إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعيين الأئمة الاثني عشر عليهم السلام من مصادر أهل السنة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعيين الأئمة الاثني عشر عليهم السلام من مصادر أهل السنة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على محمد وآله الطاهرين ، واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى يوم الدين ..
    لمعرفة من هم الأئمة الاثني عشر عليهم السلام ، لابد من جمع النصوص النبويّة في ذلك ، تحت باب واحد ، وليس تفريقها كما يفعل أهل السنة عن عمد؛ ابتغاء تضييع الحقيقة، ومقصد النبي من الشريعة ، فهاك لتجمع وتحفظ ما هو آت من أصول الخلافة النقليّة ..

    الأصل الأول
    النص على أن الخلفاء اثنا عشر خليفة
    أخرج مسلم أيضاً قال: حدثنا نصر بن علي الجهضمي، حدثنا يزيد بن زريع، حدثنا ابن عون، ح وحدثنا أحمد بن عثمان النوفلي، واللفظ له، حدثنا أزهر، حدثنا ابن عون، عن الشعبي، عن جابر بن سمرة، قال: انطلقت إلى رسول الله ومعي أبي، فسمعته يقول: «لا يزال هذا الدين عزيزاً منيعاً إلى اثني عشر خليفة..، كلّهم من قريش» ([1]).
    ومن طريق الصحابي أبي جحيفة (وهب بن عبد الله رضوان الله عليه) أخرجه الطبراني في الكبير والأوسط قال: حدثنا محمد بن علي الصائغ قال: نا سعيد بن منصور قال: نا يونس بن أبي يعفور، عن عون بن أبي جحيفة، عن أبيه قال: كنت مع عمّي عند النبي وهو يخطب، فقال: «لا يزال أمر أمتي صالحاً حتى يمضي اثنا عشر خليفة...،كلّهم من قريش» ([2]).
    قال الإمام الهيثمي:رواه الطبراني في الأوسط والكبير،والبزار،ورجال الطبراني رجال الصحيح ([3]).
    قلت أنا الهاد : سبيل هذا سبيل مقطوع الصدور عن النبي لتلقي الأمة له بالقبول .

    الأصل الثاني
    قال النبي هذا الحديث في غدير خم(لا تنسى حديث الغدير)

    أخرج أحمد قال: حدثنا حماد بن أسامة، حدثنا مجالد، عن عامر، عن جابر بن سمرة السوائي، قال: سمعت رسول الله، يقول في حجة الوداع: «إن هذا الدين لن يزال ظاهراً على من ناواه، لا يضره مخالف، ولا مفارق، حتى يمضي من أمتي اثنا عشر خليفة» قال: ثم تكلم بشيء لم أفهمه، فقلت لأبي: ما قال؟!. قال: «كلّهم من قريش».
    قال الأرنؤوط: حديث صحيح، وهذا إسناد ضعيف لضعف مجالد-وهو ابن سعيد- لكنّه قد توبع، وباقي رجاله ثقات رجال الشيخين ([4]).
    قلت أنا الهاد : أي قاله النبي في غدير خم ، ولا ينافي أن يقوله النبي في مكان آخر ، قبل خم أو بعده ، تأكيداً.

    الأصل الثالث
    العترة هم الخليفة بنص النبي عليه السلام(قاله النبي في غدير خم أيضاً)
    أخرج أحمد في مسنده (35: 456، رقم: 21758. تحقيق شعيب الأرنؤوط) قال :
    حدثنا الأسود بن عامر، حدثنا شريك، عن الركين، عن القاسم بن حسان، عن زيد بن ثابت، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إني تارك فيكم خليفتين: كتاب الله، حبل ممدود ما بين السماء والأرض، أو ما بين السماء إلى الأرض، وعترتي أهل بيتي، وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض .
    قال الأرنؤوط : حديث صحيح بشواهده دون قوله: "وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض" وهذا إسناد ضعيف لسوء حفظ شريك، وهو ابن عبد الله النخعي .
    قال الهيثمي (في مجمع الزوائد 1: 170، رقم: 784) : رواه الطبراني ورجاله ثقات .
    وقال الهيثمي في موضع آخر (في مجمع الزوائد 9: 162، رقم: 14957) : رواه أحمد، وإسناده جيد.
    وقال الألباني (في صحيح الجامع الصغير : 483، رقم: 2457. المكتب الإسلامي) : صحيح.

