إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعرف قانون معرفة الولي الاوحد اليقيني للمؤمنين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محمد المندلاوي
    رد
    روايات في الصيحة من كتب اهل السنة عن ابي عبد الله الحسين بن علي رضي الله عنه قال اذا رايتم علامة من السماء نار عظيمة من قبل المشرق تطلع ليلا فعندها فرج الناس وهي اقدام المهدي وعن ابي جعفر ابن محمد بن علي رضي الله عنهما قال اذا رايتم نارا من المشرق ثلاثة ايام او سبعة ايام فتوقعوا فرج ال محمد ان شاء الله تعالى قال ينادي منادي من السماء باسم المهدي فيسمع من بالمشرق ومن في المغرب حتى لا يبقى راقد الا استيقظ ولا قايم الا قعد ولا قاعد الا قام على رجليه فزعا من ذلك فرحم الله تعالى عبدا سمع ذلك الصوت فاجابها فان الصوت الاول صوت جربيل عليه السلام أخرج نعيم بن حماد فى الفتن (1/228 ، رقم 63 عن ابن مسعود قال قال رسول الله : - صلى الله عليه وسلم - إذا كانت صيحة فى رمضان فإنه يكون معمعة فى شوال وتمييز القبائل فى ذى القعدة وتسفك الدماء فى ذى الحجة والمحرم وما المحرم يقولها ثلاث مرات هيهات هيهات يقتل الناس فيه هرجا هرجا قلنا وما الصيحة يا رسول الله قال هدة فى النصف من رمضان ليلة الجمعة فتكون هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورهن فى ليلة جمعة فى سنة كثيرة الزلازل والبرد فإذا وافق شهر رمضان فى تلك السنة ليلة الجمعة فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة فى النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم وأغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا عن أبي هريرة قال قال النبي : في شهر رمضان الصوت وفي ذي القعدة تميز القبائل وفي ذي الحجة يسلب الحاج في المعجم الأوسط - (ج 1 / ص

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    عن عبد الله بن سنان قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول ( لا يكون هذا الامر الذي تمدون إليه أعناقكم حتى ينادي مناد من السماء: ألا إن فلانا صاحب الامر

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    [quote=محمد المندلاوي;262355]عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد عن محمد بن إسماعيل عن منصور بن يونس ، عن محمد بن مسلم قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : رجل قال لي : اعرف الاخير من الائمة ولا يضرك أن لا تعرف الاول ، قال : فقال : لعن الله هذا فاني أبغضه ولا أعرفه ، وهل يعرف الاخير إلا بالاول
    لاحظ الرواية تقول وهل يعرف الاخير الا بالاول لان الاول يعرف الثاني للناس والثاني يعرف الثالث للناس وهكذا

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد عن محمد بن إسماعيل عن منصور بن يونس ، عن محمد بن مسلم قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : رجل قال لي : اعرف الاخير من الائمة ولا يضرك أن لا تعرف الاول ، قال : فقال : لعن الله هذا فاني أبغضه ولا أعرفه ، وهل يعرف الاخير إلا بالاول
    لاحظ الرواية تقول وهل يعرف الاخير الا بالاول لان الاول يعرف الثاني للناس والثاني يعرف الثالث للناس وهكذا

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    أحمد بن محمد ، عن عبدالله الحجال ، عن داود بن يزيد عمن ذكره عن أبي عبدالله عليه السلام قال : أترون لامر إلينا أن نضعه فيمن شئنا ؟ كلا ، والله إنه عهد من رسول الله صلى الله عليه وآله إلى علي بن أبي طالب عليه السلام رجل فرجل إلى أن ينتهى إلى صاحب هذا الامر

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة أرض الطف مشاهدة المشاركة


    انا قلت اني لا اكتب وارد على الموضوع

    لكن كلامك جعلني مضطرا للرد

    اخي ليس ت المشكلة في فهم الاحاديث وشرحها كاحاديث

    ولكن المشكلة في فهمك لها ووانا بتصوري ان فهمك لهذه الاحاديث فهم خاطيء

    فانت تأتي بالحديث وتقتطع منه جزء وتقول هذا يثبت مرادي

    ولم يقل احد من العلماء الاعلام من المعاصرين فضلا عن السابقين بمثل هذه التصورات والتخيلات

    اخي المشكلة ليست في الاحاديث بل في طريقة فهمها من قبلكم

    وانت تقول كثير فهموا كلامي
    طيب ..

