إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي عليه السلام حتمي ودولته العالمية حتمية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المهدي عليه السلام حتمي ودولته العالمية حتمية

    المهدي عليه السلام حتمي ودولته العالمية حتمية


    ابن أبي شيبة:15/198، عن علي عن النبي صلى الله عليه وآله قال: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلاً من أهل بيتي يملؤها عدلاً كما ملئت جوراً) . ومثله أحمد:1/99 ، بتفاوت يسير ، وفيه: قال أبو نعيم: رجلاً منا . والبدء والتاريخ:2/181 ، والجامع الصغير:2/438 ، أحمد ، وأبي داود . والدر المنثور:6/58 ، وقال: وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد ، وأبو داود . ومسند البزار:2/134: لو لم يبق من الدنيا إلايوم لبعث الله رجلاً من أهل بيتي يملأها عدلاً كما ملئت جوراً. ومسند الشاشي:2/109، عن عبدالله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لبعث الله تعالى فيه رجلاً من أهل بيتي ، يواطئ اسمه إسمي واسم أبيه إسم أبي ، يملؤها عدلاً كما ملئت جوراً . وجامع المسانيد:20/300: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلاً من أهل بيتي ، يملؤها عدلاً كما ملئت جوراً . وفي أحمد:1/376 و377، عن عبد الله: قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لاتنقضي الأيام ولا يذهب الدهر حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي ، اسمه يواطئ إسمي . ومثله أبو داود:4/107 ، والترمذي:4/505 ، وقال: حديث حسن صحيح . والطبراني الكبير:10/164و166، والبزار:5/204 ، عن عبد الله ، ومثله الأوسط:7/425 ، عن عبد الله بن مسعود .
    وفي الطبراني الكبير:10/168، عن ابن عمر: قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لا تذهب الأيام والليالي ولو لم يبق من الدنيا إلا يوم حتى يبعث الله رجلاً من أمتي ، يواطئ اسمه إسمي) . ومثله تحفة الأشراف:7/23 ، أوله ، عن أبي داود ، والترمذي . والفصول المهمة/291 ، عن إرشاد المفيد . وفي/294: قال: ومن ذلك ما أخرجه أبو داود ، والترمذي..

    وفي ابن حبان:7/576 ، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لو لم يبق من الدنيا إلا ليلة لملك فيها رجل من أهل بيت النبي) . ومثله ابن حبان:7/576 ، عن ابن مسعود وفيه: يواطئ اسمه اسمي. وملاحم ابن المنادى/41 ، عن ابن مسعود ، كرواية ابن حبان الثانية ، والطبراني الكبير:10/161 ، عن ابن مسعود ، وفيه: رجل من أهل بيتي يوافق اسمه إسمي.
    ومن مصادرنا: دلائل الإمامة/255، كما في رواية الطبراني الثانية ، بسند آخر ، وفيه: رجل من ولدي يوافق اسمه إسمي . وبشارة المصطفى/258 ، كما في الطبراني الثالثة .
    سنن الداني/100، عن أبي سعيد الخدري: قال رسول الله صلى الله عليه وآله : يخرج رجل من أمتي يعمل بسنتي ، ينزل الله له البركة من السماء ، وتخرج له الأرض بركتها ، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، يعمل سبع سنين على هذه الأمة وينزل بيت المقدس).
    وعقد الدرر/20: أخرجه الإمام أبو عمرو الداني في سننه ، وأخرجه الحافظ أبو نعيم في صفة المهدي ، وفيه: من أهل بيتي ، وتملأ به عدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً . ومجمع الزوائد:7/317 ، كالداني بتفاوت يسير ، وقال: رواه الترمذي ، وابن ماجة باختصار ، رواه الطبراني في الأوسط ، وفيه: ينزل الله عز وجل له القطر من السماء وينبت الله له الأرض من بركتها . والمعجم الأوسط:2/47 ، عن أبي سعيد قال: سمعت رسول الله عليهما السلام يقول: يخرج رجل من أهل بيتي يقول بسنتي ينزل الله عز وجل له القطر من السماء وتخرج له الأرض من بركتها ، تُملأ الأرض منه قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ، يعمل على هذه الأمة سبع سنين وينزل بيت المقدس) .
    ومن مصادرنا: غيبة الطوسي/111، عن أبي سعيد الخدري قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول على المنبر: إن المهدي من عترتي ، من أهل بيتي يخرج في آخر الزمان ، ينزل الله له من السماء قطرها ، ويخرج له من الأرض بذرها ، فيملأ الأرض عدلاً وقسطاً ، كما ملأها القوم ظلماً وجوراً.... المهدي يخرج في آخر الزمان) .
    وفي/113، عن ابن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لا تذهب الدنيا ، حتى يلي أمتي رجل من أهل بيتي يقال له المهدي) .
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    بارك الله بك
    (السلام على المعذب في قعرالسجون وظلم المطامير)اللهم أرزقني شفاعة المولى+ الحسين+ (عليه السلام)

    تعليق


    • #3
      موفقة بحق آل محمد
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك
        جعلــــــــــــــــــــــــ الله في ميزان حسناتك ــــــــــــــــــــــــــه

        تعليق


        • #5
          موفقة بحق آل محمد
          sigpic
          إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
          ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
          ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
          لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

          تعليق

          عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
          يعمل...
          X