إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يعقل هذا يا سلفية أن لعنة النبي (صلى الله عليه وآله ) عليهم رحمة !!!!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة ابو الحسنين مشاهدة المشاركة
    قبل أن اعقب على الحديث وجب التنويه أنه لا يوجد عند أهل السنة كتاب معصوم إلا القرآن الكريم ... وجميع الكتب عندهم يؤخذ منها ويرد ومنها البخاري ومسلم

    سأكتب نص الحديث ويليه شرح الحديث
    عن عائشة. قالت:
    دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان. فكلمها بشيء لا أدري ما هو. فأغضباه. فلعنهما وسبهما. فلما خرجا قلت: يا رسول الله! من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان. قال "وما ذاك" قالت قلت: لعنتهما وسببتهما. قال "أو ما علمت ما شارطت عليه ربي؟ قلت: اللهم! إنما أنا بشر. فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا . مسلم

    عن أبي هريرة، قال:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "اللهم! إنما أنا بشر. فأيما رجل من المسلمين سببته، أو لعنته، أو جلدته. فاجعلها له زكاة ورحمة". مسلم

    ==
    عن أبي هريرة رضي الله عنه:
    أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (اللهم فأيما مؤمن سببته، فاجعل ذلك له قربة إليك يوم القيامة). البخاري

    ====
    قبل شرح الحديث نرجع إلى القرآن الكريم لنبحث عن شواهد تفيدنا لشرح الحديث
    من خلال طرح بعض الأسئلة

    السؤال

    هل الرسول ص بشر أم اله

    (قل انما انا بشر مثلكم يوحى الي )الكهف 110

    هل يمكن ان يغضب النبي ص

    (ولما رجع موسى الى قومه غضبان أسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي
    أعجلتم أمر ربكم وألقى الألواح وأخذ برأس أخيه يجره اليه…) الاعراف150

    هل يمكن ان يضرب النبي ويقتل

    ( فاستغاثه الذي من شيعته على الذي من عدوه فوكزه موسى فقضى عليه…) القصص 15
    ( قال رب اني قتلت منهم نفسا فاخاف أن يقتلون) القصص33

    هل يجوز للنبي ان يلعن

    (لعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان داوود وعيسى ابن مريم)المائدة 88

    وشواهد اخرى

    المباهلة ما ذكر عنها في القرآن الكريم

    فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع ابناءنا وابنائكم
    ونسائنا ونسائكم وانفسنا وانفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنت الله
    على الكاذبين )آل عمران61
    7
    هل يمكن للنبي ان يكون غليظا على المنافقين والكفار

    (ياأيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ..)التوبة 73

    مما تقدم من ذكر الايات
    ان النبي موسى ع بطبيعته البشرية غضب على قومه حين عبدوا العجل وضرب وقتل القبطي وكذلك ماورد في قصة غضب سيدنا يونس عليه السلام القصة معروفة.

    أولا أود ان اجمع النقاط واقول ان النبي محمد ص بطبيعته البشرية يفرح لنصر المؤمنين ويغضب لله
    وتدمع عينة حين توفى ابنه ابراهيم عليه السلام
    ونؤكد ان غضب النبي ص يكون لله مثلما غضب موسى ويونس وعيسي عليهم السلام
    وذكرنا امر الله للنبي بالغلظة على المنافقين والكفار وجهادهم

    ثانيا تذكر انه لا أحد ولا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها التي روت الحديث علم ما دار بين الرسول ص والمسيئان و كما قلنا ان الرسول يغضب وهذا الغضب لله .

    ثالثا وعندما تكمل قراءة الحديث نجد أن النبي ص دعا لمن سب او لعن من غضب عليه من ليس هو بأهل الدعاء عليه
    فخاف صلى الله عليه وسلم أن يصادف شيء من ذلك إجابة , فسأل ربه سبحانه وتعالى ورغب إليه في أن يجعل ذلك رحمة وكفارة , وقربة وطهورا وأجرا , وإنما كان يقع هذا منه في النادر والشاذ من الأزمان , ولم يكن صلى الله عليه وسلم فاحشا ولا متفحشا ولا لعانا ولا منتقما لنفسه , وقد سبق في هذا الحديث أنهم قالوا : ادع على دوس , فقال : " اللهم اهد دوسا " وقال : " اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون "
    ولذلك قال صلى الله عليه وسلم
    اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله زكاة و أجرا

