إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعرف قانون معرفة الولي الاوحد اليقيني للمؤمنين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محمد المندلاوي
    رد
    اراك صمت عن الرواية التي اوردتها انا لك بان الصيحة يها يعرف الناس امامهم !!!
    حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثني علي بن الحسن، عن علي بن مهزيار، عن حماد بن عيسى، عن الحسين بن مختار، قال: حدثني ابن أبي يعفور، قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام):
    " أمسك بيدك هلاك الفلاني - اسم رجل من بني العباس -، وخروج السفياني، وقتل النفس، وجيش الخسف
    والصوت، قلت: وما الصوت، هو المنادي؟
    فقال: نعم، وبه يعرف صاحب هذا الأمر،

    بالصيحة المعلنة للامام المهدي يعرفه الناس اي انه ظهر بها واعلان ظهور المقدس اكثر من هذا ما تريد
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد المندلاوي; الساعة 18-12-2012, 06:45 AM.

    اترك تعليق:


  • أرض الطف
    رد
    اخي المحترم انت في البداية لم تذكر القيام وسآتيك بكلامك السابق

    ونفيت ان تكون الصيحة قبل ثلاث اشهر واعطيتك الروايات والادلة فلم تجب

    وقلت ان عندك روايات صحيحة بالصيحة الانية ولم تتأت بها !!!

    وانما رحت تتكلم بامور جانبية

    فما علاقة حديث ان الحسن والحسين امامان قاما اوقعدا بموضوعنا ؟؟؟؟!!!



    لا استطيع استيعاب ما تقول !!!!!!

    اليك نص كلامك


    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة


    وانت عللت الزمكنة بالدليل
    قلت
    ان الرسول قال وفي يومه حدث وكذلك الروايات الكثيرة بالصيحة يوم خروجه موجودة جبرائيل حدث عن الله ان المهدي ظهر فانصروه ظهر يعني يرى شخصه للناس وهي زمكنة واضحة بيوم وساعة الخروج وهذا هو الحق المبين
    اما الصيحة تعلن الظهور ويكون الظهور بعد ثلاثة اشهر!!! فهي كارثة وتسبب الارتباك وهي تسبب ان يدعيها العشرات من الامة


    هذا كلامك الاول وليس كلامي

    ثم رجعت لتفرق بين الظهور والقيام فقلت

    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة

    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    اولا الظهور يوم الصيحة وهي تعريفية به بنص الامام وقد اعطيناك اياه
    كيف هي تعريفية وكيف يكون ظهورا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة

    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    ثانيا الظهور شيء والقيام شيء اخر الحسن والحسين امامان قاما او قعدا وهما ظاهران اخونا
    فيكون القيام قيام الحرب والسيف
    لاتستعجل بالحكم على الناس والافكار اقراء بروية وانتبه للدليل وحياك الله




    ما الفرق بين القيام والظهور ؟؟؟؟؟؟

    ارجو التوضيح الوافي

    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة


    الصيحة هنا صارت سبب تشويه الامر وزادت الطين بلة ولا توجد رواية واحدة تقول بعد الصيحة هناك غير المهدي يدعيها
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    فهذه الصيحة قبل ثلاثة شهور وما شابه مرفوضة بوجود الروايات الصيحة الانية التعريفية للامام


    لماذا مرفوضة ؟؟؟

    ارجو منك اثبات ما تدعي

    والاجابة عن كل استفساراتي واسألتي

    لا ان تجيب على مقطع يسير وتترك الباقي



    هداك الله لما يحب

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثني علي بن الحسن، عن علي بن مهزيار، عن حماد بن عيسى، عن الحسين بن مختار، قال: حدثني ابن أبي يعفور، قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام):
    " أمسك بيدك هلاك الفلاني - اسم رجل من بني العباس -، وخروج السفياني، وقتل النفس، وجيش الخسف
    والصوت، قلت: وما الصوت، هو المنادي؟
    فقال: نعم، وبه يعرف صاحب هذا الأمر، ثم
    قال: الفرج كله هلاك الفلاني من بني العباس " ((2)).
    بعد هذا الدليل ماتريد بالصيحة يعرف الامام بنص الامام انتهى
    اما مانقلت في الصيحة فهي ضد ماقلت الاولى
    فإذا سمعتم الصوت في شهر رمضان فلا تشكوا فيه إنه صوت جبرئيل، وعلا مة ذلك أنه ينادي باسم القائم واسم أبيه حتى تسمعه العذراء في خدرها
    فتحرض أباها وأخاها على الخروج
    الخروح للالتحاق بالامام المهدي الذي ظهر بالصيحة ام لا

