إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن السنة كتبكم تقول ان الامة غدرت بالامام علي ع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن السنة كتبكم تقول ان الامة غدرت بالامام علي ع

    ماذا نفعل ياابن السنة وكتبكم تقول ان الامة غدرت بالامام علي ع

    1_ كتبكم تقول عائشه حاربت الامام علي في واقعة الجمل
    2_ وكتبكم تقول ان معاويه حارب علي في صفين
    3_ وكتبكم تقول ان يزيد قتل الحسين
    4_ وكتبكم ذكرت الغدر ونقض العهد لبيعة الغدير التي هي ايضاً متواترة في كتبكم
    5_ للتوضيح يوجد مايكفي من الادله والروايات عن اهل البيت في كتبنا كتب الشيعه لكن نعرض لك مافي كتبكم فقط للمحاجه ليس محبة فيها فلدينا مايغنينا مع تواتر الاحديث التي في كتبنا وكتبكم لعلكم تهتدون
    6 _ حاولت تضعيف الاحاديث شاهد الذي يضعف عن من ينقل عن رجال شاركو في قتال الامام علي في الجمل كعائشه وعن عمر ابن العاص الذي قاتل الامام في صفين وعن ابن تيميه المعروف بعدائه لاهل البيت وعن البخاري الذي ينقل عن اغلب مشايخه الذين قاتلو الامام علي وهل تعتقد الذي يقاتل الامام ينقل حديث لصالح الامام فهذا نهج البخاري لان اكثر المحدثين لديه من هذا النوع
    7_ تقول الشيعه يغالون ونسيتو انفسكم انتم اعطيتم العصمه للصحابه لا ترتضون اظهار اي حديث ننتقد به موقف معين لهم وحتى فضلتوهم عن الرسول وكتبكم مليئه من الاحاديث التي لاتعطي العصمه للرسول التي تبين ان الرسول اخطأفي الكثير من الاحيان بنظركم ولا ترضون هذا الموقف للصحابه فمن المغالي
    8_ لاتنسى التواتر في الاحاديث في كتبكم ولاحظ مايلي بغض النظر عن مافي كتبنا
    ان الامة غدرت بالامام علي ع

    المطالب العالية للحافظ ابن حجر العسقلاني
    باب فضائل علي رضي الله عنه
    4018 - حدثنا الفضل هو أبو نعيم ، ثنا فطر بن خليفة ، أخبرني حبيب بن أبي ثابت ، قال : سمعت ثعلبة بن يزيد ، قال : سمعت عليا ، يقول : والله إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم : « سيغدرونك من بعدي »
    (11/205)
    ×××× صحيح الأسناد
    http://islamport.com/d/1/ajz/1/209/697.html











    الكتاب : تاريخ بغداد
    المؤلف : الخطيب البغدادي
    (5/120)
    أخبرنا الحسن بن أبي بكر أخبرنا عبد الباقي بن قانع حدثنا عمر بن الوليد بن أبان الكرابيسي حدثنا القاسم بن عيسى الواسطي حدثنا هشيم عن إسماعيل عن(بن) سالم عن أبي إدريس عن علي قال: مما عهد إلى النبي صلى الله عليه وسلم أن الأمة ستغدر بك من بعدي.






    http://islamport.com/d/3/tkh/1/79/2040.html










    مسند الحارث - زوائد الهيثمي
    984 - حدثنا عبد الرحمن بن زياد مولى بني هاشم ، ثنا هشيم ، عن إسماعيل بن سالم ، عن أبي إدريس الأودي ، عن علي رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ان هذه الأمة ستغدر بك من بعدي .
    http://islamport.com/d/1/mtn/1/96/3608.html











    المستدرك على الصحيحين - للحاكم 3/142 .





