المشاركة الأصلية بواسطة الراجي
مشاهدة المشاركة
اولا لكي لا ترد بدون علم الكتاب يتكلم عن قواعد فقهية انت تعرف معنى قواعد فقهية
اعيد المشاركة اليك ولا داعي لتكرار الرد ان لم يكن لديك غيره
انا لا اتكلم عن كونه كان في الاصل كذا ثم تحول بل ان الرواية انتقلت منه عبر كتبكم هذا كل ما في الامر وقولك اننا نخالف السنة هذا تجني الحقيقة هنا انت تتجنى والا كيف تفسر روايتنا عن رسول الله بدون معصوم وقولك ان لا تعطيني اكبر من حجمي هذا استعلاء فقط ليس له غرض اخر
اقول ان الروايات لديكم بل كل روايات اهل السنة منقوله لديكم بالنص ولكن تم وضع اسناد لها
ما رايك في هذا الكتاب اسمه مائة قاعدة فقهية
اصل الكتاب او الفكرة مقتبسة من كتب اهل السنة وان شئت قل السيد الاهدل هو من الف في هذه القواعد
الفرائد البهية في نظم القواعد الفقهية وهو اختصرها من كتاب الاشباه والنظائر للسيوطي
ممكن نضع لك شيئا لتعرف من مقدار حجمك و وصفك لاهل السنة بما لايليق
هي نظمٌ لقواعد الفقه من كتاب "الأشباه والنظائر" للإمام السيوطي - رحمه الله - (ت: 911) وفي هذا يقول الناظم
لخَّصتها بعون ربي القادر*** من لجَّة الأشباه والنظائر
مصنَّف الحبر السيوطيِّ الأجل*** جزاه خيرًا ربُّنا عز وجل
والفرائد البهية اول شرح لها كان في شرح ( المواهب السنية شرح الفرائد البهية في نظم القواعد الفقهية ) للعلامة عبد الله بن سليمان الجرهزي الشافعي المتوفي 1201 هـ
بينما انتم صار لديكم مثل هذا الكتاب او البحث فيعهد قريب نحن لدينا 500 سنة تقريبا وانتم في عهد قريب الف محمد المصطفوي كتاب مائة قاعدة فقهية
و الكتاب الماثل بين يديك- عزيزنا القارئ- جمع فيه مؤلّفه حجّة الإسلام و المسلمين الفاضل السيد محمّد كاظم المصطفوي حفظه اللّه مجموعة هامّة من تلكم القواعد الفقهية المستقاة من كلام معدن العلم و ينابيع الحكمة محمّد و أهل بيته (صلوات اللّه عليهم أجمعين)، منقّحا لأدلّتها و مبيّنا لمداركها بأسلوب متين و منهج رصين، شكر اللّه سعيه و أجزل ثوابه و جعله ذخرا له في الدارين.
ولو نظرت للقواعد لن تجد جديدا بل كلها منقولة من كتب اهل السنة الفقهية
فاين هذا الاستعلاء
المتوقع ان مصدر الشرع مختلف فضروري ان تكون الاختلافات واضحة بين المذهبين لا ان نرى في اخر المطاف تشابها مما يعني ان هنا اقتباس حقيقي كامل من اهل السنة
عموما لم ترد بصورة مقنعة فالرواي الذي نقلت لك الرواية نقل عنه وكونك تعترض عليه بان كان اسماعيلي ثم تسنن او تسنن ثم صار اسماعيلي لا يهم انما الذي يهم هو ان هذه الرواية ايضا لديك وان كنت لا تقبلها فلما تنتقد كتب غيرك انتقد كتبك ثم انتقد كتب المخالفين
اليس هذا كلام منصف للجميع
تعليق