    الرواية الثانية التي اتيت بها انت وهي ضدك
    ينادى باسم القائم عليه السلام في ليلة ثلاث وعشرين، ويقوم في يوم عاشوراء،
    اولا الظهور يوم الصيحة وهي تعريفية به بنص الامام وقد اعطيناك اياه
    ثانيا الظهور شيء والقيام شيء اخر الحسن والحسين امامان قاما او قعدا وهما ظاهران اخونا

    فيكون القيام قيام الحرب والسيف
    لاتستعجل بالحكم على الناس والافكار اقراء بروية وانتبه للدليل وحياك الله

    اترك تعليق:


  • أرض الطف
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    حديث يقبل عليكم رجلا من هذا الباب وحديث الطائر المشوي ولم ياتي الا علي وانت سالت ونحن اجبناك واعطيناك دليلا


    لم اجد اجابة ولا دليل

    وانما تكرار للكلام السابق




    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    وكذلك الروايات الكثيرة بالصيحة يوم خروجه موجودة جبرائيل حدث عن الله ان
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    المهدي ظهر فانصروه ظهر يعني يرى شخصه للناس

    وهي زمكنة واضحة بيوم وساعة الخروج وهذا هو الحق المبين



    اعطني الدليل على ان الصيحة هي نفس يوم الخروج


    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    اما الصيحة تعلن الظهور ويكون الظهور بعد ثلاثة اشهر!!! فهي كارثة وتسبب الارتباك وهي تسبب ان يدعيها العشرات من الامة
    الصيحة هنا صارت سبب تشويه الامر وزادت الطين بلة
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    ولا توجد رواية واحدة تقول بعد الصيحة هناك غير المهدي يدعيها فهذه الصيحة قبل ثلاثة شهور وما شابه مرفوضة



    هذا الكلام يشير الى انك قليل الاطلاع وان معلوماتك قليلة وسطحية حول الامام المهدي ( واعذرني على صراحتي فهذا ما اراه من كتاباتك)

    انصحك بالقراءة اكثر

    واليك بعض الروايات

    كتاب الغيبة للنعماني - (ص 254)

    عن أبي بصير، عن أبي جعفر محمد بن علي(عليهما السلام) أنه قال: " إذا رأيتم نارا من [قبل] المشرق شبه الهردى العظيم(3) تطلع ثلاثة أيام أو سبعة فتوقعوا فرج آل محمد(عليهم السلام)(4) إن شاء الله عزوجل، إن الله عزيز حكيم، ثم قال: الصيحة لا تكون إلا في شهر رمضان [لان شهر رمضان] شهر الله، [والصيحة فيه] هي صيحة جبرئيل(عليه السلام) إلى هذا الخلق، ثم قال: ينادي مناد من السماء باسم القائم(عليه السلام) فيسمع من بالمشرق ومن بالمغرب، لا يبقى راقد إلا أستيقظ، ولا قائم إلا قعد، ولا قاعد إلا قام على رجليه فزعا من ذلك الصوت، فرحم الله من اعتبر بذلك الصوت فأجاب، فإن الصوت الاول هو صوت جبرئيل الروح الامين(عليه السلام).
    ثم قال(عليه السلام): يكون الصوت في شهر رمضان في ليلة جمعة ليلة ثلاث وعشرين، فلا تشكوا في ذلك، واسمعوا وأطيعوا، وفي آخر النهار صوت الملعون إبليس ينادي ألا إن فلانا قتل مظلوما، ليشكك الناس ويفتنهم، فكم في ذلك اليوم من شاك متحير قد هوى في النار، فإذا سمعتم الصوت في شهر رمضان فلا تشكوا فيه إنه صوت جبرئيل، وعلا مة ذلك أنه ينادي باسم القائم واسم أبيه حتى تسمعه العذراء في خدرها فتحرض أباها وأخاها على الخروج.



