إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسبب أبي بكر وعمر تفرقت الأمة إلى 73 فرقة (إسناد سنّي صحيح)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسبب أبي بكر وعمر تفرقت الأمة إلى 73 فرقة (إسناد سنّي صحيح)

    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    وصلى الله على محمد وآله الطاهرين ، واللعن الدائم الوبيل على أعدائهم أجمعين إلى ما بعد يوم الدين ..

    بلا تطويل ..

    أخرج الإمام المقدسي (643 ) في المختارة، من عدة طرق عن الأوزاعي قال:

    (1) أخبرنا أبو المجد زاهر بن أحمد بن حامد الثقفي بأصبهان، أنّ سعيد بن أبي الرجاء الصيرفي أخبرهم، أبنا أبو طاهر أحمد بن محمود الثقفي، أبنا محمد بن إبراهيم بن المقرئ، ثنا أبو الدحداح أحمد بن محمد بن أبي حصين الدمشقي، ثنا موسى بن عامر ثنا الوليد بن مسلم، ثنا الأوزاعي (ح). (قال محققه الدهيش: إسناده صحيح ) .
    (2)قال ابن المقرئ (381): وأبنا أبو عروبة، ثنا محمد بن كثير، ثنا مؤمل بن الفضل، أبنا الوليد بن مسلم، ثنا الأوزاعي (ح). ( قال الدهيش: إسناده صحيح)
    (3)وأخبرتنا أم حبيبة عائشة بنت معمر بن عبد الواحد بن الفاخر بأصبهان، أن سعيد بن أبي الرجاء الصيرفي أخبرهم، أبنا أحمد بن محمود الثقفي، أبنا محمد بن إبراهيم بن المقرئ ( قال الهاد سيأتيك مورده أسفل البحث)، ثنا أبو الدحداح أحمد بن محمد بن إسماعيل التميمي الدمشقي، ثنا أبو عامر موسى بن عامر بن خريم، ثنا الوليد بن مسلم، ثنا الأوزاعي، عن قتادة، عن أنس قال: ذكر رجل عند رسول الله فذكروا من قوته في الجهاد والاجتهاد في العبادة، فأقبل الرجل فقال رسول الله :« والذي نفسي بيده إنّي لأرى في وجه سفعة من الشيطان » ثم أقبل فسلم عليهم فقال رسول الله: «هل حدثت نفسك حين أشرفت علينا أنه ليس في القوم أحد خير منك»؟!. قال: نعم. وذهب فاختط مسجداً وصف قدميه يصلّي. فقال رسول الله :« أيكم يقوم إليه فيقتله» فذهب أبو بكر فوجده يصلّي قال فهاب أن يقتله. فقال رسول الله « أيكم يقوم إليه فيقتله» فقام عمر فقال أنا أذهب إليه فوجده يصلي فصنع مثل ما صنع أبو بكر ثم رجع .
    فقال عليّ: أنا، فقال النبي: «أنت، إنْ أدركته» فذهب فوجده قد انصرف فقال رسول الله :«إنّ هذا لأوّل قرن يخرج من أمتي، لو قتله ما اختلف اثنان من أمتي؛ إنّ بني إسرائيل افترقت على إحدى وسبعين فرقة، وإنّ أمتي ستفترق على اثنتين وسبعين فرقة كلّها في النّار إلاّ واحدة» .

    قال الدهيش في الأسانيد الثلاثة، كلّ على حدة:
    إسناده صحيح ([1]).

    قلت أنا الهاد :
    مورده معجم الإمام، محمد بن إبراهيم، ابن المقرىء (381هـ) قال: حدثنا أبو الدحداح أحمد بن محمد بن إسماعيل، ثنا أبو عامر موسى بن عامر بن خريم، ثنا الوليد بن مسلم، ثنا الأوزاعي به مثله (
    [2]).

    زبدة المخاض :
    فلو لم يعص أبو بكر وعمر النبي عليه السلام في قتل هذا الملعون، لم تختلف الأمّة أبداً ، ولما تفرقت إلى ثلاث وسبعين فرقة إطلاقاً .




    ([1]) المختارة للمقدسي 7 : 89، رقم : 2479-2499. دار خضر، بيروت، ت : الأستاذ عبد الملك الدهيش .
    ([2]) معجم بن المقرىء (ت: عادل بن سعد) : 147، رقم : 411. مكتبة الرشد، الرياض .


    التعديل الأخير تم بواسطة الهاد; الساعة 22-08-2013, 04:19 PM.

  • #2

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
    الأخ الفاضل والأستاذ الكبير الهاد حفظك المولى ورعاك :
    النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) قال : للصحابة الحاضرون قوموا عني !!! وهذا طرد صريح !!! والقران الكريم يقول !!! وما أنا بطارد الذين آمنوا إنهم ملاقو ربهم !!! فهل رسول الله خالف نص القران ام انتفت صفة الايمان من الحاضرون رزية الخميس لذلك قال لهم قوموا عني ؟؟ نعم تبقى رزية الخميس
    تهدم كل ما يحاول السلفية اصلاحه .
    قال أبو محمد (ابن حزم) :
    هذه زلة العالم التي حذر منها الناس قديما، وقد كان في سابق علم الله تعالى أن يكون بيننا الاختلاف، وتضل طائفة وتهتدي بهدى الله أخرى، فلذلك نطق عمر ومن وافقه بما نطقوا به، مما كان سببا إلى حرمان الخير بالكتاب الذي لو كتبه لم يضل بعده، ولم يزل أمر هذا الحديث مهما لنا وشجى في نفوسنا، وغصة نألم لها.

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
      الأستاذ الفاضل والنابه المسدد (الشيخ الهاد) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جزيت خيرا على هذه النكات العلمية الدقيقة التي ينبغي التفكر في معانيها جيدا.
      أنا أقول : على حسب هذه الرواية التي تفضلت بها يتضح ان الشيخين أبو بكر وعمر لم يعرفان قيمة رسول الله وعظمته بدليل انهم لم يثقوا بكلام رسول الله (صلى الله عليه واله ) حينما قال بسببه سوف تفترق امتي ؟ وبالأحرى انهم لم يمتثلا لأمره ولم يطيعاه بقتل الرجل الذي سوف يكون سبب في فراق هذه الأمة .
      فلو كانا يعتقدان بان رسول الله واجب الطاعة لقتلوه حتى لو كان متعلقاً بالكعبة. لان امر رسول الله هو امر الله وبالتالي فان الشيخين عصيا رسول الله ولم تكن عندهما الثقة بكلامه , وتظاهرا بانه يصلي ؟ واعتقد ان عذر عدم القتل ليس صلاة الرجل؟ وإنما هناك علاقة فيما بينهم ؟؟ فتدبر.
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة

        اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
        الأخ الفاضل والأستاذ الكبير الهاد حفظك المولى ورعاك :
        النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) قال : للصحابة الحاضرون قوموا عني !!! وهذا طرد صريح !!! والقران الكريم يقول !!! وما أنا بطارد الذين آمنوا إنهم ملاقو ربهم !!! فهل رسول الله خالف نص القران ام انتفت صفة الايمان من الحاضرون رزية الخميس لذلك قال لهم قوموا عني ؟؟
        نعم تبقى رزية الخميس تهدم كل ما يحاول السلفية اصلاحه .
        قال أبو محمد (ابن حزم) :
        هذه زلة العالم التي حذر منها الناس قديما، وقد كان في سابق علم الله تعالى أن يكون بيننا الاختلاف، وتضل طائفة وتهتدي بهدى الله أخرى، فلذلك نطق عمر ومن وافقه بما نطقوا به، مما كان سببا إلى حرمان الخير بالكتاب الذي لو كتبه لم يضل بعده، ولم يزل أمر هذا الحديث مهما لنا وشجى في نفوسنا، وغصة نألم لها.
        شيخنا الفاضل الفاهم الدقيق الرضا دام فضله الشريف ..
        ما أجمل ما أوجزتموه فيما استوعبتموه ، سيما المضلل بالأحمر من قولكم الشريف ..
        لا حرمنا الله بركاتكم وفيوضاتكم
        التعديل الأخير تم بواسطة الهاد; الساعة 23-08-2013, 09:53 PM.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
          الأستاذ الفاضل والنابه المسدد (الشيخ الهاد) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          جزيت خيرا على هذه النكات العلمية الدقيقة التي ينبغي التفكر في معانيها جيدا.
          أنا أقول : على حسب هذه الرواية التي تفضلت بها يتضح ان الشيخين أبو بكر وعمر لم يعرفان قيمة رسول الله وعظمته بدليل انهم لم يثقوا بكلام رسول الله (صلى الله عليه واله ) حينما قال بسببه سوف تفترق امتي ؟ وبالأحرى انهم لم يمتثلا لأمره ولم يطيعاه بقتل الرجل الذي سوف يكون سبب في فراق هذه الأمة .
          فلو كانا يعتقدان بان رسول الله واجب الطاعة لقتلوه حتى لو كان متعلقاً بالكعبة. لان امر رسول الله هو امر الله وبالتالي فان الشيخين عصيا رسول الله ولم تكن عندهما الثقة بكلامه , وتظاهرا بانه يصلي ؟ واعتقد ان عذر عدم القتل ليس صلاة الرجل؟ وإنما هناك علاقة فيما بينهم ؟؟ فتدبر.
          شيخنا النابه جداً الهادي دام فضله الشريف ..
          كان من غرضي إماطة اللثام عمّا يتدبّر فيما هو أعلاه ، بيد أني خشيت ضياع أصل المسألة على المطالع البسيط ..
          لكن ربما فتقت نباهتكم العالية سلمكم الله تعالى فينا الهمّة لفتح موضوع جديد..

          لكن يمكن أن نوجز أمراً كالآتي :
          فمن المعلوم ضرورة أن الرجل الذي أمر النبي عليه السلام بقتله ، هو ذو الثدية لعنه الله تعالى ..، صرح بذلك ابن حجر وغيره من أهل السنة ..، ناهيك عن النصوص الأخرى الثابتة في ذلك ..

          كما قد ثبت عن النبي قوله :
          إن من ضئيء هذا قوما يقرأؤون القرآن لا يتجاوز تراقيهم ، لو أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد وثمود . رواه البخاري وغيره ، وهو كالمتواتر ..

          قلت أنا الهاد : وهو أمر يفيد وجوب قتاله وقتال أتباعه واستئصالهم ، دون كلام .

          ما الذي حصل ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          الذي حصل أنّ الأمة
          -كل الأمّة ، الصحابة والتابعين- قاتلوا عليّاً عليه السلام وشيعته ومالؤوا عليهم ، ضاربين بأمر النبي في لزوم استئصال ذي الثدية هو وأتباعه عرض الجدار !!!!!!!!!!!

          نريد صحابيا واحداً فقط أطاع النبي في هذا باسنثنائ شيعة علي عليه السلام !!!!!!!!!

          المتحصل: أنّ الصحابة أصحاب لعبة الكرسي، قد ادخروا ذي الثدية لإطفاء نور عليّ ودين الإسلام . يشهد لذلك أنّ ذا الثدية طمس ذكره أكثر من عشرين سنة ، فأول ظهوره أنه لعنه الله قال للنبي اعدل ، ثم غاب كأنه لا وجود له ، ليظهر بعد عشرين سنة تقريباً يقاتل علياً فقط !!!!!!

          أين كان كل هذه الفترة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          شخصية معروفة لامعة مثله ، كيف يختفي فجأة ويظهر فجأة !!!!!

          والكلام في هذا طويل لا يسعه المقام ..

          التفاتة نابهة جدا منكم شيخنا الهادي ..

          تعليق


          • #6
            اللهم أجعلنا من الفرقة الناجية
            بحق محمد وااااااال محمد

            تعليق


            • #7
              بوركتم شيخنا و جزاكم الله خيراً و حشركم الله مع محمد و آله (ص) بشفاعتهم .

              لا ادري متى ستنهض هذه الامه من نومها و سباتها و تنتبه من تقديس السامري و عجله ...!!؟!؟ و تعود الى الثقلين المظلومين الذين اوصى بهما رسول الله (ص) .

              هل سيحدث ذلك قبل قيام الصاحب ( صلى الله عليه ) ؟ .
              sigpic
              عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

              تعليق


              • #8
                لعنة الله على الظالمين الضالين المكذبين

                ان الذين حاربوا أمير المؤمنين هم نفسهم الذين حاربوا رسول الله (ص) ،
                فالتي كانت تصرخ بوجه رسول الله و تقول له « تدَّعي إنكَ نبي » ! قد حاربت علياً (ع) بل فتحت الباب لحربه و قتاله ،
                و معاوية ابن ابي سفيان الطليق بن الطليق شنَّ على علي عليه السلام نفس الحرب التي شنَّها على رسول الله (ص) من قبل ،
                و الخوارج عادوا لقتال علي (ع) بعد محاربتهم للنبي (ص) ....

                فكلُّ من كان عدوا لرسول الله صار عدوا لعلي (ع) ، بينما لم يكن اعداء النبي (ص) الا احباباً و انصاراً لإبي بكر و عمر و عثمان ، و يكفي انهم سلطوا آل امية اعدى اعداء الله و رسوله على رقاب المسلمين !

                التعديل الأخير تم بواسطة هذب يراعك; الساعة 07-05-2014, 12:38 AM.
                sigpic
                عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

                تعليق


                • #9
                  يرفع ببركة الصلاة على محمد وآل محمد

                  ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                  فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                  فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                  وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                  كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                  [/CENTER]

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X