إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تصادقين اختك...........

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تصادقين اختك...........

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    لكسب صداقة اختك مهماً كانت اوجه الخلاف او التناقض او حتى الغيرة بينكما يمكنك القيام بالتالي:




    _أشركيها في حياتك واهتماماتك، وذلك بفتح حوار معها وأخذ رأيها في بعض المشكلات، فشعورها بحرصك على رأيها واعتزازك به سيجعلها حريصة على مشاركتك.

    - لا تكوني أنانية ولا تطلبي كل شيء لنفسك امنحيها بعض الوقت لتحدثك عن مشكلاتها والصعوبات التي تجدها في حياتها ولا شك أن ذلك سيجعلك أكثر فهماً لها.

    - العلاقة بينكما ليست علاقة ندية واشتراكها معك في شيء لا يعني أن تتركيه أنت، فلا مانع من أن تنجزا بعض الأشياء معاً، فهذا سينمي بينكما روح الفريق، ولا شك أن هذا سيكون رائعاً.

    - إن كل شيء في الكون يتبدل وإذا كانت شقيقتك في الماضي بحاجة لحمايتك لها فهي الآن قادرة على حماية نفسها بل وقادرة على المشاركة والتعبير عن رأيها فلتسعدي بذلك فها قد أصبحت لديك محاور جيدة يمكنها أن توضح لك جوانب قد تخفي عليك في بعض الأمور.

    - اسعدي بتلك الحياة المليئة بالأنشطة التي تحيى فيها شقيقتك وتأكدي أن ابتعادها عنك شيء مؤقت فلابد أن تلجأ لك لأنك قد مررت بكل تلك التغيرات التي تمر بها الآن، فلتستعدي دائماً لأن تكوني بجانبها.

    - لا تطلبي منها التنازل عن هواياتها لتكون بجوارك، ولكن عليك أنت أن تكتشفي نفسك وتنمي هواياتك وتكون لك شخصية مستقلة.

    - كوني أكثر ثقة بنفسك، واكتشفي جوانب القوة في شخصيتك فهذا وحده سيخلصك من إحساسك بالوحدة لغياب شقيقتك أو الخوف من أن تأخذ مكانك لدى الآخرين.


    *وتذكري دائماً أن الصداقة والأخوة لا يعنيان الارتباط الكامل بإنسان ما، عليك دائماً أن تحافظي على شخصيتك المستقلة ولتكون العلاقة بينكما علاقة أخذ وعطاء وحب متبادل، وليست علاقة منافسة أو علاقة تبعية.. وتذكري أن العالم يتسع للكثير من الناجحين، فما بالك بأختك... هذه رسالة موجهة الى جميع الاخوات واتمنى ان يستفدن منها


  • #2
    اللهم صل على محمد آل محمد كما صليت على ابراهيم وآله انك حميد مجيد
    شكرآ لك أختي الغالية المستشارة على الموضوع الجميل
    ان العلاقة بين الاختين أمر مهم للغاية ولكن انا لا اعرف لماذا افضل ان الجأ لصديقتي اكثر من اختي بالرغم من اختي اكبر مني وممكن تفيدني اكثر من صديقتي لان خبرات صديقتي مماثلة لخبراتي لانها بنفس عمري بينما اختي هي أكبر مني سننآ وخبراتها بالحياة أكثر
    ولكن ارى صديقتي اقرب الى نفسي من اختي؟؟
    sigpic

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم
      شكرا للمرورك العطر فقد افرح قلبي.....
      من جميل ان يكون لك تؤأم روحك الذي تشاركك بكل صغيره وكبيره ايا كان هذا الشخص فسوف يكون بالتاكيد الاقرب الى قلبك وروحك ..انا ايضا لدي صديقتي وهي رفيقتي في مسيرة العمر ولكن علينا ان لا ننسى اختنا وكيفية مصادقتها ومحافظه على مشاعرها فان لم تكون هي صديقتك فافسحي المجال لتكون انت صديقتها فبلتاكيد هي بحاجة اليك

      تعليق


      • #4
        يسلموا ع الموضوع و النصائح القيمة
        :
        تحياتي
        ::

        ::

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X