اضحكتيني ؟لاتقتنعي ههههه؟
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الاخت الفاضلة ( العنود) تفضلي هنا تكرماً .
تقليص
X
-
الى جميع الاخوة الافاضل
بما اني فتحت الحوار ثنائي بيني وبين الاخت العنود
فلا اسمح بدخول الاخرين رجاءاً ؟ لان دخولكم في صلب الحوار يجعلها تتهرب كما هو واضح وتريد ان تثبت معتقد ابن تيمية الذي خالف الله وخالف رسوله وحكم بضلالته علماء اهل السنة والجماعة لاعلمائنا .
الاخت العنود اراك تبتعدين شياً فشياً عما كنتي عليه وتستخدم لغة التجاهل فاذا كان هذا اسلوبك بالحوار فاكيد لم نصل معك الى اي نتيجة لان التعصب مما يبعد الانسان عن الوصول الى الحقيقة وبما انك تقولين اني طالبة علم سنية فاكيد تعرفين هذه القواعد .
فاذا اعطيناك دليل فلابد من نقاشة لا ان تتركيه وتذهبين الى مشاركات بعض الاعضاء وتتجاهلين اصل المطلب فان هذا عين الهروب واقعاً .
اتفقنا انا واياك في البداية بعدم عدالة الصحابة المطلقة .
ومن ثم رجعتي تدافعين عن عدالتهم المزعومة مطلقاً .
ثانياً رجعتي تقلدين على محبة اتباع اهل البيت للحسين وتصفيهم بالجنون وعدم العقلانية بحبهم للحسين .
ونسيتي ان حب الحسين سبقنا اليه وفعله امامنا الرسول الاعظم بل وبكى على الحسين وهذا ماينقله احمد ابن حنبل في رواية ام سلمة فاذا كان البكاء الحسين يفعله الرسول فلماذا هو محرم عندك ؟
وتاتين وتنصحين اتباع اهل البيت وفاقد الشي لايعطيه لانك من اتباع ابن تيمية الناصبي واتحداك ان تنفي ان ابن تيمية ليس بناصبي واجماع علماء الاسلام يحكمون بكفر وذندقة الناصبي العداء لاهل البيت .
اما المسائل التي طرحتيها سوف اجيبك ان شاء الله تفصيلاً .
ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة العنود مشاهدة المشاركةالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رعاكم الله و بارك بكم ،،
أختي الفاضلة رحيق الزكية رعاكِ الله نُصحت بقراءة بعض من أمثال تلك الكتب و قد بدأت في قراءة كتاب المراجعات ثم توقفت عن ذلك لأن كاتبه شيعي و ينقل حوار بينه وبين سني و لا أعلم صحة ما كُتب ،، عموماً أعتقد بأنني سأوقف البحث إن شاء الله لي بذلك و جزيتم خيراً ،،
أحسن الله إليكم ،، أختكم : العنود
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ورعاكم ووفقكم عزيزتي
جميل ،نعم هذه الكتب التي اشرتُ لك بها هي كتب شيعية ، ولكن لكثير من اسألتك التي تتطرحيها يجيب عليها ذلك الكاتب الشيعي
ا ليس جئت للمناقشة؟ فيهن كل الاسئلة التي تتدور في عقلك.
والاجمل كتاب ثم اهتديت للسماوي جميل جداً من حيث قصة الكاتب وكيف المصاعب التي واجهها والأسئلة وكيف بدأ بالبحث
وليالي بيشاور ، اجري كسلسلة من المناقشات وجه لوجه
ولقد صدقت الكثير منها في وقتها كما يذكر بالصحف،،
فكأخت لك اطلعي عليهن بأنقطاع عن اي تشويش واكمليهم للأخر ثم عندها
نريد رأيك بهن عزيزتي
شكرا لرحابة صدرك و ان شاء الله موفقةاللهمّ اجْعَلْني عِنْدَكَ وَجِيهاً بِالحُسَيْنِ عَلَيهِ السَّلأم فِي الدُّنْيا وَالاخِرَةِ
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ،،
وفقكم الله تعالى و هداكم بهداه ،،
بما أنكم سمحتم لهم بالتدخل من البداية فلا تمنعوا عنهم ذلك الآن ،، أما مسألة الهروب فهأنذا لازلت متواجده و قد قلت لكم أين الحديث الذي قمت بتجاهله ،، و قد قلت الصحابة عدول إلا من ثبت فسقه فلماذا تعيد ما قلته مسبقاً ؟؟؟؟؟ ،، هل الرسول صلى الله عليه وسلم طبر و ألقى بنفسه إلى التهلكة أين أنتم من وصية الحسين رضي الله عنه لأخته ؟؟ ،، و إن كنت أتبع لكافر فأنا مثله بعينك فلماذا تحاور كافرة أساساً ؟؟! ،،
أختي الفاضلة رحيق الزكية قلت لكم بأنني بدأت في أحدها و توقفت و أسئلتي معظمها وجدت الإجابات عليها إلا أنها لم تقنعني تمام الإقتناع ،، و لكن أعدكم بقرآئتها إن شاء الله لي بذلك و لم أوقف البحث ،، الشكر لله تعالى و أحسن الله إليكم ،،
رعاكم الله و بارك بكم ،، أختكم : العنود
بَلِ الْإِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ
وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
طيب لنعيد الى اصل الموضوع لكي لايتشت بكثرة الاسئلة ولكي لانخرج من اصل والموضوع
وسوف اعيد عليك هذا الادلة التي تقولين انك قادرة على ردها وسوف نرى نحن والقراء الاجابة وسوف يعرف الجميع النتيجة عن قريب .
تعلمين ان اصول معتقداتك تؤخذ من الروايات الصحيحة وبعبارة اخرى يقول علمائك ماصح السند فهو مذهبي
اي اذا كانت الرواية صحيحة السند فلابد من الاخذ بها .
واليك بعض هذه الروايات التي تنفي عدالة جميع الصحابة بل تجعلهم في النار ؟؟
بدليل :
بدليل ماجاء في صحيح البخاري - الرقاق - في الحوض - رقم الحديث : ( 6097 )
عن أبي هريرة : أنه كان يحدث أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال : يرد علي يوم القيامة رهط من أصحابي فيحلئون ، عن الحوض فأقول : يا رب أصحابي فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم إرتدوا على أدبارهم القهقرى.
صحيح البخاري - في الحوض - الرقاق - رقم الحديث : ( 6099 )
- حدثنا : إبراهيم بن المنذر الحزامي ، حدثنا : محمد بن فليح ، حدثنا : أبي قال : ، حدثني : هلال بن علي ، عن عطاء بن يسار ، عن أبي هريرة ، عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : بينا أنا قائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم ، خرج رجل من بيني وبينهم فقال : هلم فقلت : أين قال : إلى النار والله قلت : وما شأنهم ، قال : إنهم إرتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال : هلم قلت أين قال : إلى النار والله قلت : ما شأنهم ، قال : إنهم إرتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ، فلا أراه يخلص منهم إلاّ مثل همل النعم.
فهذه الروايات صريحة ومن اصح كتب عند أهل السنة والجماعة في ارتداد اغلب صحابة رسول الله وكونهم في النار وانتي تتبعين كل الصحابة فاكيد يكون معتقدك باطل .
ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق وأعزّ المرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى آله الطاهرين
أستميحكم عذراً أخي الصريح في إبداء رأيي في هذه المساجلة ,,
أولا من بعد إذنكم حبذا لو أنّ المشرف الفاضل يحذف كل مشاركة تخرج عن صلب الموضوع ,
وكل مشاركة تثير الإستفزاز لإنّ هذا النقاش يجب أن يكون راقياً ومدروساً بشكل دقيق وموثّق كي لا يُساء فهم معتقداتنا ,و
والأخت الفاضلة ( العنود) مرحباً بكِ في منتدى السقّاء أبي الفضل عليه السلام ,
ومرحباً بكل محاور يُنشد الحق ,
ولكن عذراً عزيزتي على صراحتي فأنا قد تتبعت مشاركاتكِ ولم أرَ سوى الهجوم علينا رغم تغليفكِ للهجوم بعبارات المجاملة , وقد سألك الأخوة في أكثر من مشاركة عن الحديث الوارد في الصحاح حول عدالة الصحابة ولم تجيبي وإنما تتهربين الى ردود أخرى تثير عصبيتكِ ,
أرجو من حضرتكِ أختي المحاورة بموضوعية وإتقان فالمحاورة فنٌّ يجب ان يتقنه كل محاور للوصول الى نتيجة ترضي الله عزّ وجلّ ,
كما لي رجاء آخر أختي أن تبوبي أسئلتكِ كأيّ باحث عن حقيقة علم ما ,,
دعائي للجميع بالتوفيق لكلّ خير يرضاه الله ورسوله
مرة أخرى تقبّل اعتذاري أخي الفاضل ( الصريح) لدخولي بعد طلبكم عدم التدخل ولكني وجدت أن الموضوع أصبح جدالاً وليس حواراً ,
دمتم موفقين لكل خير
ياأيها المصباح كلُّ ضلالة
لمّا طلعتَ ظلامُها مفضوحُ
ياكبرياء الحقِّ أنتَ إمامه
وبباب حضرتكَ الندى مطروحُ
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق