إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن تيمية يقول ان اثبات العصمة المطلقة للانبياء من الشيعة هوحرمانهم من الثواب العظيم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن تيمية يقول ان اثبات العصمة المطلقة للانبياء من الشيعة هوحرمانهم من الثواب العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من المتعارف ان يدافع الإنسان عما يعتقده ويحاول أبطال عقيدة المقابل بالأدلة والبراهين العلمية المقبولة, وهذا مما هو متعارف بين علماء الكلام .
    وبعبارة أخرى اذا أراد شخص أبطال عقيدة المقابل فلابد ان يأتي بأدلة ناهضة ومقبوله لكي يرد ويدحض عقيدة الاخرين ,و ليس من الأسلوب العلمي ان يبطل عقيدة المقابل بشي لايقبله العقل ولا الشرع بل يرفضة الشرع والعقل تماماً, وهو اثبات النقض طلبا للكمال .
    وهذا ما فعله ابن تيمية نفسه في مسالة عصمة الأنبياء المطلقة ,التي تقول بها مدرسة اتباع اهل البيت (عليهم السلام) والتي لها ادلتها العقلية والشرعية التي يطول المقام عند ذكرها ولكن مالفت انتباهي كلام بن تيمية نفسه حينما أراد الرد على قول الشيعة بعصمة الأنبياء المطلقة :
    حيث يقول ان الشيعة منعوا الأنبياء والمرسلين الثواب العظيم بقولهم بعصمة الأنبياء المطلقة!!!!و أن القول بعصمة التامة المطلقة هو حرمان للأنبياء عليهم السلام من المعاصي والتوبة وثوابها العظيم !!
    يقول في كتاب منهاج السنة ج/2 ص 397نصا :
    فوجوب كون النبي لايتوب إلى الله فينال محبة الله وفرحه بتوبته وترتفع درجته بذلك، ويكون بعد التوبة التي يحبه الله منه خيراً مما كان قبلها، فهذا مع ما فيه من التكذيب للكتاب والسنة، غض من مناصب الأنبياء وسلبهم هذه الدرجة ومنع إحسان الله إليهم وتفضله عليهم بالرحمة والمغفرة .
    واترك التعليق لكم ......
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 29-05-2013, 04:39 PM.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    يقول في كتاب منهاج السنة ج/2 ص 397نصا :
    فوجوب كون النبي لايتوب إلى الله فينال محبة الله وفرحه بتوبته وترتفع درجته بذلك، ويكون بعد التوبة التي يحبه الله منه خيراً مما كان قبلها، فهذا مع ما فيه من التكذيب للكتاب والسنة، غض من مناصب الأنبياء وسلبهم هذه الدرجة ومنع إحسان الله إليهم وتفضله عليهم بالرحمة والمغفرة .

    ويح ابن تيمية
    وهل الله لا يحب النبين ويرفعهم الا بالتوبة ؟؟؟


    بارك الله بك مولانا العزيز

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك مشرفنا الغالي على هذه المواضيع الراقية والتي تبين ضلال وكفر شيخ الوهابية
      ابن تيمية الذي لم يسلم أحد من شره حتى الأنبياء عليهم السلام !!!!
      على هذا فيكون النبي عند ابن تيمية إذا ذاق طعم الكفر والجرائم والمعاصي مثل أبي بكر وعمر ، يكون أقرب الى الله تعالى! والذين يقولون بعصمة النبي عليه السلام وعدم صدور المعاصي منه فقد نقصوه حقه وحرموه من النعمة العظيمة التي لاتتحقق إلا بالكفر والمعاصي ، وهي فرحة الله بتوبته ، والتي فاز بها أبو بكر وعمر !

      وهكذا يظهر أن مكانة أبي بكر وعمر عندهم هي حجر الزاوية في هندسة عقائدهم (الإسلامية)وأنهم لايخجلون في سلب العصمة عن جميع الأنبياء عليهم السلام ورميهم بالكفر والمعاصي حتى بعد النبوة ، من أجل مساواتهم بأبي بكر وعمر ، والتفضل عليهم بدرجة التوبة العظيمة التي نالها أبو بكر وعمر !!





      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة مصطفى اسعد القمي مشاهدة المشاركة
        ويح ابن تيمية
        وهل الله لا يحب النبين ويرفعهم الا بالتوبة ؟؟؟


        بارك الله بك مولانا العزيز

        حيا الله اخينا الفاضل مصطفى اسعد القمي
        اشكرك على المرور وبارك الله بك
        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الجياشي مشاهدة المشاركة
          بارك الله فيك مشرفنا الغالي على هذه المواضيع الراقية والتي تبين ضلال وكفر شيخ الوهابية
          ابن تيمية الذي لم يسلم أحد من شره حتى الأنبياء عليهم السلام !!!!
          على هذا فيكون النبي عند ابن تيمية إذا ذاق طعم الكفر والجرائم والمعاصي مثل أبي بكر وعمر ، يكون أقرب الى الله تعالى! والذين يقولون بعصمة النبي عليه السلام وعدم صدور المعاصي منه فقد نقصوه حقه وحرموه من النعمة العظيمة التي لاتتحقق إلا بالكفر والمعاص وهي فرحة الله بتوبته ، والتي فاز بها أبو بكر وعمر !

          وهكذا يظهر أن مكانة أبي بكر وعمر عندهم هي حجر الزاوية في هندسة عقائدهم (الإسلامية)وأنهم لايخجلون في سلب العصمة عن جميع الأنبياء عليهم السلام ورميهم بالكفر والمعاصي حتى بعد النبوة ، من أجل مساواتهم بأبي بكر وعمر ، والتفضل عليهم بدرجة التوبة العظيمة التي نالها أبو بكر وعمر !!

          الاخ الفاضل الجياشي بوركت على مداخلتك القيمة نعم الغاية من كلام ابن تيمية كما تفضلت لكي يخرج بعض من اغتصب الخلافة وارتكب كبائر الذنوب ؟ولو كان على حساب عصمة ونزاهة الانبياء ؟؟.
          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق


          • #6
            يرفع الصلاة على محمد وآل محمد عليهم السلام




            إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
            فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

            تعليق


            • #7
              رفع الله قدرك ايها الموالي وجزاك الله خيرا ووفقك لمرضاته
              ـــــ التوقيع ـــــ
              أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
              و العصيان والطغيان،..
              أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
              والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

              تعليق


              • #8
                اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                [/CENTER]

                تعليق


                • #9
                  يرفع الصلاة على محمد وآل محمد عليهم السلام

                  ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                  فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                  فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                  وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                  كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                  [/CENTER]

                  تعليق


                  • #10
                    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                    [/CENTER]

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X