إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خدام قمر العشيرة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    يا سبحان الله لماذا لانرى إلا السلبي ألاتوجد إيجابيات ؟

    هل الإنجازات هي نفسها في السنوات السابقة ؟
    ألا تلاحظون التغيير؟!

    وما الفرق بين العربي والاعجمي؟!!! انه مسلم شيعي موالٍ، وايضا من ضيوف الإمامين الحسين وابي الفضل (عليهما السلام) .
    اتمنى ان تكون هذه الأفكار بعيدة عنا فلافرق بين عربي وأعجمي إلابالتقوى


    لعل الاعجمي افضل من الف عربي غير متقي والعكس الصحيح

    إن أكرمكم عند الله أتقاكم

    أتمنى ان لانسمع بهذه العبارات


    أما بالنسبة لخَدَمة الإمام الحسين وأبي الفضل (عليهم السلام) فانا شخصيا خجلٌ من هذه الخدمة التي يقدمونها لنا اثناء الزيارة على الرغم من انشغالهم

    أدعوا الله ان يوفقهم ويجعل عملهم في ميزان حسناتهم

    والله اغبطهم على هذه الخدمة الجليلة

    ياليتنا كنا معهم فنفوز فوزاً عظيماً

    لاتنسوني من الدعاء بحسن العاقبة
    التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 07-07-2010, 04:24 PM.
    sigpic

    لاتسألني من انا والأهل أين
    هاك أسمي خادماً أم البنين

    تعليق


    • #12
      إخوتي الأعزاء كم يضيق صدري عندما أسمع بهذا الكلام، لأن لامصادقية له، وانا شخصياً أعرف خَدَمة ابي الفضل العباس (عليه السلام ) ورأيت جودهم وكرمهم الذي اخذوه من صاحب اللواء، وان كان هناك نوع من التقصير غير المتعمد فهذا لايعني ان نحكم عليهم بالتقصير جميعاً.
      وانا مع الاخ احمد الحجي بنقله الآية (ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) وان الأعجمي هو شيعي فلماذا نستكثر عليه المعاملة الحسنة؟!
      ثانياً هو ضيف علينا والمفروض ان نقدمهم علينا .

      اتمنى ان تعيدوا النظر مرة اخرى بكلامكم

      الل الله بخَدَمة العتبتين
      الله الله بخَدَمة العتبتين

      واخيرا ادعو الله ان يوفقهم لكل خير

      التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 07-07-2010, 04:09 PM.
      sigpic

      تعليق


      • #13
        وفق الله المؤمنين لخدمة زوار ابي الفضل العباس عليه السلام
        التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 07-07-2010, 04:09 PM.



        تعليق


        • #14
          اسمح لي ان ادلوا براي

          المشاركة الأصلية بواسطة حسيني مشاهدة المشاركة
          بعد السلام والتحية أقول لكل من يتشرف بخدمة قمر بني هاشم أن يتذكر أهداف النهضة الحسينية (طلب الاصلاح) فلا يحق لأي أحد مهما كانت درجته الوضيفية أن يتعالى على الزائرين، وهذا ما شوهد عند قسم من خدمة العتبة العباسية، وفي الختام ادعو من الله ان ان يوفق الجميع لخدمة الدين والمذهب، وخدمة قمر العشيرة. اخوكم حسيني
          اخي الفاضل اسمح لي أن اُادلي بدلوي...
          لا يمكننا ان نحكم على موقف معين ونعمم المسالة على الجميع، انا أؤكد لك رفعة وحُسن اخلاق وكرم أغلب المنتسبين في العتبتين الحسينية والعباسية...
          وان حدث استثناء عما ذكرته فتأكد أنهاحالة شاذة ....
          انا حدث معي موقف في احدى العتبتين اثناء تفتيش زائرة إيرانية قامت المفشة بشتمها باللهجة العراقية، حيث استغلت عدم معرفتها للغة العربية ...
          فطبعا مثل هكذا شخص لم يتخلق بالاخلاق الحسينية ولا يستحق ان يكون في هذا المكان العظيم، الذي يتمنى الآخرون أن يخدموه بأرواحهم.
          وعندما وصل ذلك الأمر الى المسؤول فإنه لم يقصر واتخذ الإجراء اللازم....
          انا لا اعرف تلك المنتسبة المقصرة ولا اعرف الزائرة الإيرانية، ولكن حرصي على المكان الشريف هو الذي دفعني لبيان الأمر.
          ولكني اوكد لك ان ذلك حالة قليلة جداً، ومن الظلم ان نعممها على الجميع ...فانا بالنسبة لي لن انسى بصلواتي دعائي لخدم العتبتين المقدستين وافتخر بحسن اخلاقهم وكرمهم وتواضعهم ..وأغلبهم يخجلوننا بتعاملهم الطيب ...الله يوفقهم ويحفظهم
          شكرا لك اخي الفاضل الحسيني .........موفق ان شاء الله
          التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 07-07-2010, 04:16 PM.

