إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

س3؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • س3؟؟؟

    لماذا لم يذكر القرآن الكريم أسماء أهل البيت (ع)؟
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    حتّى لا يُتهم الله سبحانه وتعالى بأنه يهجر
    كما اتهم النبي عليه السلام بأنه يهجر ، ومعنى يهجر يهذي دون كلام ..
    وليس هذا بالبعيد فاليهود اتهموا الله تعالى بأنّ يده مغلولة ...، وهذه الأمة تبع لليهود ذرارعاً بذراع وباعاً بباع حتى جحر الضب ، رواه البخاري في الصحيح ..

    سؤال : أين نجد في كتاب الله تعالى أن الصحابة على استعداد في اتهام الله بهذا ؟!!!!
    قال الله تعالى في الصحابة يوم الأحزاب :
    (إِذْ جاؤُكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَإِذْ زاغَتِ الْأَبْصارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَناجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا (10) هُنالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزالاً شَدِيداً (11) وَإِذْ يَقُولُ الْمُنافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌمَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلاَّ غُرُوراً )

    إذا الصحابة في الصحابة :
    1- من يظن بالله الظنونا = يشكّ بالله .
    2- في الصحابة من في قلبه مرض ، وهؤلاء ليسوا منافقين ، بل قسم آخر هم من في قلبه مرض ، والمرض = الشك بإجماع المفسرين .


    في قلب عمر بن الخطاب شك = مرض
    أخرج عبد الرزاق (في مصنفه 5: 330، رقم: 9719. غزوة الحديبية. المجلس العلمي ، الهند . ت: حبيب الأعظمي) قال:
    أخبرنا معمر قال: أخبرني الزهري: قال: أخبرني عروة بن الزبير، عن المسور بن مخرمة، ومروان بن الحكم، ـ صدق كل واحد منهما صاحبه ـ قالا: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم زمن الحديبية...، فقال عمر بن الخطاب: والله ما شككت منذ أسلمت إلا يومئذ قال: فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم، فقلت: ألست نبي الله حقا؟ قال: «بلى» قال: قلت ألسنا على الحق؟ وعدونا على الباطل؟ قال: «بلى» قلت: فلم نعطى الدنية في ديننا؟ فقال: «إني رسول الله ولست أعصيه، وهو ناصري» قلت: أو لست كنت تحدثنا أنا سنأتي البيت فنطوف به؟ قال: «بلى، فأخبرتك أنك تأتيه العام» قلت: لا قال: «فإنك آتيه ومطوف به»... .
    قلت أنا الهاد: إسناده صحيح على شرط الشيخين ..

    الزبدة : فهناك من هو على استعداد أن يشك ويظن بالله الظنونا .

    التعديل الأخير تم بواسطة الهاد; الساعة 19-08-2013, 10:11 PM.

    تعليق


    • #3
      مفهمت ؟؟ارجو التوضيح اخي الفاضل الهاد

      تعليق


      • #4
        حتّى لا يُتهم الله سبحانه وتعالى بأنه يهجروالله بس هذه الكلمة منطقية وتدخل العقل بدون فهم أي شي والعباس كأنك من أولياء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون-----------أستاذنا الهاد تشكراتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        التعديل الأخير تم بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين; الساعة 20-08-2013, 10:13 AM.
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة المستشاره مشاهدة المشاركة
          مفهمت ؟؟ارجو التوضيح اخي الفاضل الهاد

          شكرلحضورك
          sigpic
          إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
          ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
          ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
          لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

          تعليق


          • #6
            أختي المستشارة باراكها الله تعالى ..
            لكثرة الصفحات المفتوحة أمامي وانشغالي بأكثر من سؤال ، ارتفع نصف الجواب أعلاه قبل أن اتمه ..، فما رأيتموه قبل أن أتمه كان ناقصاً ..
            وإنما اتممت الجواب خلال أيقونة التعديل بعد أن سألتم سلمككم الله تعالى ..

