إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إِنِ اسْتَرْشَدْتَ أُرْشِدْتَ وَ إِنْ طَلَبْتَ‏ وَجَدْت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إِنِ اسْتَرْشَدْتَ أُرْشِدْتَ وَ إِنْ طَلَبْتَ‏ وَجَدْت

    كمال الدين و تمام النعمة ؛ ج‏2 ؛ ص509
    قال مولانا الإمام المهدي صلوات الله علیه: إِنِ اسْتَرْشَدْتَ أُرْشِدْتَ وَ إِنْ طَلَبْتَ‏ وَجَدْت‏.

    الغيبة( للنعماني) ؛ النص ؛ ص200
    عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ صلوات الله علیه:
    أَنَّهُ قَالَ ذَاتَ يَوْمٍ أَلَا أُخْبِرُكُمْ بِمَا لَا يَقْبَلُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنَ الْعِبَادِ عَمَلًا إِلَّا بِهِ فَقُلْتُ بَلَى فَقَالَ صلوات الله علیه: شَهَادَةُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ وَ الْإِقْرَارُ بِمَا أَمَرَ اللَّهُ وَ الْوَلَايَةُ لَنَا وَ الْبَرَاءَةُ مِنْ أَعْدَائِنَا يَعْنِي الْأَئِمَّةَ خَاصَّةً وَالتَّسْلِيمَ لَهُمْ وَالْوَرَعُ وَالِاجْتِهَادُ وَالطُّمَأْنِينَةُ وَالِانْتِظَارُ لِلْقَائِمِ صلوات الله علیه ثُمَّ قَالَ إِنَّ لَنَا دَوْلَةً يَجِي‏ءُ اللَّهُ بِهَا إِذَا شَاءَ ثُمَّ قَالَ مَنْ سَرَّهُ أَنْ‏ يَكُونَ‏ مِنْ‏ أَصْحَابِ‏ الْقَائِمِ فَلْيَنْتَظِرْ وَلْيَعْمَلْ بِالْوَرَعِ وَمَحَاسِنِ الْأَخْلَاقِ وَهُوَ مُنْتَظِرٌ فَإِنْ مَاتَ وَقَامَ الْقَائِمُ بَعْدَهُ كَانَ لَهُ مِنَ الْأَجْرِ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ أَدْرَكَهُ فَجِدُّوا وَانْتَظِرُوا هَنِيئاً لَكُمْ أَيَّتُهَا الْعِصَابَةُ الْمَرْحُومَةُ.


    الخصال ؛ ج‏2 ؛ ص625
    الإمام علي صلوات الله علیه :
    وَالْمُنْتَظِرُ لِأَمْرِنَا كَالْمُتَشَحِّطِ بِدَمِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ شَهِدَنَا فِي حَرْبِنَا أَوْ سَمِعَ واعِيَتَنَا فَلَمْ يَنْصُرْنَا أَكَبَّهُ اللَّهُ عَلَى مَنْخِرَيْهِ فِي النَّارِ وَنَحْنُ بَابُ الْغَوْثِ إِذَا اتَّقَوْا وَضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْمَذَاهِبُ وَنَحْنُ بَابُ حِطَّةٍ وَ هُوَ بَابُ السَّلَامِ مَنْ دَخَلَهُ نَجَا وَمَنْ تَخَلَّفَ عَنْهُ هَوَى بِنَا يَفْتَحُ اللَّهُ وَبِنَا يَخْتِمُ اللَّهُ وَبِنَا يَمْحُو مَا يَشَاءُ وَبِنَا يُثْبِتُ وَبِنَا يَدْفَعُ اللَّهُ الزَّمَانَ الْكَلِبَ‏ وَبِنَا يُنَزِّلُ الْغَيْثَ‏ فَلا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ مَا أَنْزَلَتِ السَّمَاءُ مِنْ قَطْرَةٍ مِنْ مَاءٍ مُنْذُ حَبَسَهُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ وَلَوْ قَدْ قَامَ قَائِمُنَا لَأَنْزَلَتِ السَّمَاءُ قَطْرَهَا وَلَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ نَبَاتَهَا وَلَذَهَبَتِ الشَّحْنَاءُ مِنْ قُلُوبِ الْعِبَادِ وَاصْطَلَحَتِ‏ السِّبَاعُ‏ وَالْبَهَائِمُ حَتَّى تَمْشِيَ الْمَرْأَةُ بَيْنَ الْعِرَاقِ إِلَى الشَّامِ لَا تَضَعُ قَدَمَيْهَا إِلَّا عَلَى النَّبَاتِ وعَلَى رَأْسِهَا زِينَتُهَا لَا يُهَيِّجُهَا سَبُعٌ وَلَا تَخَافُهُ لَوْ تَعْلَمُونَ مَا لَكُمْ فِي مَقَامِكُمْ بَيْنَ عَدُوِّكُمْ وَصَبْرِكُمْ عَلَى مَا تَسْمَعُونَ مِنَ الْأَذَى لَقَرَّتْ أَعْيُنُكُم.



