إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخت الفاضلة ( العنود) تفضلي هنا تكرماً .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العنود
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    بارك الله بكم و سدد خطاكم ،،
    الأخ الفاضل الهاد رعاكم الله لنكمل قراءة الآيات و نرى قال تعالى (( مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (٦٧) لَّوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللّهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (٦٨) فَكُلُوا مِمَّا غَنِمْتُمْ حَلَالًا طَيِّبًا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (٦٩) )) الآيات (٦٧) ، (٦٨) ، (٦٩) من سورة الأنفال ،،
    التفسير الذي أتيتم به صحيح و أوافقكم عليه و لكن ما الإشكال فهم لم يفعلوا ذلك إلا بعد نزول الآية (٦٩) و أيضاً ورد في تفسير ابن كثير قوله تعالى (( لَّوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللّهِ سَبَقَ )) أي : لهم بالمغفرة ونحوه ،، إذاً هؤلاء مغفورٌ لهم و لولا كتاب من الله سبق لمسهم فيما أخذوا عذابٌ عظيم يعني أن أنه لن يمسهم عذاب لماذا لأن الله سبحانه و تعالى كتب في اللوح المحفوظ بأنهم سيأخذون الغنائم و أنهم مغفورٌ لهم و باقي الآيات تقول بأن الله غفورٌ رحيم ،، و الله أعلم
    الأخ الفاضل الصريح بارك الله بكم أنتم قلتم بأنكم لن تسمحوا بالتدخل فتارة تريدون مني أن أُجيب و تارة ترفضون ذلك ،، سبحان الله أمركم عجيب !!!
    أما مسألة التجاهل فأنا لم أتجاهل و لا مشاركة من مشاركاتكم و لكنكم تأبون الإقتناع فهذا يعود لكم أنتم أنا لادخل لي بذلك ،، مشاركة واحدة لم أُجيب عليها هي المشاركة رقم ٩٠ و قلت لكم بأنني تحاورت فيها من قبل لكن بما أنكم تحبون مضيعة الوقت فسوف أجيب عنها بإذن الله تعالى ،، و لا حول و لا قوة إلا بالله
    هداكم الله تعالى و أنار لكم الطريق ،، أختكم : العنود

    اترك تعليق:


  • الصريح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
    .
    واطرحي اشكالاتك وانا بالخدمة سوف اجيبها لكن بعد ان تجيبي جميع ادلتي واشكالاتي؟؟ .



    بالبداية الشكر الجزيل للاخ الفاضل الهاد على رده المتين واقول لك اختنا الفاضلة العنود سوف تتجاهله ايضا .
    لاني ومنذ اكثر من شهرين على هذا المنوال مع الاخت اتيها بادلة ولم ترد وفي الاخير قلت لها ناقشي ادلتي واشكالاتي ومن ثم ضعي ادلتك لاناقشها !!
    لكن تجاهلت كل المشاركات السابقة وجاءات ببعض الادلة القرانية التي لو ناقشتها لقلب الحال ضدها ؟؟ لانه بمجرد ان تكمل الايات الاخرى سوف تظهر حقيقة الصحابة ؟؟



    اختي الفاضلة اطمئني ان ما اتيتِ به سوف اجيبه نقطة نقطة لكن بعد ما تجيبين المشاركات السابقة وخصوصاً المشاركة رقم 90 و 73 و 80
    انتظر ردك .

    اترك تعليق:


  • الهاد
    رد
    يا أخت عنود ..
    لا يسوغ الاحتجاج ببعض كتاب الله تعالى وتناسى الآخر ..

    جل الصحابة أهل البدر -وهم أفضل الصحابة على الاطلاق- يريدون عرض الدنيا وزينتها ، ولا يريدون الآخرة !!!

    قال الله تعالى : (
    ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم، لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم)

    قال الإمام الطبري في تفسيره:
    (تريدون) ، يقول للمؤمنين من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تريدون) ، أيها المؤمنون، (عرض الدنيا) ، بأسركم المشركين وهو ما عرض للمرء منها من مال ومتاع. يقول: تريدون بأخذكم الفداء من المشركين متاع الدنيا وطعمها (والله يريد الآخرة) ، يقول: والله يريد لكم زينة الآخرة وما أعد للمؤمنين وأهل ولايته في جناته، بقتلكم إياهم وإثخانكم في الأرض. يقول لهم: فاطلبوا ما يريد الله لكم وله اعملوا، لا ما تدعوكم إليه أهواء أنفسكم من الرغبة في الدنيا وأسبابها .