            وأياً كان أرجو أن يكون الجواب أعلاه كافيا..

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين مشاهدة المشاركة
              حتّى لا يُتهم الله سبحانه وتعالى بأنه يهجروالله بس هذه الكلمة منطقية وتدخل العقل بدون فهم أي شي والعباس كأنك من أولياء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون

              يابا والعباس أبو فاضل سبع الكنطرة روحي فداه، لا أنا من الأولياء ولا هم يحزنون ..
              لكنك تقولين هذا لأنك طاهرة ترين الناس بعين الطاهرين والصالحين

              تعليق


              • #8
                وهذا دليل آخر أن الصحابة يتهمون الله سبحانه وتعالى بأنه يهجر ، يتصرف على الهوى لا غير ..

                أخرج أحمد
                (في المسند 43: 297، رقم: 26251. تحقيق : شعيب الأرنؤوط) قال:
                حدثنا يونس، قال: حدثنا حماد يعني ابن سلمة، عن هشام بن عروة، عن عروة، عن عائشة، قالت: لما نزلت هذه الآيات: {ترجي من تشاء منهن وتؤوي} [الأحزاب: 51] إليك من تشاء قالت عائشة: فقلت: يا رسول الله،
                ما أرى ربك إلا يسارع في هواك.

                قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم .


                واالأمثلة لا تحصى .

                تعليق


                • #9
                  بارك الله بكم
                  (السلام على المعذب في قعرالسجون وظلم المطامير)اللهم أرزقني شفاعة المولى+ الحسين+ (عليه السلام)

                  تعليق


                  • #10
                    جميع ما جاء في القرآن الكريم من أحكام وأرشاد وأمثال وقصص وغيرها بشكل كلي دون تفصل أما التفصيل فأوكله الله تعالى الى الرسول الأكرم وهذا ما أشارة أليه الآية الكريمة (لتبين للناس ...) وهذه من الأمور السببية (الوسيلة أو الواسطة) التي أرادها الله في إدارة أمور خلقة لذلك نرى ان أمر الصلاة جاء حكما كليا وكذلك بقية الأمور ومنها الامامة فجاءت بشكل كلي لا تفصلي ولكن بين الضابطة التي من خلالها ماهية الامام وهذا ما دلت عليها الآية (أني جاعلك للناس إماما .... ومن ذريتي .... لا ينال عهدي الظالمين ) وهذا أحدى الأمور المهمة في دفع الفرد المسلم في طلب الحقيقية والزيادة في معرفة أموره الدينية ومنها الامامة لذلك أصبحت من دروس الاختبار والتمحيص وزيادة الوعي وطلب الحقيقية ومن أهم مصاديق امامة أمير المؤمنين حديث المنزلة الذي يفسره القرآن الكريم بقول موسى عليه و على نبينا الصلاة والسلام بأن يجعل أخية هارون وزيرا وأشريكا في في أمر الرسالة . وهذه كلها لآمير المؤمنين بنص الحديث وتفسير الآية المباركة ومن أهم الأمور التفصيلية التي بينها الرسول الكريم في موضوع الإمامة هو حديث الثقلين الذي جعل أهل البيت هم عدل القرآن ولم يفترقا وهنا عدم الأفتراق بكل خصوصيات القرأن في الهداية والبيان والعصمة والقداسة والامامة والدعوة والكل ما للقرآن فهو لهم و إِلا وجب الأفتراق . ومن لطائف الله أن أبتلا هذه الأمة بأهل البيت حتى يكشف المؤمن من المنافق وهذا مدلول الحديث النبوي (يا علي لا يحبك ألا مؤمن ولا يبغضك ألا منافق ) وهذا نفسه للقرآن الكريم
                    أما اقوم السقيفة علينا أولا نثبت أسلامهم ناهيك عن أيمانهم حتى نثبت طاعتهم لرسول لله صلى الله عليه واله وآيات النفاق كثيرة وسجل التاريخ حافل بأعمالهم ........ عذرا لأطالة

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X