    الأصل الرابع
    أمامنا عليّ عليه السلام أول الخلفاء
    أخرج الإمام ابن أبي عاصم(287هـ) في موضعين من كتابه السنّة قال: حدثنا محمد بن المثنى(بن عبيد العنزي الزمن، حافظ محدّث ثقة حجّة ثبت، أجمعوا عليه، خ م)، حدثنا يحيى بن حماد(الشيباني ثقة عابد متأله، خ م)، حدثنا أبو عوانة(الوضاح بن عبد الله اليشكري، حافظ ثقة متقن فوق الوصف، خ م)، عن يحيى بن سليم أبي بلج(يحيى بن سليم الفزاري، ثقة، قال أحمد شاكر: لا يثبت قول البخاري فيه: فيه نظر)، عن عمرو بن ميمون (الأزدي ، ثقة عابد، خ م) عن ابن عباس قال: قال رسول الله لعليّ :«أفلا ترضى أن تكون منّي بمنزلة هارون من موسى إلاّ أنّك لست بنبي، وأنت خليفتي في كلّ مؤمن من بعدي».
    قال الإمام الألباني: إسناده حسن، رجاله ثقات رجال الشيخين غير أبي بلج ، واسمه يحيى بن سليم بن بلج، قال الحافظ: صدوق ربما أخطأ([5]).
    قلت أنا الهاد : قد صحّح الالباني إسناده-في الصحيحة- قال: وأخرجه أحمد ومن طريقه الحاكم وقال: صحيح الإسناد، ووافقه الذهبي، وهو كما قالا([6]). وقد صحح إسناده جماعة كأحمد محمد شاكر وغيره .

    الزبدة: الحديث نصّ في خلافة عليّ عليه السلام بعد النبي مباشرة على كلّ الأمّة.

    الأصل الخامس
    إمامنا المهدي آخرالخلفاء
    أخرج الإمام البزار (في مسنده10: 100، رقم: 4163 ) قال:
    حدثنا أحمد بن منصور، قال: حدثنا عبد الرزاق قال أخبرنا الثوري، عن خالد الحذاء، عن أبي قلابة عن أبي أسماء عن ثوبان، رضي الله عنه، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصل إلى واحد منهم، ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم، ثم ذكر شيئا فإذا رأيتموه فبايعوه، ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي.
    وهذا الحديث قد روي نحو كلامه من غير هذا الوجه بهذا اللفظ وهذا اللفظ لا نعلمه إلا في هذا الحديث وإن كان قد روي أكثر معنى هذا الحديث فإنا اخترنا هذا الحديث لصحته وجلالة ثوبان وإسناده إسناد صحيح.اهـ.

    وأخرج مسلم قال: حدثنا الوليد بن شجاع، وهارون بن عبد الله، وحجاج بن الشاعر، قالوا: حدثنا حجاج وهو ابن محمد، عن ابن جريج، قال: أخبرني أبو الزبير، أنه سمع جابر بن عبد الله، يقول: سمعت النبي يقول: «لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق، ظاهرين إلى يوم القيامة؛ فينزل عيسى بن مريم ، فيقول أميرهم: تعال صلّ لنا، فيقول: لا، إنّ بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة»([7]).
    قلت أنا الهاد : وكون الذي يصلي خلفه المسيح هو المهدي عليهما السلام، معلوم ضرورة لكل مسلم .
    أخرح الإمام الطيالسي قال: حدثنا أحمد بن إبراهيم، حدثنا عبد الله بن جعفر الرقي، حدثنا أبو المليح الحسن بن عمر، عن زياد بن بيان، عن علي بن نفيل، عن سعيد بن المسيب، عن أم سلمة، قالت: سمعت رسول الله يقول: «المهدي من عترتي، من ولد فاطمة» قال عبد الله بن جعفر: وسمعت أبا المليح، «يثني على علي بن نفيل، ويذكر منه صلاحاً»([8]).
    قال الإمام الألباني: وهذا سند جيد رجاله كلهم ثقات، وله شواهد كثيرة([9]). وفي موضع آخر قال: صحيح([10]).

