إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فان الطائر لو زنى لتناثر ريشه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    اللهم بفاطمة وأبيها وبعلها وبنيهاوالسر المستودع فيها
    أن يجزيك سيدنا الجليل
    جلال الحسيني
    خير جزاء المحسنين
    أنرت قلوبنا بكلام اهل البيت عليهم الصلاة والسلام
    نورَّ الله وجهك في الدنيا والاخرة
    sigpic

    تعليق


    • #22
      الفصل 12
      12- معاني الأخبار و الخصال عَنِ ابْنِ مَسْرُورٍ عَنِ ابْنِ عَامِرٍ عَنْ عَمِّهِ عَنِ الْأَزْدِيِّ عَنِ ابْنِ عَمِيرَةَ عَنِ الصَّادِقِ عليه السلام قَالَ:
      مَنْ شُغِفَ بِمَحَبَّةِ الْحَرَامِ وَ شَهْوَةِ الزِّنَا فَهُوَ شِرْكُ شَيْطَانٍ ثُمَّ قَالَ إِنَّ لِوَلَدِ الزِّنَا عَلَامَاتٍ أَحَدُهَا بُغْضُنَا أَهْلَ الْبَيْتِ وَ ثَانِيهَا أَنَّهُ يَحِنُّ إِلَى الْحَرَامِ الَّذِي خُلِقَ مِنْهُ الْخَبَرَ.
      جلال:
      ان هناك روايات كثيرة تبين انواع البشر وتقسيمهم حسب مميزات خاصة ؛ وهذه القواعد الاجتماعية والقوانين الهامة تنفع الانسان في معرفة الناس وكيفية تقيّيمهم وتشخيص الاسلوب اللازم للتعامل معهم ؛ فهذه الرواية التي نحن في صددها تقول ان الانسان اذا كان مشغوف بحبه للحرام في نظراته واكلاته ومعاملاته وكل حركاته وسكناته وكان يحب انتهاك حرم الله بحبه لشهوة الزنا فهذه علامة واضحة بانه شرك شيطان اي ان الشيطان شارك اباه في انعقاد نطفته .
      ثم قال الامام عليه السلام ان وجدت احدا يبغضنا اهل البيت عليهم السلام فهذه علامة واضحة على انه ابن زنا ولعياذ بالله .

      تعليق


      • #23
        الفصل 13
        ان هناك هدايا ربانية للشيعة وضمانات من الائمة الطاهرين عليهم السلام ؛ لكن بشرط ان يصدق عليه عنوان الشيعي والمومن باعماله والالتزام بشرائطه؛ فمن تلك الضمانات هذه الروايات:
        الكافي 2 254 باب شدة ابتلاء المؤمن .....
        عَنْ نَاجِيَةَ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام إِنَّ الْمُغِيرَةَ يَقُولُ إِنَّ الْمُؤْمِنَ لَا يُبْتَلَى بِالْجُذَامِ وَ لَا بِالْبَرَصِ وَ لَا بِكَذَا وَ لَا بِكَذَا فَقَالَ إِنْ كَانَ لَغَافِلًا عَنْ صَاحِبِ يَاسِينَ إِنَّهُ كَانَ مُكَنَّعاً ثُمَّ رَدَّ أَصَابِعَهُ فَقَالَ كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى تَكْنِيعِهِ أَتَاهُمْ فَأَنْذَرَهُمْ ثُمَّ عَادَ إِلَيْهِمْ مِنَ الْغَدِ فَقَتَلُوهُ ثُمَّ قَالَ إِنَّ الْمُؤْمِنَ يُبْتَلَى بِكُلِّ بَلِيَّةٍ وَ يَمُوتُ بِكُلِّ مِيتَةٍ إِلَّا أَنَّهُ لَا يَقْتُلُ نَفْسَهُ .
        هنا ضمان للمومن مهما بلغ به الغضب والياس لكنه لا يترك الامل بربه والياس علامة الخسران وانه يعلم بان الموت هو لقاء الله سبحانه بالفور فكيف يقتل نفسه وانه سيواجه ربه مع قتل نفس محترمة وهي نفسه .
        فهذا ضمان للمومن بانه لا يصل لحد يقتل به نفسه ابدا .
        والضمان الاخر للمؤمن انه لا يُسلب عقله؛ فاي بشارة اعظم من هذه البشارة العظمى كما في هذه الرواية المباركة :
        الكافي 2 256 باب شدة ابتلاء المؤمن .....
        عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ يَبْتَلِي الْمُؤْمِنَ بِكُلِّ بَلِيَّةٍ وَ يُمِيتُهُ بِكُلِّ مِيتَةٍ وَ لَا يَبْتَلِيهِ بِذَهَابِ عَقْلِهِ أَمَا تَرَى أَيُّوبَ كَيْفَ سُلِّطَ إِبْلِيسُ عَلَى مَالِهِ وَ عَلَى وُلْدِهِ وَ عَلَى أَهْلِهِ وَ عَلَى كُلِّ شَيْ‏ءٍ مِنْهُ وَ لَمْ يُسَلَّطْ عَلَى عَقْلِهِ تُرِكَ لَهُ لِيُوَحِّدَ اللَّهَ بِهِ .
        ومن تلك الضمانات هو ضمانهم عليهم السلام ان لا يبتلى الشيعي بولد الزنا ؛ لان ولد الزنا هو من يبغض اهل البيت عليهم السلام وهو المنبوذ اجتماعيا وشرعا ؛فالله سبحانه لا يبتلي الشيعي بولد من زنا فاي بشارة اعظم من هذا ؟!
        عَنِ الصَّادِقِ عليه السلام‏ أَنَّ اللَّهَ أَعَاذَ شِيعَتَنَا مِنْ أَنْ يَلِدُوا مِنَ الزِّنَا أَوْ يُولَدَ لَهُمْ مِنَ الزِّنَا.

        تعليق


        • #24
          الفصل 14
          بحار الأنوار :ج‏76، ص: 25
          ملاحظة :
          كل الروايات التي انقلها هي من كتاب بحار الانوار الا التي هي من غير هذا المصدر فاشير اليه بوضوح وعليه فان الروايات المذكورة بدون مصدر هي من البحار على العنوان اعلاه .
          ***وَ فِي بَابِ أُصُولِ الْكُفْرِ فِي وَصِيَّتِهِ لِعَلِيٍّ عليه السلام يَا عَلِيُّ كَفَرَ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ عَشَرَةٌ وَ ذَكَرَ مِنْهَا نَاكِحَ الْمَرْأَةِ حَرَاماً فِي دُبُرِهَا وَ مَنْ نَكَحَ ذَاتَ مَحْرَمٍ مِنْهُ‏.(انتهى)
          اولا : في الرواية توضيح وبيان حكم من يقوم بهذا العمل من حرام ؛ ولا يشمل من قام بهذا العمل مع اهله فان له حكم ثاني ياتي في محله وفي بحث الثقافة الجنسية في القرآن الكريم والعترة الطاهرة عليهم السلام .
          ثانيا : ان من نكح المرأة حراما في دبرها فقد كفر بالله العظيم فهذا لا يعني ان الذي زنا ليس مرتكبا كبيرة عظيمة وانما هي توضيح وبيان لمن يتصور بان الوطي في الدبر ليس له تلك الحرمة لانه ورد في كثير من الروايات بان الزنا انما حرم من اجل النسل فيقول الشيطان للعاصي فان ارتكبت الجريمة من الدبر فليس فيه مشكلة النسل لذلك قال رسول الله صلى الله عليه واله "يَا عَلِيُّ كَفَرَ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ عَشَرَةٌ وَ ذَكَرَ مِنْهَا نَاكِحَ الْمَرْأَةِ حَرَاماً فِي دُبُرِهَا" دفعا لهذه الوسوسة الخبيثة .
          ثالثا :قوله صلى الله عليه واله كفر بالله العظيم مَنْ نَكَحَ ذَاتَ مَحْرَمٍ مِنْهُ.
          اليس في هذا البيان وجود من يرتكب هذه الجريمة مع محارمه والعياذ بالله؟
          ومنها نستفيد ان على المحارم ان يراعوا الحشمة الواردة في روايات اهل البيت عليهم السلام والتي فيها بيان للروابط العائلية والروابط الاجتماعية بين افراد المحارم والارحام - أساله تعالى التوفيق لكتابتها في بحث خاص .