    انا اسألك الان هذا السؤال :

    منذ ان رفعت موضوعك في المنتدى قبل (ثلاثة اشهر ونصف) بالضبط كم عضو فهم كلامك وتفاعل معه غير العضو (متيمة العباس ) والتي حسب ما اظن لم تفهم من كلامك الا شيئا يسيرا لذا طلبت منك التوضيح أكثر وقالت في كلامها ان كلامك كأنه (بُتر بترا ) واليك مشاركتها ؟؟؟




    اخي ليس ت المشكلة في فهم الاحاديث وشرحها كاحاديث

    ولكن المشكلة في فهمك لها ووانا بتصوري ان فهمك لهذه الاحاديث فهم خاطيء


    طيب قل لي ماتقول هذه الرواية أمسك بيدك هلاك الفلاني - اسم رجل من بني العباس -، وخروج السفياني، وقتل النفس، وجيش الخسف والصوت، قلت: وما الصوت، هو المنادي؟
    فقال: نعم، وبه يعرف صاحب هذا الأمر،
    اريد فهمك وشرحك

    قلت: بم ينادى؟ قال: باسمه واسم أبيه، ألا إن فلان بن فلان قائم آل محمد فاسمعوا له وأطيعوه، فلا يبقى شئ
    من خلق الله فيه الروح إلا يسمع الصيحة،
    اريد فهمك لهذه ايضا
    وهو الذي ينادي منادٍ من السماء يسمعه جميع أهل الأرض بالدُّعاء إليه، يقول: ألا إنَّ حجّة الله قد ظهر عند بيت الله فأتَّبِعُوه، فإنّ الحقّ معه وفيه، وهو قول الله جل جلاله: (إِنْ نَشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِمْ مِنْ السَّمَاءِ آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ

    اترك تعليق:


  • أرض الطف
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة

    انا اتعجب من قراءة الاحاديث وعدم فهمها ورغم شرحها في الموضوع المبحوث وتقول انت وبعض فضلاء العلم لم تفهموا كلامي ولم تفهموا الروايات بس غيركم كثير فهموا الموضوع



    انا قلت اني لا اكتب وارد على الموضوع

    لكن كلامك جعلني مضطرا للرد

    اخي ليس ت المشكلة في فهم الاحاديث وشرحها كاحاديث

    ولكن المشكلة في فهمك لها ووانا بتصوري ان فهمك لهذه الاحاديث فهم خاطيء

    فانت تأتي بالحديث وتقتطع منه جزء وتقول هذا يثبت مرادي

    ولم يقل احد من العلماء الاعلام من المعاصرين فضلا عن السابقين بمثل هذه التصورات والتخيلات

    اخي المشكلة ليست في الاحاديث بل في طريقة فهمها من قبلكم

    وانت تقول كثير فهموا كلامي
    طيب ..

    انا اسألك الان هذا السؤال :

    منذ ان رفعت موضوعك في المنتدى قبل (ثلاثة اشهر ونصف) بالضبط كم عضو فهم كلامك وتفاعل معه غير العضو (متيمة العباس ) والتي حسب ما اظن لم تفهم من كلامك الا شيئا يسيرا لذا طلبت منك التوضيح أكثر وقالت في كلامها ان كلامك كأنه (بُتر بترا ) واليك مشاركتها ؟؟؟


    المشاركة الأصلية بواسطة متيمة العباس مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد وآله الأئمة الهداة الطاهرين

    أخي الفاضل (( محمد المندلاوي)),,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

    لقد قرأت موضوعكم أخي الكريم وجميع الحوارات التي دارت حوله,

    بدايةً أرجو من حضرتكم عدم محاورتي بنفس الأسلوب لإنه يتسم بالقسوة الى حدٍ ما,

    وأنا برأيي القاصر عندما يتسم الحوار بالحدّة فإنه يفقد أهميته ويمنع الآخرين من

    المشاركة فيه حتى وإن رغبوا ومهما بلغت أهمية الموضوع ,,

    أخي الكريم أنا قرأت الموضوع بدقة وتأني وشدّني في بدايته وكنت متلهفة لمعرفة

    تتمة التعرفة بهذا القانون على نفس النسق الذي كان في بدايته إلى أن وصلت الى

    اولاد الإمام الحسين عليهم السلام أجمعين وعلى ذكر الحسين القدسي ( عظّم الله لكم

    الأجر أخي الفاضل) ,

    وهنا كنت أتوقّع أن تتم التعرفة بالتسلسل لنصل الى الامام المهدي (روحي وارواح

    العالمين لتراب مقدمه الفدا)ولكن بدا البحث وكأنه بُتر بتراُ,,

    رجاءً أخي الفاضل أن تبدأ من جديد وتواصل على نفس النسق الأول
    لإن الهدف

    من كتابة أي بحث إيصال الفكرة بسلاسة ووضوح الى معظم المستويات ان لم

    نقل جميعها وإلا يفقد البحث أهميته وهدفه مهما بلغت,,




    أم عباس

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    [quote=أرض الطف;256429]
    اخي العزيز المحترم