    قلت أنا الهاد : مضى أعلاه قول النبي : (إني تارك فيكم خليفتين: كتاب الله..، وعترتي أهل بيتي) فاجمعه مع قول النبي هذا : المهدي من عترتي، من ولد فاطمة.

    وقد أخرج أبو داود (275هـ) في سننه قال: حدثنا عثمان بن أبي شيبة، حدثنا الفضل بن دكين، حدثنا فطر، عن القاسم بن أبي بزة، عن أبي الطفيل، عن علي، رضي الله عنه، عن النبي قال: «لو لم يبق من الدهر إلاّ يوم، لبعث الله رجلاّ من أهل بيتي، يملؤها عدلاً كما ملئت جوراً»([11]).
    قال الألباني: صحيح ([12]).
    قلت أنا الهاد : وهذا نص أنّ المهدي هو حلم الأنبياء،وهو خليفة الله الذي يملأ الأرض قسطا وعداً .

    الأصل السادس
    الحسن والحسين خليفتان إمامان =سيدا شباب أهل الجنة

    حديث السيادة هذا تلقته الأمة كل الأمة بالقبول ، سبيله سبيل مقطوع الصدور ، لا ريب في صدوره عن النبي، وهو نص ظاهر في خلافتهم وإمامتهم عليهما السلام ، وإلا كانت السيادة لغواً كما يفترض الحشوية .


    الأصل السابع
    تعيين بقية الاثني عشر عليهم السلام!!!!!!!!
    أصل معرفة خلفاء النبي من الأئمة، بقيّة الاثني عشر عليهم السلام كالآتي ..
    أولاً : كلهم من عترة النبي وأهل بيته ، بنص حديث الثقلين .
    ثانياً : أولهم علي مروراً بالحسن والحسين ، وآخرهم المهدي صلوات الله عليهم ؛ للنصوص الصحيحة أعلاه، فإذا تعين المبدأ والمنتى ، تعيّن الوسط..؛ فلابد أن يكونوا من آباء المهدي ، من صلب عليّ والزهراء صلوات الله عليهم .
    ثالثاً : أجمع السنة والشيعة أن العترة أهل البيت هم الخمسة أصحاب الكساء
    إلى المهدي ، بلى اختلفوا في الزوجات ، لكن ما نعنيه هنا المجمع عليه بيننا .

    الأصل الثامن
    تقصير كل أهل السنة
    أهل السنة جميعا -ونستثني القاصر المستضعف- مقصرون ، فنحن نسألهم سؤالا واحدا :
    هل منكم من سعى لمعرفة وتعيين من هو مصداق العترة المقصود بقول النبي : (كتاب الله وعترتي) ؟؟؟؟؟
    الجواب لا ، فكلهم مؤاخذ يوم القيامة إلا القاصر ، وهم على منوال عمر لما منع من كتاب الهداية يوم الرزية