          تعليق


          • #25
            الفصل 15
            وَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ: الذُّنُوبُ الَّتِي تَحْبِسُ الرِّزْقَ الزِّنَا.

            وقفة :
            ان الزنا من الذنوب التي تحبس الرزق ؛ وان الرزق هو بمعناه العام يشمل كل انواع الرزق كما جاء في كتاب اللغة مجمع البحرين :
            قال في المجمع: و الأرزاق نوعان ظاهرة للأبدان كالأقوات، و باطنة للقلوب كالمعارف و العلوم.

            **أَقُولُ :
            (((والقول للشيخ المجلسي)))قَدْ مَضَى فِي بَابِ حُبِّ الدُّنْيَا عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام أَنَّ النَّبِيَّ صلی الله علیه واله قَالَ: أَخْبَرَنِي جَبْرَئِيلُ أَنَّ رِيحَ الْجَنَّةِ تُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ أَلْفِ عَامٍ مَا يَجِدُهَا عَاقٌّ وَ لَا قَاطِعُ رَحِمٍ وَ لَا شَيْخٌ زَانٍ‏.

            ملاحظة :
            ان البعض او الكثير قد يتصور من عبارة الشيخ الواردة في الروايات هو من كان طاعنا في السن وبيده عصى ويرتعش ويرتجف بينما هذا التصور اشتباه محض بل ان الشيخ ورد عنه في كتاب مجمع البحرين للفقيه الطريحي اعلى الله مقامه :
            مجمع ‏البحرين ج : 2 ص : 436
            و الشيخ: من جاوز ست و أربعين سنة و الشاب من تجاوز البلوغ إلى ثلاثين سنة و ما بينهما كهل، فالشيخ فوق الكهل، و الجمع شيوخ و أشياخ

            تعليق


            • #26
              الفصل 16
              عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ: مُدْمِنُ الزِّنَا وَ السَّرَقِ وَ الشُّرْبِ كَعَابِدِ وَثَنٍ‏.
              ان عابد الوثن هو من ورد في القرآن الكريم عنه :

              **إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَ يَغْفِرُ ما دُونَ ذلِكَ لِمَنْ يَشاءُ وَ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرى‏ إِثْماً عَظيماً (48)(النساء)
              **إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَ يَغْفِرُ ما دُونَ ذلِكَ لِمَنْ يَشاءُ وَ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً بَعيداً (116)(النساء)
              **قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَ آلِهِ‏ إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ أَهَبَّ اللَّهُ رِيحاً مُنْتِنَةً يَتَأَذَّى بِهَا أَهْلُ الْجَمْعِ حَتَّى إِذَا هَمَّتْ أَنْ تُمْسِكَ بِأَنْفَاسِ النَّاسِ نَادَاهُمْ مُنَادٍ هَلْ تَدْرُونَ مَا هَذِهِ الرِّيحُ الَّتِي قَدْ آذَتْكُمْ فَيَقُولُونَ لَا فَقَدْ آذَتْنَا وَ بَلَغَتْ مِنَّا كُلَّ مَبْلَغٍ قَالَ فَيُقَالُ هَذِهِ رِيحُ فُرُوجِ الزُّنَاةِ الَّذِينَ لَقُوا اللَّهَ بِالزِّنَا ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَالْعَنُوهُمْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَلَا يَبْقَى فِي الْمَوْقِفِ أَحَدٌ إِلَّا قَالَ اللَّهُمَّ الْعَنِ الزُّنَاةَ.
              وقفة :
              تصور الموقف وكيف سيكون الزناة وعاقبتهم ان يلعنهم اهل الموقف وهم الناس اجمعين واي خزي وعار اعظم من هذا.
              نسال الله سبحانه ان ينجينا من كل سبيل فيه سخطه وغضبه تعالى

