اللهم صلي على محمد وال محمد
ممكن ان تكون إحدى الأسباب التاليه او البعض منها مجتمعا مؤدية إلى عدم الثقه عند الطفل .
1 : أسلوب التربية الخاطىء والمعتمد على الزجر والعنف والضرب كلما أخطأ أو عبث بشىء .
2 : النقد المستمروالضرب والتوبيخ .
3 : سيطرة الآباء على كل تصرفات الطفل وتفكيره .
4 : المقارنة والموازنة بينه وبين طفل آخر لتحفيزه قد ينعكس أثره في إيجاد عدم الثقه .
5 : إنخفاض مستواه العقلي والتأخر الدراسي .
6 : تكليفه بعمل يفوق قدراته ومواهبه فيعجز ويفشل.
العلاج :
1 : الدفء العاطفي وخاصة بين الوالدين .
2 : ترك الأطفال يختارون طعامهم وشرابهم ولعبهم بانفسهم .
3 : تشجيع الطفل ورفع معنوياته والثناء عليه بكل وسيلة عندما يفعل حُسناً وإن كان تافهاً بنظر الشخص الكبير .
4 : عند مقارنته بغيره ينبغي أن يكون بذكر محاسنه بجوار الطفل المقارن به وبذكر إيجابياتهما وحثه على فعل الطفل الآخر ليكون أحسن منه لا بتذكيره بعيوبه ومقارنتها بحسنات الآخر .
5 : حسن الإستماع للطفل أثناء تحدثه وعدم الإستخفاف به وإن كان حديثه مملاً فلو كان الكبير مشغولاً بشىء ما ممكن أن يترخص من الطفل واعداً إياه بأن يستمع له في موعد قريب يحدده له ويجب الإيفاء به
ممكن ان تكون إحدى الأسباب التاليه او البعض منها مجتمعا مؤدية إلى عدم الثقه عند الطفل .
1 : أسلوب التربية الخاطىء والمعتمد على الزجر والعنف والضرب كلما أخطأ أو عبث بشىء .
2 : النقد المستمروالضرب والتوبيخ .
3 : سيطرة الآباء على كل تصرفات الطفل وتفكيره .
4 : المقارنة والموازنة بينه وبين طفل آخر لتحفيزه قد ينعكس أثره في إيجاد عدم الثقه .
5 : إنخفاض مستواه العقلي والتأخر الدراسي .
6 : تكليفه بعمل يفوق قدراته ومواهبه فيعجز ويفشل.
العلاج :
1 : الدفء العاطفي وخاصة بين الوالدين .
2 : ترك الأطفال يختارون طعامهم وشرابهم ولعبهم بانفسهم .
3 : تشجيع الطفل ورفع معنوياته والثناء عليه بكل وسيلة عندما يفعل حُسناً وإن كان تافهاً بنظر الشخص الكبير .
4 : عند مقارنته بغيره ينبغي أن يكون بذكر محاسنه بجوار الطفل المقارن به وبذكر إيجابياتهما وحثه على فعل الطفل الآخر ليكون أحسن منه لا بتذكيره بعيوبه ومقارنتها بحسنات الآخر .
5 : حسن الإستماع للطفل أثناء تحدثه وعدم الإستخفاف به وإن كان حديثه مملاً فلو كان الكبير مشغولاً بشىء ما ممكن أن يترخص من الطفل واعداً إياه بأن يستمع له في موعد قريب يحدده له ويجب الإيفاء به