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

    ([1]) صحيح مسلم (ت: محمد فؤاد عبد الباقي) 3: 1453 ، رقم: 1821. إحياء التراث العربي بيروت .
    ([2]) المعجم الأوسط 6: 209، رقم: 6211 .
    ([3]) مجمع الزوائد 5: 190، رقم: 8968.
    ([4]) مسند أحمد (الأرنؤوط) 28: 116، رقم: 16912. الرسالة.
    ([5]) ظلال الجنّة في تخريج كتاب السنة (ت: الإمام الألباني) 2: 603، رقم: 1188و:1351. المكتب الإسلامي .
    قلت: تقدمت أقول العلماء في صحة إسناد الحديث في بحث سابق .
    ([6])السلسلة الصحيحة 5: 263، رقم: 2223. مكتبة المعارف ، الرياض.
    ([7]) صحيح مسلم (ت: محمد فؤاد عبد الباقي)1: 137 ، رقم: 247. إحياء التراث العربي بيروت .
    ([8]) مسند الطيالسي(محمد محيي الدين عبد الحميد) 4: 107، رقم: 4284 . المكتبة العصرية ، صيدا.
    ([9]) سلسلة الأحاديث الضعيفة1: 181، رقم: 80. دائرة المعارف، الرياض.
    ([10]) صحيح الجامع الصغير 2: 1140، رقم: 6734. المكتب الإسلامي.
    ([11]) سنن أبي داود 4 : 107، رقم: 4283. صيدا، بيروت.
    ([12]) صحيح الجامع الصغير 2: 938، رقم: 5305. المكتب الإسلامي.
    التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 08-08-2013, 04:28 PM. سبب آخر: حذف روابط

  • #2
    السلام عليكم أستاذنا الهادالكريم موفق بحق محمدوآل محمدوشرح واف وكاف
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3


      السلام على الشيخ البارع والاستاذ اللامع

      والمجاهد الذي عن عترة نبيه(صلى الله عليه وآله) مدافع



      كما تفضلتم - شيخنا الفاضل - فان جمع أحاديث النبي (صلى الله عليه وآله) في سلة واحدة أو موضع واحد يجعل المعادلة منتجة

      وتقريب الصورة بمثال حسي وهو ان اي آلة مكونة من أجزاء ، وعند انفصال أجزاءها قد لا توجد اي فائدة لأي جزء الا نادراً ، لكن الانتفاع الأكمل يكمن في اجتماع هذه الأجزاء .


      فكذلك أحاديث النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لا ينتفع منها النفع الكامل فضلا عن الأكمل من نظر الى كل حديث على حدة دون مقارنته مع غيره من الأحاديث الشريفة .

      لذا - وكما تفضلتم - فلعل بعض من حمل علماً من العامة قد تفطن الى هذه المسألة فتعمد الى بعثرة هذه الأحاديث في أبواب شتى لكي لا يجني قارؤها الى الثمرة الكبرى ، ولا يصل الى النتيجة العظمى وهي معرفة السبيل الواضحة والاهتداء الى الأعلام اللائحة أهل الحق وسادة الخلق ، النجوم الزهر الأئمة الاثناعشر من نسل آل محمّد (صلوات الله عليه وعليهم أجمعين)


      استاذنا الهاد المحترم ..

      بارك الله تعالى جهودكم وتقبّل عملكم

      ورفع بالعلم شأنكم وأعلى بالحقّ كلمتكم






      عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
      سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
      :


      " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

      فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

      قال (عليه السلام) :

      " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


      المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم أستاذنا الهادالكريم موفق بحق محمدوآل محمدوشرح واف وكاف
        رحمك الله أيتها الطاهرة الجلية من نسل عبيدكم فاحسبني يا حسين ..
        أذهب الله عنك وعن شيعة العباس هم الدنيا والآخرة بحق محمد وآل محمد

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق مشاهدة المشاركة
          السلام على الشيخ البارع والاستاذ اللامع

