إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرقة ايقاظ الاطفال ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرقة ايقاظ الاطفال ..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كاطفال، لقد عذبنا أهلنا كثيرا ايام الدراسة، خاصة عند الاستيقاظ صباحا. والآن في مرحلة الابوة، نحتاج إلى نصائح ذهبية لايقاظ ابنائنا في الصباح. هذه النصائح غالية جدا وسوف تفيدك إذا كنت تشعر بأنك محبط من ايقاظ اطفالك للمدرسة كل صباح.

    1. راقب سلوك النوم: الطفل الذي يعاني من مشكلة في الاستيقاظ في الصباح يعاني مشكلة في النوم باكرة. اطلب من الطفل أن يغير من عادة نومه. تأكد من عدم اعطاء الطفل كافيين أو اي مشروبات غازية بعد الساعة 2 ظهرا.

    2. تأكد من أن الطفل مرتاح في سريره. إذا كان الطفل غير مرتاح أو خائف أو يشعر بالقلق في سريره فعلى الارجح بأنه لا يحصل على قسط كاف من النوم والراحة. بالطبع يجب أن تسأل الطفل عن شعوره لعله يخاف الظلمة أو لا يرتاح لنوم شقيقه بقربه. حل المشكلة لينام الطفل بهدوء.

    3. جرب عدة طرق لايقاظ الطفل: بعض الاطفال يستجيبون لنور الشمس، بعضهم لساعات المنبه، وبعضهم للمسات الحنونة. بعض الاطفال قد يحتاجون إلى مجهود أكبر مثل النداء بالاسم أو الحمل. المهم أن تحاول كل الطرق لايقاظ الطفل دون أن تشعره بالغضب أو القلق.

    4. اعداد الفطور الذي يحبه: قد تيقظك رائحة القهوة، ولكن الاطفال يحبون روائح الاطعمة التي يفضلونها. جرب تحميص أو خبز بعض الفطائر الشهية، رائحتها ستوقظ الطفل وتجعله في مزاج جيد. جرب القليل من القرفة، السكر، والبرتقال كروائح منعشة في الصباح.

    5. دعهم يسيتقظون لوحدهم: تدريجيا درب الاطفال على الاستيقاظ لوحدهم، هذا سيحملهم المسؤولية اكثر ويجعلهم اقل اعتمادا عليك. للسنوات القادمة في حياتهم هم بحاجة إلى منبه داخلي يدفعهم للنهوض والعمل والاعتماد على انفسهم.
    sigpic

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله بكم على هذا الموضوع المميز ... وفقكم الله لكل خير
    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين (عليه السلام)

    تعليق


    • #3
      sigpic

      تعليق


      • #4
        موضوع مفيدة تسلم الايادي
        النساء شقائق الرجال، وبين الفريقين روابط تكوينية من أول وجودهما، أشار لذلك القرآن في أوائل السور المسماة باسمهن -سورة النساء- في قوله –تعالى-: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} النساء: 1.

        تعليق


        • #5
          اشكر مروركم
          sigpic

          تعليق

          عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
          يعمل...
          X