إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخت الفاضلة ( العنود) تفضلي هنا تكرماً .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لاداعي لهذا اختي فنحن تحت خيمه الجود أبا الفضل بطل العلقمي عليه الاف التحيه والسلام أحسبيه عليه أذا كنتي تريدين خيرا ايتها العنود الطيبةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

    اترك تعليق:


  • العنود
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    وفقكم الله تعالى و بارك بكم
    الأخ الفاضل الجياشي يا رعاكم الله ،، أين أنتم من قول الله تعالى ( إن بعض الظن إثم ) ؟ ، و أين أنتم من الأخلاق المحمدية و أخلاق آل بيته صلوات ربي و سلامه عليهم و الذين تقولون باتباعكم لهم ؟ ،، أين التماس الأعذار للآخرين ؟ ،، قد أكون طريحة الفراش و ربما توفاني الموت و قد أكون منشغلة بأمور خارجه عن إرادتي ، لأنني تأخرت بالإجابه أصبحت هاربه !!! ،، لو كنت أريد ذلك لما تقبلت الحوار منذ بدايته و لرفضت النقاش ، و ليكن في معلومكم أني أعترف بالخطأ و لا أتعصب للباطل و إن كان مذهبي كذلك ،، و أتمنى من جميع من يريد الحوار التمثل بالأخلاق الحسنة و إحسان الظن بالآخرين و طرح الأسئلة للفائدة و الوصول إلى الحق ،، لا طرح الأسئلة لإثبات خطأ مذهب أو آخر أو طرحها لهزم المحاور لأن الحوار لا يكون بتلك الطريقة ،، و لو دخلنا الحوار لذلك لضاع الوقت هباءً منثوراً و لم نستفد منه أدنى فائدة ،، أما ما طرحتم من أقوال البخاري فالإجابة موجودة في غالبية مواقع أهل السنة و الجماعة و من أراد الوصول لشيء يبحث عنه و يسعى في طلبه ،، عموماً الكلام فيها طويل جداً و إن أردتم معرفة ماهيته فسأطرحه بإذن الله تعالى موجزاً مختصراً ،،
    أحسن الله إليكم ،، أختكم : العنود

    اترك تعليق:


  • الجياشي
    رد
    ارى ان
    ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــؤ ال واحد جعل من الأخت العنود تهرب وتذهب بها عريضه
    كما فعل شيخها ........
    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 18-05-2013, 05:31 PM.

    اترك تعليق:


  • الجياشي
    رد
    أعتذر من أخي الصريح في هذه المشاركة وأحب أقول للأخت الفاضلة كيف نوفق بين عدالة كل الصحابة وبين شهادة البخاري

    الذي يقول ان اغلب الصحابة سيدخلون نار جهنم ولا ينجو منهم الا القليل وهذا القليل الذي يصفه كهمل النعم نحن نترضى عنهم
    ونقدرهم ونجلهم
    وهم اي القليل هم المنتجبون الناجون من النار ..
    أما المرتدون
    الذين يعقب من ورائهم النبي صلى الله عليه وآله
    وهم يسحبون الى نار الجحيم سحقا لمن بدل من بعدي وهم قد قاتلوا
    وصلوا مع النبي وسمعوا حديثه ولكنهم ارتدوا بعد رحيله مع سبق الاصرار والترصد
    أقول يا أختي العنود
    راجعوا البخاري المقدس لتعلم صدق ما نقول
    اذهبوا الى البادية فيها كثير من

    البدو وعندهم قطعان من النعم ( الجمال )
    وهم أصحاب بعران (جمال ) وعندهم
    خبرة كما يقال وسئلهم عن همل النعم (الأبل)
    كم عددها البخاري يقول كهمل النعم
    يعني الناجون عدد كعدد همل النعم .
    أكرر أعتذاري

    التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 01-05-2013, 05:03 PM.

    اترك تعليق:


  • العنود
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    رزقكم الله تعالى التوفيق
    أخي الفاضل بارك الله بكم هناك صحابة فعلوا كبيرة ثم اجتنبوها و هؤلاء لا يدخلوا في الفساق ،، أما الصحابي الذي رأى النبي صلوات الله و سلامه عليه و على آله و ارتكب كبيرة في حياته أو بعد مماته و مات على تلك الكبيرة فهو فاسق و أولئك من نجتنبهم ،، و ما نقلتموه من كلام ابن عثيمين رحمه الله فيوافق ما قلت مسبقاً حصل منهم ذلك فمنهم من عاد و اهتدى و منهم من مات على تلك الكبيرة ،،
    رحمكم الله برحمته و هداكم بهداه ،، أختكم : العنود

    اترك تعليق:


  • الصريح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة العنود مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    وفقكم الله تعالى لرضاه
    أخي الفاضل : قلت لكم مسبقاً أن الصحابة عدول إلا من ندر و هم قلة قليلة و هم الثابت فسقهم ..
    رعاكم الله تعالى ،، أختكم : العنود
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله على اننا متفقان على ان الصحابة ليس كل عدول .
    والان اسالك سؤال وارجوا المعذرة اذا ازعجتك لكن علم الله بنيتي هي طب الحق ورضا الله تعالى .
    اذا كان يوجد من الصحابة فساق كما تقولين وان كانوا ثلة قليلة بحسب قولك الا يجدر بنا ان نعرفهم لكي نجتنبهم ؟؟ لانهم فساق .