    قـال : ( حدثنا أبو علي الحافظ ، حدثنا الهيثم بن خلف الدوري ، حدثني محمد بن عمر بن هياج ، حدثنا يحيى بن عبد الرحمن الأرحبي ، حدثنا يونس بن أبي يعفور ، عن أبيه ، قال : حدثني حيان الأسدي ، قال : سمعت علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، يقول : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : عهد معهود أن الأمة ستغدر بك بعدي ، وأنت تعيش على ملتي ، وتقتل على سنتي ، من أحبك أحبني ، ومن أبغضك أبغضني ، وإن هذه ستخضب من هذا ، يعني لحيته من رأسه )
    قال الحاكم : ( هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه ) .











    وفي ( مستدرك الحاكم - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 150 ) - رقم الحديث : ( 4677 ) ، وقال الذهبي بالتلخيص على شرط البخاري ومسلم ) : ( أخبرنا أحمد بن سهل الفقيه البخاري ثنا سهل بن المتوكل ثنا أحمد بن يونس ثنا محمد بن فضيل عن أبي حيان التيمي عن سعيد بن جبير عن إبن عباس (ر) قال : قال النبي (ص) لعلي أما أنك ستلقى بعدي جهدا قال في سلامة من ديني ؟ قال : في سلامة من دينك ) ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.











    الهيثمي - مجمع الزوائد - أبواب مناقب علي بن أبي طالب( ر ) - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 118 )
    14690- وعن علي بن أبي طالب قال‏:‏ بينا رسول الله (ص) آخذ بيدي ونحن نمشي في بعض سكك المدينة إذ أتينا على حديقة فقلت‏:‏ يا رسول الله ما أحسنها من حديقة‏!‏ فقال‏:‏ ‏إن لك في الجنة أحسن منها‏ .‏ ثم مررنا بأخرى فقلت‏:‏ يا رسول الله ما أحسنها من حديقة‏!‏ قال‏:‏ ‏لك في الجنة أحسن منها‏‏.‏ حتى مررنا بسبع حدائق ، كل ذلك أقول‏:‏ ما أحسنها ، ويقول‏:‏ ‏‏لك في الجنة أحسن منها‏‏‏.‏ فلما خلا لي الطريق اعتنقني ثم أجهش باكيا ، قلت‏:‏ يا رسول الله ما يبكيك‏؟‏ قال‏:‏ ‏ضغائن في صدور أقوام لا يبدونها لك إلا من بعدي‏.‏ قال‏:‏ قلت‏:‏ يا رسول الله في سلامة من ديني‏؟‏ قال‏:‏ ‏في سلامة من دينك ‏، رواه أبو يعلي والبزار وفيه الفضل بن عميرة وثقه إبن حبان وضعفه غيره ، وبقية رجاله ثقات.
    http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=134&SW=14690#SR1

    مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة ( ر ) - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي ( ع ) - حديث رقم : ( 4676 )
    4659 - حدثنا أبو حفص عمر بن أحمد الجمحي بمكة ، ثنا علي بن عبد العزيز ، ثنا عمرو بن عون ، ثنا هشيم ، عن إسماعيل بن سالم ، عن
    أبي إدريس الأودي ، عن علي (ع) قال : إن مما عهد إلي النبي (ص) أن الأمة ستغدر بي بعده ، هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه .
    http://www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=190&BkNo=13&KNo=33&startno=85
    ابلغ معاوية عني مغلغلة ومن العتاب منتدب
    سموك زوراً امير المؤمنين وهل يليق بغير علي ذاك اللقب

  • #2
    واقعة الغدير والغدر الاكبر من كتب اهل السنه

    غدير خم وإليك أقوال أهل السنة بالحديث مع سند الروايات

    قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لعلي في حجة الوداع : " . . . من كنت مولاه فهذا علي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وانصر من نصره ، واخذل من خذله ، وأدر الحق معه حيثما دار ، اللهم هل بلغت " .

    يقول ابن
    تيمية ، مع شدة معارضته للشيعة : " وثبت في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم أنه قال : خطبنا رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بغدير يدعى " خم " بين مكة والمدينة . . . "
    ابن تيمية : حقوق
    آل البيت ص 13 .

