إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقوق المرأة في الإسلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقوق المرأة في الإسلام

    قضية المرأة في الإسلام، هو موضوع سوء فهم وتشويه كبير ويرجع ذلك جزئيا إلى عدم فهم، ولكن أيضا يرجع ذلك جزئيا إلى سوء السلوك من بعض المسلمين التي اتخذت لتمثيل تعاليم الإسلام. نحن نتكلم هنا عن ما يعلم الإسلام، وهذا هو المعيار الذي بموجبه المسلمين هي ان يحكم على هذا النحو أساس المصدر هو القرآن الكريم - كلام الله وأحاديث الرسول صلى الله عليه واله وسلم واهل بيته الطيبين الطاهرين وأفعالهم تأكيد.
    وتستمد القوانين الإسلامية من هذه المصادر. لتسهيل مناقشتنا يمكننا مناقشة وضع المرأة من وجهة نظر روحية واقتصادية واجتماعية وسياسية.




    النساء شقائق الرجال، وبين الفريقين روابط تكوينية من أول وجودهما، أشار لذلك القرآن في أوائل السور المسماة باسمهن -سورة النساء- في قوله –تعالى-: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} النساء: 1.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X