          والمجاهد الذي عن عترة نبيه(صلى الله عليه وآله) مدافع

          كما تفضلتم - شيخنا الفاضل - فان جمع أحاديث النبي (صلى الله عليه وآله) في سلة واحدة أو موضع واحد يجعل المعادلة منتجة
          وتقريب الصورة بمثال حسي وهو ان اي آلة مكونة من أجزاء ، وعند انفصال أجزاءها قد لا توجد اي فائدة لأي جزء الا نادراً ، لكن الانتفاع الأكمل يكمن في اجتماع هذه الأجزاء .
          فكذلك أحاديث النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لا ينتفع منها النفع الكامل فضلا عن الأكمل من نظر الى كل حديث على حدة دون مقارنته مع غيره من الأحاديث الشريفة .
          لذا - وكما تفضلتم - فلعل بعض من حمل علماً من العامة قد تفطن الى هذه المسألة فتعمد الى بعثرة هذه الأحاديث في أبواب شتى لكي لا يجني قارؤها الى الثمرة الكبرى ، ولا يصل الى النتيجة العظمى وهي معرفة السبيل الواضحة والاهتداء الى الأعلام اللائحة أهل الحق وسادة الخلق ، النجوم الزهر الأئمة الاثناعشر من نسل آل محمّد (صلوات الله عليه وعليهم أجمعين)
          استاذنا الهاد المحترم ..
          بارك الله تعالى جهودكم وتقبّل عملكم
          ورفع بالعلم شأنكم وأعلى بالحقّ كلمتكم




          بسم الله الرحمن الرحيم ..
          وصلى الله على محمد وآل الطاهرين ، واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين ..
          شيخنا الفاضل النابه الصدوق دامت بركاته الشريفة ..
          أجدتم فيما مثلتم ، وأحسنتم ما سردتم ، وأوفيتم الكيل بما أنعمتم ..

          جعلك الله تعالى علماً لشيعة الكرار ، سيما أني أظن أنّ لجنابكم أبحاث ومشاركات جليلة في بعض المنتديات ، منتدى هجر أو الحق أو ...، إن لم تخني الذاكرة ..

          وأيا كان فحسبنا أبحاثكم الجليلة في هذا المنتدى الشريف ، فهي برهان على جليل فضلكم ، زادكم الله يا مولاي علماً وعملاً بحق مقطع اليدين صلوات الله عليه ..
          دعائي لكم شيخنا ، ولا تنسونا إن كنتم على القرب ، بقبلة -نيابة عنا- لضريح ، مقطع اليدين ، كفيل الفاطميات ، حامي الجار ، شبل الكرار، صلوات الله عليهم


          تعليق


          • #6
            اللهم صلِ على محمد و آلِ محمد
            شيخنا الجليل القدير
            الهــــــــــــــــــــــاد
            افاض الله عليكم انواره على هذا الموضوع النير
            اسال الله ان يحقق جميع امنياتكم للدنيا والاخره
            بحق محمد و آلِ الاطهار وان يجعل ثواب طرحكم
            الفردوس الاعلى من جنان الخلد
            وان لا يحرمنا عطائكم المتالق
            دمتم بحفظ العلي القدير
            تحياتي
            " وَلَسَوْفَ يُعْطِيك رَبّك فَتَرْضَى "

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيك
              جـــــــــــــــــــــــــــــ الله خير الجزاء ـــــــــــــــــــــــــــــزاك
              يا أخي يوجد في كتبهم من هو خليفة رسول الله
              ومن هم الائمة الاثنى عشر
              ولكن ينكرون
              انهم المعاندون الذين يعاندون انفسهم ويعاندون كتبهم

              تعليق


              • #8
                اجدتم و افدتم شيخنا ( الهاد ) ....

                ما أجمل و ادمغ ما استدللتم به على احقية اهل البيت صلوات الله عليهم ، و بعد امثال هذه الاستدلالات الساطعة البرهان و الناصعة البيان لا يحق لأي احد من اهل سنة الجماعه ان يعتذر انه كان يجهل الحق ! .

                بوركتم و جزاكم الله كل خير .
                التعديل الأخير تم بواسطة هذب يراعك; الساعة 04-05-2014, 10:17 PM.
                sigpic
                عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                x
                يعمل...
                X