    وهذا الحديث ايضا

    من كتاب الغيبة النعماني - (ص 259)
    عن عباية بن ربعي الاسدي قال: " دخلت على أميرالمؤمنين علي(عليه السلام) وأنا خامس خمسة وأصغر القوم سنا، فسمعته يقول: حدثني أخي رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) أنه قال: " إنى خاتم ألف نبى وإنك خاتم ألف وصي " وكلفت مالم يكلفوا.
    فقلت: ما أنصفك القوم يا أمير المؤمنين، فقال: ليس حيث تذهب بك المذاهب يا ابن أخى، والله إنى لاعلم ألف كلمة لا يعلمها غيري وغير محمد(صلى الله عليه واله وسلم) وإنهم ليقرؤون منها آية في كتاب الله عزوجل، وهي " إذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الارض تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون " [ النمل: 82.]وما يتدبرونها حق تدبرها.
    ألا اخبركم بآخر ملك بني فلان؟ قلنا: بلى يا أمير المؤمنين، قال:
    قتل نفس حرام، في يوم حرام، في بلد حرام عن قوم من قريش، والذي فلق الحبة، وبرأ النسمة ما لهم ملك بعده غير خمس عشرة ليلة، قلنا: هل قبل هذا أو بعده من شئ ؟

    فقال: صيحة في شهر رمضان تفزع اليقظان، وتوقظ النائم، وتخرج الفتاة من خدرها " .


    واليك هذا الحديث الصريح الذي رواه الشيخ محمد بن محمد بن النعمان المعروف بالشيخ المفيد رحمه الله



    في كتابه (الارشاد في معرفة حجج الله على العباد) - (ص 354 )
    عن أبي بصيرقال: قال أبوعبدالله عليه السلام:


    ((
    ينادى باسم القائم عليه السلام في ليلة ثلاث وعشرين، ويقوم في يوم عاشوراء، وهو اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي عليهما السلام، لكأني في يوم السبت العاشر من المحرم، قائما بين الركن والمقام، جبرئيل عليه السلام عن يمينه، ينادى: البيعة لله، فتصيراليه شيعته من أطراف الارض، تطوى لهم طيّاً، حتى يبايعوه فيملأ الله به الارض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ))

    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    بوجود الروايات الصيحة الانية التعريفية للامام ومبايعة الانس والجان والملائكة قبلهم تبايع الامام


    اريد منك ان تدلني على روايات الصيحة الانية

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    ولا يخرج القائم حتى ينادى باسمه من جوف السماء... قلت: بم ينادى؟ قال: باسمه واسم أبيه، ألا إن فلان بن فلان قائم آل محمد فاسمعوا له وأطيعوه، فلا يبقى شيء من خلق الله فيه الروح إلا يسمع الصيحة» (كتاب الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني: ص301
    ).

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    حديث يقبل عليكم رجلا من هذا الباب وحديث الطائر المشوي ولم ياتي الا علي وانت سالت ونحن اجبناك واعطيناك دليلا وانت عللت الزمكنة بالدليل
    قلت ان الرسول قال وفي يومه حدث وكذلك الروايات الكثيرة بالصيحة يوم خروجه موجودة جبرائيل حدث عن الله ان المهدي ظهر فانصروه ظهر يعني يرى شخصه للناس وهي زمكنة واضحة بيوم وساعة الخروج وهذا هو الحق المبين
    اما الصيحة تعلن الظهور ويكون الظهور بعد ثلاثة اشهر!!! فهي كارثة وتسبب الارتباك وهي تسبب ان يدعيها العشرات من الامة
    الصيحة هنا صارت سبب تشويه الامر وزادت الطين بلة ولا توجد رواية واحدة تقول بعد الصيحة هناك غير المهدي يدعيها فهذه الصيحة قبل ثلاثة شهور وما شابه مرفوضة بوجود الروايات الصيحة الانية التعريفية للامام ومبايعة الانس والجان والملائكة قبلهم تبايع الامام
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد المندلاوي; الساعة 13-12-2012, 10:45 PM.

    اترك تعليق:


  • أرض الطف
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    تقصد اكثر من واحد متزامن مع لحظة الصيحة هذا مستحيل وتكذيب لله ولايمكن حدوثه لان الصيحة تعريفية ولا يستطيع احد ان يرد على ان الصيحة تعريفية هذا اولا
    ثانيا ان لدينا روايات من الرسول في المسجد انه قال اول من يدخل الى المسجد هو ولي الله ودخل علي وهناك حديث الطائر المشوي ان ياتي احب الخلق الى الله لياكل معه فلم ياتي الا علي هذه تدابير الله سبحانه وتعالى والروايات بهذه الحالات كثيرة الصدد وكذلك المتصدق الراكع في المسجد لم يكن الا علي وهكذا


    كيف يكون مستحيل ؟!