    قال الهاد: والروايات متواترة أن الله تعالى من فوق سبع سماوات قد ذم أصحاب بدر -جلهم، كثرتهم الغالبة-..
    فمن ذلك ما أخرج الطبري بإسناد حسن قال:

    حدثنا بشر قال، حدثنا يزيد قال، حدثنا سعيد، عن قتادة قوله: (ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا) ، الآية، قال: أراد أصحاب نبي الله صلى الله عليه وسلم يوم بدر الفداء، ففادوهم بأربعة آلاف أربعة آلاف.

    وأخرج قال: حدثنا ابن حميد قال، حدثنا سلمة، عن ابن إسحاق: (ما كان لنبي أن يكون له أسرى) ، من عدوه = (حتى يثخن في الأرض) ، أي:يثخن عدوه حتى ينفيهم من الأرض = (تريدون عرض الدنيا) ، أي: المتاع والفداء بأخذ الرجال = (والله يريد الآخرة)

    ثم قال الإمام الطبري :
    (لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم)
    قال أبو جعفر(=الطبري): يقول تعالى ذكره لأهل بدر الذين غنموا وأخذوا من الأسرى الفداء: (لولا كتاب من الله سبق) ، يقول: لولا قضاء من الله سبق لكم أهل بدر في اللوح المحفوظ، بأن الله محل لكم الغنيمة...، لنالكم من الله، بأخذكم الغنيمة والفداء، عذاب عظيم
    .

    فقط أختي الكريمة العنود فكري في هذا ؛ فإذا كان الله تعالى لم يرض عن أفضل الصحابة (جلّ أهل بدر) على الاطلاق ، فأين محل قول أن كل الصحابة دون استثناء أهل بدر والرضوان قد (رضي الله عنهم ورضوا عنه)؟!!!!

    هذا مورد واحد أحرج أهل السنة 1400 سنة حتى اليوم ..

    اترك تعليق:


  • العنود
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    أحسن الله إليكم و بارك بكم ،،
    وردت آيات كثيرة في كتاب الله تعالى تمدح أصحاب محمد صلى الله عليه و آله و سلم منها :
    قوله تعالى (( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا )) سورة الفتح الآية ( ١٨ )


    قوله تعالى (( لِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ (٨) وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (٩) )) سورة الحشر الآيتين ( ٨ ، ٩ )


    و غيرها الكثير ،، هذه آيات توضح فضائل الصحابة و أما ما ذكرتم من ارتدادهم و غير ذلك فإني أتعجب أشد التعجب من ما ذكر في رسائل الشريف المرتضى المسألة ٣٧ بـ ( أن من مات على كفره فلا يجوز أن يكون قد سبق منه إيمان ) و هذا عند أكثركم فكيف يكونوا من المرتدين الذي ماتوا على ردة و قد سبق منهم الإيمان !!!


    أما الروايات التي تمدح في الصحابة الذين تقدحون فيهم في الكتب الشيعية كثيرة و نستعرض بعضاً منها :
    يروي المجلسي عن الطوسي رواية موثوقة عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال لأصحابه:
    ( أوصيكم في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا تسبوهم، فإنهم أصحاب نبيكم، وهم أصحابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً، ولم يوقروا صاحب بدعة، نعم! أوصاني رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في هؤلاء) .
    ["حياة القلوب للمجلسي" ج2 ص621].

    قول جعفر الملقب بالصادق رحمه الله فإنه يقول:
    ( كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم اثنى عشر ألفا، ثمانية آلاف من المدينة، وألفان من مكة، وألفان من الطلقاء، ولم ير فيهم قدري ولا مرجئ ولا حروري ولا معتزلي، ولا صاحب رأي، كانوا يبكون الليل والنهار ويقولون: اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبز الخمير) .
    ["كتاب الخصال" للقمي ص640 ط مكتبة الصدوق طهران].


    يقول علي بن أبى طالب رضي الله عنه وهو يذكر بيعة أبي بكر الصديق بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( عند انثيال الناس - أي انصبابهم من كل وجه كما ينثال التراب - على أبى بكر، وإجفالهم إليه ليبايعوه: فمشيت عند ذلك إلى أبى بكر، فبايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت "كلمة الله هي العليا ولو كره الكافرون " ، فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر، وسدد، وقارب، واقتصد، فصحبته مناصحاً، وأطعته فيما أطاع الله [ فيه ] جاهداً) .
    ["الغارات" ج1 ص307 تحت عنوان "رسالة علي عليه السلام إلى أصحابه بعد مقتل محمد بن أبي بكر"]


    و هذا هو جواب علي رضي الله عنه على من سأله لم اختار الناس أبا بكر إماماً لهم :
    ( وإنا نرى أبا بكر أحق الناس بها، إنه لصاحب الغار وثاني اثنين، وإنا لنعرف له سنه، ولقد أمره رسول الله بالصلاة وهو حي) .
    ["شرح نهج البلاغة" لابن أبي الحديد الشيعي ج1 ص332]. إذاً الرسول صلى الله عليه و آله و سلم أمر أبو بكر بالصلاة لذلك استحق الخلافة بعد الرسول صلى الله عليه و آله و سلم .

