إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

4 شوال بداية الغيبة الكبرى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 4 شوال بداية الغيبة الكبرى

    وفاة السفير الرابع :كانت مدة سفارته 3 سنوات من عام 326 هـ، حتى وفاته 329هـ ببغداد و دفن في بغداد و قد عاصر الخليفة العباسي المتقي مدة أشهر و عاصر الراضي و توفي يوم وفاة الراضي.
    تعد سفارة السمري من أحرج السفرات و أشدها وطأة على الشيعة و أصعبها ظرفاً امنياً يعيشه المجتمع الشيعي في ظل ظروف سياسية قاهرة و كانت هذه الظروف السيئة باعثة إلى تجميد فعاليات السفير الرابع و تقليل نشاطه في الاتصال بالأوساط الشيعية الملاحقة من قبل النظام و بالرغم من تقليص أنشطة السفارة إلا إن فترة السمري تعد من أبدع السفارات دقة و أبدعها تنظيماً في المحافظة على هيكلة القواعد الشيعية فضلا عن قيامه بمهمته السرية دون أن يكشف النظام أية بادرة من شانها أن تعين السلطة الحاكمة آنذاك على اكتشاف العلاقات السرية بين الإمام (عج) و ين شيعته عن طريق السفير الرابع الذي احكم مهمته بدقة و بإبداع يعجز عنه حتى أعظم التنظيمات العالمية في عصرنا هذا و إن دل على شي فإنما يدل على حكمة السمري و دقته و تسديد الإمام (عج)و توجيهه له. وبعد مهمة شاقة و فترة عسيرة تلقى علي بن محمد السمري نعيه عن الإمام (عج)في رسالة تعزية يأمره فيها بعدم العهد إلى احد جاء فيها :
    بسم الله الرحمن الرحيم يا علي بن محمد السمري أعظم الله اجر إخوانك فيك فانك ميت ما بينك و بين ستة أيام فاجمع أمرك و لا توص إلى احد فيقوم مقامك بعد وفاتك فقد وقعت الغيبة التامة فلا ظهور إلا بإذن الله تعالى ذكره و ذلك بعد طول الأمد و قسوة القلوب و امتلاء الأرض جورا .
    و سيأتي لشيعتي من يدعي المشاهدة ألا فمن ادعى المشاهدة قل خروج السفياني و الصيحة فهو كذا مفتر و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	r2pB8-TKu3_142647541.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	76.0 كيلوبايت 
الهوية:	852009
    الهي كفى بي عزاً
    ان اكون لك عبداً
    و كفى بي فخرا ً
    ان تكون لي رباً
    انت كما احب فاجعلني كما تحب



  • #2
    عن عمار الساباطي قال قلت لابي عبد الله عليه السلام: ايما افضل العبادة في السر مع الامام منكم المستتر في دوله الباطل او العبادة في ظهور الحق ودولته مع الامام منكم الظاهر ؟ فقال يا عمار الصدقه في السر و الله افضل من الصدقه في العلانيه وكذلك و الله عبادتكم في السر مع امامكم المستتر في دوله الباطل وتخوفكم من عدوكم في دوله الباطل وحال الهدنه افضل ممن يعبد الله عز وجل ذكرة في ظهور الحق مع امام الحق الظاهر في دوله الحق وليست العبادة مع الخوف في دوله الباطل مثل العبادة و الامن في دوله الحق.

    واعلموا ان من صلى منكم اليوم صلاة فريضه في جماعه مستترا بها من عدوه في وقتها فاتمها كتب الله له خمسين صلاة فريضه في جماعه ومن صلى منكم صلاة فريضه وحدة مستترا بها من عدوة في وقتها فاتمها كتب الله بها له خمسا وعشرين صلاة فريضه وحدانيه , ومن صلى منكم صلاة نافله لوقتها فاتمها كتب الله له بها عشر صلوات نوافل , ومن عمل منكم حسنه كتب الله عز وجل له بها عشرين حسنه ويضاعف الله عز وجل حسنات المؤمن منكم اذا احسن اعماله ودان بالتقيه على دينه وامامه ونفسه وامسك من لسانه اضعافا مضاعفه ان الله عز وجل كريم.

    قلت جعلت فداء قد و الله رغبتني في العمل وحثثتني عليه ولكن احب ان اعلم كيف صرنا نحن اليوم افضل اعمالا من اصحاب الامام الظاهر منكم في دوله الحق ونحن على دين واحد ؟ فقال انكم سبقتموهم الى الدخول في دين الله عز وجل والى الصلاة و الصوم و الحج و الى كل خير وفقه والى عبادة الله عز ذكرة سرا من عدوكم مع امامكم المستتر مطيعين له صابرين معه منتظرين لدوله الحق خائفين على امامكم وانفسكم من الملوك الظلمه تنظرون الى حق امامكم وحقوقكم في ايدي الظلمه قد منعوكم ذلك واضطروكم الى حرث الدنيا وطلب المعاش مع الصبر على دينكم وعبادتكم وطاعه امامكم و الخوف من عدوكم فبذلك ضاعف الله عز وجل لكم الاعمال فهنيئا لكم .

    قلت جعلت فداك فما ترى اذا ان نكون من اصحاب القائم ويظهر الحق و نحن اليوم في امامتك وطاعتك افضل اعمالا من اصحاب دوله الحق و العدل؟ فقال ( عليه السلام ) سبحان الله اما تحبون ان يظهر الله تبارك وتعالى الحق والعدل في البلاد ويجمع الله الكلمه ويؤلف الله بين قلوب مختلفه ولا يعصون الله عز وجل في ارضه وتقام حدودة في خلقه ويرد الله الحق الى اهله فيظهر حتى لا يستخفى بشئ من الحق مخافه احد من الخلق اما و الله يا عمار لا يموت منكم ميت على الحال التي انتم عليها الا كان افضل عند الله من كثير من شهداء بدر واحد فابشروا.

    عن ابي اسحاق قال حدثني الثقه من اصحاب امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام انهم سمعوا امير المؤمنين عليه السلام يقول في خطبه له : اللهم واني لأعلم ان العلم لا يارز كله و لا ينقطع مواده وانك وانك لا تخلي ارضك من حجة لك على خلقك ظاهر ليس بالمطاع او خائف مغمور كيلا تبطل حجتك ولا يضل اولياؤك بعد اذ هديتهم , بل اين هم وكم؟ اؤلئك الاقلون عددا و الاعظمون عند الله جل ذكره قدرا , المتبعون لقادة الدين , الائمه الهادين , الذين يتادبون بادابهم وينهجون نهجهم فعند ذلك يهجم بهم العلم على حقيقه الايمان , فتستجيب ارواحهم لقادة العلم و يستلينون من حديثهم ما استوعر على غيرهم ويانسون بما استوحش منه المكذبون واباه المسرفون , اولئك اتباع العلماء صحبوا اهل الدنيا بطاعة الله تبارك و تعالى واوليائه ودانوا بالتقيه عن دينهم و الخوف من عدوهم فارواحهم معلقة بالمحل الاعلى فعلماؤهم واتباعهم خرس صمت في دولة الباطل , ها , ها , طوبى لهم على صبرهم على دينهم في حال هدنتهم ويا شوقاه الى رؤيتهم في حال ظهور دولتهم وسيجمعنا الله واياهم في جنات عدن ومن صلح من ابائهم وازواجهم وذرياتهم .



    المصدر كتاب اصول الكافي الجزء الاول من صفحه 374 الى 376
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3

      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1278826473.jpg 
مشاهدات:	8 
الحجم:	15.5 كيلوبايت 
الهوية:	832457

      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	18532795101095790654.gif 
مشاهدات:	2 
الحجم:	16.5 كيلوبايت 
الهوية:	832458
      sigpic






      تعليق


      • #4







        شكرا لك على الطرح

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين مشاهدة المشاركة
          عن عمار الساباطي قال قلت لابي عبد الله عليه السلام: ايما افضل العبادة في السر مع الامام منكم المستتر في دوله الباطل او العبادة في ظهور الحق ودولته مع الامام منكم الظاهر ؟ فقال يا عمار الصدقه في السر و الله افضل من الصدقه في العلانيه وكذلك و الله عبادتكم في السر مع امامكم المستتر في دوله الباطل وتخوفكم من عدوكم في دوله الباطل وحال الهدنه افضل ممن يعبد الله عز وجل ذكرة في ظهور الحق مع امام الحق الظاهر في دوله الحق وليست العبادة مع الخوف في دوله الباطل مثل العبادة و الامن في دوله الحق.

          واعلموا ان من صلى منكم اليوم صلاة فريضه في جماعه مستترا بها من عدوه في وقتها فاتمها كتب الله له خمسين صلاة فريضه في جماعه ومن صلى منكم صلاة فريضه وحدة مستترا بها من عدوة في وقتها فاتمها كتب الله بها له خمسا وعشرين صلاة فريضه وحدانيه , ومن صلى منكم صلاة نافله لوقتها فاتمها كتب الله له بها عشر صلوات نوافل , ومن عمل منكم حسنه كتب الله عز وجل له بها عشرين حسنه ويضاعف الله عز وجل حسنات المؤمن منكم اذا احسن اعماله ودان بالتقيه على دينه وامامه ونفسه وامسك من لسانه اضعافا مضاعفه ان الله عز وجل كريم.

