إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كـــــــــثرة الابــــــــــــــناء نعـــــــــــــمة أم نقــــــــمة ...؟؟؟؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة ابو امنة مشاهدة المشاركة
    والله الكثرة أحسن
    وإيجابياتها أكثر من السلبيات

    الاخ العزيز (( ابو آمنة )) ..

    سألتُ الله لك ان تُرزق الذرية الطيبة بعدد ما رأي نبي الله يوسف ( عليه السلام ) في منامه ..
    حفظك الموالى واعلا شأنك .....

    تعليق


    • #12



      اخي الفاضل بالتاكيد التباهي ليست بالكمية...فما فائدة وجود 5 او 6 اولاد وهم عاقين لواالديهم وكثيرين المشاغب ...التباهي يكون بالخلق الحسن والسيرة الطيبة
      وانا اجد ان تربيتهم على الطريق الصحيح في وقتنا الحالي اصبح امر صعبا جدا فمثلا انا اقارن بالجيل الذي يصغرني سنة اتفاجئ بتصرفاتهم وجرئتهم والاكبر مني كذلك يتفاجئون من جيلنا
      انا احبذ الاولاد الكثيرون بحالة واحدة فقط وهي عندما يكبر الام والاب فتجد الاولاد يجتمعون كل اسبوع ليتسامرون ويصلون الرحم فهذه اللمة جميل جدا
      [/quote]

      بالتأكيد التربية تلعب الدور الاساس في اتخاذ هكذا قرارات واضافة الى الجانب المادي ولكن هناك بعض العوائل وخصوصا المترفة منها ترى في الكثرة امرأً سلبياً تنتقد كل من يؤيد فكرة الكثرة وتحاول ان ترميه بأنه لاحظ له من مواكبة العصرنة الجديدة ...
      وفقتم لكل خير واحسن الباري لكم

      تعليق


      • #13
        الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المصطفى الامين وآله الطيبين الطاهرين ...
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        مما لاشك فيه ان الاولاد هم زهرة هذه الحياة وسر السعادة الاسرية , والكثرة من الذرية - بالاتجاه الصحيح وضمن الضوابط المُلزمة للابوين - لهي من الامور المحببة في الشريعة الغراء , عبر سلوك الوسائل السليمة والصحية وممارسة الدور الاساس في انشاء جيل محصن و خالي من السلوكيات المرفوضة بالتربية والمتابعة والمراقبة والمحاسبة حتى نكون بذلك قد حققنا الهدف الاساس من ما وراء تلك التعبئة المحفزة لنا عبر ما ورد من نصوص مُحببة ..
        اخذ الله بأيدي الجميع ورزقنا حُسن العاقبة ..

        عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
        {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
        }} >>
        >>

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة زاهرة بولائها مشاهدة المشاركة
          اخي السهلاني
          دوما تتحفنا بمواضيع راقية المقام

          بسم الله الرحمن الرحيم "المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخيراملا " لم تكن نعم الرب على عبده نقمة والا كانت نعمه عبث والعياذ بالله ، بل وصفها انها من اجمل ما تزين حياة الانسان كونها مقومات الحياة السعيدة ، فنلاحظ من ينقصه المال يسعى اليه بطرق مختلفة كذلك الحال من تنقصه الذرية يحاول ان يرزقه الله الولد وان كلفه كل ما يملك من مال في سبيل ان يسمع صراخ طفل في بيته .
          نعم هناك من يرزقه الله اولاد كثيرة وربما لايمكنه ان يميزهم من كثرتهم خصوصا ان كانت له اكثر من زوجة . ومع هذا تراه قادر على تربيتهم وظبطهم . وهناك من لا يملك سواء نفر من الابناء ولكنهم مفسدون في الارض غير قادر على تربيتهم . فالتربية السليمة هي اساس بناء الاسرة سواء كثرة اعداد الاسرة ام قلت .
          مع ان زماننا الحالي يتطلب من الاباء توفير سبل الحياة المعقدة ، ففي الماضي كنا نقتنع بلعبة بيسطة ونفرح بها وتبقى معنا ردحا من الزمن ، اما اليوم فلا يمكن ان تغري طفل ذو الخمسة اعوام بلعبة وان كان سعرها ما كان فحلمه وتطلعاته نحو " ipad /ipod /galaxy tap " وغيرها من الاجهزة الالكترونية ، الامر الذي جعل الاباء يحسبون حسابات الانجاب وتقنينه حسب ما تملكه ايديهم من امانيكة مواكبتهم لمتطلبات الحياة . كذلك بالنسبة للتعليم والملبس والمأكل فهناك من لا تقنعه مناهج التعليم الحكومي ويتمنى ان يحصل ابناؤه على افضل طرق تعليمية وتربوية وهكذا بالنسبة لامور الحياة .
          ومع هذا فالتربية الصحيحة مع كثرة الابناء وقلتهم فأنها الفيصل في جعل الابناء نعمة ام نقمة ، فكم تسوى ان يلتم شمل الاسرة كل ليلة معينة من ايام الاسبوع ، وكم هو جميل ان يقف الاخ لجانب اخته وكم هو رائع ان توفق الام برعاية ابناءها لها والاجمل في كل هذا ان يرى عميد الاسرة ابناءه واحفاده ملتفين حوله .
          الاخت الفاضلة
          زاهرة بولائها
          دائما نتوق لاضافاتك الجميلة واسلوبك المميز في تزين المشاركات واعطائها حلّة جديدة ..
          سلمت وغنمت واعطاءك الله سؤلك ....

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X