إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعدد الزوجات

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد والِ محمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الفاضل حسن الاسدي
    انا لست يآسه معاذ الله كوني آتمنى ابقى عانس ولاآكون زوجه ثانيه هذا اختياري وتفكري وليس ياس مني ، لست من عانس باكيه ولا شاكيه انا انسانه حكم عليها والدها حكم جار عليه به لم يقبل يزوجني أبي لانه كان يحبني ومتعلق بي صحيح كان تفكيره اناني لكنه كان في قراره نفسه يعتبرها خدمه لي لقد خطبني اكثر من اربعين عريس وهم من كافة المستويات وعندما آذكر انا عانسه هذا حقيقة وكثير من الناس يلومني ويقول لماذا تقولين هذه الكلمه ،العانس ليست عيب ولاكلمه خادشه هي حقيقه لكل من فاتها قطار الزواج او بقيت منتظره الفرصة المناسبه وانا مازلت منتظره واحلامي كبيره اني ساتزوج يوم ما وانجب اطفال وبنفس الوقت انا اعرف ممكن هذا الحلم لايتحقق
    لم ابكي يوماً عنوسيتي ولم اتعقد فاأنا بطبعي قويه ومتفائله ان بقاء البنت بغير زوج ليست نهايه العالم ولاشي يقتلها حتى وان كان مجتمعنا قاسي وبعض الناس لاترحم .
    لااعرف كيف بنيت اني ياسه ولماذاالياس ولدي الكثير من النعم فليس كل المتزوجين سعداء ولا كل العوانس تعساء.
    بعدين هو موضوع للنقاش وليس للعراك والعصبيه، مازلت عند رائي اتمنى ان آبقى عانس ولا ارى زوجي الرجل الوحيد الذي سيكون في حياتي يكون مع اخرى حتى لو كان بالحلال.
    والحقيقه احيانا نتمنى اشياء والوقع يفرض شي آخر.
    تحياتي وتقديري

    التعديل الأخير تم بواسطة سهاد; الساعة 06-03-2013, 02:29 AM.

    تعليق


    • #32
      على الأخوات اللاتي يرفضن تعدد الزوجات ان يجبن على سؤال الأخ حسن الأسدي وهو إذا كان الشخص يعدل بين زوجاته فهل سوف تقبل الزوجه الأولى؟ والجواب طبعا لا لأن المسأله هي مسألة غيره وأنانيه والغيره كفر كما قال امير الكلام أبا الحسن علي سلام الله عليه
      اين المنتظر لإقامت الأمت والعوج

      اين المرتجى لإزالة الجور والعدوان

      اين المدخر لتجديد الفرائض والسنن

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة الاقمار المنيره مشاهدة المشاركة
        على الأخوات اللاتي يرفضن تعدد الزوجات ان يجبن على سؤال الأخ حسن الأسدي وهو إذا كان الشخص يعدل بين زوجاته فهل سوف تقبل الزوجه الأولى؟ والجواب طبعا لا لأن المسأله هي مسألة غيره وأنانيه والغيره كفر كما قال امير الكلام أبا الحسن علي سلام الله عليه
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صلِ على محمد وال محمد
        السلام عليكم

        كل الشكر والتقدير الى الاخت الفاضله الاقمار المنيره وانا اطلب من الجميع الجواب على سؤالها


        تعليق


        • #34
          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
          اخوتي اخواتي لقد مر على العراق الكثير من الامور الصعبة من حروب وارهاب والنتيجة حصد الكثير من شبابنا اذا نرى الرجال اقل من النساء عندنا عوانس وارامل وايتام ومطلقات الكثير الكثير
          اذا كان الشرع حلل للرجل ان يتزوج بالاربعة وهو قادر على ان يعدل بينهم فلم لا وهو اذا اخذ الثانية والثالثة والرابعة قد يكسب بهم اجرا خاصة الارامل
          تقبلوا مروري
          النساء شقائق الرجال، وبين الفريقين روابط تكوينية من أول وجودهما، أشار لذلك القرآن في أوائل السور المسماة باسمهن -سورة النساء- في قوله –تعالى-: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} النساء: 1.

