إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إثبات أكاذيب جمعية الآل والأصحاب (جمعية الكذب) بالوثائق المُصَوَّرَّة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إثبات أكاذيب جمعية الآل والأصحاب (جمعية الكذب) بالوثائق المُصَوَّرَّة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله الطاهرين أصدرت جمعية الآل والأصحاب - ومقرها في البحرين - كتاباً بعنوان (اليواقيت والدُّرَر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر)، وقد طُبِعَ هذا الكتاب على نفقة جمعية إحياء التراث الإسلامي لجنة العالم العربي في الكويت.كان هدف هذه الجمعية من هذا الكتاب هو إثبات ثناء أئمة أهل البيت عليهم السلام على أبي بكر وعمر من كتب الشيعة الإمامية الاثني عشرية، ليوصلوا إلى القراء أنَّ أبا بكر وعمر ممدوحون في مصادر الشيعة الاثني عشرية على لسان الأئمة الذين يعتقد الشيعة بإمامتِهم وعصمتهم. هذه صورة لغلاف الكتاب الأمامي والخلفي






    وهذا بعض ما قالوه في المقدمة ص5





    وهذه صورة فهرس الكتاب





    وسنبدأ من المشاركة القادمة بعرض الأدلة التي ذكروها مع الرجوع إلى الكتب والمصادر الشيعية التي نقلوا منها لنُثْبِتَ للمسلمين جميعاً كذب هذه الجمعية الوهابية.
    التعديل الأخير تم بواسطة عاشق أمير المؤمنين; الساعة 09-06-2013, 12:07 AM.

  • #2
    هيهات يحصل المكتوب ؟ولن يحصل حتى في أحلامهم؟؟؟
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      1- اليواقيت والدُّرر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر ص21 : نقلوا من كتاب الفصول المختارة أنَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال : "لا أؤتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري". كتاب الفصول المختارة ص167-168 الخلاصة : أنَّ الشيخ المفيد ينسب رواية هذا الحديث إلى النواصب، وينقل عن الفضل بن شاذان إنكار هذا الحديث لتناقضه، ثم أنكر الشيخ المفيد هذا الحديث أيضاً وقال أنه لا يصح، وما ذكره من توجيهٍ فهو بعد تسليمه جدلاً وتنزُّلاً بصحة الحديث، وإلا فهو قد صرَّح بأنَّه لا يصح، فكيف جعل هؤلاء كتاب الفصول المختارة من مصادر هذا الحديث؟!!!!

      تعليق


      • #4
        2- اليواقيت والدُّرَر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر ص21 : نقلوا من كتاب الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم للشيخ علي بن يونس العاملي البياضي أنَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال : " لا أؤتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري ". الصراط المستقيم لعلي بن يونس العاملي البياضي ج3 ص152 الخلاصة : أنَّ الشيخ علي بن يونس العاملي البياضي نقل هذا الحديث من المخالفين ورَّده وأبطله، كما فعل الشيخ المفيد، وقد أورد الشيخ البياضي هذا الخبر وغيره من الأحاديث في بابٍ سمَّاه (باب في رد الشبهات الواردة من مخالفيه)، فهو يعتبر هذا الخبر من الشبهات التي تعلَّق بها مخالفو الشيعة الاثني عشرية، وهؤلاء الكذبة جعلوا كتابه من المصادر التي روت هذا النص!!!!!

        تعليق


        • #5
          3- اليواقيت والدُّرَر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر ص21 : نقلوا من كتاب بحار الأنوار للعلامة المجلسي أنَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال : "لا أؤتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري". أقول : أشاروا في الحاشية إلى ثلاثة مواضع من كتاب بحار الأنوار، وهي : 1- ج10 ص417 : ولا وجود لهذا الخبر في هذه الصفحة التي أشاروا إليها. 2- ج49 ص192 : الخبر موجود في هذه الصفحة، ولكن ضمن محاورة جرت بين بعض علماء الحديث وبين الخليفة العباسي المأمون، فاحتجَّ أحد علماء أهل الحديث بهذا الخبر للدلالة على أفضلية أبي بكر وعمر على سائر الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وآله، وقد ردَّ المأمون عليه وأبطلَ احتجاجه بهذا الحديث. 3- ج109 ص 127 : هذا الجزء ليس من تأليف العلامة المجلسي، فهو عبارة عن فهارس لسائر الأجزاء قام بترتيبها أحد العاملين في إخراج هذه الموسوعة، وقد وردَ هذا الحديث في الصفحة التي أشاروا إليها بعنوان : ( في بطلان رواية : من فضّلني على أبي بكر وعمر جلدته حدَّ المفتري ) وأشار المفهرس إلى وروده في ج49 ص192. بحار الأنوار ج49 ص192-193
          بحار الأنوار ج109 ص127
          أقول : هؤلاء الكَذَّابون يريدون فقط تكثير المصادر لإيهام القراء بأنَّ الخبر الذي ينقلونه مرويٌّ في مصادر عديدة، مع أنَّ كل هذه المواضع التي أشاروا إليها لا حُجَّة فيها، وأغلب الكتب التي يشيرون إليها في الحاشية نَجِدُ بعد المراجعة أنَّ مؤلِّفيها ينقلون هذه الأخبار عن المخالفين لردِّها وإبطالها.
          التعديل الأخير تم بواسطة عاشق أمير المؤمنين; الساعة 10-06-2013, 10:01 PM.

