إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من لقاءات الصدى / عدد 102/ أبناء الموصل في رحاب كربلاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من لقاءات الصدى / عدد 102/ أبناء الموصل في رحاب كربلاء



    سعيا لتوحيد الصف، ونبذ العنف والخلاف ووأدالفتنة، سعت مرجعيتنا المباركة في تقديم أبهى صورة عن المواطن العراقي المتلاحم فيصفه وبنائه ضد المد الخارجي الذي يريد بأبناء هذا البلد السوء، ذلك عبر مد جسورالألفة والمحبة والتقارب، لقطع الطريق على الذين تسوّل لهم أنفسهم شق لحمة هذاالشعب.
    اليوم وبفيض من هذه الأنوار المحمدية السمحاء،زار وفد من شيوخ وأبناء محافظة نينوى مرقدي أبي عبد الله الحسين وأخيه ابي الفضلالعباس (سلام الله عليهما)، لتعميق أواصر الاخوة، ومد جسور التقارب والتلاقح، وقدكان السادة أعضاء مجلس الأمانة العامة في استقبال الوفد الذي وصل مساء يومالاثنين، واللذين سارعوا إلى اقامة صلاة الجماعة في الصحن الطاهر، بإمامة فضيلةالشيخ صلاح الخفاجي.
    بعدها استقبل الوفد في قاعة الكفيل بكلمتينترحيبيتين حارتين من قبل فضيلة الشيخ صلاح الخفاجي، والذي أشاد بدور أبناء الموصلفي وأد الفتنة عبر سعيهم الجاد لمد العلاقات الاخوية مع باقي المحافظات العراقية،ثم كلمة الحاج عبد الامير القريشي، والذي تحدث فيها عن الدور الذي مارسه بعضالمنحرفين فكريا في اذكاء الطائفية المقيتة بين أبناء البلد الواحد، معرجا على دورالعشيرة العراقية التي وقفت عبر التاريخ موقف الوحدة والتكاتف والتلاحم لحمايةاراضيها وشعبها بعيدا عن المنغصات الخارجية الدخيلة.
    هذا وقد حدثنا الشيخ علي البياتي عن هذهالزيارة قائلا: الزيارة هي تجديد لروح الاخوة والمحبة بين طوائف الشعب العراقي،والرابطة القوية والمتينة بين ابناء الجنوب والشمال، وهي اثبات لجميع الدخلاءوالذين جاءوا معهم، بأن العراق شعبا وأرضا وسماء هو واحد موحد ولا يمكن لأحد انيشتت شمله بإذن الله تعالى.
    ومن جانبه حدثنا الشيخ خالد صباح محمدالجبوري قائلا: هذه الزيارة كنا بإنتظارها منذ زمان، ذلك لأننا كنا بشوق كبيرلزيارة العبتات المقدسة في كربلاء، وقد وجدنا الترحاب والاخوة اللائقة هنا، ورأيناما أثلج صدورنا لما تتمتع به محافظة كربلاء من أمن وأمان ومسيرة اعمار.
    بعدها ادى الوفد مراسيم الزيارة للمرقدينالمقدسين في كربلاء، رافعين اياديهم الى الله تعالى بالدعاء من اجل لم شملالعراقيين جميعا تحت كلمة الحق الواحدة.
يعمل...
X