    و يوجد روايات لم تُعجب مراجع الشيعة في مدح الصحابة فحملوها على محمل التقية نسأل الله السلامة و العافية ،،



    و غير ذلك الكثير الكثير من الروايات المروية عن آهل بيت النبي صلى الله عليه و آله و سلم في أصحاب رسولهم و نبيهم ،، و الله أعلم


    رعاكم الله تعالى و سدد خطاكم ،، أختكم : العنود

    اترك تعليق:


  • الصريح
    رد
    الاخت الفاضلة الذي اعرفه انك لم تردي ولم تناقشي ادلتي التي طرحتها عليك هنا في هذا الموضوع ؟ ولااعلم بمحاوراتك في اماكن اخرى ومن المفترض ان تردي وتناقشي الادلة ليستمر الحوار لا ان تتجاهلي الادلة .

    وياحبذا لو تردي وتناقشي الادلة لكي يكون الحوار اكثر جدية واكثر فائدة للجميع .
    واطرحي اشكالاتك وانا بالخدمة سوف اجيبها لكن بعد ان تجيبي جميع ادلتي واشكالاتي .

    وارحب بكِ هنا في منتدى الكفيل من جديد وليكن عندك وعندي غاية وهي اننا نتساعد للوصول الى الحق ونترك التعصب جانبا لان التعصب لايجدي نافعاً .

    اترك تعليق:


  • العنود
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    بارك الله بكم ورعاكم ،،
    الأخ الفاضل أنتم تريدون مني أن أحاور في أمور تحاورت فيها مسبقاً،، و ليكن في معلومكم أن آخر محطاتي للحوار هي المنتديات ،، تحاورت كثيراً فيما مضى و لم أقتنع بما أوردوا عليّ من أدلة ،، و حقيقةً أريد من هذا الحوار أن ينتهي لأنني توقفت عن البحث تماماً ،،
    و إن أردتم أن أحاور في الأدلة التي ذكرتموها فأنا على أتم الإستعداد لذلك ،، لأنني سألتزم بهذا الحوار إلى أن ينتهي إن شاء الله تعالى ،، و الله ولي التوفيق
    أحسن الله إليكم و سدد خطاكم ،، أختكم : العنود

    اترك تعليق:


  • الصريح
    رد
    لم تجيبي على مشاركاتي السابقة وسوف تبقين ترددي هذه السطر دائما وابدا ؟؟وهذا دليل على عدم وجود رد عندك على الآيات القرآنية وعلى رواياتكم الصحيحة .
    والحمد لله لم اتي بدليل من كتب الشيعة وإنما فقط من القران ومن كتبكم الصحيحة أمثال صحيح البخاري ومسلم وكتبكم المعتبرة ولم نرى لك رد علميا يدفع كل هذه الحقائق الواضحة ؟؟.
    وعجزك عن الرد يكشف صحة ما نقوله .
    وعدم ردك يكشف عن وهن معتقدك وبطلانه, وبالتالي يتوجب عليك اتباع الحق اينما كان ومع اياً كان؟ لكن مع الاسف أخذتي تراوغين وتتجاهلين كل الأدلة ولم تأتي بجواب شافي لهذه البراهين الساطعة وبالتالي يتوجب عليك اتباع الحق اذا كنتِ طالبه له كما تزعمين والا فانتي من المعاندين .
    كما أراك كثيرا ما تريدين غلق هذا الحوار والتستر على أباطيل معتقدك ولو كنتِ متيقنة من معتقدك فعلا لما خفتي من اي سؤال ولاجبتي أسئلتنا وإشكالاتنا التي لحد الأن بقت بدون جواب ؟؟
    كما اني لا أريد الانتصار في المحاورة حبا للانا والعياذ بالله, وإنما غايتي يعلم بها الله وهو هدايتك الى سواء السبيل .