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة حبيبي الحسين مشاهدة المشاركة
            انا معك اخي حسيني، والبعض من خدام العتبة المطهرة لايحترمون العربي، بقدر العجمي الذي يحترمونه.

            طبعا ليس كلهم فنسأل الله الهداية والتوفيق للجميع...
            اخي الفاضل (حبيبي الحسين) اسمح لي الإدلاء برأيي..
            انا اتفق مع الأخ احمد الحجي، إذ لا رفق بين العربي والاعجمي، فكلاهما مسلمان مواليان لأهل البيت عليهم السلام، ولكني اقول لك:
            لو ان شخصاً غريباً زارك في بيت، هل ستعامله مثل معاملة اهل الدار؟!
            فما بالك وهم زوار ابي عبد الله الحسين عليه السلام، يعني سواء كانوا عراقيين او إيرانيين او خليجيين او باكستانيين او هنود أو من اوربا أو اميركا أو غيرها من البلدان، فلهم زوار ابي عبد الله الحسين عليه السلام.
            وايضا اشكر الأخ احمد الحجي على الإفادة التي طرحها، فنحن نلاحظ التغيير الذي حدث بين الأمس واليوم في حالة الإعمار والحدمات..
            ذلك العطاء الذي يمنحه المنتسبون الى الزوار لا يستحق ان نقابلهم أزاءه باجحاف، فمجرد موقف سلبي معين لا يقتضي نسيان خدماتهم...فتواضعهم وحسن اخلاقهم مشهود له من قبل اغلب الزوار ..
            دمتم لفعل الخير إخواني، وان شاء الله يرزقكم المولى خدمة ابو الفضل، فهو لشرفٌ يحلم به جميع أتباع علي عليه السلام
            ........شكرا لك اخي موفق ان شاء الله........
            التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 07-07-2010, 04:23 PM.

            تعليق


            • #16
              أخي حسيني لقد قلت في مشاركة سابقة ما نصه:

              اخي الكريم اود بعد التحية ان اسألك عدة أسئلة فأرجو منك ان تجيبني بصراحة تامة وشفافية مطلقة، والله على ماستقول شهيد .
              اولاً :- ماهي أفضلية الأمين العام للعتبة سواء كانت العباسية ام الحسينية المقدستين على سائر الزائرين، حيث تتركه يدخل بـ(حذائه )الى الصحن الشريف، اذا كان دخول الحرم بـ(الحذاء ) - اجلَّ الله السامع - غير محبب، فلماذا مسموح به للمسؤولين والمنتسبين وحتى عمال النظافة ؟ !!!
              ثانيا:- لماذا يرى منتسبوا العتبتين خاصة بانهم افضل من باقي الناس؟! فهل الخادم يرى نفسه افضل من المخدوم ؟!!
              ثالثا :- اما بخصوص الزائرين الايرانين فانا اتفق نوعا ما مع الاخ الذي يقول انكم تفضلون الزوار الاجانب علينا من حيث المعاملة...
              واخيرا اتمنى ان تجيبني بروح رياضية

              فأرجو أن تسمح لي الإدلاء برأيي اخي الفاضل الحسيني مع ان السؤال موجه الى استاذي الفاضل جسام السعيدي، ولكن أود ان أوضح مسالة..
              بالرغم من كثرة زياراتي للعتبتين الشريفتين الا انني لم اجد الصنف الذي اشرت اليه حضرتكم ...للاسف الموقف الذي حدث معك اتمنى ان لا يتكرر واوكد لك إنه حالة فردية لا تُعمم على الجميع، واوكد لك ان الفكرة ستتصحح عندك بمرور الايام ..وتشهد لهم بالخير..
              وواود ان انوه أنه ليس الخدم الرسميين هم فقط خدم المولى، بل إننا جميعا خدم للكفيل وللامام ابي عبد الله الحسين عليهما السلام....نحن لسنا مخدومين!! بل الامام الحسين والكفيل عليهما السلام هم المخدومين ...
              وبالنسبة لمسالة المعاملة، فأقول إن الزوار هم ضيوف أبي عبد الله الحسين والكفيل...
              ومسالة السماح للمنتسبين بدخول الحذاء - اجلَّ الله السامع فاعتقد ان النظام هو الذي يفرضة عليهم، وان كنت لا تحبذ الفكرة، فيمكنك طرح رايك لدى إدارة العتبة المقدسة..والحل متروك للإدارة، كما ان مجرد الدخول (بالحذاء ) لا يعني انهم متعالين وليسوا متواضعين !!!!
              شكرا لك اخي الحسيني ...........موفق ان شاء الله
              التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 07-07-2010, 04:35 PM.

