بسم الله الرحمن الرحيم
من اكثر ما يدندن به اهل السنة هو انهم اتباع اهل البيت لا الشيعة وسنرد عليهم من كتبهم انهم لا يتبعون اهل البيت الى ما ندر
اولى شيخ الاسلام البكري ابن تيمية منهاج السنة (العمري) ج 7 ص529 و 530
قال الرافضي (العلام الحلي) وفي الفقه يرجعون اليه ) فقال ابن تي100 والجواب : ان هــــــــــــــــــــــــــــذا كذب فليس قي الائمة الاربعة ولا غيرهم من يرجع أليه في فقهه
فا الفقه لم يأتوا به من علي ابن ابي طالب ع وهو افقه الصحابة واعلمهم عندهم
ثم نعود لنرى موقف ابو حنيفة من الامام الصادق فهذا ابو حنيفة يرتب الاسئلة للامام الصادق لا من باب العلم بل من باب التحدي فعلا انه الاتباع !!!!
وهذا في سير اعلام النبلاء للذهبي ج 6 ص 258 ط.مؤسسة الرسالة
ثم نعود الى موقف البخاري من الامام جعفر الصادق
ميزان الاعتدال للذهبي ج2 ص 144 ط.دار الكتب العلمية
جعفر بن محمد بن علي بن الحسين الهاشمي أبو عبد الله احد الائمة الاعلام بر صادق كبير الشأن لم يحتج به البخاري
فعلا اتباع ولا مثيل له
فحتى الرواية لم يأخذوها من الامام جعفر الصادق
ثم الى مالك
وموقفه من الامام جعفر الصادق
في تهذيب الكمال في أسماء الرجال للمزي
ج5 ص 76 ط.مؤسسة الرسالة
ولم يرو مالك عن جعفر بن محمد حتى ظهر امر بني العباس
قال مصعب :كان مالك لا يروي عن جعفر بن محمد حتى يضمه ألى اخر من أولئك الرفعاء ثم يجعله بعده
نتابع مع اهل السنة واتباعهم لاهل البيت
وهذه المرة من صحيح ابن خزيمة
ط.المكتب الاسلامي حديث 1334 كتاب الحج باب استحباب التلبية
.. كنا مع ابن عباس في عرفة فقال لي يا سعيد ما لي لا اسمع الناس يلبون؟ قلت يخافون معاوية قال فخرج ابن عباس من فسطاطه فقال لبيك اللهم لبيك فانهم تركوا السنة بغضا لعلي
فيالهم من اتباع حقا
نكمل مع شيخ الاسلام البكري ابن تيمية في ج4 ص 154
فهذا الاتباع الحق حتى رسول الله يتركون المستحب عنه بغضا لعلي وشيعيته لا اكثر ولا اقل
انتهى .
من اكثر ما يدندن به اهل السنة هو انهم اتباع اهل البيت لا الشيعة وسنرد عليهم من كتبهم انهم لا يتبعون اهل البيت الى ما ندر
اولى شيخ الاسلام البكري ابن تيمية منهاج السنة (العمري) ج 7 ص529 و 530
قال الرافضي (العلام الحلي) وفي الفقه يرجعون اليه ) فقال ابن تي100 والجواب : ان هــــــــــــــــــــــــــــذا كذب فليس قي الائمة الاربعة ولا غيرهم من يرجع أليه في فقهه
فا الفقه لم يأتوا به من علي ابن ابي طالب ع وهو افقه الصحابة واعلمهم عندهم
ثم نعود لنرى موقف ابو حنيفة من الامام الصادق فهذا ابو حنيفة يرتب الاسئلة للامام الصادق لا من باب العلم بل من باب التحدي فعلا انه الاتباع !!!!
وهذا في سير اعلام النبلاء للذهبي ج 6 ص 258 ط.مؤسسة الرسالة
ثم نعود الى موقف البخاري من الامام جعفر الصادق
ميزان الاعتدال للذهبي ج2 ص 144 ط.دار الكتب العلمية
جعفر بن محمد بن علي بن الحسين الهاشمي أبو عبد الله احد الائمة الاعلام بر صادق كبير الشأن لم يحتج به البخاري
فعلا اتباع ولا مثيل له
فحتى الرواية لم يأخذوها من الامام جعفر الصادق
ثم الى مالك
وموقفه من الامام جعفر الصادق
في تهذيب الكمال في أسماء الرجال للمزي
ج5 ص 76 ط.مؤسسة الرسالة
ولم يرو مالك عن جعفر بن محمد حتى ظهر امر بني العباس
قال مصعب :كان مالك لا يروي عن جعفر بن محمد حتى يضمه ألى اخر من أولئك الرفعاء ثم يجعله بعده
نتابع مع اهل السنة واتباعهم لاهل البيت
وهذه المرة من صحيح ابن خزيمة
ط.المكتب الاسلامي حديث 1334 كتاب الحج باب استحباب التلبية
.. كنا مع ابن عباس في عرفة فقال لي يا سعيد ما لي لا اسمع الناس يلبون؟ قلت يخافون معاوية قال فخرج ابن عباس من فسطاطه فقال لبيك اللهم لبيك فانهم تركوا السنة بغضا لعلي
فيالهم من اتباع حقا
نكمل مع شيخ الاسلام البكري ابن تيمية في ج4 ص 154
فهذا الاتباع الحق حتى رسول الله يتركون المستحب عنه بغضا لعلي وشيعيته لا اكثر ولا اقل
انتهى .
تعليق