    ويقول ابن حجر : " إن حديث الغدير صحيح لا
    مرية فيه . . . ولا التفات لمن قدح في صحته ولا لمن رده . . .
    ويقول كذلك " إن حديث الغدير صحيح لا مرية
    فيه وقد أخرجه
    جماعة - كالترمذيوالنسائي وأحمد وطرقه كثيرة جدا ، ومن ثم رواه ستة عشر صحابيا وشهدوا به لعلي لمانوزع أيام خلافته . . . وكثير من أسانيدها صحاح وحسان ولا التفات لمن قدح في صحتهولا لمن رده
    ابن حجرالهيثمي : الصواعق المحرقة - ص 42 - 44 .
    يقول ابن كثير في تفسيره : " وقد ثبت فيالصحيح أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال في خطبته بغدير " خم " . . .
    ابن كثير : تفسير القرآن العظيم ج 4 - ص 113 .

    يقول ابن حزمالأندلسي في فصله : " وأما من كنت مولاه فعلي مولاه ، فلا يصح عن طريق الثقات أصلا " وأما سائر الأحاديث التي تتعلق بها الرافضة فموضوعة يعرف ذلك من له أدنى علمبالأخبار ونقلتها . . . "
    ابن حزم : الفصل - ج 4 - ص 148 .

    ويقول الشيخ محمدأبو زهرة . " ويستدلون - أي الشيعة - على تعيين علي رضي الله عنه بالذات ببعض آثارعن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يعتقدون صدقها . وصحة سندها ، مثل : " من كنتمولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه " . . . ومخالفوهم يشكون فينسبة هذه الأخبار إلى الرسول ( صلى الله عليه وآله وسلم ) . . . "
    محمد أبوزهرة : تاريخ المذاهب الإسلامية - ص 49 .

    يقول سبط بن الجوزي : " اتفق علماء أهلالسير على أن قصة الغدير كانت بعد رجوع النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) من حجةالوداع في الثامن عشر من ذي الحجة جمع الصحابة وكانوا مائة وعشرين ألفا وقال : منكنت مولاه فعلي مولاه . . . الحديث . نص ( صلى الله عليه وآله وسلم ) على ذلك بصريحالعبارة دون التلويح والإشارة .

    يقول الإمام مسلم في صحيحه : " وعن زيد بنأرقم قال : قام رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يوما فينا خطيبا بماء يدعى " خما " بين مكة والمدينة فحمد الله ووعظ وذكر ، ثم قال : أما بعد ألا أيها الناسفإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتابالله . . . ثم قال وأهل بيتي . . . " ولهذا يقول ابن حجر كما تقدم - " إن حديثالغدير صحيح لا مرية فيه ، ولا يلتفت لمن قدح في صحته ولا لمن رده " .
    صحيح مسلم : ج 7 - ص 122 - 1

    وأخرج الحافظالنسائي في الخصائص : عن زيد بن أرقم قال : لما رجع النبي ( صلى الله عليه وآلهوسلم ) من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال : كأني دعيت فأجبت وإنيتارك فيكم الثقلين ، أحدهما أعظم من الآخر ،
    كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيفتخلفوني فيهما ، فإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض . . . ثم قال : إن الله مولايوأنا ولي كل مؤمن : ثم أخذ بيد علي ( رض ) فقال : من كنت وليه ، فهذا وليه ، اللهموال من والاه وعاد من عاداه . . . فقلت لزيد : سمعته من رسول الله ( صلى الله عليهوآله وسلم ) قال : نعم ، وإنه ما كان في الدوحات أحد إلا ورآه بعينه وسمعه بأذنيه . . . )
    النسائي : الخصائص - ص 39 - 40 - 41 .

