إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من قديم الزمان/قصة قصيرة ...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من قديم الزمان/قصة قصيرة ...

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد و ال محمد و عجل فرجهم يا الله

    قصة من قديم الزمان

    كان يا ما كان في قديم الزمان كان هنالك قرية يعيش فيها اناس طيبين و مسالمين و مؤمنين, كانوا كثيرين الصلاة و الدعاء و العمل الصالح, و كان الله سبحانه و تعالى يستجتب لدعاءهم اينمادعوه و متما دععوه, كانت هذه القرية لا يحكمها حاكم ظالم, كان اهلها يدعون ربهم لنينجيهم من الحكام الظالمين, و كان الله يستجيب لدعاءهم.

    ذات يوم قدم حاكم من خارج المدينة و اراد ان يحكم هذه القرية, فقال له رجل كان يسكن بجاوار هذه القرية:ان اهل تلك القرية لا يحكمهم ظالم لان الله يستجيب لدعاءهم, فمن انت لتحكمهم. غضب هذا الحاكم و قال: سأجعلهم يقبلون بي حاكما, قال: و كيف ذلك. قال ستسمع بذلك.

    انطلق هذا الحاكم الى تلك القرية بهيئة المتدين الذي يحمل العلم و الدين, قال لهم انا ساكون حاكم لهذه القرية و ذلك بعد ان تعينوني على امر, ببساطة هؤولاء الناس قالوا و بما نعينك,قال لهم: سيأتيكم قحط شديد و عليكم ان تدخروا كل ما لديكم من طعام و مؤونة في هذه الحفرة الكبيرة (التي حفرها لايام هو و من معه), لان القحط سيدوم لسنوات لا يعلمهاالا الله, و ما ان سمع الناس هذا الخبر و راح الجميع يجلب ما عنده هذا يأتي بعشرة اكياس حنطة وذاك كيس شعير الى ان امتلات الحفرة الى حافتها, و انتظر الناس القحط لايام و اسابيع و اشهر و لم تظهر اي علامه للقحط.

    فذهب الناس الى الحاكم و قال لهم لقد ازال الله القحط و لا يوجد اي قحط فأذهبوا و استخرجوا ما لديكم من الحفرة و ذهب الناس جميعا يستخرج ما كان يدخر . تشاجر الناس مع بعضهم البعض واحد يقول هذه ملكي و الثاني يقول لا هذه ملكي والى ان اشتد الصراع و النزاع فيما بينهم و جاءوا الى الحاكم ليحل مشاكلهم و نسوا ذكر الله, فقال الحاكم لذلك الرجل الم اقل لك اني سأحكمهم.

    النهاية

    نسالكم الدعاء و حسن العاقبة ...
    التعديل الأخير تم بواسطة الاسراء والمعراج; الساعة 03-11-2012, 12:23 PM.

    "اللهي كفى بي عزا ان اكون لك عبدا
    و كفى بي فخرا ان تكون لي ربا
    انت كما احب فاجعلني كما تحب"




  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرج اختي العزيزه الاسراء والمعراج
    على الحكمه الرائعه وجعلهى الله في ميزان حسناتك
    ونستجير بال الله من الضلم الحكام

    تعليق


    • #3
      ( كذلك نسوا الله فأنساهم أنفسهم ) رائعة غاليتي تلك القصة طرحا ومضمونا رزقنا الله وإياكم حسن الخاتمة
      sigpic

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X