بسم الله الرحمن الرحيم
م / بسند شيعي معتبر | ( جمع النبي بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء بلا علة ).
* | سؤال وهابي موجه للشيعة :
انتم معاشر الشيعة تحتجون علينا بجمع النبي صلى الله عليه واله بين الصلاتين في احاديث جائت من طرقنا فهل
تمتلكون حديثا معتبرا ورد فيه انه صلى الله عليه وآله جمع بين الصلاتين ؟
* | الجواب :
الكافي ج : 3 ص : 286 : باب الجمع بين الصلاتين .
1ـ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍعَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُكَيْرٍ عَنْ زُرَارَةَعَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام
قَالَ :
صَلَّى رَسُولُ اللَّهِ ص بِالنَّاسِ الظُّهْرَوَالْعَصْرَ حِينَ زَالَتِ الشَّمْسُ فِي جَمَاعَةٍ مِنْ غَيْرِ عِلَّةٍ وَصَلَّى بِهِمُ الْمَغْرِبَ وَالْعِشَاءَ
الْآخِرَةَ قَبْلَ سُقُوطِ الشَّفَقِ مِنْ غَيْرِعِلَّةٍ فِي جَمَاعَةٍ وَإِنَّمَا فَعَلَ رَسُولُ اللَّهِ ص لِيَتَّسِعَ الْوَقْتُ عَلَى أُمَّتِهِ اهـ
قال العلامة المجلسي مرآة العقول في شرح أخبارآل الرسول، ج 15، ص: 51 :
الحديث الأول : موثق .
* | فائدة : ( الألباني يرى ان من ترك الجمع بين الصلوات فهو مخالف للسنة )
قال الالباني في منتهى الأماني ص52 : " واليكم امثلة اخرى من مخالفة هؤلاء للسنة فمن ذلك مخالفتهم .....
حديث: جمع بين الظهر والعصر ـ يعني في المدينة ـ في غير خوف ولا سفر " اهـ
م / بسند شيعي معتبر | ( جمع النبي بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء بلا علة ).
* | سؤال وهابي موجه للشيعة :
انتم معاشر الشيعة تحتجون علينا بجمع النبي صلى الله عليه واله بين الصلاتين في احاديث جائت من طرقنا فهل
تمتلكون حديثا معتبرا ورد فيه انه صلى الله عليه وآله جمع بين الصلاتين ؟
* | الجواب :
الكافي ج : 3 ص : 286 : باب الجمع بين الصلاتين .
1ـ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍعَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُكَيْرٍ عَنْ زُرَارَةَعَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام
قَالَ :
صَلَّى رَسُولُ اللَّهِ ص بِالنَّاسِ الظُّهْرَوَالْعَصْرَ حِينَ زَالَتِ الشَّمْسُ فِي جَمَاعَةٍ مِنْ غَيْرِ عِلَّةٍ وَصَلَّى بِهِمُ الْمَغْرِبَ وَالْعِشَاءَ
الْآخِرَةَ قَبْلَ سُقُوطِ الشَّفَقِ مِنْ غَيْرِعِلَّةٍ فِي جَمَاعَةٍ وَإِنَّمَا فَعَلَ رَسُولُ اللَّهِ ص لِيَتَّسِعَ الْوَقْتُ عَلَى أُمَّتِهِ اهـ
قال العلامة المجلسي مرآة العقول في شرح أخبارآل الرسول، ج 15، ص: 51 :
الحديث الأول : موثق .
* | فائدة : ( الألباني يرى ان من ترك الجمع بين الصلوات فهو مخالف للسنة )
قال الالباني في منتهى الأماني ص52 : " واليكم امثلة اخرى من مخالفة هؤلاء للسنة فمن ذلك مخالفتهم .....
حديث: جمع بين الظهر والعصر ـ يعني في المدينة ـ في غير خوف ولا سفر " اهـ
تعليق