          تعليق


          • #6
            4- اليواقيت والدُّرَر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر ص21 : نقلوا من كتاب الاختصاص للشيخ المفيد أنَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال : "لا أؤتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري".أقول : فيما نسبوه عدة إشكالات :1- أنَّ الشيخ المفيد رضوان الله عليه نَقَلَ الرواية مُرْسَلَةً دون سَنَدَ، فقال : (وروي).2- أنَّ الرواية منقولة عن الشعبي، وهو من علماء المخالفين، وليس بثقةٍ عند الشيعة، وهو من الحاقدين عليهم.3- أنَّ تتمة الرواية فيها شهادة من الإمام علي بن الحسين عليهما السلام بأنَّ علياً عليه السلام أفضل من أبي بكر وعمر كما بين السماء والأرض، ولكنهم بتروا تتمَّة الرواية لتعارضها مع النتيجة التي يريدون إيصال القراء إليها.كتاب الاختصاص للشيخ المفيد ص128أقول : هذا رابع مصدر من المصادر التي أشاروا إلى روايتها لهذا الخبر، وقد أثبتنا سقوط هذا الخبر عن الاعتبار للأسباب التي ذكرناها.

            تعليق


            • #7
              6- اليواقيت والدُّرَر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر ص21 : نقلوا من كتاب الصوارم المهرقة للتستري أنَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال : " لا أؤتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري ".أقول : أشاروا إلى ورود هذا الخبر في ص277 و323 من كتاب الصوارم المهرقة، مع أنَّ القاضي نور الله التستري رضوان الله عليه ذكر هذا الحديث في ص277 وأجاب عليه من باب التنزُّل بأنَّ الحديث لا يدل على فضيلة لأبي بكر وعمر فضلاً عن كونهما أفضل من أمير المؤمنين عليه السلام، وفي ص323 صرَّح التستري بأنَّ هذا الخبر مفترى على أمير المؤمنين علي عليه السلام.كتاب الصوارم المهرقة للتستري ص277 و323الخلاصة : أنَّ هذا الكتاب الذي أشاروا إلى أنَّه أحد مصادر هذا الخبر، ذكَرَهُ المؤلف وصرَّح أنه مفترى على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.

              تعليق


              • #8
                7- اليواقيت والدُّرَر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر ص21 : نقلوا من كتاب عبد الله بن سبأ للسيد مرتضى العسكري أنَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال : "لا أؤتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري".


                أقول : نقل السيد مرتضى العسكري هذا الخبر ضمن كتابه هذا نقلاً عن كتاب لسان الميزان للحافظ ابن حجر العسقلاني، وابن حجر العسقلاني - كما لا يخفى على أحدٍ - من علماء المخالفين، وقد صرَّح السيد العسكري في الحاشية بأنَّ هذا الخبر موضوع، وأنَّ الذي وَضَعَ هذا الخبر نسي شكاوى أمير المؤمنين علي عليه السلام في خطبه ومنها الخطبة الشقشقية التي صرَّح فيها الإمام باغتصاب أبي بكر وعمر لحقِّه.


                كتاب عبد الله بن سبأ وأساطير أخرى للسيد مرتضى العسكري ص235-236



                الخلاصة : أنَّهم ذكروا أنَّ كتاب عبد الله بن سبأ للسيد مرتضى العسكري هو أحد مصادر هذا الخبر، وبعد المراجعة وجدنا أنَّ السيد العسكري قد نقل الخبر من كتاب أحد علمائهم وصَرَّح بأنَّه موضوع.

                تعليق


                • #9
                  8- اليواقيت والدُّرَر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر ص21 : نقلوا من كتاب مواقف الشيعة للميانجي أنَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال : "لا أؤتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري".

                  أقول : ذكروا كتاب مواقف الشيعة للميانجي ضمن المصادر الشيعية التي روت هذا الخبر، مع أنَّ مؤلف الكتاب أورد هذا الخبر تحت عنوان (الفضل بن شاذان مع المخالفين) ونقل فيه أنَّ الفضل بن شاذان سُئِلَ عن هذا الخبر فأثبتَ بطلانه وتناقضه، ثم أورد ما نقله الشريف المرتضى في الفصول المختارة عن شيخه المفيد في بطلان هذا الخبر.

                  كتاب مواقف الشيعة للأحمدي الميانجي ج1 ص75-77



                  الخلاصة : أنهم ذكروا أنَّ كتاب مواقف الشيعة للأحمدي الميانجي هو أحد مصادر هذا الخبر، وبعد المراجعة وجدنا أنَّ الميانجي قد نقل هذا الخبر وأورد كلام الفضل بن شاذان والشيخ المفيد في بطلان الخبر.

                  تعليق


                  • #10
                    9- اليواقيت والدُّرَر في ثناء الآل على أبي بكر وعمر ص21 : نقلوا من كتاب الذريعة للطهراني أنَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال : "لا أؤتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري".

                    أقول : اسم الكتاب كاملاً هو (الذريعة إلى تصانيف الشيعة)، ويذكر فيه المؤلِّف مصنفات علماء الشيعة، ومن ضمن المُصَنَّفات التي ذكرها كتاب (شرح الأخبار في فضائل الأئمة الأطهار) للقاضي النعمان المغربي، وذكر الطهراني أنَّ القاضي النعمان أورد هذا الخبر في كتابه (شرح الأخبار) وأجاب بأنَّه كلام باطل.

                    كتاب الذريعة إلى تصانيف الشيعة لآغا بزرك الطهراني ص66-67



                    الخلاصة : أنَّهم ذكروا أنَّ كتاب الذريعة للشيخ آغا بزرك الطهراني أحد مصادر هذا الخبر، وبعد المراجعة وجدنا أنَّ مؤلف الكتاب أورد هذا الخبر ونسَبَهُ إلى كتاب (شرح الأخبار) للقاضي النعمان، وبيَّنَ أنَّ القاضي النعمان أجاب بأنَّ هذا الخبر باطل.

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X