    فيتضح بعد الشرح ان هذا الحديث لا يمس أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم

    والان لنلقي نظرة على كتب الشيعة المعتبرة

    ===
    الرسول يقول ان غضبه ودعائه على المؤمنين كفارة وطهور (الحديث في نفس سياق الاحاديث المروية في البخاري ومسلم )

    عن علاء عن محمد عن أبي جعفر ع قال قال رسول الله ص اللهم إنما أنا بشر أغضب و أرضى و أيما مؤمن حرمته و أقصيته أو دعوت عليه فاجعله كفارة و طهورا و أيما كافر قربته أو حبوته أو أعطيته أو دعوت له و لا يكون لها أهلا فاجعل ذلك عليه عذابا و وبالا . بحار الانوار / ابواب القضاء / باب 8 جوامع احكام القضاء
    ===


    الامام يدعو على رجل يستغفرالله بالدعاء عليه ثكلتك امك

    21028- مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الرَّضِيُّ فِي نَهْجِ الْبَلَاغَةِ عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع أَنَّ قَائِلًا قَالَ بِحَضْرَتِهِ أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ فَقَالَ ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ أَ تَدْرِي مَا الِاسْتِغْفَارُ الِاسْتِغْفَارُ دَرَجَةُ الْعِلِّيِّينَ وَ هُوَ اسْمٌ وَاقِعٌ عَلَى سِتَّةِ مَعَانٍ أَوَّلُهَا النَّدَمُ عَلَى مَا مَضَى وَ الثَّانِي الْعَزْمُ عَلَى تَرْكِ الْعَوْدِ إِلَيْهِ أَبَداً وَ الثَّالِثُ أَنْ تُؤَدِّيَ إِلَى الْمَخْلُوقِينَ حُقُوقَهُمْ حَتَّى تَلْقَى اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ أَمْلَسَ لَيْسَ عَلَيْكَ تَبِعَةٌ وَ الرَّابِعُ أَنْ تَعْمِدَ إِلَى كُلِّ فَرِيضَةٍ عَلَيْكَ ضَيَّعْتَهَا فَتُؤَدِّيَ حَقَّهَا وَ الْخَامِسُ أَنْ تَعْمِدَ إِلَى اللَّحْمِ الَّذِي نَبَتَ عَلَى السُّحْتِ فَتُذِيبَهُ بِالْأَحْزَانِ حَتَّى يَلْصَقَ الْجِلْدُ بِالْعَظْمِ وَ يَنْشَأَ بَيْنَهُمَا لَحْمٌ جَدِيدٌ وَ السَّادِسُ أَنْ تُذِيقَ الْجِسْمَ أَلَمَ الطَّاعَةِ كَمَا أَذَقْتَهُ حَلَاوَةَ الْمَعْصِيَةِ فَعِنْدَ ذَلِكَ تَقُولُ أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ . وسائل الشيعة /باب وجوب اخلاص التوبة
    ==
    الامام المعصوم يلعن ويكذب احد اكبر رواة الحديث الشيعة المؤمنين الموالين

    234- حدثني أبو جعفر محمد بن قولويه، قال حدثني محمد بن أبي القاسم أبو عبد الله المعروف بماجيلويه، عن زياد بن أبي الحلال، قال قلت لأبي عبد الله )ع( إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه و صدقناه و قد أحببت أن أعرضه عليك فقال هاته قلت فزعم أنه سألك عن قول الله عز و جل وَ لِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا، فقلت من ملك زادا و راحلة، فقال كل من ملك زادا و راحلة فهو مستطيع للحج و إن لم يحج فقلت نعم. فقال ليس هكذا سألني و لا هكذا قلت، كذب علي و الله كذب علي و الله، لعن الله زرارة لعن الله زرارة، لعن الله زرارة، إنما قال لي من كان له زاد و راحلة فهو مستطيع للحج قلت و قد وجب عليه، قال فمستطيع هو، فقلت لا حتى يؤذن له، قلت فأخبر زرارة بذلك، قال نعم. قال زياد فقدمت الكوفة فلقيت زرارة فأخبرته بما قال أبو عبد الله )عليه السلام( و سكت عن لعنه، فقال أما إنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لا يعلم، و صاحبكم هذا ليس له بصيرة بكلام الرجال. رجال الكشي/ زرارة بن اعين

