛ إذ لو قال لهم: لا أدري، لارتابوا في الدين وضلوا. فاعتبر يهديك الله .

    يتبع ...

    اترك تعليق:


  • قاهر اهل البدع
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم


    المشاركة الأصلية بواسطة السيد الحسيني مشاهدة المشاركة
    السيد الحسيني
    حقيقة ردك هذا ان دل على شيئ فإنما يدل على الانهزام والهروب ... وللعلم فمشاركتك هذه تضحك الثكالى فأسئلتي في واد وردك في واد آخر وقد يستهزأ منك الشيعة قبل السنة .....فاعتبر ؟
    قولك

    المشاركة الأصلية بواسطة السيد الحسيني مشاهدة المشاركة



    (ما معنى هذا الحديث الذي رواه صاحبا الصحيحين ؟!! ) وعندنا مثل بالعراقي من المناسب ايراده في المقام ( الي بعبه طلي يمعمع ) فكان الاجدر بك ان تدخل هناك وتذكر شرحك كما هو مفروض السؤال وغرض الموضوع !

    وهل تظنني أبله فوالله اني حاولت ذلك ولم أستطع فالردود في هذا القسم منحصرة فقط بالمشرف وصاحب الموضوع لاغير ف( الرد على المسائل الخلافية محصور بمشرف الساحة وصاحب الموضوع ) كما هو في الأعلى .

    المشاركة الأصلية بواسطة السيد الحسيني مشاهدة المشاركة

    فانت تقول الساعة موتهم وانا اقول يوم القيامة
    وهذا من فهمك السقيم هداك الله ؟ وستلاحظ ذلك .
    يتبع ...


    اترك تعليق:


  • السيد الحسيني
    رد
    التعليق الخامس : قال الاستاذ :

    رغم أن القصد واضح وأبين مما يستوضح بشأنه
    ما شاء الله على القطع القطّاع ، من اين جزمتَ يا استاذ بالمراد وما من شارح للحديث الا ويضع له الاحتمال تلو الاحتمال ليحل الكارثة التي حلت بكم ؟

    ثم هل العلماء امثال ابن حجر والنووي ممن يجهل ويخفى عليه ماهو واضح وابين مما يستوضح بشأنه عندك ؟

    لنأخذ جزء يسير مما يقول عنه الاستاذ واضح وابين مما يستوضح بشأنه :

    اليك هذا الجزء اليسير وهو من قول ابن حجر في فتح الباري :

    وَأَمَّا قَوْل النَّوَوِيّ : يَحْتَمِل أَنَّهُ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرَادَ أَنَّ الْغُلَام الْمَذْكُور لَا يُؤَخَّر وَلَا يُعَمِّر وَلَا يَهْرَم ، أَيْ فَيَكُون الشَّرْط لَمْ يَقَع فَكَذَلِكَ لَمْ يَقَع الْجَزَاء ، فَهُوَ تَأْوِيل بَعِيد ، وَيَلْزَم مِنْهُ اِسْتِمْرَار الْإِشْكَال لِأَنَّهُ إِنْ حَمَلَ السَّاعَة عَلَى اِنْقِرَاض الدُّنْيَا وَحُلُول أَمْر الْآخِرَة كَانَ مُقْتَضَى الْخَبَر أَنَّ الْقَدْر الَّذِي كَانَ بَيْنَ زَمَانه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَيْنَ ذَلِكَ بِمِقْدَارِ مَا لَوْ عَمَّرَ ذَلِكَ الْغُلَام إِلَى أَنْ يَبْلُغ الْهَرَم ، وَالْمُشَاهَد خِلَاف ذَلِكَ ، وَإِنْ حَمَلَ السَّاعَة عَلَى زَمَن مَخْصُوص رَجَعَ إِلَى التَّأْوِيل الْمُتَقَدِّم ، وَلَهُ أَنْ يَنْفَصِل عَنْ ذَلِكَ بِأَنَّ سِنَّ الْهَرَم لَا حَدَّ لِقَدْرِهِ . وَقَالَ الْكَرْمَانِيُّ : يَحْتَمِل أَنْ يَكُون الْجَزَاء مَحْذُوفًا ، كَذَا قَالَ . إهــ

    هل لاحظت جيدا التعابير ، ساعنونها لك لتعرفها جيدا :
    1ـ ابن حجر يذكر احتمالا ـ وهو الاحتمال الذي وافق هوى الاخ واخذ به بلا مستند ولا برهان بل الدليل القطعي على المراد منه قام على خلافه كما اتضح اعلاه ـ
    2ـ النووي يذكر احتمالا ـ وقد تركه الاستاذ ! وقد رد ابن حجر احتمال النووي
    3ـ يقول ابن حجر يلزم بقاء الاشكال على تفسير النووي ، فعن اي اشكال يتحدث ابن حجر والنص ابين من ان يستوضح بشأنه كما يقول العلامة " قاهر اهل البدع " الذي فاق شراح الحديث بشرحه وجزمه اعلاه !!!
    التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني; الساعة 06-11-2012, 09:46 PM.

    اترك تعليق:


  • السيد الحسيني
    رد
    التعليق الرابع : وقع الاستاذ في تناقض صارخ حيث قال اولاً

    فدل على أن القصة واحدة وإن تعددت مروياتها
    ثم قال بعد ذلك ناقلا لكلام ابن كثير :

    وهذه الروايات تدل على تعداد هذا السؤال والجواب،
    التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني; الساعة 06-11-2012, 09:21 PM.

    اترك تعليق:

عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X