    وفي ذخائر العقبىللمحب الطبري ، عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال : كنا عند النبي ( صلى اللهعليه وآله وسلم ) في سفر فنزلنا بغدير خم ، فنودي فينا ، الصلاة جامعة ، وكسح لرسولالله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) تحت شجرة فصلى
    الظهر وأخذ بيدعلي ، وقال : اللهم من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه . قال : فلقيه عمر بعد ذلك ، فقال : هنيئا لك يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كلمؤمن ومؤمنة "
    أخرجهأحمد في مسنده ، وأخرجه في المناقب من حديث عمر وزاد بعد قوله وعاد من عاداه وانصرمن نصره وأحب من أحبه . قال شعبة أو قال وأبغض من بغضه "
    وعن زيد بن أرقم قال : استشهد علي بن أبيطالب الناس ، فقال أنشد الله رجلا سمع النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يقول : " من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه فقام ستة عشر رجلافشهدوا
    المحب الطبري : ذخائر العقبى - ص 67 .

    وأخرج ابن المغازلي الشافعي حديث الغديربطرق كثيرة ، فتارة عن زيد بن أرقم ، وأخرى عن أبي هريرة ، وثالثة عن أبي سعيدالخدري وتارة عن علي بن أبي طالب ، وعمر بن الخطاب ، وابن مسعود وبريدة ، وجابر بنعبد الله ، وغير هؤلاء .
    فعن زيد بن أرقم " أقبل نبي الله منمكةفي حجة الوداع حتى نزل ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بغدير الجحفة بين مكة والمدينةفأمر بالدوحات فقم ما تحتهن من شوك ثم نادى : الصلاة جامعة ، فخرجنا إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله
    وسلم ) في يوم شديد الحر ، وإن منا لمنيضع رداءه على رأسه وبعضه على قدميه من شدة الرمضاء . . . إلى قوله : ثم أخذ بيدعلي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فرفعها
    ثم قال : من كنت مولاه فهذا مولاه ، ومنكنت وليه فهذا وليه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه . قالها ثلاثا "
    ابن المغازلي : المناقب - ص 29 - إلى ص 36 .

    ويقول الشهرستاني فيالملل والنحل . " ومثل ما جرى في كمال الإسلام وانتظام الحال حين نزل قوله تعالى : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته " فلما وصلغدير خم أمر بالدوحات فقممن ، ونادوا الصلاة جامعة ، ثم قال ( عليه السلام ) وهويؤم الرحال : من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ،وانصر من نصره ، واخذل من خذله ، وأدر الحق معه حيث دار ألا هل بلغت ؟ ثلاثا "
    الشهرستاني : المللوالنحل - ج 1 - ص 163 .

    وفي المستدرك على الصحيحين للحاكم عن زيدبن أرقم قال : " لما رجع رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) من حجة الوداع ونزلغدير " خم " أمر بدوحات فقممن ،فقال : كأني دعيت فأجبت ، إني قد تركت فيكم الثقلينأحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لنيفترقا حتى يردا علي الحوض ، ثم قال : إن الله عز وجل مولاي ، وأنا مولى كل مؤمن ،ثم أخذ بيد علي ( رض ) فقال : من كنت مولاه فهذا وليه ، اللهم وال من والاه وعاد منعاداه . . . " . يقول الحاكم هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ، وقد أخرجهالحافظ الذهبي في تلخيصه على المستدرك . . . "
    الحاكم : المستدرك على الصحيحين - ج 3 - ص 109 وأيضا الحافظ الذهبي في تلخيصه .


    مصادر أخرىللحديث ...
    ابن حجرالعسقلاني : الإصابة - ج 2 - ص 15 - وأيضا ج 4 - ص 568 .
    المقريزي : الخطط - ج 2 - ص 92 .
    الإمام أحمد في مسنده : ج 1 - ص 331 ط 1983 .
    البيهقي : كتابالاعتقاد - ص 204 - وأيضا 217 ط بيروت - 1986 .
    السيوطي : الجامع الصغير - ج 2 - ص 642 .
    السيوطي : تاريخ الخلفاء ص 169 .
    المحب الطبري : الرياض النضرة - ج 2 - ص 172 .
    ابن خلكان : وفيات الأعيان - ج 4 - ص 318 ، 319 .
    الخطيبالبغدادي : تاريخ بغداد - ج 7 - ص 437 .
    ابن قتيبة : الإمامة والسياسة ج 1 - ص 109 .

