إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إذا قام القائم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إذا قام القائم

    ورد عن اﻹ‌مام الصادق عليه السﻼ‌م قوله : ( إذا قام القائم دعا الناس إلى اﻹ‌سﻼ‌م جديدا ، وهداهم إلى أمر قد دثر فضل عنه الجمهور . وإنما سمي القائم مهديا ﻷ‌نه يهدي إلى أمر مضلول . وسمي بالقائم لقيامه بالحق) (اﻹ‌رشاد للمفيد ص 364 ً .

    وعن اﻹ‌مام الصادق عليه السﻼ‌م : ( ويل لطغاة العرب من شر قد اقترب . فقلت : جعلت فداك كم مع القائم من العرب ؟ قال : شئ يسير . فقلت والله إن من يصف هذا اﻷ‌مر منهم لكثير ، فقال : ﻻ‌ بد للناس أن يمحصوا ويميزوا ويغربلوا ويخرج من الغربال خلق كثير ) (البحار : 52/214 ) .

    ومنها ، أحاديث اﻹ‌ختﻼ‌فات بين العرب في عصر الظهور ، التي تصل إلى الحرب بين بعضهم ، فعن اﻹ‌مام الباقر عليه السﻼ‌م قال :

    ( ﻻ‌يقوم القائم إﻻ‌ على خوف شديد وفتنة وبﻼ‌ء يصيب الناس ، وطاعون قبل ذلك ، ثم سيف قاطع بين العرب ، واختﻼ‌ف بين الناس ، وتشتت في دينهم ، وتغير في حالهم . حتى يتمنى المتمني الموت صباحاً ومساءً من عظيم ما يرى من كَلَب الناس وأكل بعضهم بعضاً)
    ( البحار:52/231)

    ومن هذا القبيل أحاديث خلع العرب أعنتها، أي اﻹ‌نفﻼ‌ت من العقائد والقيم، وإخراج كل ذي صيصية صيصيته ، أي إظهار كل صاحب فكرة فكرته والدعوة إليها .

    ومنها ، أحاديث اﻹ‌ختﻼ‌ف بين العرب والعجم أي اﻹ‌يرانيين ، أو بين أمراء العرب والعجم وأنه اختﻼ‌ف يستمر إلى ظهور المهدي عليه السﻼ‌م ، ما عدا ثورة اليماني الممهدة للمهدي عليه السﻼ‌م ، وما عدا الحركات اﻹ‌سﻼ‌مية التي تكون مؤيدة للممهدين وللمهدي عليه السﻼ‌م .
    ومنها ، أحاديث قتال المهدي عليه السﻼ‌م للعرب ، وقد ورد منها أحاديث قتاله لبقايا حكومة الحجاز جزئياً بعد تحرير مكة المكرمة ، والمدينة المنورة وربما عند تحريرها . ثم معركته مع السفياني في العراق ، ومعركته الكبرى معه في فلسطين .

    وجاء في بعضها قتاله عليه السﻼ‌م للخوارج عليه في العراق ، وإباحته دماء سبعين عشيرة أو عائلة . ولذلك ورد عن اﻹ‌مام الصادق عليه السﻼ‌م (إذا خرج القائم لم يكن بينه وبين العرب وقريش إﻻ‌ السيف) (البحار:52/355 ).

    ومنها ، أحاديث الخسف والزﻻ‌زل ، في جزيرة العرب ، وفي الشام ، وفي بغداد وبابل والبصرة . وخروج نار في الحجاز أو في شرقي الحجاز ، تدوم ثﻼ‌ثة أيام ، أو سبعة أيام . وهي من عﻼ‌مات الظهور
    sigpic

  • #2
    السلام عليكم موفق بحق آل محمد
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      بارك الله بك
      (السلام على المعذب في قعرالسجون وظلم المطامير)اللهم أرزقني شفاعة المولى+ الحسين+ (عليه السلام)

      تعليق


      • #4
        احســــــــــــــــ بارك الله فيك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــنتم
        وجعلك من السباقين لكتابة الخير الذي يفيد المجتمع الاسلامي

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X