إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أياكم والشيطان في رمضان

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على جميع الأخوة في منتدى الكفيل وخصوصا على الاستاذ الفاضل دكتور حسين إن ما طرحته هو ظاهرة تكاد تكون في جميع مجالسنا بل هي الأديم الذي نقتاته أو قل نعيش عليه يوميا طوال الأيام والليالي حتى أصبح عند أكثرنا سمة خير وفضيلة يمتاز بها بين أقرانه وهذا منشأئه للأسف التربية التي نشأنا عليها بين أسرنا ومجتمعاتنا حتى أصبحت من المسلمات على الرغم من تحذير القرآن والرسول وأهل البيت عليهم الصلاة والسلام في مواطن كثيرة ولكن وحسب المثل القائل من شب على شيء شاب عليه ولا يمنع أن يكون شهر رمضان أو غيره أو غلت الشياطين أو تحررت لأن أصبح في كل واحد منها أنيس نتلقف منه الأوامر ونعمل بها سواء كان النفس الأمارة بالسوء أو الشيطان او الهوى أو صديق السوء . لذلك لا نستغرب من أرتكاب المعاصي في شهر رمضان أو غيره مادمنا نمتلك تلك المقومات المغلوطة في السلوك والتربية التي نشأنا عليها الكل اليوم يمارس الذنب ان كان غيبة أو نميمة أو أو بهتان أو كذب ما دام الواعز الدين مفقود في نفوسنا وسلوكنا يمنعنا عنه إذا غلت شياطين الجن كيف نفعل بشياطين ألأنس التي تعد أكبر فتكً بالفرد من شياطين الجن . وعلى هذا يكون واجب علينا نحن من نتحدث في هذا الأمر خلق الجو المناسب لكل من هو في أمرتنا للطاعة والأبتاع عن المعصية حتى نخلق عندهم روح الملكة التي تمنعهم من أرتكاب المعصية وهذا لا يتحقق إلا من خلال منهج وجو مناسب حتى نستطيع من خلاله أن نجعل النواة الحقيقية لذلك المشروع وفقكم الله لما فيه خير الدنيا والآخره وجعلكم مشاريع في خدمة عوائلكم أولآ ومن هو في عهدتكم تحت عنوان (كونوا لنا دعاة صامتين) وأعتذر للأطالة

    تعليق


    • #32
      جناب الاستاذ الفاضل أبو محمد السيلاوي المحترم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      من دواعي سروري مروركم ومداخلتكم الكريمة أخي لي الشرف أن ألقى صدى لهذا الموضوع المهم في حياتنا اليومية والاجتماعية حول هذه الظاهرة المنتشرة في مجتمعاتنا خصوصاً (الغيبة والنميمة ) وكما تطرقت أخي الكريم من الضروري وضع برامج مخططة لكي نستأصل هذه الظاهرة الغير حميدة التي تلقينا نحو الهاوية ونبتدأ بها من عوائلنا أو من أنفسنا وذلك بترويض النفس بتجنب المحرمات وذلك بمحاسبة النفس( جهاد النفس) يوميا ومحاربة الشيطان ونسأل أنفسنا ماذا جنيت وماذا عملت وماهو الزاد الذي أعددته لآخرتي
      ثم الانتقال الى العائلة والاقارب والاصدقاء وهكذا لكي نصل بمجتمعنا نحو بر الامان الذي يرضي الله وفقك أستاذي الكريم على المداخلة القيمة ولنعمل معا لما يرضي الله ويجنبنا معاصيه ودمت بحفظ الرحمن .

      تعليق


      • #33
        الأخ الدكتور حسين أنت المتنفضل بطرح مثل هذه الأعمال التي طالما تنخر في جسد الأمة الإسلمية وتعبثر في أهم مفاصلها وهي التربية والسلوك التي جاءت بها جميع الرسالات من أجل تقويم ذلك الفرد ووضعه على الجادة الصحيحة ولا يتم ذلك إلا بالأتباع الصحيح لآهل البيت عليه السلام لأنهم هم المنبع الصافي والمرآة العاكسة لكل صفاة الله تعالى .

        تعليق


        • #34

          تعليق


          • #35
            [QUOTE=كربلاء الحسين;416126][
            /QUOTE] جناب الاخت الطاهرة
            شاكرا مروركم وأعتذاري لتأخري في الرد ربي يحفظك ويطيل عمركم

            تعليق


            • #36
              السلام عليكم

              حقيقي موضوع نتمنى ان يبعدنا الله وهذا الجمع المسلم والمؤمن عنه لانه في غاية الاهمية وكنت اناقشه مع الاخوات لبناء عائلة سليمة بعيدة عن المؤثرات ..التي تساهم في ابعاد هم عن المبادىء السامية


              شهر رمضان يعاد عليكم بالخيرات والامان والرضا والمغفرة

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة بارقة ابو الشون مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم

                حقيقي موضوع نتمنى ان يبعدنا الله وهذا الجمع المسلم والمؤمن عنه لانه في غاية الاهمية وكنت اناقشه مع الاخوات لبناء عائلة سليمة بعيدة عن المؤثرات ..التي تساهم في ابعاد هم عن المبادىء السامية


                شهر رمضان يعاد عليكم بالخيرات والامان والرضا والمغفرة
                رمضان مبارك على الجميع والله يتقبل طاعاتكم

                شاكرا مداخلتكم ومروركم الكريم ربي يحفظكم ويطيل عمركم .



                تعليق


                • #38
                  احسنتم اخي الكريم على هذا النشر القيم جعله الله تعالى في ميزان حسناتكم ووفقكم لكل خير بحق محمد واهل بيته الطاهرين

                  تعليق


                  • #39
                    احسنت دكتور حسين موضوع اكثر من رائع اسأل الله لك التوفيق

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة ام التقى مشاهدة المشاركة
                      احسنتم اخي الكريم على هذا النشر القيم جعله الله تعالى في ميزان حسناتكم ووفقكم لكل خير بحق محمد واهل بيته الطاهرين

                      جناب الاخت الفاضلة
                      شاكرا مروركم المبارك وربي يحفظكم من كل مكروه ولكم منا كل التقدير والاحترام


                      تعليق


                      • #41
                        المشاركة الأصلية بواسطة ابو حيدر 2 مشاهدة المشاركة
                        احسنت دكتور حسين موضوع اكثر من رائع اسأل الله لك التوفيق


                        جناب الاخ الفاضل ابو حيدر المحترم
                        شا كرا مروركم العطر وربي يحفظكم من كل شر ومكروه


                        تعليق


                        • #42
                          اللهم صل على محمد وال محمد
                          أشكر أدارة المنتدى لما يبذلوه من جهد والوقوف على بقاء وديمومة هذا الصرح الرائع .... اليوم وبعد تقصيري بعدم التواصل معكم لأعوام مرة لكني أرى وفائكم مستمد من أسم صاحب لواء هذا المنبر الرائع وأرى أحد مواضيعي لازالت مثبتة في هذا القسم الرائع
                          أسأل الله أن يوفقكم لخير الدنيا والاخرة

                          تعليق

                          يعمل...
                          X