    اترك تعليق:


  • بما انكي لم تقتنعي بكل الادله----------اذا بكيفك --نحن هكذا لاتغيرنا اي عاصفة----------نرجو من الله الهداية للجميع ---------------------------------

    اترك تعليق:


  • العنود
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    بارك الله بكم و أحسن إليكم ،،
    أما بعد : الأخ الفاضل رعاكم الله تعالى كل ما ذكرتموه في كلامكم تحاورت فيه مسبقاً لذلك لا أحب أن أضيع وقتكم ووقتي بما لم أقتنع به من بداية البحث و الله ولي التوفيق ،،
    سدد الله خطاكم ،، أختكم : العنود

    اترك تعليق:


  • الصريح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة العنود مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله بكم و أحسن إليكم ،،
    الأخ الفاضل الصريح رعاكم الله شكراً لكم لتلك النصيحة الأخوية و لكن تأكدوا بأنني أعلم ما أفعل تماماً فنحن
    و لله الحمد كسبنا الصحابة رضوان الله عليهم و لم نخسر آل بيت النبوة صلوات الله و سلامه عليهم ،، أما باقي كلامكم فلا داعي للتعليق عليه لأنه وجهة نظركم الخاصة و أحترمها ،،



    الم أقول لك ان حوارك خالي عن الأدلة ؟؟ الم اقول ان كلامك انشائي ؟

    والا ماذا تقولين لو اثبت خلاف كلامك هذا ؟؟ هل تبقين على العناد ام تقبلين بما اقول

    ولااعتقد تختارين الثاني بسبب اتباع الموروث لا للحقيقة .

    هل تقصدين الصحابة الذين كيف كسبتِ الذين لم تستطيعي الدفاع عنهم وتبرأتهم عن دخول النار ؟؟

    هل تقصدين بالصحابة الذين كسبتِ محبتهم واتباعهم الذين خرجوا على امام زمانهم الشرعي علي بن ابي طالب في حرب الجمل وتعلمين ان من خرج على امام زمانه مات ميتة الجاهلية ؟؟

    هل تقصدين من الصحابة الذين كسبتيهم هم الذين فروا بالحروب وتركوا رسول الله وحيدا وتعليمين الفار ماهو حكمة في القران الكريم { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلَا تُوَلُّوهُمُ الْأَدْبَارَ وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلَّا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ }

    هل تقصدين بالصحابة الذين كسبتيهم الذين خالفوا عهد الله وعهد رسوله الله صلى الله عليه واله .



    قال الله تبارك وتعالى { وَالَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ }



    وفي آية أخرى قال تعالى {الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ}.

    هل تقصدين بالذين كسبتيهم هم من الذين ارتدوا بعد رحيل رسول الله على أعقابهم كما صرح القران بذلك في قوله تعالى {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا}

    هل تقصدين بالصحابة الذين كسبتيهم هم الذي يقول البخاري اغلبهم في النار وانهم مرتدون على أعقابهم القهقرى ؟؟

    هل تقصدين من كسبتيهم هم من قتل بعضة بعض وظلم بعضة بعض .

    هل تقصدين من كسبتبهم من الصحابة الذين اذوا رسول الله صلى الله عليه واله ومن اذى رسول الله يقول عنهم الله تعالى { انَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا }

    وبنص البخاري ومسلم يقول ومع الجمع بين هذه الآية وما روي في صحيح البخاري وغيره عن النبي (صلى الله عليه واله) انه قال : ( فاطمة بضعة مني يؤذيني من آذاها ويغضبني من أغضبها ) (صحيح مسلم : 2 / 376) . وقال أيضاً : ( فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ومن أحبها فقد أحبني )

    وما روي أيضا في (صحيح البخاري) وغيره من أنّ فاطمة (عليها السلام) ماتت وهي واجدة (غضبانه) على أبي بكر وأنت تحبين من أذى الزهراء وأغضبها وغضب الزهراء يؤذي رسول الله ومن أذى رسول الله فالآية السابقة تبين ماهو مصيره ؟؟

    اما مسالة زعمك انك لم تخسرين ال البيت فأقول مع الأسف هذا قول يكذبه ال البيت عليهم السلام انفسهم لان حبهم وحب أعدائهم لا يجتمع.

    لأنك تحبين وتوالين جميع من عادى أهل البيت فكيف يكون الحب بعد هذا !! لااعلم

    بل ادعائك بعيد كل البعد عن الواقع لان يزيد عندك ولي من أولياء الله وهو قتل الحسين .

    ومعاوية بن أبي سفيان حارب علي بن أبي طالب في صفين والنهروان وسن سب علي على المنابر كما في صحاحكم وأنت تحبينه ؟؟

    وكذلك تحبين من أذى الزهراء وظلمها واغتصب حقها وأنت تقولين احب أهل البيت ؟؟ .

    وفوق كل هذا قول رسول الله صلى الله عليه واله يقول لفاطمة وعلي والحسن والحسين اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم وهذا مما ورد في مصادركم المعتبرة وانتي تحبين من حارب اهل البيت وتقولين احبهم !!

    ان هذ االا عين التناقض .

    فادعوك ثانيا للتخلي عن أعداء الله وأعداء رسوله وادعوك الى حب أهل البيت وموالاتهم والبراءة من أعدائهم .

    والحكم للمنصفين .
    التعديل الأخير تم بواسطة الصريح; الساعة 18-06-2013, 04:15 PM.

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X