    الغيبة( للنعماني) ؛ النص ؛ ص150
    مُحَمَّدُ بْنُ هَمَّامٍ قَالَ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَابُنْدَاذَ قَالَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَالِكٍ‏ قَالَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سِنَانٍ عَنِ الْكَاهِلِيِ‏ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ صلوات الله عليه أَنَّهُ قَالَ:
    تَوَاصَلُوا وَتَبَارُّوا وَتَرَاحَمُوا فَوَ الَّذِي فَلَقَ الْحَبَّةَ وَبَرَأَ النَّسَمَةَ لَيَأْتِيَنَّ عَلَيْكُمْ وَقْتٌ لَا يَجِدُ أَحَدُكُمْ لِدِينَارِهِ وَدِرْهَمِهِ مَوْضِعاً يَعْنِي لَا يَجِدُ عِنْدَ ظُهُورِ الْقَائِمِ عج مَوْضِعاً يَصْرِفُهُ فِيهِ لِاسْتِغْنَاءِ النَّاسِ‏ جَمِيعاً بِفَضْلِ اللَّهِ وَفَضْلِ وَلِيِّهِ‏ فَقُلْتُ وَأَنَّى يَكُونُ ذَلِكَ فَقَالَ عِنْدَ فَقْدِكُمْ إِمَامَكُمْ فَلَا تَزَالُونَ كَذَلِكَ حَتَّى يَطْلُعَ عَلَيْكُمْ كَمَا تَطْلُعُ الشَّمْسُ آيَسَ مَا تَكُونُونَ فَإِيَّاكُمْ وَالشَّكَّ وَ الِارْتِيَابَ وَانْفُوا عَنْ أَنْفُسِكُمُ الشُّكُوكَ وَقَدْ حَذَّرْتُكُمْ‏ فَاحْذَرُوا أَسْأَلُ اللَّهَ تَوْفِيقَكُمْ وَ إِرْشَادَكُمْ.


    المزار الكبير (لابن المشهدي) ؛ ؛ ص477
    مختار من زيارة الإمام اصادق صلوات الله علیه في يوم عاشوراء:
    اللَّهُمَّ إِنَّ سُنَّتَكَ ضَائِعَةٌ، وَ أَحْكَامَكَ‏ مُعَطَّلَةٌ، وَ عِتْرَةَ نَبِيِّكَ فِي الْأَرْضِ هَائِمَةٌ، اللَّهُمَّ فَأَعِزَّ الْحَقَّ وَ أَهْلَهُ، وَ اقْمَعِ الْبَاطِلَ وَ أَهْلَهُ، وَ مُنَّ عَلَيْنَا بِالنَّجَاةِ، وَ اهْدِنَا إِلَى الْإِيمَانِ، وَ عَجِّلْ فَرَجَنَا، وَ انْظِمْهُ بِفَرَجِ أَوْلِيَائِكَ، وَ اجْعَلْهُمْ لَنَا رِدْءاً، وَ اجْعَلْنَا لَهُمْ وَفْداً.

