إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا لم يستعمل الرسول الكريم كلمات قاطعة الدلالة حينما أراد " بزعمهم " تنصيب على ...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا لم يستعمل الرسول الكريم كلمات قاطعة الدلالة حينما أراد " بزعمهم " تنصيب على ...

    لماذا لم يستعمل الرسول الكريم كلمات قاطعة الدلالة حينما أراد " بزعمهم " تنصيب على خليفة له ؟!

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد واله الطاهرين
    اخي الكريم صهيب اعتقد انك لم تقرأ خطبة الغدير ولو قرأتها لتجد فيها الامر القاطع من الله تعالى وكذلك رسوله حيث اوقف جميع الحجاج الذ بلغ عددهم مئه وعشرون الفاً في هجير الصحراء لعدة ساعات ؟؟ فلابد ان يكون امراً في غاية الاهمية لان رسول الله كما يصفه القرآن الكريم بالمؤمنين رؤوف رحيم ؟ اذن لابد ان يكون استوقفهم في الجو الحار لعدة ساعاة امراً مهماً .
    واليك مقتطعات من الخطبة حتى تعرف ماهي اهميتها لله ورسوله :
    ...فَأَوْحى إلَيَّ: (بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ، يا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ ما أُنْزِلَ إلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ـ في عَلِيٍّ، يَعْني فِي الْخِلافَةِ لِعَلِيِّ بْنِ أَبي طالِب ـ وَإنْ لَمْ تَفْعَلْ فَما بَلَّغْتَ رِسالَتَهُ وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النّاسِ).

    مَعاشِرَ النّاسِ، ما قَصَّرْتُ في تَبْليغِ ما أَنْزَلَ اللهُ تَعالى إلَيَّ، وَأَنَا أُبَيِّنُ لَكُمْ سَبَبَ هذِهِ الاْيَةِ: إنَّ جَبْرَئيلَ هَبَطَ إلَيَّ مِراراً ثَلاثاً يَأْمُرُني عَنِ السَّلامِ رَبّي ـ وَهُوَ السَّلامُ ـ أَنْ أَقُومَ في هذَا الْمَشْهَدِ فَأُعْلِمَ كُلَّ أَبْيَضَ وَأَسْوَدَ: أَنَّ عَلِيَّ بْنَ أَبي طالِب أَخي وَوَصِيّي وَخَليفَتي عَلى أُمَّتي وَالاْمامُ مِنْ بَعْدي، الَّذي مَحَلُّهُ مِنّي مَحَلُّ هارُونَ مِنْ مُوسى إلاّ أَنَّهُ لا نَبِيَّ بَعْدي، وَهُوَ وَلِيُّكُمْ بَعْدَ اللهِ وَرَسُولِهِ.

    وَقَدْ أَنْزَلَ اللهُ تَبارَكَ وَتَعالى عَلَيَّ بِذلِكَ آيَةً مِنْ كِتابِهِ هي: (إنَّما وَلِيُّكُمُ اللهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذينَ آمَنُوا الَّذينَ يُقيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكاةَ وَهُمْ راكِعُونَ)، وَعَلِيُّ بْنُ أَبي طالِب الَّذي أقامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكاةَ وَهُوَ راكِعٌ يُريدُ
    ....وقال من كنت مولاه فهذا على مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاده وانصر من نصره واخذل من خذله وادر الحق معه اين دار ....اللهم اشهد اني بلغت ...
    واخيرأ الحمد الله على نعمت الولاية لامير المؤمنين ونعوذ بالله ورسوله ان نكون مخالفين لله والى رسوله ؟
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X