إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من أهم العادات التي يجب أن يتعلمها أولادنا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من أهم العادات التي يجب أن يتعلمها أولادنا

    هو العناية بنظافة وصحة الأسنان . ويظن الكثيرين أن العناية بالأسنان يجب أن تبدأ مع اكتمال نمو الأسنان في مراحل الطفولة المبكرة. و لكن في الواقع العناية بأسنان الطفل يجب أن تبدأ باكراً بمجرد الولادة بل أثناء الحمل!




    لا شيء يضاهى في الجمال ابتسامة طفل وأول ما يظهر من الإبتسامة هي الأسنان لذا يجب أن نحرص أن تكون أسنان الأطفال صحية و سليمة.





    تبدأ أسنان الأطفال في التكون أثناء الحمل لذا النظام الغذائي المتوازن للأم أثناء الحمل الغني بالفيتامينات والمعادن يلعب دوراً هاماً في ولادة أطفال يتمتعون بنمو طبيعي لأسنان بصحة جيدة.



    عناية الأسنان مجرد الولادة


    هناك حقيقة أن الأطفال يولدون من دون أي بكتريا في الفم. ولكن ما يحدث أن البكتريا تنتقل إلى فم الطفل عن طريق التواصل اليومي سواء بالأحضان أو التقبيل أو استخدام الطفل لأدوات لعب أو طعام غير نظيفة . لذا من الأولويات التي يجب أن تحرص عليها الأم توفير بيئة معقمة داخل فم الطفل وذلك بتنظيف وتعقيم كل ما يلامس فم الطفل من زجاجات رضاعة، التيتينه، العضاضات، الألعاب ، أدوات الطعام وحتى اليدين والأصابع حيث نجد الكثير من الأطفال يمارسون عادة مص الأصابع. و ذلك لتجنب اى التهابات في الفم قد تكون مؤلمة للطفل و ربما تؤثر على عملية نمو الأسنان لاحقاً.


    ومن الأفكار الجيدة هو البدء في العناية بفم الطفل في مراحل مبكرة لظهور الأسنان لتصبح عادة وذلك بتنظيف اللثة بشكل يومي بواسطة قطعة نظيفة ومبلله من الشاش أو القطن ويفضل أن يكون ذلك بعد أخر وجبة وقبل النوم .



    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين (عليه السلام)

عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X