    بحار الأنوار (ط - بيروت) ؛ ج‏52 ؛ ص366
    الغيبة للنعماني وَ بِهَذَا الْإِسْنَادِ عَنِ ابْنِ مُسْكَانَ عَنْ مَالِكٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ: قُلْتُ لِأَبِي جَعْفَرٍ صلوات الله علیه إِنَّمَا نَصِفُ صَاحِبَ‏ هَذَا الْأَمْرِ بِالصِّفَةِ الَّتِي لَيْسَ بِهَا أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ .
    فَقَالَ صلوات الله علیه لَا وَ اللَّهِ لَا يَكُونُ ذَلِكَ أَبَداً حَتَّى يَكُونَ هُوَ الَّذِي يَحْتَجُّ عَلَيْكُمْ بِذَلِكَ وَ يَدْعُوكُمْ إِلَيْهِ.
    بيان: قوله بالصفة التي ليس بها أحد أي نصف دولة القائم و خروجه على وجه لا يشبه شيئا من الدول فقال ع لا يمكنكم معرفته كما هي حتى تروه و يحتمل أن يكون مراد السائل كمال معرفة أمر التشيع و حالات الأئمة صلوات الله علیهم.

    الغيبة (للطوسي) كتاب الغيبة للحجة ؛ النص ؛ ص179
    عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلوات الله علیه ‏ أَبْشِرُوا بِالْمَهْدِيِ‏ قَالَ‏ ثَلَاثاً يَخْرُجُ عَلَى حِينِ اخْتِلَافٍ مِنَ النَّاسِ وَزِلْزَالٍ شَدِيدٍ يَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطاً وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْماً وَجَوْراً يَمْلَأُ قُلُوبَ‏ عِبَادِهِ عِبَادَةً وَيَسَعُهُمْ عَدْلُهُ‏.


    عمدة عيون صحاح الأخبار في مناقب إمام الأبرار ؛ النص ؛ ص436
    عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَيْضاً قَالَ‏ ذَكَرَ رَسُولُ اللَّهِ صلوات الله علیه بَلَاءً يُصِيبُ هَذِهِ الْأُمَّةَ حَتَّى لَا يَجِدَ الرَّجُلُ‏ مَلْجَأً يَلْجَأُ إِلَيْهِ مِنَ الظُّلْمِ فَيَبْعَثُ اللَّهُ رَجُلًا مِنْ عِتْرَتِي فَيَمْلَأُ بِهِ الْأَرْضَ قِسْطاً وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْماً وَجَوْراً يَرْضَى عَنْهُ سَاكِنُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَدَعُ السَّمَاءُ مِنْ قَطْرِهَا شَيْئاً إِلَّا صَبَّتْهُ مِدْرَاراً وَلَا تَدَعُ الْأَرْضُ مِنْ نَبَاتِهَا شَيْئاً إِلَّا أَخْرَجَتْهُ حَتَّى يَتَمَنَّى الْأَحْيَاءُ لِلْأَمْوَاتِ يَعِيشُ فِي ذَلِكَ سَبْعَ سِنِينَ أَوْ تِسْعَ سِنِينَ‏.
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى (ط - القديمة) ؛ ج‏2 ؛ ص250
    عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلوات الله علیه‏: يَنْزِلُ بِأُمَّتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ بَلَاءٌ شَدِيدٌ مِنْ‏ سُلْطَانِهِمْ لَمْ يَسْمَعِ النَّاسُ بِبَلَاءٍ أَشَدَّ مِنْهُ حَتَّى تَضِيقَ عَلَيْهِمُ الرَّحْبَةَ وَحَتَّى تَمْلَأَ الْأَرْضَ جَوْراً وَظُلْماً ثُمَّ إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ رَجُلًا يَمْلَأُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِهِ الْأَرْضَ قِسْطاً وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْراً وَظُلْماً يَرْضَى عَنْهُ سَاكِنُ السَّمَاءِ وَسَاكِنُ الْأَرْضِ لَا تَدَّخِرُ الْأَرْضُ مِنْ بَذْرِهَا شَيْئاً إِلَّا أَخْرَجَتْهُ وَالسَّمَاءُ مِنْ قَطْرِهَا شَيْئاً إِلَّا صَبَّهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عَلَيْهِمْ مِدْرَاراً يَعِيشُ فِيهِمْ سَبْعَ سِنِينَ أَوْ ثَمَاناً أَوْ تِسْعاً يَتَمَنَّى الْأَحْيَاءُ الْأَمْوَاتَ مِمَّا صَنَعَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِأَهْلِ الْأَرْضِ مِنَ الْخَيْر.