          تعليق


          • #35
            السلام عليكم جميعاً

            احبتي الكرام عندي ملاحظتان ارجوا الالتفت إليهما
            رجاءً بحق الزهراء وابيها وبعلها وبنيها

            الاولى : ان تراعوا الجانب الاخلاقي في الحوار وعدم إدخال الاذى على قلب الاخر

            بداعي النصرة والتعصب للرأي

            ((أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ ))
            الجاثية /23
            فقد وقع بصري على بعض العبائر النابعة عن تعصب والمؤذية للطرف الاخر

            فارجوا منكم ان تتبارؤو الذمة تصفوا النفوس الطاهرة

            واختلاف الرأي لايفسد في الود قضية

            الملاحظة الثانية : وهي بخصوص الموضوع وهي ملاحضة هامة
            وهي ((لابد ان نلتفت جميعاً الى وحدة الموضوع))


            فيجب على الاخوة الكرام ان يكون عندهم وحدة موضوع

            فالاخت (سهاد) وفقها الله تخاطبكم من الجانب الاخلاقي والعرفي

            وانتم تتحدثون من الجهة الفقهية

            وليكن معلوماً عندكم اننا جميعاً نتفق على ان التعدد ثابت ولاغبار عليه ولاينكره إلّا مكابر
            والمشكلة ان الاخت (سهاد) عندما تذكر للاخوة العوامل السلبية للتعدد

            قفز الاخوة الى الجانب الفقهي للتخلص من الجانب التطبيقي للتعدد

            فأنا اسأل صاحب الموضوع الاخ (عبد الواحد) هل تريد النقاش من جهة فقهية ام من جهة عرفية اخلاقية

            فإن قلت من الجانب الفقهي نقول لك لاخلاف بيننا على التشريع
            فلايحق لك ان تتهم الاخرين بانهم ينكرون اصل التشريع

            اخي حسن الاسدي
            التفت الى هذا التنبيه اخي الكريم

            (الاستاذ السيد عقيل الحسيني )كان عليه ان يلتفت قبل جريان الاحكام الشرعيةعلى التعدد وتطبيق حكم الحرمة عليه .الى موضوع وهو معالجة ما يهدم الاسرة على قوله لو امعنا النظر الوجدنا السبب في تهديم الاسرة وبث الفرقة هي الزوجة وذلك المنعه ايها انا لا اقول على نحو الموجبة الكلية هناك بعض الازواج هم السبب ولكن الاعم الاغلب

            من غير الانصاف انك تريد معالجة هذه المشكلة من خلال جواز التعدد فقط
            فانك ان اردت ان تعالجها والكلام يشمل الاخ (عبد الواحد)

            فلابد ان تلتفتان الى جميع نواحي الموضوع ولايقتصر نظركما على الجهة الفقهية فقط
            فمن قال لك ان محاربة التعدد ناتجة من المرأة ؟؟؟؟؟؟؟

            ألم يكن التعدد على عهد النبي والائمة صلوات ربي عليهم مسألة طبيعية

            فما الذي جعلها محاربة ولاتقبل بها النساء ؟؟؟
            من هذه الامور عدم انصاف الرجال وهجرانهم للزوجة الاولى وتمييز الثانية واولادها على الاولى
            وبتكرار هذه الافعال الظالمة وعلى مرور السنين اصبحة المسألة مستهجنة من قبل الاولى

            واريد منكما الجواب لمَ اصبح التعدد بهذه الصورة بعد ان كان ظاهرة طبيعية ؟؟؟؟


            ويجب فرض وحدة موضوع وإلا يقع الخلاف

            سوف اسألكما سؤالا ظريفاً ولن تجيبا عليه
            س/ ايهما الفهد اسرع ام الزرافة اطول ؟؟؟؟

            اتعلمان لم لاتستطيعان الاجابة ؟؟؟؟

            يا سيدي يجب فرض وحدة موضوع

            تحياتي لكم جميعاً لاسيما الاخ
            عبد الواحد الناصري
            فهو استاذي لكن مع الاسف اني اخالفه الراي

            وتحياتي الى الاخت (سهاد) وسائر الاخوة والاخوات

            راجياً من العفو إن اسأت لكم فالعفو سمة الكرام
            والسلام ختام


            التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 06-03-2013, 03:00 PM.

