بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم وعجل فرجهم بقائمهم صلواتك عليه .
فاجئني حديث قرأته في احد الكتب اقدمه لكم ومن ثم نتطرق الى بعض مافيه :
عَنْ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - جِهَارًا غَيْرَ سِرٍّ يَقُولُ : (( إِنَّ آلَ أَبِي فُلاَنٍ لَيْسُوا لِي بِأَوْلِيَاءَ ، إِنَّمَا وَلِيِّيَ اللهُ ، وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ)).
أخرجه أحمد 4/203(17957) . والبُخَارِي 8/7(5990) قال : حدَّثنا عَمْرو بن عَبَّاس . و((مسلم))1/136(439) .
طبعا لايمكن ان يكون المقصود بقوله ( ال ابو فلان ) احد غير ال ابو طالب والشاهد ما نص عليه ابن ابي الحديد في شرحه على النهج في ثلاثة اماكن : (( أما عمرو بن العاص فروي عنه الحديث الذي أخرجه البخاري و مسلم في صحيحيهما مسندا متصلا بعمرو بن العاص قال سمعت رسول الله ص يقول إن آل أبي طالب ليسوا لي بأولياء إنما وليي الله و صالح المؤمنين )).
والمصيبة انهم جعلوه في مكان الناسخ لحديث الغدير وهو محال كما قال المعتزلي في شرحه ناقلا حوار جرى بينه وبين النقيب ابا جعفر :
قال سمعته يقول إن آل أبي طالب ليسوا لي بأولياء إنما وليي الله و صالح المؤمنين فجعلوا ذلك كالناسخ لقوله ص من كنت مولاه فهذا مولاه . قلت للنقيب أ يصح النسخ في مثل هذا أ ليس هذا نسخا للشي ء قبل تقضي وقت فعله فقال سبحان الله من أين تعرف العرب هذا و أنى لها أن تتصوره فضلا عن أن تحكم بعدم جوازه فهل يفهم حذاق الأصوليين هذه المسألة فضلا عن حمقى العرب هؤلاء قوم ينخدعون بأدنى شبهة و يستمالون بأضعف سبب و تبنى الأمور معهم على ظواهر.
فيا اهل لا اله الا الله هل يعقل ان ينفي رسول الله ص وينسخ حديث الغدير الذي تلاه على اكثر من مئة الف صحابي برواية خفية لم ينقلها الا عمرو بن العاص الذي ختم اخر حياته بحرب علي بن ابي طالب وخدمة معاوية ورفع راية الضلال ؟؟؟
مالكم كيف تحكمون ..
اللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم وعجل فرجهم بقائمهم صلواتك عليه .
فاجئني حديث قرأته في احد الكتب اقدمه لكم ومن ثم نتطرق الى بعض مافيه :
عَنْ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - جِهَارًا غَيْرَ سِرٍّ يَقُولُ : (( إِنَّ آلَ أَبِي فُلاَنٍ لَيْسُوا لِي بِأَوْلِيَاءَ ، إِنَّمَا وَلِيِّيَ اللهُ ، وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ)).
أخرجه أحمد 4/203(17957) . والبُخَارِي 8/7(5990) قال : حدَّثنا عَمْرو بن عَبَّاس . و((مسلم))1/136(439) .
طبعا لايمكن ان يكون المقصود بقوله ( ال ابو فلان ) احد غير ال ابو طالب والشاهد ما نص عليه ابن ابي الحديد في شرحه على النهج في ثلاثة اماكن : (( أما عمرو بن العاص فروي عنه الحديث الذي أخرجه البخاري و مسلم في صحيحيهما مسندا متصلا بعمرو بن العاص قال سمعت رسول الله ص يقول إن آل أبي طالب ليسوا لي بأولياء إنما وليي الله و صالح المؤمنين )).
والمصيبة انهم جعلوه في مكان الناسخ لحديث الغدير وهو محال كما قال المعتزلي في شرحه ناقلا حوار جرى بينه وبين النقيب ابا جعفر :
قال سمعته يقول إن آل أبي طالب ليسوا لي بأولياء إنما وليي الله و صالح المؤمنين فجعلوا ذلك كالناسخ لقوله ص من كنت مولاه فهذا مولاه . قلت للنقيب أ يصح النسخ في مثل هذا أ ليس هذا نسخا للشي ء قبل تقضي وقت فعله فقال سبحان الله من أين تعرف العرب هذا و أنى لها أن تتصوره فضلا عن أن تحكم بعدم جوازه فهل يفهم حذاق الأصوليين هذه المسألة فضلا عن حمقى العرب هؤلاء قوم ينخدعون بأدنى شبهة و يستمالون بأضعف سبب و تبنى الأمور معهم على ظواهر.
فيا اهل لا اله الا الله هل يعقل ان ينفي رسول الله ص وينسخ حديث الغدير الذي تلاه على اكثر من مئة الف صحابي برواية خفية لم ينقلها الا عمرو بن العاص الذي ختم اخر حياته بحرب علي بن ابي طالب وخدمة معاوية ورفع راية الضلال ؟؟؟
مالكم كيف تحكمون ..