    التشريف بالمنن في التعريف بالفتن ؛ ؛ ص298
    عن عمرو بن عبد اللّه الحضرمي عن أبي أمامة الباهلي، قال: خطبنا رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله ذات يوم خطبة، فكان آخر خطبته، وذكر ما حدّثهم عن الدجّال.

    ثم قال: «وإمام الناس يومئذ رجل صالح، فيقال له: صلّ الصبح، فإذا كبّر و دخل في الصلاة نزل عيسى بن مريم، فإذا رآه ذلك الرجل عرفه، فيرجع يمشي القهقرى ليتقدّم عيسى بن مريم عليهما السلام، فيضع عيسى يده بين كتفيه، فيقول له: صلّ فإنّما أقيمت لك الصلاة، فيصلّي عيسى وراءه، ثم يقول: فيفتحون الباب و مع الدجّال يومئذ سبعون ألف يهودي ذو ساج و سيف محلّى، فإذا نظر إلى عيسى ذاب كما يذوب الرصاص في النار أو الثلج في الماء، ثم يخرج هاربا، فيقول عيسى: إنّ لي فيك ضربة لن تفوتني بها، فيدركه عند باب اللّدّ الشرقي فيقتله ولا يبقى شي‏ء ممّا خلق اللّه يتوارى به يهودي إلّا أنطلق اللّه ذلك الشي‏ء لا شجر و لا حجر ولا دابّة إلّا قال: يا عبد اللّه المسلم هذا كافر فاقتله، إلّا الغرقدة فإنّها من شجرهم ولا تنطق، يكون عيسى في أمّتي حكما عدلا و إماما مقسطا، فيدقّ الصليب و يقتل الخنزير و يضع الجزية و يترك الصدقة ولا يسعى على شاة، ولا تبقى بقرة، وترفع الشحناء والتباغض، وتنزع حمة كلّ دابّة حتى يدخل الوليد يده في فم الحنش فلا يضرّه، وتلقى الوليدة الأسد فلا يضرّها، ويكون في الإبل كأنّه كلبها، ويكون الذئب في الغنم كأنّه كلبها، وتملأ الأرض من الإسلام، ويسلب الكفّار ملكهم، ولا يكون الملك إلّا للّه وللإسلام، وتكون الأرض كفاثور الفضّة تنبت نباتها كما كانت على عهد آدم، يجتمع النفر على القثّاء فتشبعهم، ويجتمع النفر على الرّمّانة فتشبعهم، ويكون‏ الفرس‏ بدريهمات‏»

    قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ صلوات الله علیه يَقُولُ‏ يُنْتِجُ اللَّهُ فِي هَذِهِ الْأُمَّةِ رَجُلًا مِنِّي وَأَنَا مِنْهُ يَسُوقُ اللَّهُ بِهِ بَرَكَاتِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَتُنْزِلُ السَّمَاءُ قَطْرَهَا وَيُخْرِجُ الْأَرْضُ بَذْرَهَا وَتَأْمَنُ‏ وُحُوشُهَا وَسِبَاعُهَا وَيَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطاً وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْماً وَجَوْرا[بحار الأنوار (ط - بيروت) ؛ ج‏51 ؛ ص146]

    بحار الأنوار (ط - بيروت) ؛ ج‏44 ؛ ص20
    الإحتجاج عَنْ زَيْدِ بْنِ وَهْبٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ: لَمَّا طُعِنَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ صلوات الله علیه بِالْمَدَائِنِ أَتَيْتُهُ وَهُوَ مُتَوَجِّعٌ فَقُلْتُ مَا تَرَى يَا ابْنَ رَسُولِ اللَّهِ فَإِنَّ النَّاسَ مُتَحَيِّرُونَ فَقَالَ أَرَى وَاللَّهِ مُعَاوِيَةَ خَيْراً لِي مِنْ هَؤُلَاءِ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ لِي شِيعَةً ابْتَغَوْا قَتْلِي وَانْتَهَبُوا ثَقَلِي وَأَخَذُوا مَالِي وَاللَّهِ لَأَنْ آخُذَ مِنْ مُعَاوِيَةَ عَهْداً أَحْقُنُ بِهِ دَمِي وَآمَنُ بِهِ فِي أَهْلِي خَيْرٌ مِنْ أَنْ يَقْتُلُونِي فَتَضِيعَ أَهْلُ بَيْتِي وَأَهْلِي وَاللَّهِ لَوْ قَاتَلْتُ مُعَاوِيَةَ لَأَخَذُوا بِعُنُقِي حَتَّى يَدْفَعُونِي إِلَيْهِ سِلْماً فَوَ اللَّهِ لَأَنْ أُسَالِمَهُ وَأَنَا عَزِيزٌ خَيْرٌ مِنْ أَنْ يَقْتُلَنِي وَأَنَا أَسِيرُهُ أَوْ يَمُنَّ عَلَيَّ فَتَكُونَ سُبَّةً عَلَى بَنِي هَاشِمٍ إِلَى آخِرِ الدَّهْرِ وَمُعَاوِيَةُ لَا يَزَالُ يَمُنُّ بِهَا وَعَقِبُهُ عَلَى الْحَيِّ مِنَّا وَالْمَيِّتِ قَالَ قُلْتُ تَتْرُكُ يَا ابْنَ رَسُولِ اللَّهِ شِيعَتَكَ كَالْغَنَمِ لَيْسَ لَهُمْ رَاعٍ قَالَ وَ مَا أَصْنَعُ يَا أَخَا جُهَيْنَةَ إِنِّي وَاللَّهِ أَعْلَمُ بِأَمْرٍ قَدْ أُدِّيَ بِهِ إِلَيَّ عَنْ ثِقَاتِهِ- أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ صلوت الله علیه قَالَ لِي ذَاتَ يَوْمٍ وَقَدْ رَآنِي فَرِحاً يَا حَسَنُ أَ تَفْرَحُ كَيْفَ بِكَ إِذَا رَأَيْتَ أَبَاكَ قَتِيلًا أَمْ كَيْفَ بِكَ إِذَا وُلِّيَ هَذَا الْأَمْرَ بَنُو أُمَيَّةَ وَأَمِيرُهَا الرَّحْبُ الْبُلْعُومِ الْوَاسِعُ الْأَعْفَاجِ يَأْكُلُ وَلَا يَشْبَعُ يَمُوتُ وَلَيْسَ لَهُ فِي السَّمَاءِ نَاصِرٌ وَلَا فِي الْأَرْضِ عَاذِرٌ ثُمَّ يَسْتَوْلِي عَلَى غَرْبِهَا وَشَرْقِهَا تَدِينُ لَهُ الْعِبَادُ وَيَطُولُ مُلْكُهُ يَسْتَنُّ بِسُنَنِ الْبِدَعِ وَالضَّلَالِ وَيُمِيتُ الْحَقَّ وَسُنَّةَ رَسُولِ اللَّهِ صلوات الله علیه يَقْسِمُ الْمَالَ فِي أَهْلِ وَلَايَتِهِ وَيَمْنَعُهُ مَنْ هُوَ أَحَقُّ بِهِ وَيَذِلُّ فِي مُلْكِهِ الْمُؤْمِنُ وَيَقْوَى فِي سُلْطَانِهِ الْفَاسِقُ وَيَجْعَلُ الْمَالَ بَيْنَ أَنْصَارِهِ دُوَلًا وَيَتَّخِذُ عِبَادَ اللَّهِ خَوَلًا وَيَدْرُسُ فِي سُلْطَانِهِ الْحَقُّ وَيَظْهَرُ الْبَاطِلُ وَيُلْعَنُ الصَّالِحُونَ وَيُقْتَلُ مَنْ نَاوَاهُ عَلَى الْحَقِّ وَيَدِينُ مَنْ وَالاهُ عَلَى الْبَاطِلِ فَكَذَلِكَ حَتَّى يَبْعَثَ اللَّهُ رَجُلًا فِي آخِرِ الزَّمَانِ وَكَلَبٍ مِنَ الدَّهْرِ وَجَهْلٍ مِنَ النَّاسِ يُؤَيِّدُهُ اللَّهُ بِمَلَائِكَتِهِ وَيَعْصِمُ أَنْصَارَهُ وَيَنْصُرُهُ بِآيَاتِهِ وَيُظْهِرُهُ عَلَى‏ الْأَرْضِ حَتَّى يَدِينُوا طَوْعاً وَكَرْهاً يَمْلَأُ الْأَرْضَ عَدْلًا وَقِسْطاً وَنُوراً وَبُرْهَاناً يَدِينُ لَهُ عَرْضُ الْبِلَادِ وَطُولُهَا حَتَّى لَا يَبْقَى كَافِرٌ إِلَّا آمَنَ وَلَا طَالِحٌ إِلَّا صَلَحَ وَتَصْطَلِحُ‏ فِي‏ مُلْكِهِ‏ السِّبَاعُ وَ تُخْرِجُ الْأَرْضُ نَبْتَهَا وَتُنْزِلُ السَّمَاءُ بَرَكَتَهَا وَتَظْهَرُ لَهُ الْكُنُوزُ يَمْلِكُ مَا بَيْنَ الْخَافِقَيْنِ أَرْبَعِينَ عَاماً فَطُوبَى لِمَنْ أَدْرَكَ أَيَّامَهُ وَ سَمِعَ كَلَامَهُ‏.