    السلام عليكم اخي المحترم

    مع كل ذكرته لي من روايات الا اني حتى الآن لم استطع فهم ما تريد ان تصل اليه

    رغم اني حاولت الاستعانة ببعض الفضلاء من طلبة العلم فلم نصل الى نتيجة

    والى هذا الحد قررت التوقف عن المناقشة في هذا الموضوع

    وأعتذر منك اخي المحترم عن كل ما بدر مني من قول قد يفسر بانه اساءة

    وارجو منك براءة ذمتي وانت من جهتي مبرء الذمة

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اتعجب من قراءة الاحاديث وعدم فهمها ورغم شرحها في الموضوع المبحوث وتقول انت وبعض فضلاء العلم لم تفهموا كلامي ولم تفهموا الروايات بس غيركم كثير فهموا الموضوع

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    قال ابن بابويه رحمة الله عليه في كتاب كمال الدين: حدّثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني ;قال: حدّثنا عليّ بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن عليّ بن معبد، عن الحسين بن خالد، قال: قال عليّ بن موسى الرّضا عليه السلام: لا دين لمن لا ورع له، ولا إيمان لمن لا تقية له؛ وإن أكرمكم عند الله أعملكم بالتقية.فقيل له: يا ابن رسول الله إلى متى؟قال: إلى يوم الوقت المعلوم، وهو يوم خروج قائمنا أهل البيت، فَمَنْ ترك التقية قبل خروج قائمنا فليس منا.فقيل له: يا ابن رسول الله ومَنْ القائم منكم أهل البيت؟قال: الرابع مِنْ ولدي، ابن سيّدة الإماء، يطهّر الله جل جلاله به الأرض من كل جور، ويقدّسها من كلّ ظلم، وهو الذي يشكُّ الناس في ولادته، وهو صاحب الغيبة قبل خروجه؛ فإذا خرج أشرقت الأرض بنوره، ووضع ميزان العدل بين النّاس فلا يظلم أحدٌ أحداً، وهو الَّذي تطوى له الأرض، ولا يكون له ظلٌ، وهو الذي ينادي منادٍ من السماء يسمعه جميع أهل الأرض بالدُّعاء إليه، يقول: ألا إنَّ حجّة الله قد ظهر عند بيت الله فأتَّبِعُوه، فإنّ الحقّ معه وفيه، وهو قول الله جل جلاله: (إِنْ نَشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِمْ مِنْ السَّمَاءِ آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ

    اترك تعليق:


  • أرض الطف
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة

    اخي انت قرات ما كتبت سابقا لازلت تكرر نفس الاسالة وقد اجبتك
    كيف يكون النداء هو الظهور ؟؟؟؟؟!!!

    قلت: بم ينادى؟ قال: باسمه واسم أبيه، ألا إن فلان بن فلان قائم آل محمد فاسمعوا له وأطيعوه، فلا يبقى شئ
    من خلق الله فيه الروح إلا يسمع الصيحة،

    اسمعوا له واطيعوه لابد الامام ظهر هذا نفس قضية الرسول يعرف عليا للناس ويقول هو وليكم اسمعوا له واطيعوا
    وقال الامام الصادق وبالنداء يعرف به صاحب الامر اي نداء جبرائيل لتعريف الناس بالامام كنداء الرسول يوم الغدير الكتاب والعترة ورفع يد على من كنت مولاه فهذا علي مولاه
    ابسط من هذا الشرح ما اعرف اشرح اكثر وانا وضعت في تعريفات الائمة بالامام الذي يليه من زين العابدين الى الامام الرضا وهي كلها موجودة في الكافي في ابواب النص والتعريف امام بعد امام
    وكيف يختلف الظهور عن القيام ؟؟؟؟!!
    اعطيتك مثال عن الحسن والحسين بنص الرسول الحسن والحسين امامان قاما او قعدا شرحناها لك ان الرسول عندما نص على الحسنين كانوا احياء ظاهرين للناس وقاما معناه الحرب وقعدا معناه عدم الحرب في الحالتين هما امامان انتهى ماذا تريد ابسط من هذا

    اخي العزيز المحترم

    السلام عليكم اخي المحترم

    مع كل ذكرته لي من روايات الا اني حتى الآن لم استطع فهم ما تريد ان تصل اليه

    رغم اني حاولت الاستعانة ببعض الفضلاء من طلبة العلم فلم نصل الى نتيجة

    والى هذا الحد قررت التوقف عن المناقشة في هذا الموضوع

    وأعتذر منك اخي المحترم عن كل ما بدر مني من قول قد يفسر بانه اساءة

    وارجو منك براءة ذمتي وانت من جهتي مبرء الذمة

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X