بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تباك وتعالى نستعين وصلى الله على خير الوجود اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الواقع هناك الكثير من الحقائق التي تثبت أحقية أهل البيت ,وبطلان ما سواهم في صحاح اهل السنة, ولكن مع وجودها في مصادرهم المعتبرة للأسف لا يعتقدون بها بسبب التعصب وتقليد الإباء .
وهذا مرفوض عقلاً وشرعاً حيث اذا تبين الحق لأي إنسان فلابد من اتباعه و الاعتقاد به ,لانه محاسب عليه في يوم القيامة وسوف يكون عليه حجة بينه وبين الله تبارك وتعالى .
ومن بين هذه الأمور الكثيرة في مصادر أهل السنة, مسالة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وغضبها على من ظلمها .
والجميع يعرف منزلة ومكانة السيدة الزهراء (عليها السلام) وهي ريحانة المصطفى التي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها ,وهي روح النبي التي بين جنبيه, وهي سيدة نساء العلمين ,فمن كانت بهذه المنزلة العظيمة والمكانة الرفيعة أكيد لا تتصرف خلاف الحكمة ,وأكيد لا تفعل المعصية اطلاقاً؟
وحينما نأتي إلى سيرة السيدة الزهراء (عليها السلام ) نجد فيها حقائق ذات معاني صريحة تجاه المقابل ؟ مما يدل على ان السيدة الزهراء (عليها السلام )تريد إيصال مظلوميتها ومظلومية امير المؤمنين (عليه السلام) الى جميع الأمة الإسلامية من خلال ظلاماتها ؟
ومن بين هذه الأمور التي تستدعي النظر والتفكير هي مسالة: غضبها على الشيخين كما تروي مصادر أهل السنة المعتبرة حيث تقول ان الزهراء ماتت وهي واجده اي غضبانة على ابي بكر وعمر ؟
صحيح البخارى - فرض الخمس - باب - رقم الحديث : ( 2862 )
- حدثنا : عبد العزيز بن عبد الله ، حدثنا : إبراهيم بن سعد ، عن صالح ، عن إبن شهاب قال : أخبرني : عروة بن الزبير أن عائشة أخبرته : أن فاطمة (ع) إبنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) سألت أبابكر الصديق بعد وفاة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله (صلى الله عليه وسلم) مما أفاء الله عليه ، فقال لها أبوبكر : أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال : لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت فاطمة ؟؟؟بنت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فهجرت أبابكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت ..،.
فغضب الزهراء مجرد عن العاطفة لما تحمل من مكانة رفيعة, ولأنها يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها ,فأكيد ان الشيخين قد ظلموا الزهراء بظلم كبير, ولا اعتقد ان سبب ظلمها مطالبتها فدك فحسب؟ وإنما هناك شيء اكبر من فدك قد طالبت به وعلى إساسة تمت تصفيتها لانها تعلم ويعلم الجميع انها راحلة بعد أبيها رسول الله بأيام قلائل وإنما طالبت الزهراء(عليها السلام ) بالخلافة المغتصبة من علي بن ابي طالب (عليه السلام )فاذا اقتدى بالسيدة الزهراء احد المؤمنين - باعتبارها بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وسيدة نساء العالمين وبضعة المصطفى وريحانه - وغضب على الشيخين ومن تصرفاتهم الغير شرعية بحق بنت رسول الله فهو غير ملام, لانه اذا يلام فلا بد ان يقدم اللوم على السيدة الزهراء لانها اول من غضبت عليهم ومعلوم أنها لا تغضب ألا لله ,لان غضبها غضب الله ورسوله كما يروي البخاري ومن يغضبها فهو مغضب لله ورسوله .
صحيح البخاري - المناقب - مناقب قرابة رسول الله (ص) ومنقبة - رقم الحديث : ( 3437 )
وبه تباك وتعالى نستعين وصلى الله على خير الوجود اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الواقع هناك الكثير من الحقائق التي تثبت أحقية أهل البيت ,وبطلان ما سواهم في صحاح اهل السنة, ولكن مع وجودها في مصادرهم المعتبرة للأسف لا يعتقدون بها بسبب التعصب وتقليد الإباء .
وهذا مرفوض عقلاً وشرعاً حيث اذا تبين الحق لأي إنسان فلابد من اتباعه و الاعتقاد به ,لانه محاسب عليه في يوم القيامة وسوف يكون عليه حجة بينه وبين الله تبارك وتعالى .
ومن بين هذه الأمور الكثيرة في مصادر أهل السنة, مسالة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وغضبها على من ظلمها .
والجميع يعرف منزلة ومكانة السيدة الزهراء (عليها السلام) وهي ريحانة المصطفى التي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها ,وهي روح النبي التي بين جنبيه, وهي سيدة نساء العلمين ,فمن كانت بهذه المنزلة العظيمة والمكانة الرفيعة أكيد لا تتصرف خلاف الحكمة ,وأكيد لا تفعل المعصية اطلاقاً؟
وحينما نأتي إلى سيرة السيدة الزهراء (عليها السلام ) نجد فيها حقائق ذات معاني صريحة تجاه المقابل ؟ مما يدل على ان السيدة الزهراء (عليها السلام )تريد إيصال مظلوميتها ومظلومية امير المؤمنين (عليه السلام) الى جميع الأمة الإسلامية من خلال ظلاماتها ؟
ومن بين هذه الأمور التي تستدعي النظر والتفكير هي مسالة: غضبها على الشيخين كما تروي مصادر أهل السنة المعتبرة حيث تقول ان الزهراء ماتت وهي واجده اي غضبانة على ابي بكر وعمر ؟
صحيح البخارى - فرض الخمس - باب - رقم الحديث : ( 2862 )
- حدثنا : عبد العزيز بن عبد الله ، حدثنا : إبراهيم بن سعد ، عن صالح ، عن إبن شهاب قال : أخبرني : عروة بن الزبير أن عائشة أخبرته : أن فاطمة (ع) إبنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) سألت أبابكر الصديق بعد وفاة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله (صلى الله عليه وسلم) مما أفاء الله عليه ، فقال لها أبوبكر : أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال : لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت فاطمة ؟؟؟بنت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فهجرت أبابكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت ..،.
فغضب الزهراء مجرد عن العاطفة لما تحمل من مكانة رفيعة, ولأنها يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها ,فأكيد ان الشيخين قد ظلموا الزهراء بظلم كبير, ولا اعتقد ان سبب ظلمها مطالبتها فدك فحسب؟ وإنما هناك شيء اكبر من فدك قد طالبت به وعلى إساسة تمت تصفيتها لانها تعلم ويعلم الجميع انها راحلة بعد أبيها رسول الله بأيام قلائل وإنما طالبت الزهراء(عليها السلام ) بالخلافة المغتصبة من علي بن ابي طالب (عليه السلام )فاذا اقتدى بالسيدة الزهراء احد المؤمنين - باعتبارها بنت الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وسيدة نساء العالمين وبضعة المصطفى وريحانه - وغضب على الشيخين ومن تصرفاتهم الغير شرعية بحق بنت رسول الله فهو غير ملام, لانه اذا يلام فلا بد ان يقدم اللوم على السيدة الزهراء لانها اول من غضبت عليهم ومعلوم أنها لا تغضب ألا لله ,لان غضبها غضب الله ورسوله كما يروي البخاري ومن يغضبها فهو مغضب لله ورسوله .
صحيح البخاري - المناقب - مناقب قرابة رسول الله (ص) ومنقبة - رقم الحديث : ( 3437 )
- حدثنا : أبو الوليد ، حدثنا : إبن عيينة ، عن عمرو بن دينار ، عن إبن أبي مليكة ، عن المسور بن مخرمة أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال : فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني.
والنتيجة واضحة لمن يريد الحق ويبحث عنه
ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
تعليق