إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مخاطر التبرج

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مخاطر التبرج

    مخاطر التبرج



    **********


    ماذا يحصل عندما نهدم جدران بيت؟.. بالتأكيد، أنه يغدو مكشوفاً، وعرضة لنظرات الرائحين والغادين، بحيث تسقط حرمته، فلا يستطيع أهله أو سكانه منع الناس من التفرج عليهم.. وماذا يحصل لو أننا فتحنا شبابيك بيت جميل، وقلنا للمارة لا تنظرون من خلالها؟.. ألا يمكن أن يثير ذلك اعتراضهم، فيقولون : أغلقوا شبابيك البيت، قبل أن تطلبوا منا إغلاق عيوننا؟..

    إن هذان المثالان فيهما شبه كثير، بالفت
    اة أو المرأة التي تخرج سافرة متبرجة، كاسيه عارية، تلبس أبهي زينتها، وأجمل ملابسها، وتضع المساحيق والعطور المثيرة، ثم تقول للشبان الذين تفور غرائزهم : لا تستثار!.. غضوا أبصاركم!.. لا تلتفتوا إلي دعوني وشأني!..
    وهل هناك يا ترى متبرجة تقول ذلك؟.. أليست تخرج كذلك، لتلفت الأنظار إليها، وكأنها شاشة تلفاز تبيح للجميع التطلع إليها!..
    وعلى ضوء ذلك، فإن انعكاسات التبرج بالدرجة الأولى، أن ينظر إليها من زاوية واحدة فقط, أي أنها أنثى, وأنها جسد يطمع بها الطامعون، كما يتركز هذا المعنى في ذهنيتها أيضاً؟.. فلا تلتفت إلى جوانب أخرى في شخصيتها، وإنما تصب اهتمامها على الشكل دون المضمون.. فتغرق في اقتناء الملابس الثمينة، والزينة الغالية، وتتفنن في الظهور بمظهر لافت للأنظار، مما يسبب لها متاعب مالية واجتماعية ونفسية كثيرة..
    فأية جرائم اجتماعية وأخلاقية يتسببن فيها ذوات الحياء القليل، سواء شعرن بذلك أم لم يشعرن؟!.. وللأسف فإن قانون الكثير من البلدان لا يتسامح في ذلك، بل يشجع عليه، ويفتح له الأبواب على مصاريعها ؛ بغية إفساد الجيل بشبانه وشاباته!.



  • #2
    الحمد لله رب العالمين وصلاته وسلامه على حبيبه المصطفى الامين وآله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من المواضيع الحساسة والخطيرة على بناء المجتمع هو موضوع التبرج واظهار المفاتن التي ارادها الله ان تُستر الاّ لمن أُحلّت له , فبتنا في زمن قلّ فيه المتبصر وزاد الاقبال على التفنن في اظهار المفاتن والتزين والتغاضي عن نهي الشريعة السمحاء عن ذلك الفعل الذي يجلب الويلات ويثير الشهوات .

    فعلى السالك ذلك الطريق ان يعلم تمام العلم انه صار سهماً من سهام الشيطان واداة من ادواة الايقاع في المحرم , وعليه ان يعي ايضاً ان اظهار المفاتن لا يكون بهكذا طريقة بل ان يهتم بأظهار محاسن اخلاقه وخلقه وتربيته ودينه اولى واتم.


    حفظكم الله وسدد خطاكم ورزقنا واياكم حسن العاقبة .
    التعديل الأخير تم بواسطة التقي; الساعة 19-08-2013, 02:04 PM.

    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X