إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ساعي البريد / دخن ثم ناقش/للكاتبة أنس الساعدية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ساعي البريد / دخن ثم ناقش/للكاتبة أنس الساعدية







    ( مبادئي وسيجارة)


    - يقال ان رجلا رفض الاعتراف على مجموعتهالحزبية المعارضة للسلطة في بلد طوال عام كامل ، علما ان وكالة الامن استخدمت جميعاساليب التعذيب المستخدمة في البلدان العربية والاجنبية ، الرجل منعته مبادئه عن الاعترافولزم الصمت رغم كل هذا التعذيب الذي لاقاه من رجال الامن ، في احد الايام رأى احد عناصرالامن وفي يدة سيجارة ، فطلب منه ان يعطيه واحدة ، اعطاه الرجل واحدة لكنه استخدمهافيما بعد للضغط عليه ، فما كان من ذاك الرجل العنيد الا ان ضعف وخذلته ارادته امامسيجارة ، فاعترف على حلقته الحزبية والقي القبض عليهم جميعا .


    ( لو اموت لو يعمن عيوني )


    - صحتي هي كل ما املك ,هي سر سعادتي ,هيحريتي ,هي نعمة من الله انعمها للبشر, فالحفاظ عليها من واجبنا, صحتي لا تقدر بثمن, فلم الإصابة بفقدان البصر بنسبة أعلى بأربع مرات لدى المدخنين من غيرهم ؟.. هذا ماحذر منه العلماء في جامعة مانشستر ومستشفى بولتون الوطني البريطاني.

    (التدخين في الصغر.. ناقوس الخطر)


    - تعد مادة النيكوتين من أقوى المواد تسبباًللإدمان, تحتوي السكائر على كمية صغيرة نسبياً من هذه المادة السامة، كما أن قسماًمنها يتخرب نتيجة حرارة الاحتراق، لكن المتبقي كاف لإحداث الإدمان و الأضرار الصحيةالأخرى ,أن التدخين ياخذ انتشارا واسعا في اقصى دول العالم, وتعمل شركات كبرى على الترويجعن السجائر,حيث لاقت اقبالا واسعا من المستهلكين المراهقيين قبل البالغيين وحتى بعضألاطفال , ومن هذا تنطلق زيادة الخطورة , و تشير الإحصاءات في الدول المتقدمة، إلىأن 70% من المدخنين يبدأون قبل سن 18, فتشير دراسات الى إن البالغ الذي يدخن يقوم بتخريبأنسجة جسمه المكونة سابقاً، أما المراهق و الطفل، فإنهم يدخلون السموم الناتجة عن التدخينفي تكوين أنسجتهم التي لا تزال طور النمو، متسببين لأنفسهم بأخطر الأمراض في أعمارمبكرة جداً.


    (سجائر مبيدة للحشرات )


    - التدخين ولو بكميات قليلة يسبب زيادةعدد ضربات القلب و يمكن أن يجعلها غير منتظمة، و يزيد من ضغط الدم و يقلل الشهية, أماالكميات الكبيرة، التي تكون تراكمية في الجسم فيمكن أن تكون قاتلة ( بعض أنواع التسممبالمواد المضادة للحشرات). و المدخنون يتناولون عادة كميات صغيرة إلى متوسطة, الشخصالمدمن يشعر بالارتياح لتناوله الجرعة.

    (انا ادخن .. اذن انا مفقود )


    - أوردت صحيفة غلاسغو هيرالد الأسكتلنديةابحاث في مركز صحة الأطفال البيئية في سينسيناتي بأميركا تشير الى تقلص القدرة علىالقراءة والتفكير المنطقي. وأكدت الصحيفة أن هذه الدراسة ستعطي دفعة للقانون المقترحفي أسكتلندا والذي يقضي بحظر التدخين في كل الأماكن العامة المغلقة بما في ذلك المطاعموالنوادي الاجتماعية وأماكن العمل.


    أنس الساعدية


    --------------------------------------------------------------------------------








  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أحسنت يا أستاذي الغالي وبارك الله فيك وعلى مواضيعك القيمة طبت لنا أخا كريما وحفظك الرحمان من كل مكروه وأحسن عاقبتك ولك مني كل التقدير والاحترام .

    تعليق


    • #3
      جزيت جنة عدن وأبعدعنك كل سوء بحق راهب بني هاشم ياباباتي الغالي أستاذعلي حسين الخبازالحباب
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X