إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(( بين الرسالة والامامة ))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (( بين الرسالة والامامة ))

    (( بين الرسالة و الامامة ))


    سر الملتقى بين الرسالة للرسول الاكرم (ص) والامامة للحسين (ع) :
    كان الملتقى الاول في عالم الانوار :
    حيث خلق الله من نور عظمته محمداًوعلياً والحسن والحسين عليهم السلام فكانوا في سُرادق العرش يسبحون الله وتسبح الملائكة بتسبيحهم قبل أن يخلق الله عز وجل آدم (ع). وأستمر الملتقى مع آدم عليه السلام وبعدها مع نبي الله نوح عليه السلام وبعدها مع خليل الله إبراهيم عليه السلام وبعدها مع موسى كليم الله عليه السلام وبعدها مع روح الله عيسى عليه السلام ، بحيث مع كل هولاء الانبياء موقف لمحمد (ص) والحسين (ع) يذكر وبذكرهم تظهر المعجزة وتسكب العبرة والدمعة .
    ويستمر الملتقى في توقيت الهجرتين :

    الاولى : هجرة الرسول الاعظم محمد (ص)
    الثانية : هجرة سّيد الشهداء الحسين ( ع )

    فالمكان واحد هو أقدس بقاع الارض مكة فالنبي (ص) هاجر منها، ومنها هاجر الحسين (ع) . والسبب واحد هو محاولة أغتيال بطل الهجرة ، فقد تم التآمر على النبي ليغتال في مكة فهاجر منها ، وكذلك الحسين(ع)كتب عليه ليغتال في مكة ولو كان مُتسدّلاً بأستار الكعبة . فهاجر منها . وكان سبب الهجرة سواء كان للرسول أو للامام كانت الغاية واحدة هي البحث عن الانصارلنصرة الاسلام .
    ويستمر الملتقى في جامع مقدس ألا وهو الكساء :
    فمحمد (ص) هو أول أصحاب الكساء والحسين (ع) من أصحاب الكساء فكان الكساء هو الملتقى .
    وفي يوم القيامة .......

    وفي أعلى منابرالأولياء ، هناك يقول الله تبارك وتعالى : ياأهل الجمع لمن الكرم اليوم؟ فيأتي الجواب من محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام : لله الواحد الاحد فيقول الله تعالى : ياأهل الجمع إني جعلت الكرم لمحمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام .

    الملتقى في التشريع الالهي :

    لم يقتصر بين محمد (ص) وآله ومنهم الحسين (ع)في عالم التكوين بل تأكد في تشريع الله تعالى حين رفض نبي الاسلام أن يصلى عليه بمفرده فقال : (( من صلَّ عليّ ولم يصل على آلي رُدت عليه )) فقال النبي (ص) ((لاتفرقوا بيني وبين آلي )
    وفرض الله هذه الصلاة في الصلاة فأنشد الشافعي قائلاً :

    يـــــا آل بيت رسول الله حبُّكُمُ ـــــــــــــــــــ فرض من الله في القرأن أنزلهُ
    يكفيكم من عظيم الفخر أنَّكُمُ ــــــــــــــــــــ من لم يصلِّ عليكم لاصلاة له
    فلولا ثورة الحسين (ع) لما بقي للاسلام من أثر لقد صدق رسول الله (ص) حين قال : (حسين مني وأنا من حسين ).
    فبمحمد (ص) ولدت الرسالة وبالحسين (ع) دام وأستقامه .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أسألكم الدعاء
    التعديل الأخير تم بواسطة الدكتور حسين; الساعة 12-08-2013, 11:34 PM.

  • #2
    الأخ الأساذ الدكتور حسين حفظك المولى ورعاك
    أخي فقد صّح عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال :
    (حسين مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسينا).
    وهذا الحديث الذي روته كل صحاح ومسانيد المسلمين، يعتبر من أهم الوصايا النبوية الشريفة التي تركها رسول الله صلى الله عليه وآله للمسلمين من بعده حتى يلجأوا إليها إذا صار حال الأمة ضياعا، فقد جعل الله تعالى الإمام الحسين عليه السلام معلما من معالم الدين ومصباحا من مصابيح الهدى، ونورا يستضاء به إذا ما وقعت الفتن، وتاه الناس عن السبيل القويم والصراط المستقيم.
    يقول : (حسين مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسينا، حسين سبط من الأسباط).
    أراد رسول الله أن يكون مع أمته في حال ضياعها ليأخذ بيدها ويأخذ بأيدي المسلمين والمستضعفين، إلى أن يكونوا مع الإمام الحسين عيه السلام، فأشار أن حسين مني محمدي المنشأ ولا يُبَلِغ عني إلا أنا أو رجل مني، ولا يستطيع أن يقود الأمة إلا أنا أو رجل مني، ولن تنجوا الأمة إلا بي أو برجل مني.
    فها هو صلى الله عليه وآله يقول لهم حسين مني فهو حامل رسالتي وهو الذي يهديكم إلى رضى الله تعالى وإلى النجاة من عذابه، وهو الذي يجمع شملكم ويردكم إلى الصراط المستقيم إذا تفرقت الأمة عن أهل البيت عليهم السلام واقتدت بغيرهم ولم تتبعهم، بل وعادتهم وكفرت بحقوقهم وأحقيتهم، وإذا قفز الناس من سفينة الناجين وسقطوا في بحر الهالكين.
    فإذا صرتم إلى ذلك الحال فها هو الإمام الحسين مني أي من رسول الله ولا يبلغ عني إلا أنا أو رجل مني.





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #3
      جناب أخي الفاضل القدير الجدير الجياشي المحترم
      أخي الفاضل ردودكم الانيقة والمتميزة التي تعطي للموضوع حقه وقيمته ، أخي كلامك نور على نور يغزو القلوب والافئدة لأنه نابع من نور الحسين (ع) وذكرهِ فلله درك من رجل مبدع وكريم ووفي لأهل البيت عليهم السلام ، دمت بحفظ الرحمن ولكم منا التقدير والاحترام .

      تعليق


      • #4
        حبيبي وأخي دكتور حسين بارك فيك على هذه الدرر التي تتحفنا فيها
        وأقول : انه لو لم يكن الإمام الحسين عليه السلام ، ولو لم تكن واقعة كربلا لكان الإسلام إسمه موجود وحقيقته مفقودة ، ولأصبح كبقية الأديان السماوية الموجودة الان ليس له من الحق إلا الاسم ، وأن مقولة « الإسلام حسيني البقاء » لها واقع حقيقي ملموس ممتد من قوله صلى الله عليه وآله « حسين مني وأنا من حسين »
        فبقاء الإسلام واستمراريته بسبب الحسين وتضحيته وهذا واضح ولا يحتاج الى دليل وبرهان
        فقد أعلن سليل أكلت الأكباد عن معتقده
        ونظرته للدين
        لمّا وصلت السبايا والرؤوس، إلى الشام أنشد يزيد فرحاً بالانتقام لاجداده الذين قُتلوا في مواجهة المسلمين في بدر قائلاً:
        ليت أشياخي ببدر شهدوا ... جزع الخزرج من وقع الأسل
        قد قتلنا القرم من ساداتكم ... وعدلنا ميل بدر فاعتدل
        فأهلّوا واستهلّوا فرحا ... ثمّ قالوا يا يزيد لا تشل
        لست من خندف إن لم أنتقم ... من بني أحمد ما كان فعل
        لعبت هاشم بالملك فلا ... خبر جاء ولا وحي نزل .
        دكتورنا الفاضل يزيد سار على مخطط أسلافه في محاربة النبي وأهل بيته الكرام
        من يوم رزية الخميس عندما أراد أن يكتب لهم كتاب عاصم للأمة الضلال والأنحراف ،
        فقد منع النبيّ صلى الله عليه وآله ( من التأمين على الأمة من الضلال واتهامه بالهجر:
        إنّ من أكبر المصائب التي جرت على رسولنا الكريم حينما كان على فراش الموت وطلب من الصحابة أن يأتوه بكتف ودواة لكي يكتب لهم وصيّة لن يضلّوا بعدها, فاتّهموا النبيّ أنّه هجر (يهذي)! وحينما نراجع الروايات في البخاري ومسلم نجد أكثر من عشر أحاديث في خصوص الرزيّة، وكلّ الروايات تجمع أنّ الذي تزعّم منع النبيّ من كتابة وصيّته هو عمر بن الخطّاب .
        فالحسين عليه السلام وقف في وجه مخطط السقيفة التي أرادت القضاء على السلام كدين سماوي

        ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
        فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

        فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
        وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
        كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

        [/CENTER]

        تعليق


        • #5
          جناب الاستاذالفاضل والصديق والاخ العزيز الرضا المحترم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          سيدي الرائع أوجزت اللفظ وأصبت المعنى وأبلغت في التنبيه فكلامك يبرىء العليل ويشفي الغليل ، الويل كل الويل من يزيد وأبناء أمية ، أستاذي كلماتك ومواضيعك جهاد في الكلمة وطاعة في المغفرة أسأل الله للك التوفيق في جميع أعمالك ودمت بحفظ الرحمن .

          تعليق


          • #6
            أحسنت بارك الله فيك ربي يطول عمرك

            تعليق


            • #7
              قتـــــلـــــــوــلنا بــــقتــــلك وقتــــلنـــاهـــــم بــــحبــــــك

              قـــــررنــــا ان نــــعشــــق فـــــاعشــــقـــــنا
              الـــــــــــحســـــــــــيـــــــــــــــــــن
              sigpic
              إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
              ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
              ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
              لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة الشاعر احمد العطار1 مشاهدة المشاركة
                أحسنت بارك الله فيك ربي يطول عمرك
                قرة عيني وثمرة فؤادي دمت بحمى الرحمن وحفظك الله ورعاك

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين مشاهدة المشاركة
                  قتـــــلـــــــوــلنا بــــقتــــلك وقتــــلنـــاهـــــم بــــحبــــــك

                  قـــــررنــــا ان نــــعشــــق فـــــاعشــــقـــــنا
                  الـــــــــــحســـــــــــيـــــــــــــــــــن
                  بنيتي دمتي لكل خير ، محفوظة بحفظ الرحمن .

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X