اللهم صلِ على محمد وآل محمد
بسم الله الرحمن الرحيم

((يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا * وَمَنْ كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلًا))الإسراء: 71 ، 72.
كلام الله سبحانه وتعالى بمنتهى الوضوح والبساطة التي لاتقبل تفسيرين انما هو تفسير واحد لاغير.... الشرح....((يوم ندعو كل اناس بامامهم)) اذن لكل جماعة من الناس امام بكل ماتحمل كلمة الامام من معنى ومنهم الامام العادل, التقي, الطاهر.... الخ ومنهم الامام الظالم, الشرير..... الخ والانسان مخير ان يختار أي امام له.... وقوله ((ومن كان في هذه أعمى)) أي أعمى في الدنيا ولايعرف ان يختار أمامه الصالح المنصوص عليه فهو أيضا أعمى في الاخرة وضال عن الطريق. قد يفسر البعض الاية ان المقصود هم الانبياء وليس الائمة!!!, اختار الله كلمة الامام لأن الخلاف في الامامة وليس الخلاف في النبوة
فكلنا يؤمن بمحمد رسول الله (صلى الله عليه وآله) بأنه نبي ومرسل ولاخلاف على ذلك لكن هناك خلاف واضح حول الامامة ولهذا أصبح لكل اناس أمام... ((وكل شيء احصيناه في امام مبين))
سورة يس (الاية 12)..... سبحان الله حتى رقم الاية تشير الى 12 أمام.... والسؤال هنا
هل كل شيء أحصي في ممن يدعون الامامة بأستثناء الائمة ال 12؟؟ ((امام مبين)) بمعنى امام واضح لايقبل الجدل ولو رجعنا للاية في سورة الاسراء نجد ان الله يقول ((ومن كان في هذه أعمى)) والاعمى هو الذي لايرى المبين والواضح.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته