إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توصيات لمرضى القلب في فصل لشتاء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توصيات لمرضى القلب في فصل لشتاء

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	20120228_29401125324747.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	30.2 كيلوبايت 
الهوية:	850653



    على الناس أن يُدركوااحتمالات أن يكون من الصعب ضبط مقدار قراءات قياس ضغط الدم لديهم خلال فصل الشتاء،ولذا عليهم أن يكونوا حذرين أكثر خلال تلك الفترة من السنة". بهذه الكلمات لخصالدكتور روس فلتشر نتائج دراسته التي طرحها في المؤتمر السنوي لرابطة القلب الأميركيةالعام 2008.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	144%282%29.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	34.9 كيلوبايت 
الهوية:	850654

    ويظل العنوان الأبرز،بالنسبة لأطباء ومرضى القلب، هو أن فصل الشتاء فترة زمنية من السنة تتطلب العناية الخاصةبصحة القلب والأوعية الدموية. وإن قلل البعض من أهمية ما يجري طرحه في اللقاءات العالميةلطب القلب باعتبار أن من الطبيعي أن تستدعي فترة الشتاء الاهتمام الصحي من قبل كل الناس،أطفالاً ومتوسطي عمر وبالغين فيه، ذكوراً وإناثاً، وذلك للوقاية من ميكروبات الشتاءالموسمية ومن التقلبات البيئية في المحيط الذي نعيش فيه، كالمناخ وغيره، إلا أن مايُطرح علمياً، من أجل التطبيق العملي المباشر، هو أن ثمة تغيرات فسيولوجية حيوية فيالجسم تجعل القلب والأوعية الدموية أكثر عرضة للتأثر السلبي بمجموعة هذه الميكروباتوالتقلبات البيئية المُصاحبة لفصل الشتاء.

    ولئن كان البعضيعتقد أن تأثيرات فصل الشتاء على صحة الجسم، خصوصاً القلب والأوعية الدموية، مرتبطةبشكل وثيق بمدى الانخفاض في درجات حرارة الجو فقط، أو بمدى هطول الأمطار والثلوج وغيرها،فهو مخطئ ومجاف لحقيقة ما يجري من تأثر في الجسم بموسم الشتاء كفترة زمنية.

    والسبب أن الدراساتالطبية، التي تتبعت على سبيل المثال مدى احتمالات عدم انضباط مقدار ضغط الدم خلال الشتاءمقارنة بالصيف، لم تلحظ أن التأثيرات السلبية تلك للشتاء على الناس لها علاقة بمدىتدني درجة الحرارة الخارجية بين المدن المختلفة جغرافياً على مستويات خطوط العرض. بلالأمر أوسع ومرتبط بفترة الشتاء كفصل مستقل من فصول السنة في كافة مناطق شمالي الكرةالأرضية.
    وضمن فعاليات اللقاءالسنوي لرابطة القلب الأميركية، قال الباحثون في واشنطن إن ضبط قراءات قياس ضغط الدملدى المرضى أصعب في الشتاء. وأضافوا أنهم لاحظوا أن احتمالات نجاح العلاج في تحقيقخفض مقدار ضغط الدم لدى المرضى، والوصول به بالتالي إلى الأرقام الطبيعية، كانت أضعففي الشتاء، مقارنة بما يتم لهم تحقيقه في الصيف.
    وهي الدراسة التيعلق عليها الدكتور جوناثان هالبرين، الناطق باسم رابطة القلب الأميركية وطبيب القلبفي مركز ماونت ساناي الطبي بنيويورك، بقوله: “لكن على حد علمي هذه الدراسة هي الأولىالتي وضحت لنا التغيرات الفصلية، في ضغط الدم. ضغط الدم وتشخيصه. وكما هو معلوم أنارتفاع ضغط الدم لا يتسبب غالباً في ظهور أية أعراض يشكو منها المريض، كي تدل على وجودارتفاع فيه”.
    لكنه مع ذلك قديتسبب في مشاكل صحية كبيرة وعالية في أهمية التأثير على سلامة حياة المرضى، نتيجة المُضاعفاتالتي تؤدي الى فشل القلب وجلطات الشرايين القلبية والسكتة الدماغية والفشل الكلوي.
    والطبيعي أن تكونقراءة ضغط الدم أقل من 120 للضغط الانقباضي، على أقل من 80 للضغط الانبساطي، أي بالجملةيُقال أقل من 120/80 ملليمتر زئبق. وحينما يكون الضغط الانقباضي بين 120 و 139، أوالضغط الانبساطي بين 80 إلى 89، فإن قراءة ضغط الدم لا تُعتبر لدى أطباء القلب طبيعية،كما أنها في نفس الوقت لا تُعتبر دلالة على وجود مرض ارتفاع ضغط الدم، بل تُصنف علىأنها مرحلة ما قبل ارتفاع ضغط الدم prehypertension.أما إن كانت قراءة الضغط الانقباضي 140 وما فوق، أو الضغط الانبساطي 90 وما فوق، ويتمتكرار رصدها في ثلاثة أيام متفرقة، فيتم تشخيص الإصابة بحالة ارتفاع ضغط الدم.
    ويُمكن العمل علىتحقيق نجاح ضبط قراءاته لتُصبح ضمن المعدلات الطبيعية باتباع سلوكيات صحية في نمط الحياة،وبتناول الأدوية الخافضة لارتفاعه، وبالمتابعة الدقيقة لأي تغيرات في قراءة قياسه،أو لأي من الآثار الجانبية لأدوية علاجه، أو ظهور أي بوادر لوجود مضاعفات في الأعضاءالمستهدفة بالضرر منه.
    يا بيض يا اسود
    اللون
    الرمادي محبوش

  • #2
    حقيقة معلومة مهمة
    جاءت في وقتها المناسب فهذا المرض منتشر جداً ويصبح أكثر شدة في الشتاء

    تعليق


    • #3
      موضوع مهم وضروري الاطلاع عليه
      الــــظريــــــــــــــــف
      بارك الله فيك
      ويعطيك العافيه

      تعليق


      • #4
        متشكر أوي يا خويَ التائب

        ربنا يتوب عليك من كل شدة

        مشكوووووووور علمرور

        يا بيض يا اسود
        اللون
        الرمادي محبوش

        تعليق


        • #5
          سهاد المبدعة كَداً

          نورتينا يا أستازة

          مرور كل فل وياسمين
          يا بيض يا اسود
          اللون
          الرمادي محبوش

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X