إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حكم من كذب على رسول الله في حياته متعمداً وتطبيقه على عائشة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
    الاخوة والاخوات الاكارم مروكم اسعدني فجزاكم الله خيرا ووفقكم لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين

    واسال الله ان يجعلنا واياكم مع الصادقين محمد واله الطيبين الطاهرين .
    ويجنبنا اتباع الكاذبين .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #12
      اولا : مفهوم حديث : من كذب علي متعمدا.... ليس بهدا النحو الذي ذكرت وهو توضحه الروايات الاخرى نحو من قال عني مالم اقل فليتبوأ مقعده من النار .. ومن روى عني حديثنا يرى انه كذب فهو أحد الكاذبين .. مايدل على ان المقصود في الاحاديث هو التحديث ونسبته الى النبي بما لم يقله .... ولايعني ذلك ان الحديث الكاذب امام النبي ليس حراما الا انه ليس المقصود في ذلك ...
      ثانيا : إن عائشة رضي الله عنها وعن ابيها زوجة النبي وحديث الزوجة لزوجها في من الرخصة والتجاوز مالا يكون لغيره وفي ذلك قالت أم كلثوم -رضي الله عنها- بنت عقبة بن أبي معيط "لم أسمع النبي يرخص -عليه الصلاة والسلام- في شيء من الكذب إلا في ثلاث: في الحرب، والإصلاح بين الناس، وحديث الرجل امرأته، والمرأة زوجها"...
      ثالثا : ان هذا لم يكن بغرض الصلح فان فيه التوبة والاستغفار وقد قال الله تعالى : ( إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ) وقد حصلت التوبة والنبي صلى الله عليه وسلم لم يداهن أو يحابي في ذلك ...........
      رابعا : كون البعض يتحدث بهذا الحديث للنيل من عائشة يعد منقبة لها اذ لم يجد شيئا صراحا واضحا ولن يكون بل ولاينبغى عن أ المؤمنين رضي الله عنها وعن ابيها .. ونقول لمن اجهد نفسه بالنيل عنها : الا يسعك ماوسع رسول الله ؟؟ .

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
        اولا : مفهوم حديث : من كذب علي متعمدا.... ليس بهدا النحو الذي ذكرت وهو توضحه الروايات الاخرى نحو من قال عني مالم اقل فليتبوأ مقعده من النار .. ومن روى عني حديثنا يرى انه كذب فهو أحد الكاذبين .. مايدل على ان المقصود في الاحاديث هو التحديث ونسبته الى النبي بما لم يقله .... ولايعني ذلك ان الحديث الكاذب امام النبي ليس حراما الا انه ليس المقصود في ذلك ...
        ثانيا : إن عائشة رضي الله عنها وعن ابيها زوجة النبي وحديث الزوجة لزوجها في من الرخصة والتجاوز مالا يكون لغيره وفي ذلك قالت أم كلثوم -رضي الله عنها- بنت عقبة بن أبي معيط "لم أسمع النبي يرخص -عليه الصلاة والسلام- في شيء من الكذب إلا في ثلاث: في الحرب، والإصلاح بين الناس، وحديث الرجل امرأته، والمرأة زوجها"...
        ثالثا : ان هذا لم يكن بغرض الصلح فان فيه التوبة والاستغفار وقد قال الله تعالى : ( إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ) وقد حصلت التوبة والنبي صلى الله عليه وسلم لم يداهن أو يحابي في ذلك ...........
        رابعا : كون البعض يتحدث بهذا الحديث للنيل من عائشة يعد منقبة لها اذ لم يجد شيئا صراحا واضحا ولن يكون بل ولاينبغى عن أ المؤمنين رضي الله عنها وعن ابيها .. ونقول لمن اجهد نفسه بالنيل عنها : الا يسعك ماوسع رسول الله ؟؟ .
        ضيفنا المكرم اهلا وسهلا بك
        لو سملت جدلا ان نسبة الكذب على رسول الله صلى الله عليه واله كما تزعم تختلف عن الكذب عليه ؟
        فالمحصلة كلا الامرين فيه كذب والكذب ممقوت من الله ورسوله ومن جميع البشر بمختلف دياناتهم
        وقد ذم الله الكاذب في العديد من الايات القرانية منها:
        ذم الكذب والنهي عنه في القرآن الكريم:

        - قال الله تعالى:
        (إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللهِ وَأُوْلئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ) [النحل: ١٠٥].

        ويقول ابن كثير في تفسيره لهذه الاية (إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ على الله وعلى رسوله شِرارُ الخلق، الَّذِينَ
        لا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ من الكفرة والملحدين المعروفين بالكذب عند الناس) ./ (تفسير القرآن العظيم) لابن كثير (٤/ ٦٠٤)..

        - وقال سبحانه:
        (وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ) [الجاثية: ٧].

        ففسره السعدي عندكم (أي: كذاب في مقاله أثيم في فعاله. وأخبر أن له عذابا أليما وأن مِن وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ [الجاثية: ١٠] تكفي في عقوبتهم البليغة) ./ (تيسير الكريم الرحمن) للسعدي (٧٧٥).

        - وقال عز وجل:
        (هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ) [الشعراء: ٢٢١ - ٢٢٣].


        واي كذب تكذب وتتامر على رسول الله صلى الله عليه واله ؟
        اما عقوبة الكذب في السنة كما يذكر البخاري ومسلم تعالوا انظروا .

        ورد عن عبد الله بن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (عليكم بالصدق، فإن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقاً،
        وإياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وما يزال العبد يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً) رواه البخاري.الصفحة أو الرقم : 6094​
        قال المناوي: "(وإيَّاكم والكذب)
        اجتنبوه واحذروا الوقوع فيه، فإنَّه مع الفُجُور. أي: الخروج عن الطَّاعة، وهما في النَّار يُدْخِلان نار جهنَّم". والكذب هو إخبار بالشيء على خلاف ما هو عليه، قال النووي في كتابه "الأذكار": "واعلم أن مذهب أهل السنة أن الكذب هو الإخبار عن الشيء بخلاف ما هو​.

        وبالتالي كما ترى ان الله ذم الكذب والكاذبين وذم رسول الله صلى الله عليه واله الكذب لانه يهدي للفجور والفجور للنار وثبت باليقين ومن خلال القران الكريم ان عائشة كاذبة فقد كذبت على رسول الله صلى الله عليه واله .
        فكيف تترضى عن الكاذبين وكيف تواليهم وكيف تدافع عنهم وكان بالاولى لك ان تنشد الحق وترفض التعصب المقيت .
        وعليك اتباع الصادقين بدليل قوله تعالى
        ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ ​).
        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #14
          اجدتم...وافدتم....جزيتم خيرا

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X