إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جزاء من حارب علي في الدنيا والأخرة كما جاء في القرآن الكريم .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جزاء من حارب علي في الدنيا والأخرة كما جاء في القرآن الكريم .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
    لا يخفى على الجميع مكانة علي بن أبي طالب ومنزلته عند الله ورسوله حيث وردت فيه الكثير من الأخبار والروايات التي تصرح انه اخو رسول الله وناصره وخليفته من بعده.
    وان رسول الله اكد مراراً ان حرب علي بن ابي طالب حربه وسلم علي ابن ابي طالب سلمه وقال له ولفاطمة والحسنان عليه السلام اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم .
    فنستنتج من كلام رسول الله (صلى الله عليه واله) ان كل من يحارب علي وكل من يخرج عليه وينازله في اي حرب كانت ؟ فهو قد حارب رسول الله (صلى الله عليه واله) ومعلوم ضلال كل من حارب رسول الله (صلى الله عليه واله ).
    بدليل ماروته مصادر أهل السنة المعبرة :منها ما يرويه الترمذي في سننه
    سنن الترمذي - المناقب عن رسول الله - ماجاء في فضل فاطمة (ر) - رقم الحديث : ( 3805 )
    ‏- حدثنا : ‏ ‏سليمان بن عبد الجبار البغدادي (صدوق ثقة ) ، حدثنا : ‏ ‏علي بن قادم ‏ (ثقة )، حدثنا : ‏ إسباط بن نصر الهمداني ‏(ثقة )، عن ‏‏السدي ‏(ثقة)، عن ‏صبيح ‏مولى ‏أم سلمة(ثقة) ‏، عن ‏زيد بن أرقم(من الصحابة وفوق الوثاقة ) ‏: أن رسول الله ‏ (صلى الله عليه وسلم ) ‏ ‏قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم ‏.
    وروى أيضا ابن ماجة في سننه
    سنن إبن ماجة - المقدمة - فضل الحسن والحسين إبني علي (ر) - رقم الحديث : ( 142 )
    - حدثنا : ‏ ‏الحسن بن علي الخلال(حافظ ثقة ) ‏، و علي بن المنذر(ثقة صدوق ) ‏ ‏قالا ، حدثنا : ‏ ‏أبو غسان(ثقة ) ، حدثنا : ‏إسباط بن نصر(ثقة ) ‏‏، عن ‏‏السدي(ثقة) ‏‏، عن صبيح ‏‏مولى ‏ ‏أم سلمة(وثقة) ‏ ، عن ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏قال (من الصحابة فوق التوثيق ): ‏ قال رسول الله ‏ ‏(صلى الله عليه وسلم )‏ ‏لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين : ‏أنا سلم لمن سالمتم وحرب لمن حاربتم.
    أقول :الواجب على كل من يعتقد بان رسول الله (صلى الله عليه واله) لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ,ان يعرف الذين حاربوا علي ابن ابي طالب (عليه السلام) لكي يجتنبهم لانهم بحسب الرواية محاربين لرسول الله (صلى الله عليه واله )ومن بعد معرفتهم فليرجع الى القران ليعرف ما هو جزاء من حارب رسول الله (صلى الله عليه واله )في الدنيا والأخرة .يقول الله تبارك وتعالى :
    {
    إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (33) المائدة.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتك
    وهذا جزاء اعداء ااااااال بيت الرسول ((صلى الله عليه وااااااااال وسلم ))
    يا اخي اتعجب على ناس يحبون معاوية وهو أمر بسب الامام علي((عليه السلام)) على المنابر وموجود في كتبهم ويكذبون
    ويحبون يزيد الملعون وهو حارب سيد شباب أهل الجنة
    اللهم العن اااااااااال أمية

    تعليق


    • #3
      عليكم السلام بارك الله بك
      (السلام على المعذب في قعرالسجون وظلم المطامير)اللهم أرزقني شفاعة المولى+ الحسين+ (عليه السلام)

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وعجل فرجهم والعن ظلمهم
        الأخ الأستاذ الهادي حفظك المولى ورعاك
        وأقول : جاء في
        صحيح سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني المجلد الرابع ص330ح1750 ( من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه).
        وهذا أصل الحديث كما ذكره الألباني : " عن أبي الطفيل عن زيد بن ارقم قال : لما رجع رسول الله من حجة الوداع ، ونزل غدير خُـم ، أمر بدوحاتٍ فقُمِمْن ، ثم قال : كأني قد دُعيت فأجبت ، وأني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فانـهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض . ثم قال : إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن . ثم أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال : من كنت وليه ، فهذا وليه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ".
        وقد نقله ابن كثير بطوله في البداية والنهاية واقتصر على ذكر تصحيح الإمام الذهبي له ، قال في البداية والنهاية ج5ص209 : " قال شيخنا أبو عبد الله الذهبي : وهذا حديث صحيح " ، والحق إن هذا الحديث
        ( من كنت مولاه ، فهذا علي مولاه ) لا أحد من المسلمين ينكر صدوره من النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
        أما دلالة الحديث الشريف فإنـها تدل على أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كما أنه أولى بالمؤمنين من نفسهم وهو سيدهم وولي أمرهم المتصرف في شؤونـهم ، فنفس هذه الأمور تثبت للإمام علي بن أبي طالب عليهم السلام إذ هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم وسيدهم وولي أمرهم المتصرف في شؤونـهم . نعم وقد يقال إن كلمة ( مولى ) كما تفيد معنى السيد المتصرف في شؤون عبده تفيد أيضا معنى المحب والناصر ، فيكون معنى الحديث
        ( من كنت ناصره فإن عليا ناصره ) ، فلا معنى لتخصيص اللفظ بالمعنى الأول ؟
        نتم بين خيارين لا ثالث الهما
        الأولى
        أن تقروا وتعتقدوا بأن معنى الولاية هنا هي الولاية العامة والسيادة والخلافة المباشرة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله
        لعلي صلوات الله عليه على الخلق فيكون بعدها هذا:
        أبو بكر وعمر وعثمان ومن ناصرهم على ذلك مرتدين غاصبين للخلافة لترك ما أمر الله به على لسان رسوله صلى الله عليه وآله من إتباع علي وأهل بيته المعصومين الميامين.
        الثاني:
        أن تقروا وتعتقدوا بأن معنى الولاية -وهو إعتقادكم الذي لا يعول عليه لوجود الأدلة على دلالة الأمر الأول الذي هو ما أعتقد به-
        النصر والمحبة ومن الحديث نستفيد أيضا أن الله سبحانه وتعالى عدو لمن عاد عليا صلوات الله عليه وناصر لمن ينصره وخاذل لمن خذله وبذا عليكم بالقول التالي:
        المرتدون وأعداء الله وأعداء رسوله صلى الله عليه وآله هم من حاربوه وما نصروه وأقاموا عليه النصب والعداء ومنهم:
        1) عائشة بنت أبي بكر ومن تبعها
        2) طلحة ومن تبعه
        3) معاوية بن أبي سفيان ومن تبعه
        فأختاروا أحد الأمرين وكلاهما مّر على السلفية