              تعليق


              • #17
                رد

                المشاركة الأصلية بواسطة حسيني مشاهدة المشاركة
                اخي الكريم اود بعد التحية ان اسألك عدة أسئلة فأرجو منك ان تجيبني بصراحة تامة وشفافية مطلقة، والله على ماستقول شهيد .
                اولاً :- ماهي أفضلية الأمين العام للعتبة سواء كانت العباسية ام الحسينية المقدستين على سائر الزائرين، حيث تتركه يدخل بـ(حذائه )الى الصحن الشريف، اذا كان دخول الحرم بـ(الحذاء ) - اجلَّ الله السامع - غير محبب، فلماذا مسموح به للمسؤولين والمنتسبين وحتى عمال النظافة ؟ !!!
                ثانيا:- لماذا يرى منتسبوا العتبتين خاصة بانهم افضل من باقي الناس؟! فهل الخادم يرى نفسه افضل من المخدوم ؟!!
                ثالثا :- اما بخصوص الزائرين الايرانين فانا اتفق نوعا ما مع الاخ الذي يقول انكم تفضلون الزوار الاجانب علينا من حيث المعاملة...
                واخيرا اتمنى ان تجيبني بروح رياضية

                أخي الكريم (حسيني)...

                لا أدري ما الذي تقصده بدخول الأمينين أو المسؤولين أو المنتسبين إلى الصحن بالحذاء كما قلت، فلم أجد موظفا يفعل ذلك منهم، وأنا خادم في العتبتين المقدستين منذ أكثر من 6 سنوات وشهرين ومُطلع على تفاصيل كثيرة فيهما بحكم عملي...كما ان الصحنين مفروشين منذ أكثر من ثلاث سنوات ولا يمكن المشي على الفرش بالحذاء!!!، اللهم إلا لو قصدت المشي خلال أيام محرم وصفر على أرض الصحنين الشريفين حيث يُرفع الفرش منهما، فهذا يحصل من الزوار أيضاً، بسبب دخولهم ضمن مواكب العزاء، وعليه فلا فرق حينها بين زائر ومسؤول، أما في الأيام العادية، فأرجو إخبارنا عن أي يوم حصل ما تقوله؟!!!!.
                ربما كان يجب عليك ان تصوغ السؤال هكذا؟
                لماذا يدخل هؤلاء الأشخاص أحذيتهم بعد خلعها خارج العتبة المقدسة، عند بواباتها؟
                والجواب، أن ذلك بحكم أنهم يعملون في العتبة المقدسة وهم يضعون أحذيتهم في مخالع أحذية (كيشوانيات خاصة) بكل قسم من الأقسام العشرين التابعة للعتبة المقدسة، لكي لا يزاحموا الزوار بأحذيتهم، لأن عدد المنتسبين بالآلاف، فكان الأولى أن تشكر إدارة العتبة المقدسة على أنها وضعت نظاماً يمنع مزاحمة الزائرين، لا ان تذمها...
                هذا جواب سؤالك الأول، أما سؤالك الثاني، فأعتقد أنه وهمٌ موجود في أذهان من يؤمنون به، وان حصل في الواقع لبعض المنتسبين فلا يعني أنه قاعدة للكل.
                وبالنسبة لسؤالك الثالث فهو وهمٌ آخر أجبنا عليه في المشاركات السابقة، فراجع إن شئت...
                وتقبل احترامي...
                التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 07-07-2010, 04:39 PM.

                تعليق


                • #18
                  الله يوفق الجميع يارب
                  ويعطيهم الصحة والعافية، ويبلغنا زيارة الإمام الحسين وابي الفضل العباس عليهما السلام..
                  وزيارة الائمة الأطهار عليهم السلام جميعاً، ويجعلنا معهم بالدنيا والآخرة...
                  التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 07-07-2010, 04:40 PM.

                  تعليق


                  • #19
                    الى من يهمه الامر

                    بعد التحية والسلام، اقول للأخ الذي قال لامصداقية لهذا الكلام ما يلي :-
                    اني ذكرت في بادئ الامر انه (بعض المنتسبين) واركز على كلمة (بعض) وجاء اعترافا ضمنيا من السيد جسام.
                    وثانيا اقول اهل مكة ادرى بشعابها، فياسيدي تفضل واجلس في باب السلام مثلاً لترى المسؤولين والمنتسبين يدخلون بـ(احذيتهم ).
                    ونحن هنا لانريد ان نذم بقدر ما نريد ان نصلح (بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة )وثالثا اقول للاستاذ جسام: اذا كانت لك مقدرة في التغيير، فانت مسؤول لقوله صلى الله عليه وآله (كلكم راع ...) وأود ان اطلب طلباً لوجه الله تعالى، وهو ان تخلصوا منطقة ما بين الحرمين وخصوصا قرب مرقد ابي الفضل عليه السلام من الشباب الذين لاشغل لهم الا الإفساد، واني علم ان لكم فرق جوالة مهمتها ان تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر ...ودمت سالماً، اخوك الصغير حسيني ابو حسين.
                    التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 07-07-2010, 04:44 PM.
                    ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي






                    حسيني

                    تعليق


                    • #20
                      المشاركة الأصلية بواسطة حسيني مشاهدة المشاركة
                      بعد التحية والسلام، اقول للأخ الذي قال لامصداقية لهذا الكلام ما يلي :-
                      اني ذكرت في بادئ الامر انه (بعض المنتسبين) واركز على كلمة (بعض) وجاء اعترافا ضمنيا من السيد جسام.
                      وثانيا اقول اهل مكة ادرى بشعابها، فياسيدي تفضل واجلس في باب السلام مثلاً لترى المسؤولين والمنتسبين يدخلون بـ(احذيتهم ).
                      ونحن هنا لانريد ان نذم بقدر ما نريد ان نصلح (بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة )وثالثا اقول للاستاذ جسام: اذا كانت لك مقدرة في التغيير، فانت مسؤول لقوله صلى الله عليه وآله (كلكم راع ...) وأود ان اطلب طلباً لوجه الله تعالى، وهو ان تخلصوا منطقة ما بين الحرمين وخصوصا قرب مرقد ابي الفضل عليه السلام من الشباب الذين لاشغل لهم الا الإفساد، واني علم ان لكم فرق جوالة مهمتها ان تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر ...ودمت سالماً، اخوك الصغير حسيني ابو حسين.


                      أخي الكريم...حسيني

                      هذه الساحة من المنتدى مخصصة للعتبة العباسية المقدسة وباب السلام في العتبة الحسينية المقدسة، ورغم أن جواب إشكالك خاصٌ بهم، لكن لأنني كنت هناك مسؤولاً لأكثر من أربع سنوات، فيمكنني الإجابة عليك، وكما يلي:

                      إني أوكد ما قلته سابقاً بخصوص عدم وجود ما ذكرته من ظاهرة بسبب فرش الصحن كاملاً، وممكن أن تجدها عند رفع الفرش أيام الزيارات في مواكب العزاء، وهذا يخص العتبتين المقدستين، ولكن في الحسينية فهناك استثناء لم نذكره، لأنه خارج عن موضوعنا وعن القاعدة العامة، وعن ساحتنا هذه، ولأنك ذكرته الآن فسنجيبك:
                      إن دخول بعض المنتسبين من بوابة السلام هناك بأحذيتهم، سببه اعمال مشروعي بناء الطابق الثاني وتوسعة الحرم بتسقيف الصحن الحسيني الشريف، وما يوجد في هذه المنطقة من حديد وورش، وانت تراها وكل الزائرين يعلمون بها، ودخول المنسبين التابعين لقسمي الشؤون الهندسية والمشاريع الهندسية، وقسم حفظ النظام يكون عادة من هذه البوابة، وهي غير مفروشة كباقي البوابات، وأقسام هؤلاء المنتسبين متواجدة في الجزء الشمالي من السور، حيث تقع بوابة السلام، ولا أعتقد أنك ترى منتسباً دخل أو سيدخل من غير هذه البوابة غير المفروشة وهو ينتعل حذائاً، فالجزء الشمالي من الصحن غير مفروش، وبسبب تلك الأعمال وبسبب تواجد أقسامهم في هذا الجزء، فلا مانع من أن يدخل المنتسب بحذائه لممارسة أعمال الخدمة والتطوير، وهو ليس في أي حال من الأحوال تمييزاً عن الزائر، بل إن خلع الحذاء في كل مرة دخول وخروج للمنتسب، فيه مشقة وعرقلة للعمل أحياناً، فضلاً عن عدم ضرورة خلعه كما أسلفنا.

                      وبالنسبة لموضوع المفسدين من الشباب، فحضرتكم قلتم بانفسكم أن دورياتنا عاملة في النهي عن المنكر، وأنا أضيف، إن منظومة الرقابة المرئية الموجودة في العتبيتن المقدستين لا تألوا جهدا في أبقاء هذه المنطقة، جنة الله في أرضه، من الناحيتين الأمنية والروحية، وقد حققت إنجازات كبيرة في هذا المجال، حيث قضت على أكثر من 90% من السلبيات التي كانت موجودة سابقة، وهي مستمرة للوصول لأقصى كمال تستطيع الوصول إليه في هذا المضمار.
                      دمت موفقاً...
                      التعديل الأخير تم بواسطة جسام السعيدي; الساعة 07-07-2010, 04:47 PM.

                      تعليق

                      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                      يعمل...
                      X