    ابلغ معاوية عني مغلغلة ومن العتاب منتدب
    سموك زوراً امير المؤمنين وهل يليق بغير علي ذاك اللقب

    تعليق


    • #3
      14690 في مجمع الزوائد للهيثمي, قال النبي الاكرم (ص) لعلي (ع) ضغائن
      في صدور أقوام لا يبدونها لك إلا بعدي / الجزء 9 صفحة 155

      http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=925&id=1145

      مسند البزار حديث رقم 716 باب مسند علي بن أبي طالب/ قال النبي الاكرم (ص)
      لعلي: ضغائن في صدور قوم لا يبدونها لك إلا من بعدي, آخر سطرين / الجزء 3
      صفحة 91


      http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=920&id=571
      مسند
      أبويعلي الموصلي / باب مسند علي ابن ابي طالب / قال النبي الاكرم (ص)
      لعلي: ضغائن في صدور أقوام لايبدونها لك إلا بعدي / الجزء 1 صفحة 426 حديث
      رقم 565


      http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=1405&id=35836
      عن ابن عباس, قال رسول الله (ص) لعلي: أما إنك ستلقى بعدي جهدا قال : في سلامة من ديني ؟ قال : نعم / كنز العمال للمتقي

      http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=865&id=4884
      مستدرك
      الحاكم حديث صحيح رقم 4676 باب اسلام علي بن أبي طالب/ قال علي (ع) إن مما
      عهد إلي النبي (ص) أن الامة ستغدر بي بعده/ حديث صحيح


      http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=1405&id=35837
      قال رسول الله (ص) لعلي: إن الأمة ستغدر بك من بعدي / كنز العمال الجزء 11 صفحة 926
      http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=4101&id=2447
      البداية والنهاية لابن كثير/ قال النبي الاكرم (ص) لعلي: إن الامة ستغدر بك بعدي/ الجزء 7 صفحة 326

      http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=1900&id=19559
      تاريخ
      دمشق لابن عساكر ج42 ص447 عن ثعلبة الحماني قال سمعت عليا على المنبر وهو
      يقول والله أنه لعهد النبي الأمي إلي أن الأمة ستغدر بك بعدي

      http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=924

      حديث في مسند الامام أحمد . عن علي قال: أنشد الله رجلا سمع رسول الله
      وشهده يوم غدير خم . قام الكل فقالوا سمعناه يقول: من كنت مولاه فهذا علي
      مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره وأخذل من خذله

      http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=906&doc=6
      َنشد علي الناس في الرُحبة عن حديث الغدير وأن لايقوم إلا من سمع به فقام إثناعشر صحابي ...الخ... مسند أحمد
      http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=924
      دعوة علياً عليه السلام على من نكر حديث الغدير فأصابتهم دعوته ... مسند أحمد بن حنبل

      http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=1403&id=17801
      مجمع
      الزوائد للهيثمي ج9 حديث رقم 14619 يقول زيد ابن ارقم: نشد علياً الناس:
      بحديث الولاية يوم غدير خم وكنت فيمن كتم الشهادة فذهب بصري

      http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=905&id=6218
      المعجم
      الكبير للطبراني ج9 صفحة 171 يقول زيد ابن ارقم: ناشد علياً الناس: بحديث
      الولاية يوم غدير خم وكنت فيمن كتم الشهادة فذهب بصري وكان علي (رض) دعا
      على من كتم
      ابلغ معاوية عني مغلغلة ومن العتاب منتدب
      سموك زوراً امير المؤمنين وهل يليق بغير علي ذاك اللقب

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X