: برناردشو يُبشِّر بحتميَّة ظهور المُصلِح :
=====================
إنَّ ماقاله المُفكر الأيرلندي الإنكليزي المشهور برناردشو: :1856:1956
هو تبشيرٌ منطقي وديني وعقلاني بحتمية ظهور المُصلح في آخر الزمان وبلزوم أن يكون عمره طويلاً يسبق ظهوره
وهذا نزوعٌ فطري ووجداني وإنساني من مثل برناردشو
ليقترب بذلك النزوع من عقيدة الشيعة الإمامية الحقة
في ضرورة وجود الإمام المعصوم وضرورة طول عمره الشريف .
وأعني به الإمام المهدي:عليه السلام:
وهذا يعني أنَّ المُصلح المُنتَظر يمتلك في واقعه الوجودي الدليل التأريخي والغيبي .
قال برناردشو في كتابه : الإنسان السوبرمان:
وبحسب ما نقله عنه الدكتور عباس محمود العقاد في كتابه عن برناردشو ـ في وصف المُصلح بأنه :
( إنسانٌ حيٌ ذو بنية جسدية صحيحة وطاقة عقلية خارقة، إنسانٌ أعلى يترقى إليه هذا الأنسان الأدنى بعد جهد طويل
وأنه يطول عمُرهُ حتى ينيف على ثلاثمائة سنة
ويستطيع أن ينتفع بما استجمعه من أطوار العصور
وما استجمعه من أطوار حياته الطويلة )
: برناردشو: عباس محمود العقاد : 124 ـ 125 :
وعلق العقاد على كلمة برناردشو بالقول:
و ( يلوحُ لنا أنَّ سوبرمان برناردشو ليس بالمستحيل وأن دعوته لا تخلو من حقيقة «ثابتة»)
مرتضى علي الحلي : النجف الأشرف :
=====================
إنَّ ماقاله المُفكر الأيرلندي الإنكليزي المشهور برناردشو: :1856:1956
هو تبشيرٌ منطقي وديني وعقلاني بحتمية ظهور المُصلح في آخر الزمان وبلزوم أن يكون عمره طويلاً يسبق ظهوره
وهذا نزوعٌ فطري ووجداني وإنساني من مثل برناردشو
ليقترب بذلك النزوع من عقيدة الشيعة الإمامية الحقة
في ضرورة وجود الإمام المعصوم وضرورة طول عمره الشريف .
وأعني به الإمام المهدي:عليه السلام:
وهذا يعني أنَّ المُصلح المُنتَظر يمتلك في واقعه الوجودي الدليل التأريخي والغيبي .
قال برناردشو في كتابه : الإنسان السوبرمان:
وبحسب ما نقله عنه الدكتور عباس محمود العقاد في كتابه عن برناردشو ـ في وصف المُصلح بأنه :
( إنسانٌ حيٌ ذو بنية جسدية صحيحة وطاقة عقلية خارقة، إنسانٌ أعلى يترقى إليه هذا الأنسان الأدنى بعد جهد طويل
وأنه يطول عمُرهُ حتى ينيف على ثلاثمائة سنة
ويستطيع أن ينتفع بما استجمعه من أطوار العصور
وما استجمعه من أطوار حياته الطويلة )
: برناردشو: عباس محمود العقاد : 124 ـ 125 :
وعلق العقاد على كلمة برناردشو بالقول:
و ( يلوحُ لنا أنَّ سوبرمان برناردشو ليس بالمستحيل وأن دعوته لا تخلو من حقيقة «ثابتة»)
مرتضى علي الحلي : النجف الأشرف :
تعليق