إعـــــــلان

تقليص

قوانين قسم الاخبار العلمية والتكنولوجيا نرجوا من الجميع الاطلاع عليها





بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

1- قبل طرح أي موضوع نرجوا التأكد من عدم وجوده مسبقا وذلك تجنباً للتكرار
2- التنسيق وترتيب الموضوع مهم ويجب ان تكون الصور مناسبة الحجم للحفاظ على جمالية الموضوع
3- المواضيع التي لا تلائم القسم سيتم نقلها الى قسم اخر مناسب لها
4- عدم وضع روابط في المواضيع المطروحة
5-
نرجو من رواد القسم التحقق من الموضوع قبل وضعه ونحن بدورنا سوف نحذف اي موضوع لاصحة له

نرجو التعاون معنا لكي ننهض بمستوى اعلى


حفظكم الله العلي القدير من كل مكروه

شكري وتقديري واحترامي لكل رواد القسم الكرام

نرجو الالتزام بالقوانين

ونحن بخدمتكم ( الباحث العلمي - ربيبة ابي الفضل )


الحمد لله رب العالمين




شاهد أكثر
شاهد أقل

"سامسونح" لن تحرك يديك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "سامسونح" لن تحرك يديك



    حصلت سامسونج منذ بضعة أيام على براءة اختراع لتقنية جديدة تسمح للمستخدم التحكم بالأجهزة التي من حوله كالكمبيوترات والهواتف الذكية من خلال التفكير فقط.

    أكثر ما لفت نظري إلى الطريقة التي تعتمدها سامسونج في هذه التقنية الجديدة التي يصعب علي أنا شخصياً فهما، على الأقل في الوقت الحالي، حيث ذكرت بعض مواقع الانترنت العربية طريقة عمل هذه التقنية على النحو التالي "استناداُ إلى تحليل الموجات الصادرة عن الدماغ والكشف عن النشاط العصبي تترجم هذه الإشارات إلى أوامر تنفذ على أنواع مختلفة من الأجهزة دون الاضطرار إلى لمسها بشكل مباشر كالتحكم بأجهزة التلفاز والكمبيوترات والهواتف الذكية عن طريق انتقال الإشارات العصبية أو الشحنات الكهربائية التي يولدها الدماغ سلكيا أو لاسلكيا ليتم إرسالها إلى وحدة التحكم مرتبطة بأجهزة رصد مثل "eeg" لتخطيط الدماغ ورسم كهرباء المخ لتحديد ورصد الإشارة المطلوبة".

    لكن الذي لم أفهمه تحديداً "انتقال الإشارات العصبية أو الشحنات الكهربائية التي يولدها الدماغ سلكيا أو لاسلكيا ليتم إرسالها إلى وحدة التحكم"، وأشدد هنا على سلكياً أو لا سلكياً، أي إذا كانت سلكياً هل سيكون رأس المستخدم موصول بحساسات لتحليل الإشارات التي يرسلها الدماغ ليتم....... ، حسناً وإن كانت لاسلكياً كيف سيتمكن الجهاز من معرفة الإشارات المطلوب تنفيذها وخاصة إذا كنت تعمل في غرفة مليئة بالأشخاص، أو أن لكل شخص إشارات خاصة به "بصراحة معرفتي محدودة في علم إشارات المخ".

    على أي حال يبدو المشروع مهم كفكرة ولكن أن يطبق ويتوفر بشكل تجاري سيكون صعباً بعض الشيء، وفي حال طبق من المفترض أن يكون لذوي الاحتياجات الخاصة "عافانا وعافاكم جميعا".

    إذا قامت الشركة بتوفير التقنية الجديدة بشكل تجاري سيضطر المستخدمين للتقنية في حال عدم استجابة التقنية لإحدى الأوامر إلى زيارة طبيب الأعصاب أولاًُ للكشف على الحالة العصبية والمزاجية التي يولدها الدماغ، وبعدها اصطحاب التقرير الطبي إلى مركز صيانة "سامسونج"، لتتأكد الشركة أن العيب ليس من دماغ المستخدم.


  • #2
    شكرا على الموضوع ... وفقكم الله

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X