إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بطاقة من حرير

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بطاقة من حرير


    قال تعالى في سورة الزمر أية 35( قل يا عبادي الذي أسرفوا لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا )
    وقال تعالى في سورة النساء أية 48(
    إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما). يبين الله تعالى الفرق في الآيتين يبين الشرك انه ليس من الذنوب وانه أثم عظيم لا يغتفر , وفي سورة لقمان قال تعالى :" وإذ قال لقمان لابنه وهو يعظه يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم " . وللظلم والقتل ذكر في سورة المائدة " من قتل نفسا أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا " وفي سورة النساء :" ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما " . وكذلك بالنسبة للكافرين قال تعالى في سورة المائدة :" إن الذين كفروا لو أن لهم ما في الأرض جميعا ومثله معه ليفتدوا به عذاب يوم القيامة ما تقبل منهم ولهم عذاب اليم" .
    السؤال من هو الشفيع ؟ وفقا لسير الآيات وسياق الأحاديث الإسلامية تكون الشفاعة لله ولرسوله وللأنبياء والأئمة من أهل البيت عليهم السلام والشهداء والصالحين فهؤلاء كلهم يشفعون لمن ارتضى الله دينه يوم القيامة حيث إن لشفاعة مرحلتان :
    المرحلة الأولى : قال تعالى في سورة الزمر :" قل لله الشفاعة جميعا " .
    والمرحلة الثانية : يقول تعالى في كتابه المحفوظ في سورة طه آية 108- 109 " وخشعت الأصوات للرحمن فلا تسمع إلا همسا يومئذ لا تنفع الشفاعة إلا لمن أذن له الرحمن ورضي قولا " . وفي أية الكرسي " من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه " .
    وهناك من يسال وأي سؤال هذا ؟! يقول هذا السائل : ألا يعني أننا نمارس نوعا من الشرك عندما نطلب الشفاعة من الأنبياء والصالحين ..؟
    فنقول له كما تطلب الطبيب لعلاجك من الأمراض والله هو المشافي .
    فما وضحته الآيات الكريمة إن الله لا يغفر أي لا تنال شفاعة للشرك والظلم والقتل والكفر فهم ليسوا عباد الله الذين تنالهم الرحمة والشفاعة والرضا والمغفرة من الله تعالى .
    فمن هي التي طلبت أن تكون صاحبة الشفاعة الأولى ؟
    إنها التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه واله : " الله يغضب لغضب فاطمة ويرضا لرضاها ".
    وقال صلى الله عليه واله :" فاطمة بضعة مني فمن أذاها فقد أذاني ومن أذاني فقد أذى الله .
    فالسيدة الزهراء عليها السلام هي "المشفعة "
    وذلك عندما طلب يدها للزواج الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام لزواج , فلكل عروس مهر وان كانت فاطمة الزهراء عليها السلام قد تزوجت بالمهر القليل نزولا عند رغبة أبيها رسول الله صلى الله عليه واله – حيث يقتدي به المسلمون وتحقيقا لأهدافه الحكيمة فليس معنى أن تنسى الزهراء عليها السلام نفسها أو تنسى عظمتها بل لابد من المحافظة على مكانتها العليا نحو الفضائل والقيم .
    حيث ورد بالخبر إنها لما سمعت بان أباها زوجها وجعل الدراهم مهرا لها . فقالت عليها السلام يا رسول الله إن بنات يتزوجن بالدراهم فما الفرق بيني وبينهن ؟ أسالك أن تردها , وتدعو الله تعالى أن يجعل مهري الشفاعة في عصاة أمتك .
    فنزل الأمين جبرائيل عليه السلام ومعه بطاقة من حرير مكتوب فيها : ( جعل الله مهر فاطمة الزهراء شفاعة المذنبين من امة أبيها ) .
    فلما احتضرت عليها السلام أوصت بان توضع تلك البطاقة على صدرها تحت الكفن , فوضعت . وقالت : إذا حشرت يوم القيامة رفعت تلك البطاقة بيدي وشفعت في عصاة امة أبي .
    فهذا يبين مكانة الزهراء عليها السلام وما تتمتع به من علو الهمة وسمو النفس وعظمة الشخصية وبعد المدى وجلالة القدر . وهناك الكثير من الروايات حول ان الله قد جعل الشفاعة من صداق سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام فإذا صارت على الصراط طلبت صداقها والمهر يطلب من الزوج والله جعل الإمام علي بن أبي طالب قسيم الجنة والنار , ولو لم يخلق الله الإمام علي عليه السلام لما كان لفاطمة عليها السلام كفوا أبدا .
    هنيئا لكم يا امة محمد صراطكم علي وشفيعتكم فاطمة فلقد فزتم والله فوزا عظيما .
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واجعلنا من انصارهم


    منقووووووووووووووووووووول
    الهي كفى بي عزاً
    ان اكون لك عبداً
    و كفى بي فخرا ً
    ان تكون لي رباً
    انت كما احب فاجعلني كما تحب



  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولله الحمد والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


    الأخت القديرة نور العترة..
    أنالكم الله شفاعة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وحشركم مع محمد وآل محمد (عليهم السلام)...


    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة المفيد مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      ولله الحمد والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطاهرين

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


      الأخت القديرة نور العترة..
      أنالكم الله شفاعة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وحشركم مع محمد وآل محمد (عليهم السلام)...

      عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
      امين رب العالمين
      مشرفنا الفاضل دعائكم افرحني و تواجدكم شرفني
      بارك الله بكم و سدد خطاكم
      الهي كفى بي عزاً
      ان اكون لك عبداً
      و كفى بي فخرا ً
      ان تكون لي رباً
      انت كما احب فاجعلني كما تحب


      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
        جزيت خيرا بارك الله فيك
        حسين منجل العكيلي

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ابوعلاء العكيلي مشاهدة المشاركة
          اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
          جزيت خيرا بارك الله فيك
          البركة بوجودكم اخي الكريم
          شرفني و اسعدني تواجدكم
          الهي كفى بي عزاً
          ان اكون لك عبداً
          و كفى بي فخرا ً
          ان تكون لي رباً
          انت كما احب فاجعلني كما تحب


          تعليق


          • #6
            السلام عليكم
            احسنتم وجزيتم خيرا لاحياء الموضوع مرة اخرى ولكم جزيل الشكر

            ويبدو ان المنتدى لايتابع المواضيع المتكررة

            تعليق


            • #7
              أي صحيح كلامك
              sigpic
              إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
              ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
              ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
              لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة مع المهدي مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم
                احسنتم وجزيتم خيرا لاحياء الموضوع مرة اخرى ولكم جزيل الشكر

                ويبدو ان المنتدى لايتابع المواضيع المتكررة

                عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
                احسن الله اليكم و جزاكم الله للمرور في هذا الموضوع
                لا بل المنتدى لا يحبذ تكرار الموضوع و هناك رقابه على المواضيع من قِبل المشرفين الاجلاء لكن السهو وارد و لسنا الا بشر و تنطبق علينا المقوله " جل من لا يسهو "
                شاكرة مرورك تعطرت صفحتي بتواجدك عزيزتي
                دمت بخير

                الهي كفى بي عزاً
                ان اكون لك عبداً
                و كفى بي فخرا ً
                ان تكون لي رباً
                انت كما احب فاجعلني كما تحب


                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين مشاهدة المشاركة
                  أي صحيح كلامك
                  لا عزيزتي ليس صحيحاً الرقابة موجودة و لكن السهو وارد و المشرفين الاجلاء لهم الدور الواضح في هذا المجال

                  الهي كفى بي عزاً
                  ان اكون لك عبداً
                  و كفى بي فخرا ً
                  ان تكون لي رباً
                  انت كما احب فاجعلني كما تحب


                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة مع المهدي مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    احسنتم وجزيتم خيرا لاحياء الموضوع مرة اخرى ولكم جزيل الشكر

                    ويبدو ان المنتدى لايتابع المواضيع المتكررة

                    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
                    أولاً نحن نراقب المنتدى ونعرف بأنّ هناك مواضيع قد تكون مكرّرة ومع ذلك نبقيها لفائدتين الأولى بأنّ أغلب المواضيع التي نبقيها قد مضى عليها زمناً طويلاً وقد نسيها الأعضاء أو انّ الأعضاء أنفسهم قد تغيّروا فلم يلحضوا المواضيع القديمة لأنّ من المعروف انّ غالبية الأعضاء لا ينظرون الى المواضيع القديمة فنبقيه ليستفيدوا منه، والفائدة الثانية هو انّ بعض المواضيع مع قدمها قد نُشرت في أقسام أخرى وهي تصلح للنشر في أكثر من قسم لأنّ موضوعها قد يشمل مثلاً آيات القرآن الكريم فيصلح للنشر في قسم القرآن الكريم وقد يشمل أيضاً أمور عقدية فيصلح للنشر في قسم العقائد أو يشمل روايات وفضائل أهل البيت (عليهم السلام) كما هو موضوعكم أعلاه الذي نشرتموه في سنة 2011م في قسم فضائل أهل البيت (عليهم السلام)، فما نُشر سابقاً في قسم من الأقسام نبقيه إذا نُشر في قسم آخر مع حصول الفائدة منه، كما هو الموضوع الذي نشرته الأخت نور العترة..

                    ثانياً انّه قد يحصل بأن يبحث المشرف فلم يجد موضوعاً مشابهاً له فيبقيه ظناً منه بعدم نشره سابقاً (مع انّ موضوعكم الذي اعترضتم عليه نحن نعلم بنشره سابقاً وأبقيناه لقدمه ونشره في قسم آخر)..

                    ثالثاً أعتقد كان بامكانكم الاشارة الى موضوعكم بأنّه قد نُشر سابقاً وتدرجون رابطاً له ليتسنى للاعضاء الاطّلاع عليه وكذلك تعلمون المشرف بأنّه قد نُشر سابقاً بصورة غير مباشرة وهو أفضل بكثير من أن تتّهمونا بالتقصير بعدم المراقبة، وحتى لو حصل التقصير فهو بالتأكيد عن غير قصد وهو أمر وارد لأنّ المنتدى يحتوي على أقسام كثيرة ومواضيع بالآلاف فلا يمكن للمشرف أن يبحث في المنتدى عن كلّ موضوع يُنشر إلاّ إذا كان قد إطّلع عليه مسبقاً وخاصة إذا كان عهد نشره من قريب (يعني سنة أو أقلّ)..

                    وفي كلّ الأحوال لا أعتقد بأنّ هناك ما يسئ الى موضوعكم (إذا كنتم أنتم الكاتبين له بقلمكم) إذا نُشر مرّة ثانية، بل هذا مدعاة للسرور بأنّ موضوعكم وجد من يهتّم به لأكثر من مرّة وفي نفس المنتدى.. وخاصة انّ كاتبة الموضوع (نور العترة) بحسن خلقها ومن باب الأمانة العلمية قد كتبت تحته (منقول)..

                    أرجو أن تتقبلوا رأينا الصريح بكلّ رحابة صدر..
                    مع خالص الدعوات...

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X