    وكيف يكون تكذيب لله ؟! وهل ان من يسأل عن احكام دينه وامور عقيدته يصبح مكذب لله تعالى ؟


    ثم ان الصيحة حسب ما ذكرت فقط تبين دنو واقتراب وقت الخروج لأنها قبل خروج الامام عليه السلام باكثر من ثلاث اشهر ونصف وتبين أن الحق مع المهدي وشيعته .

    ولكنها حسب هذا النص لم تبين كل صفات المهدي عجل الله فرجه

    فكيف للناس التمييز بين المهدي الحقيقي وبين المدعي زورا وبهتانا ؟

    وانت ذكرت قول النبي صلى الله عليه وآله : اول من يدخل المسجد واول يأتي ياكل الطائر مع النبي صلى الله عليه وآله

    لكن النبي في تلك الحوادث بين لهم وحدد الوقت والمكان ( الان ومن هذا الباب )

    وفعلا كان الامام علي عليه السلام اول الداخلين بما لا يقبل الشك

    فهل ان الصيحة فيها ولوحدها ما يكون كبيان النبي صلى الله عليه وآله بحيث تحدد الوقت وباليوم والساعة المعينة والمكان المعين لخروج الامام وتبين صفات الامام عليه السلام

    فاذا قلت ان الصيحة تحدد ذلك فارجو ان تعطينا النص الصحيح عليه

    واذا قلت من الروايات فان ما سميته ( قانون المعرف ) غير تام ولا يصلح ان يكون قانونا لأن القانون لا يقبل الخطأ ولا التخلف

    ارجو ان توضح لنا ذلك

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    تقصد اكثر من واحد متزامن مع لحظة الصيحة هذا مستحيل وتكذيب لله ولايمكن حدوثه لان الصيحة تعريفية ولا يستطيع احد ان يرد على ان الصيحة تعريفية هذا اولا
    ثانيا ان لدينا روايات من الرسول في المسجد انه قال اول من يدخل الى المسجد هو ولي الله ودخل علي وهناك حديث الطائر المشوي ان ياتي احب الخلق الى الله لياكل معه فلم ياتي الا علي هذه تدابير الله سبحانه وتعالى والروايات بهذه الحالات كثيرة الصدد وكذلك المتصدق الراكع في المسجد لم يكن الا علي وهكذا

    اترك تعليق:


  • أرض الطف
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    حياك الله اخي ارض الطف
    سالت عن الصيحة من جبرائيل فجرا باسم الامام المهدي فانصروه
    والصيحة من جبرائيل اول الوقت وهي تعريفية للامام المهدي وباسمه وشخصه ورسمه ومكان خروجه وحالته الانية فالرويات كلها واضحة وضوح الشمس في هذا الامر ولايوجد في الصيحة غير قضية التعريف به بابي هو وامي
    ومن ناحية ثانية ان الامام المهدي مجمع عليه بالروايات المتواترة من الرسول للامة الاسلامية بكافة اطيافها فلا يشك بها مؤمن او من اراد الله له الهداية في ذلك اليوم من المعسكرات الاخرى
    اما صيحة ابليس عليه اللعنة فهي باسم الاموي عثمان بن عنبسة السقياني ومكان السفياني الشام ومكان المهدي الكعبة فكيف لاتميز بينهم اخي
    وروي عن الائمة يكثر الحديث عن الامام المهدي في ذلك الزمان ولايوجد زمان يذكر به المخالفين والموالين بالمهدي كما هو الحال بزماننا

    اشكرك اخي على هذا التوضيح وارجو ان تسمح لي بالسؤال

    اخي ما ذكرته من كون الصيحة كافية للتعريف بالامام لا استطيع ان استوعبه

    لأن الصيحة وكما وجدت في بعض الكتب لم تذكر صفات المهدي بل هذا مضمونها

    (( يصيح جبرائيل (ان الحق مع المهدي(عليه السلام) وشيعته) بعد الفجر

    وينادي ابليس: (إن الحق مع عثمان وشيعته) قبل الغروب ))

    فكيف لي ان اعرف المهدي اذا ادعى المهدوية اثر من واحد ؟

    أليس احتاج الى امر آخر كالمعجزة مثلا لأتعرف على المهدي الحقيقي ؟

    ارجو منكم التوضيح اكثر ،،،،،،


    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ (100) فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102) فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ (103) وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ (104) قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (105) إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاء الْمُبِينُ (106) وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ (107) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الآخِرِينَ (108) سَلامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ (109) كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (110) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (111) وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ (112) وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَى إِسْحَاقَ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X