    كما انه يوجد في الصحابة ممن ارتكب الكبائر كما يقول ابن عثيمين في شرح العقيدة الواسطية لابن تيمية ص477 :
    "
    ولا شك أنه حصل من بعضهم –أي الصحابة - سرقة (!) وشرب خمر (!!) وقذف (!!!) وزنى بإحصان وزنى بغير إحصان (!!!!) ، لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم .
    فهذا اقرار من ابن عثيمين على ان بعض الصحابة قدر صدرت من بعضهم الكبائر ؟
    فمن كان كذلك الا يجدر بنا معرفته واجتنابه .

    اترك تعليق:


  • العنود
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    وفقكم الله تعالى لرضاه
    أخي الفاضل : قلت لكم مسبقاً أن الصحابة عدول إلا من ندر و هم قلة قليلة و هم الثابت فسقهم ..
    رعاكم الله تعالى ،، أختكم : العنود

    اترك تعليق:


  • الصريح
    رد
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اذن انتي تتفقين معي ان من يرتكب الكبائر فهو فاسق .
    وان من يخالف الاوامر والنواهي الصادرة عن الله تبارك وتعالى او عن الرسول الاعظم صلى الله عليه واله فهو كافر .
    والان نعود الى اساس موضوعنا وهي عدالة جميع الصحابة ؟
    فان كل مرتكب الكبيرة من الصحابة فهو فاسق وكل من خالف الله ورسوله عمداً فهو كافر ,لان رسول الله واجب الطاعة بنص القران الكريم .

    وبالتالي: فلا عدالة مطلقه لجميع الصحابة ؟ نعم ان الصحابي الذي التزم باوامر الله ورسوله ولم يخالفة ولم يرتكب كبيره فهو عادل وما سواه غير عادل .

    وان شاء الله سوف اتيك بادلة تثبت ان بعض الصحابة صدرت منهم الكبائر والمخالفات العمدية لله ورسوله .

    اترك تعليق:


  • العنود
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    جزاكم الله خيراً و بارك بكم
    الفاسق هو من ارتكب كبيرة من كبائر الذنوب فإن كان أحد الصحابة فعل ذلك فإن تاب و عاد إلى الله تاب الله عليه و إن لم يتب و مات على فسقه فأمره على الله و ليس كل من خالف الأوامر و ارتكب النواهي فاسق لأن الذنوب صغائر و كبائر فالكبائر هي التي يُرمى صاحبها بالفسق مادام عليها أما الصغائر فصاحبها عاصي و ليس فاسق ،، و المقصود بكفر المخالف لأوامر الله تعالى إنما هو كافر لأنه غير مؤمن بها و لا مصدق بصحتها فيخرج عليها تمرداً و جبروتاً و كفراً و المؤمن الفاسق لا يُعد كافراً لم ؟! لأنه مؤمن بحرمانية ما يفعله ،، و يفعله استجابةً لهوى في نفسه و ليس كفراً بها ،، و الله أعلم
    أحسن الله إليكم و أنار لكم الطريق ،، أختكم : العنود

    اترك تعليق:


  • الصريح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة العنود مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    أحسن الله إليكم و رزقكم التوفيق ،،
    أجل هي ما يقابل الظلم .. و إن كان هناك صحابي عُرف عنه صحبته للنبي صلوات الله و سلامه عليه و على آله و إحسانه في حياته و بعد وفاته و أخطأ فلا يخرج من العدالة لأن العدالة في مفهوم الاصطلاح اتباع الأوامر و اجتناب النواهي فلا يخرج من دائرة العدالة إلا الفاسق منهم الثابت فسقه ،،
    جزاكم الله خير الجزاء ،، أختكم : العنود
    بارك الله بك اختي الفاضلة
    طيب اذا كان بحسب تعريف العدالة اصطلاحاً كما تقولين (
    (هي اتباع الاوامر واجتناب النواهي)) .
    فيكون كل من خالف الاوامر والنواهي فهو غير عادل, سواء كانت مخالفته في حياة الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله) او بعد حياته .
    وناتي الان ونرى هل هناك من خالف الاوامر والنواهي لكي يخرج عن دائرة العدالة واذا رفعت العدلة عن احدهم لمخالفته الاوامر والنواهي فلا عبرة به .
    بل ان الذي يخالف اوامر الله ورسوله عمدا يكون كافر على راي اهل السنة والجماعة .
    وبالتالي: ان كل صحابي لم يخالف اوامر الله ورسوله فهو عادل سواء كان في حياته ام بعد مماته ,وكل صحابي خالف اوامر الله ورسوله فهو غير عادل بل فاسق ؟.
    واذا كان كذلك فالواجب علينا ان نعرف من هو العادل لنقتدي به, ومن هو الفاسق لكي نجتنب عنه وعن كل ماقاله .
    لانه في صحابة رسول الله اخيار و منافقين كما تعلمين .
    فماذا تقولين ؟؟

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X