          قلت جعلت فداء قد و الله رغبتني في العمل وحثثتني عليه ولكن احب ان اعلم كيف صرنا نحن اليوم افضل اعمالا من اصحاب الامام الظاهر منكم في دوله الحق ونحن على دين واحد ؟ فقال انكم سبقتموهم الى الدخول في دين الله عز وجل والى الصلاة و الصوم و الحج و الى كل خير وفقه والى عبادة الله عز ذكرة سرا من عدوكم مع امامكم المستتر مطيعين له صابرين معه منتظرين لدوله الحق خائفين على امامكم وانفسكم من الملوك الظلمه تنظرون الى حق امامكم وحقوقكم في ايدي الظلمه قد منعوكم ذلك واضطروكم الى حرث الدنيا وطلب المعاش مع الصبر على دينكم وعبادتكم وطاعه امامكم و الخوف من عدوكم فبذلك ضاعف الله عز وجل لكم الاعمال فهنيئا لكم .

          قلت جعلت فداك فما ترى اذا ان نكون من اصحاب القائم ويظهر الحق و نحن اليوم في امامتك وطاعتك افضل اعمالا من اصحاب دوله الحق و العدل؟ فقال ( عليه السلام ) سبحان الله اما تحبون ان يظهر الله تبارك وتعالى الحق والعدل في البلاد ويجمع الله الكلمه ويؤلف الله بين قلوب مختلفه ولا يعصون الله عز وجل في ارضه وتقام حدودة في خلقه ويرد الله الحق الى اهله فيظهر حتى لا يستخفى بشئ من الحق مخافه احد من الخلق اما و الله يا عمار لا يموت منكم ميت على الحال التي انتم عليها الا كان افضل عند الله من كثير من شهداء بدر واحد فابشروا.

          عن ابي اسحاق قال حدثني الثقه من اصحاب امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام انهم سمعوا امير المؤمنين عليه السلام يقول في خطبه له : اللهم واني لأعلم ان العلم لا يارز كله و لا ينقطع مواده وانك وانك لا تخلي ارضك من حجة لك على خلقك ظاهر ليس بالمطاع او خائف مغمور كيلا تبطل حجتك ولا يضل اولياؤك بعد اذ هديتهم , بل اين هم وكم؟ اؤلئك الاقلون عددا و الاعظمون عند الله جل ذكره قدرا , المتبعون لقادة الدين , الائمه الهادين , الذين يتادبون بادابهم وينهجون نهجهم فعند ذلك يهجم بهم العلم على حقيقه الايمان , فتستجيب ارواحهم لقادة العلم و يستلينون من حديثهم ما استوعر على غيرهم ويانسون بما استوحش منه المكذبون واباه المسرفون , اولئك اتباع العلماء صحبوا اهل الدنيا بطاعة الله تبارك و تعالى واوليائه ودانوا بالتقيه عن دينهم و الخوف من عدوهم فارواحهم معلقة بالمحل الاعلى فعلماؤهم واتباعهم خرس صمت في دولة الباطل , ها , ها , طوبى لهم على صبرهم على دينهم في حال هدنتهم ويا شوقاه الى رؤيتهم في حال ظهور دولتهم وسيجمعنا الله واياهم في جنات عدن ومن صلح من ابائهم وازواجهم وذرياتهم .



          المصدر كتاب اصول الكافي الجزء الاول من صفحه 374 الى 376
          احسنتم كثيرا
          جزيل شكري لك على اضافتك الرائعة
          تحياتي لك
          الهي كفى بي عزاً
          ان اكون لك عبداً
          و كفى بي فخرا ً
          ان تكون لي رباً
          انت كما احب فاجعلني كما تحب


          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة ابو مصطفی مشاهدة المشاركة

            [ATTACH=CONFIG]16808[/ATTACH]

            [ATTACH=CONFIG]16809[/ATTACH]
            جزيتم خيرا
            اسعدني تواجدكم
            الهي كفى بي عزاً
            ان اكون لك عبداً
            و كفى بي فخرا ً
            ان تكون لي رباً
            انت كما احب فاجعلني كما تحب


            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة أم طاهر مشاهدة المشاركة







              شكرا لك على الطرح
              احسنتم كثيرا واجب علينا الدعاء كل صباح و مساء
              بل الشكر لكِ لتشريفي في صفحتي
              دمت بخير
              الهي كفى بي عزاً
              ان اكون لك عبداً
              و كفى بي فخرا ً
              ان تكون لي رباً
              انت كما احب فاجعلني كما تحب


              تعليق


              • #8
                مبارك ماتكتبين وجعله الله في ميزان حسناتك .

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة الدكتور حسين مشاهدة المشاركة
                  مبارك ماتكتبين وجعله الله في ميزان حسناتك .
                  بارك الله في عمرك ان شاء الله
                  لك مني كل التحايا
                  الهي كفى بي عزاً
                  ان اكون لك عبداً
                  و كفى بي فخرا ً
                  ان تكون لي رباً
                  انت كما احب فاجعلني كما تحب


                  تعليق

                  عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                  يعمل...
                  X