إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشروع المجاميع الصحية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشروع المجاميع الصحية

    ( مشروع للعتبة العبّاسية المقدسة في مشاريعها الخدمية، الارتقاء إلى أفضل مستوى يمكن تقديمه لزائري قمر العشيرة (ع)، نهوضاً وتطويراً لواقع مدينة كربلاء المقدسة الخدمي والعمراني بصورة عامة... ضمن المشاريع الخدمية التي هي في طور الانجاز وبمراحل متقدمة، هو مشروع مجمع الصحيات في باب الإمام علي (ع)، حيث يعتبر هذا المشروع إضافة مهمة من أجل توفير كل ما يحتاجه الزائر الكريم، وخاصّة أثناء الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة... الأستاذ (علي حميد) المهندس المشرف على المشروع قال:ـ
    تعمل الأمانة العامة للعتبة العبّاسية المقدسة على إنشاء مجاميع صحّية في منطقة باب الإمام علي (ع) قرب كفّ العبّاس (ع) الأيسر، حيث تبنّت شركة (حصن الأخيضر) العراقية للمقاولات العامّة، إنشاء هذا المشروع، وبإشراف مباشر من قبل قسم المشاريع الهندسية في العتبة العبّاسية المقدسة. وقد تم تخصيص مساحة (180م2) لإنشاء هذا المشروع الخدمي المهم. والبناية عبارة عن طابقين، كل طابق يقسم الى جزأين، جزء خاص بصحّيات الرجال، والآخر خاص بصحّيات النساء وما يخص الجزء المخصص للرجال يحتوي على (16) وحدة صحية في الطابق الارضي، و(16) وحدة أخرى في الطابق الأول، وبالتالي يكون مجموع الوحدات الصحية الخاصة بالرجال (32) وحدة.
    الجزء الخاص بالنساء، يتكون طابقه الأرضي من (19) وحدة صحّية، وبنفس العدد في الطابق الأول، وبهذا يكون مجموع الوحدات الصحّية الخاصة بالنساء هو (38) وحدة صحّية، ويشتمل هذا المجمع الصحي أيضاً على أماكن خاصة بالوضوء ومرافق صحية، وكذلك غرفة تم تخصيصها للخدمات توضع فيها الأدوات التي تستخدم في عملية التنظيف.
    المنظومات التي تخص هذا المشروع، منها ما يكون ميكانيكياً، فقد تم وضع (الدكتات) الخاصة بمنظومة الدافعات الهوائية، ومنظومات أُخَر خاصة بالجزء الكهربائي، منها: الانارة، ومانعات الصواعق، بالإضافة إلى منظومتي الانذار المبكر والحرائق. كما ويشتمل البناء على منظومة للتغذية المائية، وكذلك منظومة الصرف الصحّي الخاصة بالمشروع.
    وبلغت الكلفة التخمينية للمشروع، (000، 155، 727) بسقف زمني يقدر بـ(300) يوماً. تأتي مواصفات البناء ضمن الطرق الحديثة في إنشاء مثل هذه المشاريع... فمثلاً سيتم تغليف الواجهات الأمامية للبناية بالمرمر لتعطي شكلاً منسقاً، وكذلك لديموتها لفترة أطول، فالشكل الخارجي للبناء يكون معرضاً لمتغيرات الطقس من أمطار، وارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة إلى تغليف الأرضيات بالسيراميك، وكذلك تركيب السقوف الثانوية للبناية من الداخل.
    أعمال الانهاءات المتمثلة بتجهيز المشروع بالملحقات الأُخَر: كالتأسيسات الصحية، مثل مدّ الأنابيب الموصلة للماء لكل وحدة صحية، إضافة إلى المستلزمات الأُخَر. وقد تم استخدام الأنابيب البلاستيكية في عملية تأسيس شبكة الماء المغذية للمشروع. وهذا المشروع يعتبر ذا أهمية كبيرة بالنسبة للموقع المذكور؛ لافتقاده لمثل هذه المشاريع... وبهذا فقد جاءت خطوة إنشاء هذه المجاميع الصحية لتكتمل المشاريع الخدمية الضرورية التي تخدم الزائرين الكرام أثناء أداء الزيارة.










































    2أعجبني · · إلغاء متابعة المنشور · المشاركة
    التعديل الأخير تم بواسطة علي حسين الخباز; الساعة 05-09-2013, 10:54 AM.

  • #2
    موفقين لخدمة زوار الغريب الشهيد عليه السلام

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ربي يحفظكم جميعا بحق آل محمد
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق


      • #4
        احســــــــــــــــ بارك الله فيك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــنتم
        وجعلك من السباقين لكتابة الخير الذي يفيد المجتمع الاسلامي

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X