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة شيعة ونبقى شيعة مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          جزاك الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتك
          وهذا جزاء اعداء ااااااال بيت الرسول ((صلى الله عليه وااااااااال وسلم ))
          يا اخي اتعجب على ناس يحبون معاوية وهو أمر بسب الامام علي((عليه السلام)) على المنابر وموجود في كتبهم ويكذبون
          ويحبون يزيد الملعون وهو حارب سيد شباب أهل الجنة
          اللهم العن اااااااااال أمية
          الاخت الفاضلة حياك الله تعالى
          واشكرك على المرور والتعليق
          ولعنة الله على اعداء اهل البيت عليهم السلام

          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة مهندسة كهرباء مشاهدة المشاركة
            عليكم السلام بارك الله بك
            الاخت الفاضلة اشكرك وبارك الله بك .

            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة الجياشي مشاهدة المشاركة
              اللهم صل على محمد وعجل فرجهم والعن ظلمهم
              الأخ الأستاذ الهادي حفظك المولى ورعاك
              وأقول : جاء في
              صحيح سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني المجلد الرابع ص330ح1750 ( من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه).
              وهذا أصل الحديث كما ذكره الألباني : " عن أبي الطفيل عن زيد بن ارقم قال : لما رجع رسول الله من حجة الوداع ، ونزل غدير خُـم ، أمر بدوحاتٍ فقُمِمْن ، ثم قال : كأني قد دُعيت فأجبت ، وأني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فانـهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض . ثم قال : إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن . ثم أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال : من كنت وليه ، فهذا وليه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ".
              وقد نقله ابن كثير بطوله في البداية والنهاية واقتصر على ذكر تصحيح الإمام الذهبي له ، قال في البداية والنهاية ج5ص209 : " قال شيخنا أبو عبد الله الذهبي : وهذا حديث صحيح " ، والحق إن هذا الحديث
              ( من كنت مولاه ، فهذا علي مولاه ) لا أحد من المسلمين ينكر صدوره من النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
              أما دلالة الحديث الشريف فإنـها تدل على أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كما أنه أولى بالمؤمنين من نفسهم وهو سيدهم وولي أمرهم المتصرف في شؤونـهم ، فنفس هذه الأمور تثبت للإمام علي بن أبي طالب عليهم السلام إذ هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم وسيدهم وولي أمرهم المتصرف في شؤونـهم . نعم وقد يقال إن كلمة ( مولى ) كما تفيد معنى السيد المتصرف في شؤون عبده تفيد أيضا معنى المحب والناصر ، فيكون معنى الحديث
              ( من كنت ناصره فإن عليا ناصره ) ، فلا معنى لتخصيص اللفظ بالمعنى الأول ؟
              نتم بين خيارين لا ثالث الهما
              الأولى
              أن تقروا وتعتقدوا بأن معنى الولاية هنا هي الولاية العامة والسيادة والخلافة المباشرة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله
              لعلي صلوات الله عليه على الخلق فيكون بعدها هذا:
              أبو بكر وعمر وعثمان ومن ناصرهم على ذلك مرتدين غاصبين للخلافة لترك ما أمر الله به على لسان رسوله صلى الله عليه وآله من إتباع علي وأهل بيته المعصومين الميامين.
              الثاني:
              أن تقروا وتعتقدوا بأن معنى الولاية -وهو إعتقادكم الذي لا يعول عليه لوجود الأدلة على دلالة الأمر الأول الذي هو ما أعتقد به-
              النصر والمحبة ومن الحديث نستفيد أيضا أن الله سبحانه وتعالى عدو لمن عاد عليا صلوات الله عليه وناصر لمن ينصره وخاذل لمن خذله وبذا عليكم بالقول التالي:
              المرتدون وأعداء الله وأعداء رسوله صلى الله عليه وآله هم من حاربوه وما نصروه وأقاموا عليه النصب والعداء ومنهم:
              1) عائشة بنت أبي بكر ومن تبعها
              2) طلحة ومن تبعه
              3) معاوية بن أبي سفيان ومن تبعه
              فأختاروا أحد الأمرين وكلاهما مّر على السلفية
              شيخي واستاذي الفاضل الجياشي اشكرك على هذا الاضافة القيمة
              وبارك الله بك وجزاك خيرا

              التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 31-08-2013, 02:13 PM.
              ـــــ التوقيع ـــــ
              أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
              و العصيان والطغيان،..
              أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
              والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X