    التشريف بالمنن في التعريف بالفتن ؛ ؛ ص203
    حدّثنا نعيم، حدّثنا أبو عمر النمري عن ابن لهيعة عن عبد الوهّاب بن حسين عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث بن‏ عبد اللّه عن النبي صلّى اللّه عليه و آله سلّم قال:
    «إذا نزل عيسى بن مريم وقتل الدجّال تمتّعوا حتى تحيوا ليلة طلوع الشمس من مغربها وحتى تمتّعوا بعد خروج الدجّال أربعين سنة، لا يموت أحد ولا يمرض، ويقول الرجل لغنمه و لدوابّه: اذهبوا فارعوا في مكان كذا وكذا، وتعالوا ساعة كذا كذا، وتمرّ الماشية بين الزرعين لا تأكل منه سنبلة ولا تكسر بظلفها عودا، والحيّات‏ والعقارب‏ ظاهرة لا تؤذي أحدا ولا يؤذيها أحد، والسّبع على أبواب الدور تستطعم لا تؤذي أحدا، ويأخذ الرجل الصاع أو المدّ من القمح أو الشعير فيبذره على وجه الأرض بلا حراث ولا كراب‏ ، فيدخل المدّ الواحد سبعمائة مدّ».
    أللهمّ صَلِّ عَلی محمّد و آل محمّد و عجّل فرجهم و العَن أعدائهم أجمعین



  • #2
    احسنتم بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      احســــــــــــــــ بارك الله فيك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــنتم
      وجعلك من السباقين لكتابة الخير الذي يفيد المجتمع الاسلامي

      تعليق


      • #4
        اللهم صل علی محمد وآل محمد وعجل فرجهم

        ش?را جزیلا لمرور?م ال?ریم

        أختي الفاضلة
        نورالحسن

        و أختي المحترمة
        شيعة ونبقى شيعة

        وبارك الله فی?م وتحياتي لكم
        أللهمّ صَلِّ عَلی محمّد و آل محمّد و عجّل فرجهم و العَن أعدائهم أجمعین


        تعليق


        • #5
          ممكن شرح معنى ؟
          إِنِ اسْتَرْشَدْتَ أُرْشِدْتَ وَ إِنْ طَلَبْتَ‏ وَجَدْت

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X