    ===
    سانقل روايتين في نفس الشياق

    هل هذه اخلاق والفاظ الامام المعصوم ؟

    روى أبومخنف قال ( وبعث علي ( عليه السلام ) من الربذة بعد وصول المحل بن خليفة عبدالله بن عباس ومحمد بن أبي بكر إلى أبي موسى وكتب معهما : من عبدالله علي أمير المؤمنين إلى عبدالله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه…) بحار الانوار / باب1 باب بيعة امير المؤمنين ع

    ===
    الرواية الثانية
    يشتم الامام علي امراءة
    هل هذه اخلاق والفاظ الامام المعصوم


    61- ختص، ]الإختصاص[ ير، ]بصائر الدرجات[ أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن غير واحد منهم بكار بن كردم و عيسى بن سليمان عن أبي عبد الله ع قال سمعناه و هو يقول جاءت امرأة شنيعة إلى أمير المؤمنين ع و هو على المنبر و قد قتل أباها و أخاها فقالت هذا قاتل الأحبة فنظر إليها فقال لها يا سلفع يا جريئة يا بذية يا مذكرة يا التي لا تحيض كما تحيض النساء يا التي على هنها شي‏ء بين مدلى قال فمضت و تبعها عمرو بن حريث لعنه الله و كان عثمانيا فقال لها أيتها المرأة ما يزال يسمعنا ابن أبي طالب العجائب فما ندري حقها من باطلهاو هذه داري فادخلي فإن لي أمهات أولاد حتى ينظرن حقا أم باطلا و أهب لك شيئا قال فدخلت فأمر أمهات أولاده فنظرن فإذا شي‏ء على ركبها مدلى فقالت يا ويلها اطلع منها علي بن أبي طالب ع على شي‏ء لم يطلع عليه إلا أمي أو قابلتي قال فوهب لها عمرو بن حريث لعنه الله شيئا. بحار الانوار باب 114 معجزات كلامه من اخباره بالغائبات

    ====
    اترك الحكم للعقلاء المنصفين
    الاخ السلفي المحترم (ابا يزيد)
    لااعلم ان قبلك ممن قال هذا الكلام في حق البخاري ولو علموا بك مشايخك سوف يحكمون بقتلك لانك ادعيت شي باطلاً بحق كتاب البخاري الذي تفضلونه حتى على كتاب الله ؟
    ولو شئت ان اثبت لك هذه الحقيقة لفعلت ولكن يطول بنا المقام ؟ وباختصار القران ينفي التجسيم والتشبيه عن الله بدليل قوله تعالى (ليس كمثله شي) والبخاري يثبت خلاف هذا, ويصور الاصابع واليد والرجل والساق والثقل والاطيط والهروله والاسنان وصورة ادم وهلم جراااا.
    وانت وشيخك شيخ الاسلام الاموي ابن تيمية يعتقد بهذا
    وتاتي الان وتقول يرد على البخاري !! بل اقول لك تردون القران ولاتردون البخاري وهذه حقيقة واضحة على ارض الواقع.
    ثانياً لماذا كل هذه المقدمة التي اتيت بها من الايات القرانية مع العلم انها بعيد كل البعد عن المطلوب وانما هي من نسيج افكارك .
    صريح الرواية في صحاحكم تثبت ان رسول الله يغضب ويلعن ويسب ونفس الوقت عائشة تعلمه ؟ ويرجع لرشده ويقول اما علمتي ان الذي سببته او لعنته سوف تكون عليه رحمة وهذا تناقض صريح من ان اللعن يكون رحمة ؟؟
    ماهذا الهراء وماهذا الاستهزاء بحق اقدس انسان
    ارجعوا الى عقلوكم ان كانت عندكم عقول ورافضوا كل هذه الترهات والتناقضات في معتقداتكم ولن تروا الهداية الا باتباع قول الرسول الاعظم في التمسك بالثقلين . وهذا عليك محال بسبب تعصبك

    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

    تعليق


    • #12
      اللهم صلى على محمد وآآآآآآآآآآآل محمد
      بارك الله بكم على هذا الطرح الرائع
      أدامكم الله

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة شيعة ونبقى شيعة مشاهدة المشاركة
        اللهم صلى على محمد وآآآآآآآآآآآل محمد
        بارك الله بكم على هذا الطرح الرائع
        أدامكم الله

        شكراً لك أختي الفاضلة شيعة ونبقى شيعة
        على هذا المرور المبارك
        تقبلي تحياتي

        ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
        فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

        فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
        وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
        كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

        [/CENTER]

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X