            تعليق


            • #36
              الوذ بالله الواحد القهار
              واشكر السيدة (سهاد) وارجو منها ان تبرأني الذمة وانا لااتعرض لا للعنوسة ولم اقول ان المتزوج

              افضل من غيره وانما اردت فقط اشعال روح التفائل لاني قد التمست من الكلام الذي قدمتموه روح الاياس واسال الله تعالى لكم التوفيق وزيادة الخير ولجميع المؤمنين

              تعليق


              • #37
                احسنتم اخوتي واخواتي الحوار
                فارى انكم تتحاورون بحوار بناء مفيد للمجتمع
                واختلاف الراي هو حالة صحية
                وانا مع القائل بان السوء بالتطبيق وليس بالتشريع
                والتشريع لايمكن انكاره باي حال من الاحوال ومن انكره فهو جاحد
                ومع ذلك فان المراة تبقى كتلة من العواطف ومهما بلغ بها الايمان
                نعم لو وافقت على الزواج فهو قمة الايمان لانها تضحي وعلى حساب عواطفها
                ولكن ليس علينا ان نطالبها دائما بالغاء تلك العواطف بداعي ان الشرع قد شرعه ويجب تنفيذه
                فهذه العواطف تختلف من واحدة لاخرى وليس له علاقة بالايمان
                قد نجدها قمة بالايمان ولكنها لاتحتمل ان يشاركها احد في زوجها
                وعواطفها حق من حقوقها وعلى الزوج مراعاة ذلك ولايكون سببا في هدم زواجه
                بسبب انه قد شرع له ذلك وانه يفعل ذلك لاجل الاستحباب
                فاذا كان الزوج مؤمنا فلا أعتقد انه يرضى بهدم اسرته الاولى ويبني اسرة ثانية
                فهذا اعتقد لايصح

                موفقين ان شاء الله

                تعليق


                • #38
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صلِ على محمد والِ محمد
                  السلام عليكم

                  اقدم شكري وتقديري الى الاخت نهج الهدى مشرفة القسم
                  واشكر جميع من شارك واعطى رأيه
                  للأسف الشديد اصبح الموضوع استهزاء بالاخرين

                  اخوتي هي مجرد قضية اجتماعيه احببنا نطرحها للحوار
                  من البديهي جدا لااحد ينكر التشريع وحتى اخواتي الرافضات للتعدد لايعترضن على التشريع وهن مؤمنات زينبيات
                  ولكن السؤال مايلي

                  سوف اصيغ السؤال بطريقه اخرى

                  اخوتي الاعزاء
                  هذا امر واقع لا يختلف عليه اثنان

                  النساء اكثر من الرجال

                  نفرض فرض بالارقام لو كان الرجال في العراق عشره مليون والنساء ثلاثة عشر مليون

                  كل رجل يتزوج واحده



                  باقي ثلاثة مليون من اخواتنا


                  ارجوكم بدون تعصب وانا اقبل كل حكم منكم هل تعدد الزوجات يحل المشكلة ام التعدد هو مشكله


                  اترك الجواب الى كل عضو في هذا المنتدى المبارك

                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    حبيبتي الغاليه شجون الزهراء تقولين في ردك ((عن ام البنين وزوجات المعصومين ((ع)) هاتي لي زوج مثل ازواجهم وانا ازوجه ثلاث نساء وليس واحده لقد شبهتي الثرى بالثريا كيف نقيس الرجال بعلي عليه السلام وكيف نقيس النساء باالسيده العظيمه ام البنين ((عليها السلام)
                    ايها السيدات والساده يله والبنات الحلوات حتى لاأحد يزعل
                    نحن ضد الزواج من ثانيه ليس بسبب الغيره فقط وانما لا ننا نعرف تقريباً ثمانين بالمائه من اللذين تزوجوا اكثر من مره اهملوا وظلموا احدى الزوجات مع اولآدها وعوائل كثيره تحطمت من تعدد الزوجات ،ارجوك لاتزعلي مني شجون لكن هي اراء نطرحها دون زعل

