بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الواقع عند مراجعة بعض الروايات الصحيحة من كتب اهل السنة والجماعة تجد هناك حقائق واضحة وصريحة في ان خليفة رسول الله (صلى الله عليه واله) هو علي بن أبي طالب عليه السلام وان من انتحل منصب الخلافة من بعد رسول الله (صلى الله عليه واله ) لا يصلح لمقام الخلافة وذلك بحسب روايات أهل السنة والجماعة
ومنها ما رواه احمد بن حنبل في مسنده
عن أبي بكرٍ أن رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم بعثهُ ببراءَة لأهلِ مكةَ لا يحُجّ بعد العامِ مشركٌ ولا يطوفُ بالبيتِ عُرْيانٌ ولا يدخُلُ الجنةَ إلا نفسٌ مُسْلِمةٌ من كانَ بينهُ وبينُ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم مدة فأجلُهُ إلى مُدّتِهُ والله بريء من المشركينَ ورسولهُ قال فسارَ بها ثلاثا ثم قال لعليّ رضي الله تعالى عنهُ الحقهُ فردّ عليّ أبا بكرٍ وبلغها أنتَ ؟قال ففعلَ قال فلما قَدِمَ على النبي صلى الله عليه وسلم أبو بكرٍ بكى قال يا رسولَ اللهِ حدَثَ في شيء قال ما حدثَ فيكَ إلا خيرٌ ولكن أمرت أن لا يبلغهُ إلا أنا أو رجلٌ مني ؟؟
الراوي: زيد بن يثيع المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/24خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
فمن هذا الحديث نستنتج ان الله لايرتضي لابي بكر ان يبلغ سورة براءة ؟؟ فكيف يرتضيه لخلافة رسول الله (صلى الله عليه واله) والمعروف ان مقام الخلافة اعظم بكثير من تبليغ بعض السور ,و الرواية تقول (( ولكن أمرت أن لا يبلغهُ إلا أنا أو رجلٌ مني)) وهنا حقيقة لابد من الإشارة اليها وهي ان التبليغ الإلهي لايكون الا عن طريق نبي او بمنزلة النبي وهذا المعنى نجده في علي بن أبي طالب (عليه السلام) حينما قال له رسول الله (صلى الله عليه واله) يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى .ونقل الألباني حديث يؤيد هذا المعنى
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الواقع عند مراجعة بعض الروايات الصحيحة من كتب اهل السنة والجماعة تجد هناك حقائق واضحة وصريحة في ان خليفة رسول الله (صلى الله عليه واله) هو علي بن أبي طالب عليه السلام وان من انتحل منصب الخلافة من بعد رسول الله (صلى الله عليه واله ) لا يصلح لمقام الخلافة وذلك بحسب روايات أهل السنة والجماعة
ومنها ما رواه احمد بن حنبل في مسنده
عن أبي بكرٍ أن رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم بعثهُ ببراءَة لأهلِ مكةَ لا يحُجّ بعد العامِ مشركٌ ولا يطوفُ بالبيتِ عُرْيانٌ ولا يدخُلُ الجنةَ إلا نفسٌ مُسْلِمةٌ من كانَ بينهُ وبينُ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم مدة فأجلُهُ إلى مُدّتِهُ والله بريء من المشركينَ ورسولهُ قال فسارَ بها ثلاثا ثم قال لعليّ رضي الله تعالى عنهُ الحقهُ فردّ عليّ أبا بكرٍ وبلغها أنتَ ؟قال ففعلَ قال فلما قَدِمَ على النبي صلى الله عليه وسلم أبو بكرٍ بكى قال يا رسولَ اللهِ حدَثَ في شيء قال ما حدثَ فيكَ إلا خيرٌ ولكن أمرت أن لا يبلغهُ إلا أنا أو رجلٌ مني ؟؟
الراوي: زيد بن يثيع المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/24خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
فمن هذا الحديث نستنتج ان الله لايرتضي لابي بكر ان يبلغ سورة براءة ؟؟ فكيف يرتضيه لخلافة رسول الله (صلى الله عليه واله) والمعروف ان مقام الخلافة اعظم بكثير من تبليغ بعض السور ,و الرواية تقول (( ولكن أمرت أن لا يبلغهُ إلا أنا أو رجلٌ مني)) وهنا حقيقة لابد من الإشارة اليها وهي ان التبليغ الإلهي لايكون الا عن طريق نبي او بمنزلة النبي وهذا المعنى نجده في علي بن أبي طالب (عليه السلام) حينما قال له رسول الله (صلى الله عليه واله) يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى .ونقل الألباني حديث يؤيد هذا المعنى
الألباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 97 )
نوع الحديث حســن- نص الحديث 116
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وسويد بن سعيد وإسمعيل بن موسى قالوا حدثنا شريك عن أبي إسحق عن حبشي بن جنادة قال سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول علي مني وأنا منه ولا يؤدي عني إلا علي .
فالخلافة الحقة تكون لعلي بن ابي طالب (عليه السلام ) دون الغير بشهادة كتب اهل السنة والجماعة .
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وسويد بن سعيد وإسمعيل بن موسى قالوا حدثنا شريك عن أبي إسحق عن حبشي بن جنادة قال سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول علي مني وأنا منه ولا يؤدي عني إلا علي .
فالخلافة الحقة تكون لعلي بن ابي طالب (عليه السلام ) دون الغير بشهادة كتب اهل السنة والجماعة .
تعليق