              ** ثواب الأعمال : عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَعْيَنَ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا جَعْفَرٍ عليه السلام يَقُولُ‏ إِذَا زَنَى الرَّجُلُ أَدْخَلَ الشَّيْطَانُ ذَكَرَهُ فَعَمِلَا جَمِيعاً وَ كَانَتِ النُّطْفَةُ وَاحِدَةً وَ خُلِقَ مِنْهَا الْوَلَدُ وَ يَكُونُ شِرْكَ شَيْطَانٍ‏.
              ملاحظة هامة :
              ان هناك علامة يعرف بها شرك الشيطان وهي من القواعد الحديثية الهامة والتي تبين لنا بوضوح من هو شرك الشيطان ؛ و من تلك الاحاديث هي :
              الكافي 2 323 باب البذاء .....
              عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله : إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّجُلَ لَا يُبَالِي مَا قَالَ وَ لَا مَا قِيلَ لَهُ فَإِنَّهُ لِغَيَّةٍ أَوْ شِرْكِ شَيْطَانٍ
              الكافي 2 323 باب البذاء .....
              عَنْ سُلَيْمِ بْنِ قَيْسٍ عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ صلوات الله عليه واله قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَ الْجَنَّةَ عَلَى كُلِّ فَحَّاشٍ بَذِي‏ءٍ قَلِيلِ الْحَيَاءِ لَا يُبَالِي مَا قَالَ وَ لَا مَا قِيلَ لَهُ فَإِنَّكَ إِنْ فَتَّشْتَهُ لَمْ تَجِدْهُ إِلَّا لِغَيَّةٍ أَوْ شِرْكِ شَيْطَانٍ فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَ فِي النَّاسِ شِرْكُ شَيْطَانٍ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله أَمَا تَقْرَأُ قَوْلَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ وَ شارِكْهُمْ فِي الْأَمْوالِ وَ الْأَوْلادِ قَالَ وَ سَأَلَ رَجُلٌ فَقِيهاً هَلْ فِي النَّاسِ مَنْ لَا يُبَالِي مَا قِيلَ لَهُ قَالَ مَنْ تَعَرَّضَ لِلنَّاسِ يَشْتِمُهُمْ وَ هُوَ يَعْلَمُ أَنَّهُمْ لَا يَتْرُكُونَهُ فَذَلِكَ الَّذِي لَا يُبَالِي مَا قَالَ وَ لَا مَا قِيلَ فِيهِ .
              الكافي 2 323 باب البذاء .....
              عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ إِنَّ مِنْ عَلَامَاتِ شِرْكِ الشَّيْطَانِ الَّذِي لَا يُشَكُّ فِيهِ أَنْ يَكُونَ فَحَّاشاً لَا يُبَالِي مَا قَالَ وَ لَا مَا قِيلَ فِيهِ .

              تعليق


              • #27


                مولانا الفاضل سيد جلال الحسيني
                صاحب
                المواضيع الجميلة والكلمات الراقية
                والحروف المميزة هي صفه ملازمة
                لما تقدموه من ابداع فريد من نوعه
                لرقي المنتدى
                لكم كلمات الشكر لاتكفي والاحترام
                والتقدير دائما منا
                تقبل مروري للمره الثانيه

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X