                    الاخت المحترمة (سهاد) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
                    حياك الله تعالى
                    اولاً حينما اتيت انا بمثال زواج امير الؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام بالسيدة ام البنين عليها السلام لااقصد المقايسة وانما قصدت ان امير المؤمين عنده مثل ام البنين ورغم فضلها وشرفها وعلوا مقامها وتزوج عليها فهذا يدل على انه ليس كل زوج يتزوج على زوجته الا بعذر ؟؟ واقصد ان ام البنين مع كمالها قد تزوج عليها امير المؤمنين ولم تمانع فلو كان في مسالة الزواج الثاني والثالث ادنى مضره لم يفعله المعصوم خصوصاً وعنده امراة فاضلة مثل ام البنين ؟؟هذا ماقصده فارجوا فهم مقصدي .
                    ثانياً نحن نتكلم في خصوص تعدد الزواج في هذا العصر لماذا لاتقبل به النساء ولماذا لاتوافق عليه اطلاقاً مع انه جائزاً شرعاً ولانه يحل كثير من المشاكل بل الداعي الوحيد الذي جعل النساء ترفض التعدد هو الغيرة لاغير ,والغيرة مذمومة شرعاً وعقلاً.
                    ثالثاً عدم تطبيق التشريع بصورة صحيحة لايعني رفضه من الاساس لان الزواج الثاني شرعه الله تعالى وعمل به المعصومين بل باقي المؤمنين ولم تكن فيه مضره على المراة ولاعلى المجتمع الاسلامي فاذا رايتي بعض الحالات الفاشلة في تعدد الزواج فهذا لايعني ان نغلي اصل التشريع بسبب هذه الحالات الفاشلة .
                    والتحطم الذي تتكلمين عنه بسبب عدم عدالة الرجل لابسبب الزواج الثاني وهناك فرق بين جواز تعدد الزواج وبين عدم عدالة الرجل
                    .
                    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                    تعليق


                    • #40
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم جميعا يظهر من ان سماحة السيد(عقيل الحسيني)لم يفهم المقصود وعليه ان لايتسرع هو وبعض الاخوات وماراد السيد (الناصري) واضح لذلك نقول:
                      نحن وانتم متفقين على ثبوت استحباب التعدد نحن نقول ماهي الاسباب التي محقت هذه السنة لابد من وجود اسباب دعت الى وجودها
                      اي دراسة اساسيات المشكلة وقد بينتم انتم الجواب بقولكم (
                      من هذه الامور عدم انصاف الرجال وهجرانهم للزوجة الاولى وتمييز الثانية واولادها على الاولى

                      وبتكرار هذه الافعال الظالمة وعلى مرور السنين اصبحة المسألة مستهجنة من قبل الاولى

                      ) وهذا غير تام ويلاحظ عليه الكثير من المواخذات انه ليس تمام العلة نعم قد يكون جزء المشكة وقد اجابت احدى الاخوات (ان النساء قد بتعدنا عن الاحكام )هذا مضمون قولها واعتقد هوالسبب الاكبر في خلق مثل هذه المشكلة اذا لم نقل كل العلة ويمكن ان نقول مع اجتماع الاثنين معا ومن العجب العجاب من قول سماحة السيد تعد الموضوع والجانب الاخلاقي والعرفي
                      نقول :نحن في صدد طرح حكم من احكم الله تعالى ومعالجة موانع تطبيقه يا ايها السيد ما هي الموانع الاخلاقية والعرفية ارجو الجواب
                      اكرر شكري لسيد مطبق الاحكام ومحي السنن (الناصري ) وحامل راية الانتفاضة والثقافة الاسلامية ضد الاحكام الدكتاتورية التي نصبتها المراة بالحجر على الرجال ونتظر منكم المزيد ولاتبال (ما كان لله ينو)

                      تعليق

                      يعمل...
                      X